المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توقعات جوية من اليوم حتى الأربعاء

لحظة إنتظار
17/03/2007, 04:23 PM
الليلة / من المتوقع بمشيئة الله تعالى هطول الأمطار على أجزاء من الربع الخالي و الإمارات و شمال عمان .

الأحد /الرياح تكون شمالية غربية على معظم أرجاء الجزيرة العربية ,و هطول الأمطار على شرق الربع الخالي و تكون رعدية على الإمارات و أغزر على شمال عمان .

الأثنين /تتحول الرياح إلى جنوبية غربية على غرب و شمال الجزيرة العربية ,و فرصة جيدة لهطول الأمطار على شرق عمان و أقصى جنوب الجزيرة العربية جهة ظفار و حضرموت .

الثلاثاء /أجواء مستقرة على معظم أرجاء الجزيرة العربية عدا فرصة لهطول أمطار على جنوب اليمن و ظفار .

الأربعاء /تقلبات في إتجاه الرياح ,و تهطل الأمطار على اليمن و الربع الخالي و عمان ,بل توقعت بعض المواقع أمطار غزيرة جدا على شرق الربع الخالي و عمان تفوق أمطار يوم الأحد كموقع الإنتلكاست .

الأمطار مساء الأربعاء من الإنتلكاست ..
http://www.mekshat.com/pix/upload/images30/mk43985_midea_day5.jpg

الوتين
17/03/2007, 04:29 PM
مشكور عزيزي لحظة انتظار
وبعد اذنك على الصوره زيادة الخير خيرين
https://www.fnmoc.navy.mil/products/WXMAP/NGP/2007031700/ngp10.prp.036.swasia.gif (https://www.fnmoc.navy.mil/CGI/PUBLIC/wxmap_single.cgi?area=ngp_swasia&dtg=2007031700&prod=prp&tau=036)

مسرب
17/03/2007, 04:42 PM
ماقصرة أخوي لحظة إنتظار

لحظة إنتظار
17/03/2007, 04:45 PM
الله يعطيك العافية اخوي ابورويس

و مشكور على مرورك اخوي مسرب

العنبري1
17/03/2007, 05:20 PM
الله يعطيك الصحة والعافية اخوي لحظة انتظار

على هالتحليل الجمييييل والواضح ...

وان شاء الله تتغير التوقعات للاحسن

وننعم بشوفة الامطار والسيول في كل مكان

اتمنى لك التوفيق والنجاح

تقبل تحياتي

صوت الحق
17/03/2007, 05:22 PM
الله يجزاك خير يالحظة انتظار على ماذكرت وعسى الخير أن يعم بلادنا جميعا فقد طال الانتظار للغيث ولعل لم يبق منه إلا لحظة وبذلك نقول ماهي إلا لحظة انتظار وتفرج ممن خزائنه ملأى
أما إخواننا في عمان خاصة فنغبطهم على أجوائهم المنتظرة المتوقعة للأيام القادمة فهي لم تمر عليهم والله أعلم من وقت طويل إذا طرح الله فيها البركة من حيث غزارة الأمطار وتتابعها لأيام
أولا/ تفاءلوا بالخير تجدوه
ذكرت في أكثر من مكان في هذا المنتدى بأني متفائل جدا بأمطار جنوب وجنوب شرق الجزيرة العربية وسنرى أثرها الإيجابي على نجد والشرقية والجنوبية الغربية خلال أقل من عشرة أيام بإذن من لاينقطع رجاؤنا فيه
قد يقول قائل وما سبب تفاؤلك؟
فأقول من صفة المسلم التفاؤل ثم هناك عوامل أخرى جعلتني أتفاءل كثيرا منها العلمية ومنها المكتسب بالخبرة الطويلة وساذكرها بإذن الله قريبا في هذا الموضوع متى ماتيسر لي الوقت
ثانيا/ تراودني فكرة فتح موضوع يتابع الحالة المناخية الحالية من بدايتها وحتى شمولها معظم أرجاء الجزيرة لمعرفة أهم المؤثرات التي سببت بعد مشيئة الله تعالى تكاثر الرطوبة ثم تكون السحب ثم سقوط الأمطار
إن رأيت الأكثرية تؤيد استعنت بمن لايخيب من استعان به
وإن كان الأكثر يرون أن المواضيع الحالية التي تطرح تفي بالغرض اكتفيت بها ورأي الأغلبية هو الأصوب إن شاء الله
أسأل الله تعالى التوفيق والهداية لكل كاتب وقارئ في هذا المنتدى وأن يؤلف بين قلوبنا ويجعلنا إخوة متحابين فيه

المتامل
17/03/2007, 05:28 PM
مشكور اخوي لحظة انتظار

بس ياخوي وين رحت الله يهديك
اليمن وعمان !!

