المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحذر--من الشاقة (الحنكليس)--احذر

Swordfish
10/03/2007, 03:05 PM
الشاقة من اخطر انواع السمك حيث انها سمكة عدوانية وتهاجم بعد صيدها واصاباتها خطيرة جدا فأذا اتصادت فقدامك حللين

تقطع الحبل بالمقص وخليها تروح حال سبيلها
تضرب بالهراوة في دماغها حتي تموت (ثم تعطيها فلبيني هدية :D )
والله وراح عن بالي اصورلكم اسنانها الي تخوف لكن انشاء الله المرات الجاية

على فكره تراهم يمدحون طعمها :cool:

اخوكم سوردفيش

حساوي ولكن
10/03/2007, 04:19 PM
ياساتر ..
لدغتها مو مثل غيرها الله يستر .. :) بس حلوه (( ثم تعطيها فلبيني هدية ))

تصوير مميز ... ابدعت سوردفيش

maysarh
10/03/2007, 04:53 PM
يعطيك العافية على الصورة والتنبية

jwan
10/03/2007, 05:30 PM
سوردفيش صايد تنين خذ بالك والله ما اعطيها فلبيني ولا شي ذي ما قلت قص الخيط وتروح بحال سبيلها

بس تصدق الصورة وانتا ماسك الهروانة وكأنك معصب كثير شكلها ضربت على الطعم بلغلط وانتا تعافر وتحسبها هامور ولا ناجل

على العموم الصورة حلوة مرة ويارب يحميكم جميع

أبو صندوق
10/03/2007, 05:53 PM
ما شاء الله تبارك الله ..
صيد موفق ..:D :D

البعض آخذ فكرة عن الشاقة إنها سامة والصحيح أنها ليست سامة لكن عضتها قوية جداً كافية بقطع اللحم ..:dance: :dance:

وسبق إني سمعت أن طعمها جيد فجربتُ أكلها ـ الحمد لله على النعمة ـ اعطيها الفلبيني أو الشغالة أحسن ..
لكن الأوليين كانوا يقطعونها ثم يجففونها ويضعونها على الرز كدهن ونكهة .. والله أعلم ..

BoHassen
10/03/2007, 06:21 PM
والله هل فلبينين مجانين كلشي ياكلونه حتى الي مايناكل..............عبط

أحمد المكاوي
10/03/2007, 06:53 PM
Swordfish

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

زي ما قلت يا Swordfish إنو الشاقه خطيره وعضتها كمان أليمه :(

بس بتتأكل ولحمه أبيض طري زي أي سمكة وفيها شوك على خفيف عمودها الفقري بس المشكلة صعب إنك تصيدها ومو أي واحد بيصيدها
وأحسن طريقة لصيد الشاقه بالنسبة للغواصين : ( ضرب الشاقة بالمسدس فوق راسها ) أي في المقتل
ويبغاله قوه في سحبها بعد ضربها بالمسدس من الجحر .

وأنا أفضلها إني أشوفه و أتفرج عليها بس من جمال هادا المخلوق وإنك تبعد عن منطقتها .

تحياتي ,,,

أحمد المكاوي

Swordfish
11/03/2007, 08:42 AM
أخوي حساوي فعلا عضتها قوية جدا حتى لما تقرط الحديد او الخشب يا ساتر ما تسمع الا طقطقه
اخوي maysarh شاكر لك المرور
أخوي jwan فعلا كنت معصب وو الله لا ناجلي ولا ناجلك يادوب لقينا حبتين شريفي وبياض وشعور وكنايا (عقام صغير) وخرمين والشاقه طلعتها بنصف كنايا وصخرت على طول من اول سحبة وانا اطلعها ما عافرت فعرفت انها مو ناجل :mad:
وبانسبى للفلبيني يا اخي ما تدري قد ايش يفرح لما تديه شاقة طازا ويقول(أوووه سوكران سير) وبعدها مستعد انه يقدم خدمات مجانية مثل (يرتب عدة الصيد ويلمعها ويعملها صيانه كامله-يبنيلك صندقة صغيره-يزبط الكهرباء في القارب والامور الفنية و و و و)
اخوي العزيز ابو صندوق يا هلا والله ويا مرحبا بك يوم وقفنا جنبكم ترانا عينا بياض:j بس ابوعيسى قال لا توروهم --------------:p امزح لا تصدق وابشرك امس طلعت الرخصة اما عن السمية فالله اعلم ترى الشاقة (الحنكليس) اكثر من 20 نوع اضن فيها السام ياخي وقت ما صدتها جلست تهاجم زي الثعبان هذا بعد ما كسرت راسها والعجيب انها انبرشة للمحيا وفجعت اللوقطة وشهيد قال(( شيلو شيلو للوقتا كولو موت)):director: قلت لشهيد كيف موت كولو سوا سوا جلس وقال((لا هذا ريها موت على تول)):director:
اخوي BoHassen ايه والله انك صادق
أحمد المكاوي شاكر مرورك وفعلا اول ما سحب الجلب صخرت وشديت عليها اكثر من نص ساعة ويدي جلست يوم كامل:hot:
اخوكم

