المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (( ارشادات عامه اثنا الصراع مع السمكة ))

صادوه
08/03/2007, 03:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

1_ اجعل الخيط مشدودا طوال فترة التعامل مع السمكة.

2_ راع أثناء الصراع وتعاملك مع السمكة ما يلي:

* أثناء الشد مع السمكة لا تحاول الشد المضاد أو تحريك يد الماكينه انما عند هدوء الشد من السمكة ابدأ بالشد المضاد بواسطة البوصة في حركة انسيابيه الى الخلف ثم لم الخيط وشد الماكينه.

3_ راع الابتعاد بالسمكة من العمق الصغير الى العمق الكبير او الغزير خاصة اسماك القاع حتى لا تتعرض للاشتباك
مع القاع او الشعب المرجانيه.

4_ راع ضبط الماكينه في وضع الاقفال قبل الجر انما بعد ان تضرب السمكة فلا تحاول اقفل الماكينه او العكس
وان اضطررت لذالك فليكن بحساسية شديدة وتدريجيا.

كل الود ،،

Google
08/03/2007, 04:09 AM
الف شكر يالغالي

بس ياليت تشرح هالنقطه

3_ راع الابتعاد بالسمكة من العمق الصغير الى العمق الكبير او الغزير خاصة اسماك القاع حتى لا تتعرض للاشتباك
مع القاع او الشعب المرجانيه.

maysarh
08/03/2007, 09:50 AM
يسلموووووووووووووو

jwan
08/03/2007, 11:12 AM
الف شكر يالغالي

بس ياليت تشرح هالنقطه

معليش بشرح عن صادوه وهو بعد يحقله التعقيب على كل مواضيعي

المقصود هنا انك بعد ما تضرب معاك سمكة من القاع تحاول توجهها انت بطريقة انسيابية و غير عنيفة كي لا تفلت منك اذا كنت ماسك عصى السنارة لمكان بعيد عن الشعب المرجاني طبعا وحركة يدك الى الاعلى حتى تصل الى السطح المناسب وبعدها تشدها وانت طيب

jwan
08/03/2007, 11:16 AM
صادوه موضوعك جدا جميل وظريف ومفيد لأن هناك من المبتدئين ماشاء الله عليهم بلصيد مثل اخويا عبادي او ما ضربت معاه سمكة رفعها رفعة قوية وتقول بضرب ضربة جزاء وانا كنت الحارس وخود يا الم من ضربة تلك السمكة بظهري ههههههههههههههههههههههههههههههههههه مشكور جدا على مواضيعك

BoHassen
08/03/2007, 12:03 PM
كلامك سليم ومعاليه اخلاف بس مش كل انواع السمك!!

القبقب
08/03/2007, 12:13 PM
الله يعطيك العافيه ياخوى صادوه أرشادات مهمه رغم أني خبير فى أستخدام السنارة
أستفدت من موضوعك خاصة الملاحظة عن فتح قفل الماكينة لانى دأئما أتركها
مقفولة وأنسى فتحها أثناء جر السمكة الكبيرة .

ابوتركي1
08/03/2007, 02:08 PM
الله لايحرمنا منك ومن معلوماتك القيمه اخوي صادوه ومشكور0000000

صادوه
08/03/2007, 10:42 PM
اشكركم جميعا يا اخوان وتسلمون جميعا دون استثناء

قوقل _ ميسره ــ عماد ــ بو حسين ــ القبقب ــ ابو تركي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

شكر خاص للاخ عماد على توضيحه للنقطه التي يتسائل عنها اخونا العزيز قوقل باختصار (( احنا نتحدث عن التصخير بالنسبه للاسماك القاعيه من طبيعة معيشتها انها تختبئ في جحورها بين الصخور والشعب المرجانيه مما يسبب تلبك للخيط بين الصخور والشعب المرجانيه بمعنى لا تقدر تخرج السمكه ولا الجلب الخيط يطلع معك يعني في كلا الحالتين ما تستفيد فلمن تجر هالسمكه من المكان الصخري لحظه اصطيادها تحاول انها تدخل اقرب جحر او مكان تحت الصخور او الشعب المرجانيه انت في الحاله هذي لازم انك ما تعطيها فرصه في البدايه ويكون السحب مستمر وانت تسحب بالصناره او القصبه لازم تراعي السحب عندما تخفض القصبه وترفعها للاعلى وبهذه الطريقه تكون ضمنت ان شاء الله تعالى هذا الصيد وانا قلت لمن تبتعد من الاماكن الصخرية او الشعب المرجانيه انت لازم تكون عارف المنطقه الي تصيد فيها 100% فتحاول توجيه السمكه المصطاده من المكان الوعر الذي يمكن ان تعلق فيه الى المكان الانسب والمريح هذا والله اعلم.

