المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منتدى الاجهزة كلكم تعالوا الله لايهينكم

ABU-AL-3eeS
06/04/2003, 03:07 PM
السلام عليكم

ادري اني من اول ماسجلت وماعندي غير الطلبات لكن وش تسون بواحد مااستلم الجهاز الا قبل فترة:D
المهم عندي استفسارين انا عندي كنوود TM261A
وش افضل انواع المحولات اللي تركب له
-----------------------
السؤال الثاني
انا عندي انتل 3.5ديبي
لكن ودي اركب توجيهي10ديبي واحد الاخوان يوم اني اراسله قال تقدر تشبك الدش على جهازك
ويستقبل اللي تبي((اذا كان الجو يساعد طبعا))
هل هالكلام صحيح
ردوا علينا الله لايهنكم
:)

GroupWar
06/04/2003, 08:45 PM
بالنسبة لل 261 فأي محول يكون DC Regulated ومهم جدا جدا يكون مكتوب عليه هالكلام!!! .. ويكون 13,8 فولت وعلى الأقل 12 امبير يصلح لتشغيل هذا الجهاز

اما عن توصيل الدش الى الجهاز اللاسلكي .. قطعا هذا الرجال يبي يمزح معاك!!!

طقهاوالحقها
07/04/2003, 03:30 AM
وعليكم السلام ..

عندي اضافة بالنسبة للتوجيهي العشرة ديبي ...اذا وزن بشكل جيد يعطيك ارسال ممتاز مقارنة مع حجمه الصغير وانصحك فيه لكن الله يعينك على التوجيه :D

احمد ناصر
07/04/2003, 02:59 PM
بالنسبة لشبك الدش على الجهاز , فهذا مثل ما قال لك Group War الرجال يمزح معك , لكن لو تجرب ان توجه الدش الى الاتجاه الذي ترغب الاتصال فيه ثم تضع الهواوئي الموجه امام الدش وقريب جدا من مركز الدش وتوجه الهوئي الموجه الى نفس الاتجاه ايضا وهو موصل بالجهاز مثل ما كان من قبل دون اي تغيير في التواصيل , في هذه الحالة , احتمال ان التوجيه يتحسن , وذلك بتحسين الكسب للهوائي الموجه.
هذه التجربة ذكرها لي واحد قام بها في المانيا قبل اكثر من 15 او 20 سنة , في بداية ظهور الدش , ولكن كان الدش من النوع القديم الذي يزيد قطره على 6 متر او 8 متر , وقد اجرى التجربة هذا الشخص بجهاز يدوي وكان الشخص يجلس في مركز الدش الكبير ويمسك الجهاز ويتحدث منه وهو في وسط الدش , دون اي توصيل مباشر بين الجهاز والدش.
وحسب روايته انه حصل على نتيجة جيدة جدا , حيث كان الاتصال لاكثر من 300 كيلومتر بالجهاز اليدوي على تردد في نطاق UHF.

GroupWar
07/04/2003, 07:46 PM
تعقيب بسيط فقط

كلام الأخ أحمد ناصر سليم 100 في ال 100 .. ولكن هذا في حالة ترددات ال UHF فما فوق فقط .. لان الترددات الرادوية بدءاً من تردد 400 ميجا هيرتز تبدأ في الأخذ من خواص الضوء (فيما يتعلق بالانعكاس من على الاسطح) .. لذلك نجحت تجربة الهاوي الالماني في زيادة مدى الجهاز اليدوي على النطاق UHF (طبعا بشرط أن يكون البث من البؤرة تماما وقطر الدش يكون كبير نوعاً ما, لان كلما زاد تردد البث كلما احتجنا الى قطر اصغر والعكس صحيح) .. في المقابل هذه الطريقة لن تنجح ابدا بالنسبة لتردد البث 144-146 ولا حتى اكثر من ذلك! .. بسبب افتقار هذه الترددات لخواص الانعكاس .. لذا لا انصح احدا بالتجربة ووجع الراس :) .. ودمتم

احمد ناصر
08/04/2003, 02:02 PM
شكرا لاخونا Group War على التعليق المفيد والمفيد جدا , ولا اقول الا اللهم زدنا علما وانفعنا بما علمتنا.
وانا لا زلت بانتظار الرد منك الله لا يهينك لاتبخل علي.

ABU-AL-3eeS
10/04/2003, 09:38 PM
مشكورين كلكم على ردودكم وماعدمناك يابو ناصر