http://www.mekshat.com/pix/upload/images29/mk39875_signettur006.jpg

gulfhunter
11/03/2007, 11:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله أ خوي سوردفش

تسلم اخوي على الموضوع وخصوصاً التنبيه وانا معاك ان اول ماتصيدها تقطع الخيط.... وتخليها تروح وهي سليمه يعني ماله داعي انك تذبحه ... لأن الفلبيني مو دايم ينتظرك والأفضل انها تترك...

وبعدين شكلها جميل وانت تغوص ونادراً ما تهاجم .... وهي ليست سامه

بارك الله فيك

صادوه
11/03/2007, 07:18 PM
شكرا احوي سوردفش بالذات هذه السمكه تعذبني اذا اصطدت في الاماكن الصخريه دائما اصيد منه لاكن احجام اصغر من اللي بالصورة اللي عندك عود مرة وعلى طول اقص الخيط وارتاح منه.

deep sea
17/03/2007, 09:46 PM
سواردفيش اخويااااا الشاقه لازم تدوووووووووقها لحمهااااا مرررره طعم خصوصن فيليه وللجميع انتبوووه منهااااااا ترررررى ماتموت بسوووووووووورعه ممكن تجلس ساااااعتين بره المويه ومع الضرب والخبط وماتموت كمان الله يديك العافيه

Swordfish
18/03/2007, 09:21 AM
سواردفيش اخويااااا الشاقه لازم تدوووووووووقها لحمهااااا مرررره طعم خصوصن فيليه وللجميع انتبوووه منهااااااا ترررررى ماتموت بسوووووووووورعه ممكن تجلس ساااااعتين بره المويه ومع الضرب والخبط وماتموت كمان الله يديك العافيه

اخوي Deep Sea اذا ربي كتب بشاقة ثانية راح اذوقها بس انت المسؤل ((فيلية مقلي)) اذا عندك طريقة ثانية اديني خبر

اخوي صادوه شاكر مرورك

مشرفنا-->في نقطة مهمة انه بعض الاحيان قلبك ما يديك انك تقطع الخيط وتخلي السمكة تروح في حال سبيلها بالذات في الحالات الي تكون السنارة ناشبة في بطنها او خياشيمها او مكان يصعب الوصول اليه فتحس بان السمكه راح تتعذب
وبالنسبه لو افكر بان اطلق سراح السمك الي ماله داعي فرضا نقول القرش سوردفيش طبعا :no2: انا شاقة او او او بأعرض نفسي الى خطوره كبيره جدا جدا ادا ابغي افك السناره من فمها وارجعها للبحر ثاني ((زي الخواجات في التلفزيون)) طيب اش المشكله لو اتصدق بهذا السمك لفلبيني (فلبيني مره ثانيه:D-الفلبيني سوا زحمة) او بنقالي او او او وانا عارف انه مو منتظرني وشكرا لك

عشيق البحر
18/03/2007, 09:59 PM
يعطيك العافية على الصورة والمعلومة

والله يكفيك شرها والجميع اجمعين

لك كل التحية والاحترام

اخوك
ابو وسام عشيق البحر

deep sea
21/03/2007, 09:09 AM
سلاااااااااام ياسفير النوايا الحسنه والله اليوم طلعت معااااااايا حنكليسه متر ونص بسسمعت النصيحه وقصيت الجلب وكأني ندمت عليها بس خيرها فغيرها
الله يعافيكم اجمعين

Swordfish
21/03/2007, 10:03 AM
سلاااااااااام ياسفير النوايا الحسنه والله اليوم طلعت معااااااايا حنكليسه متر ونص بسسمعت النصيحه وقصيت الجلب وكأني ندمت عليها بس خيرها فغيرها
الله يعافيكم اجمعين
يخوي لا تندم يكون بها خير

واكيد ما كان عندك هراوة من هراوات العصر الحجري ترى الشاقة ما يبغالها الا كذا