طبعا كلام اخوي عماد 100% لاكن انا حبين اوضح اكثر بحكم اني كاتب الموضوع وسلامتكم جميعا؟

شكرا يا عماد وتسلم..

اف ام
09/03/2007, 12:32 AM
مشكور ويعطيك العافيه انا جديد على الصيد واكيد راح اخذ بالاعتبار الطريقه هذي

صادوه
09/03/2007, 01:38 AM
مشكور اف ام وبالتوفيق ان شاء الله تعالى.

deep sea
09/03/2007, 03:21 PM
الله يديك الف عاااافيه صادوه
بس هادا الكلام مو للكل واللي مو فاهم يسال صادوه

أبو فيء
09/03/2007, 05:53 PM
100 & يا معلم شرح طيب جدا

تحياتي

نجم حفرالباطن
10/03/2007, 11:06 AM
مشكور اخوي ا لمبدع صادوه

صادوه
10/03/2007, 09:36 PM
بس هادا الكلام مو للكل واللي مو فاهم يسال صادوه؟؟؟؟؟

أخي الكريم deep sea لم أفهم منك ما قصدته ولاكن اود ان اخبرك شئ انا لست محترف صيد انا خبرتي على قدي وتكلمت من واقع تجربه لي مع البحر وما في احد كامل الكامل وجه الله تعالى اذا فيه غلط صححني عشان انا استفيد والاعضاء ايضا يستفيدون لاكن تجي تكتب لنا كلام مبهم ماله الا تفسير واحد لا ما يصير المفروض تبين لنا سبب كتابتك هذه الجمله((بس هادا الكلام مو للكل واللي مو فاهم يسال صادوه؟؟؟؟؟ )) كأنك تقول ما فيه واحد فاهم الا صادوه والكلام هذا ما يمشي علي ؟ أرجوا انك تصفي النيه مع نفسك وتكتب لنا في هذا الموضوع استكمالا سبب كتابتك لهذه الجمله واخيرا أتمنى انك أخذت من الموضوع ما ينفعك وشكرا لك.

صادوه
10/03/2007, 09:38 PM
الميستروا ـــــــــــــــ نجم حفر الباطن

شكرا لكم وتسلمون وبيض الله وجيهكم.

deep sea
18/03/2007, 02:06 AM
صادوه زعل ياشباب والله مو القصد انا كنت اقصد انو في اسماك ازا بعدت عنك واديتها خيط زياده ممكن تقطعو لانها تلف حول نفسها وتبرم الخيط الين ينقطع وهادي الاسماك غالبن ماتكون عايمه يعني ماتنزل الى القاع دايمن هادا بالنسبه للتوضيح وانا ماكنت اقصد اي اهانه او تقليل من خبرتك احنا كلنا نتعلم من بعض بعد فضل الله والخبره اللي الواحد كسبها 7سنين كسارات وسنه الا بوت المنتدى الجميل هادا لو فضل عليه بتعلم الكتير من الاشياء وااااااااااااااااااااسف صاااااااااااادوه هادا راسك ابوسو ولو برضو مارضيت هادا ايميلي b00b999@hotmail.com

deep sea
19/03/2007, 03:14 PM
ياااااااااااااااخوياااااا صادوه ممكن ترد عليه الله يخليك لانو الواحد مايحوب انو احد يزعل منو حتى لو ماااعرفوا ولا قد شافني ولك جزيل الشكر

Swordfish
19/03/2007, 03:38 PM
أسمحولي اولا بالأنبراش :burnout2:
صادوه حبيبي هدي اعصابك :alarm: ومشكور على مواضيعك المفيدة والمتنوعة وبسراحة انا شخصيا استفدت منها
ويا دييب سي اسمحلي بالواسطة
صادوه :director:
يا صادوه :director:
اخونا دييب سي اعتذر وانت لازم تقبل اعتذارة:D
================================================== ===
ثاني شي اسمحولي بالاضافة

في حالت صيد السمك الكبير وبخيط مقاس 80 وما فوق فالحذر الشديد من التفاف الخيط على اليد او الارجل او اي قطعة متحركة فعملية الرد للأسماك الكبيرة تكون في غاية الخطورة
ثانيا لبس الجونتبات ويمكن تدبيلها في حالة سحب الاسماك الكبيرة حتى لا تتقطع اليد
ثالثا بناء فريق عمل كامل متفاهم وبسرعة في حالة سحب السمك الكبير واسرع واحد الي يلف البكره وواحد منسق الجلب وواحد او اثنين يسحبو السمكة ويكون الفريق في غاية الاستعداد في عملية الرد

لا تصيد سمك ذو احجام كبيرة وانت لحالك نصيحة سوردفيش علامة مسجلة

deep sea
19/03/2007, 05:08 PM
اخوياااااااااا الكبير ســـــــــــــورد فــــيــــش انتا تسوي اللي تباه وانا والله مبســــــــــــوط مره لتفاعلك وانبراشــــــك والله يخليك لنا ولمين تحــــــوب

Swordfish
20/03/2007, 08:34 AM
اخوياااااااااا الكبير ســـــــــــــورد فــــيــــش انتا تسوي اللي تباه وانا والله مبســــــــــــوط مره لتفاعلك وانبراشــــــك والله يخليك لنا ولمين تحــــــوب

ياخوي تراك احرجتني :p عشان كذا قررت اعطيك هدية :D

وعليك بالعافية

اخوك

http://www.mekshat.com/pix/upload/images30/mk39875_signettur007.jpg

deep sea
20/03/2007, 04:33 PM
الف الف شكر وانشالله مافي احراجات :no2: العوقام مررررره طعم الله يسلمــــــــــــــــــــــــك اخويا سوردفيش
والله يديم المحبه وياريت صادوه يرد
:confused: :confused:

المحتسب
20/03/2007, 04:40 PM
يعطيك لاعافيه أخوي صادوه على الموضوع

صادوه
21/03/2007, 12:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله اشرف الانبياء والمرسلين اما بعد...

بالنسبه لأخوي deep sea والله الذي لا اله الا هو اني اخذت بخاطري من كلامك لأنه كان بالنسبة لي انا شخصيا غير واضح فانت الله يخليك لعين ترجيك لو وضحت هالكلام من اول وفكيتنا من العتاب هذا كان احنا مبسوطين وانا والله ما احب اجامل عموما تو ما طاب الخاطر منك وانا اتأسف ايضا اذا فهمتك غلط واعذرني وما صار الا كل خير لاكن انا حبيت اذا كنت انت تبي تضيف شئ بالموضوع ناقص مثلا فمنكم نستفيد وعلى الراس والعين وان كنت استقبل النقد البناء بكل سرور وهذا فيه فايده لي وغيري يعني اذا غلطت صححني او وضح النقد الذي وجهته لي ما اختلفنا عندك خبر كبيره وانا خبرتي بسيطه واعترف بذالك فالاعتراف بالحق فضيله عموما اعتذارك مقبول من دون واسطات ولا سفاتي ولا مكرفونات والله يشهد ان نيتي صافيه اصفى من الماء واشكر الجهود الحثيثه من الاخ سوردفيش وايضا اشكر الاخو المحتسب وجزاكم الله خير والله يديم المعروف بين الجميع قولو آمين يا رب واللي صار لازم ننسى منه ولا نجيب طاريه من هاللحظه نبي نفتح صفحه جديده ولا كأن شئ صار وبالنسبه للتأخير عن الرد له ظروف لعدم تفرغ لا اقل ولا اكثر وليس تهربا او زعل من الموضع عموما تسلمون جميعا وما قصرتوا وكثر الله خيركم وجمل الله حالكم جميع.

Swordfish
21/03/2007, 09:08 AM
عموما اعتذارك مقبول من دون واسطات ولا:alarm: سفاتي:alarm: ولا :director: مكرفونات:director:

deep sea
21/03/2007, 02:49 PM
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
سوردفيش سويت انتا الزعلان
وانا ادري انو زعل اي واحد مننا يزعلك
الله يسلمك لنا