خلك عندنا ياخوي الا اذا كان الامور متصله وستصل الينا فهذا امر جيد

تحياتي واعجابي لما تكتبه دائما اخوي العزيز
ولا انسى طيب الذكر اخونا صوت الحق
وكل الاخوة الكرام

تحياتي

صالح الربيعان "برق السناف"
17/03/2007, 05:41 PM
بارك الله فيكما ياصوت الحق ولحظة انتظار وإن كان لي من رأي فياليت نقوم بدراسة العناصر المناخية والتي سوف تجتمع بعون الله على عمان والإمارات وتتسبب في هطول هذه الأمطار الغزيرة حتى يتسنى لنا معرفة الظروف المناسبة التي من خلالها نعرف أن هذه المنطقة سوف تشهد حالة عدم استقرار بحيث نتابع ذلك في مناطقنا مستقبلا ولكم جزيل الشكر والتقدير

لحظة إنتظار
17/03/2007, 05:44 PM
مشكور اخوي صوت الحق على المرور و التعليق
و أكيد الأكثرية رايح تصوت بالقبول لهذه الفكرة الجيدة ,أصلا الكل كان ينتظر منك بعض الإفصاح عن ما تملك من خبرة سنوات ,فتوكل على الله .

اخوي المتأمل أنا رحت لليمن و عمان لأن الأمطار الغزيرة هذه الأيام ستكون في عمان ,و المملكة تعيش حالة إستقرار مؤقت إن شاء الله و لن يطول .

اخوي برق السناف شكرا على التعليق .

باحث البحرين
17/03/2007, 05:50 PM
مشكور أخوي لحظة انتظار على هالتقرير المنظم ..

وان شاء الله يكون بعد اسبوع للمنطقة الشرقية والوسطى والبحرين نصيب من هذه الامطار ..

.

الحر123
17/03/2007, 06:10 PM
يعطيكم العافيه أخواني لحظه أنتظار وياصوت الحق على هذه الجهود الجباره .
وانا اول المؤيدين لفكرتك ياصوت الحق وتوكل على الله وادلي بدلوك فهناك من ينتظرك بكل شوق وتلهف الى مواضيعك المفيده.
وتقبل خالص تحياتي لك من اخوك الحر123

حكيم العامري
17/03/2007, 06:10 PM
اخي لحظة إنتظار

تعجبني في معرفتك بما يريده القارئ السريع بترتيب التوقعات وتجميع المعلومات من بعض المواقع

ووضعها له بشكل اسهل

ولكن انبهك ان الربيع التقلبات فيه سريعة وقوية والمواقع لا تحسب حسابها

والاهم هو مراقبة التغيرات اول باول

فاتمنى ان تضيف ما تلاحظة من تغير حتى ولو احسست بأنه سيخالف المواقع

بالنسبة للرياح الان على الوادي جنوبية شرقية الرياض جنوبية شرقية القصيم جنوبية غربية
اي احتمال كبير بسقوط الامطار على الشرقية وجنوب الوسطى وارد بشكل كبير
والله اعلم

بالنسبة للهواء الشمالي الغربي لا اعتقد ذلك وخاصة على الوسطى

وشكراً لك

نقا هشال
17/03/2007, 06:34 PM
الف الف شكر ياغالي

ماقصرت

والشكر موصول لجميع الاخوان اللي شاركو بالموضوع

أبــوريـــان
17/03/2007, 06:48 PM
جزاك الله خير اخي لحظة انتظار على الموضوع والمتابعة الجميلة ...

ثانيا/ تراودني فكرة فتح موضوع يتابع الحالة المناخية الحالية من بدايتها وحتى شمولها معظم أرجاء الجزيرة لمعرفة أهم المؤثرات التي سببت بعد مشيئة الله تعالى تكاثر الرطوبة ثم تكون السحب ثم سقوط الأمطار

استاذنا واخينا صوت الحق انا مع هذة الفكرة

وكلي شوق للموضوع

جزيت خيراً

مسافر1
17/03/2007, 06:51 PM
جهود تشكر عليها أخي لحظة انتظار
نسأل الله أن يغيث قلوبنا بالإيمان
وبلادنا بالأمطار .

طالب الحور
17/03/2007, 07:03 PM
أخي الغالي

لحظة انتظار

تعجبني مواضيعك الجميلة والمرتبة

أسأل الله أن يجعلك مباركا أينما كنت

وكان عندي تنبيه لكن سبقني إليه أخونا الغالي حكيم

وهي أن الأجواء هذه الأيام سريعة التقلب

فأي عنصر من عناصر الطقس وإن قلت احتماليته احسب له ألف حساب

خاصة في هذا الوقت

إن رأيت الأكثرية تؤيد استعنت بمن لايخيب من به استعان

أخي الغالي

صوت الحق

توكل على الله وأنا مصوت معك بكلتا يدي

وعندي احساس أن موضوعك سيكون مرجع قيم لكل مهتم ومتابع

كيف لا وكاتبه عُرِفَ

بمواضيعه

القيمة والمتقنة

فتكفى من هذه الليلة ضع اللبنة الأولى

ونحن معك قلبا وقالبا

نقا خريم
17/03/2007, 07:13 PM
على القوه جميعا ياخوان...
وجزاكم الله كل خير...
هذا القسم من منتديات..:
مكشــــــــات..
سيصبح مرجع الكثيرين عن أرشيف الامطار..,,المعلومات المتنوعه في هذا المجال
فاللهم لك الحمد حمدا كثيرا..

@أبو زيد@
17/03/2007, 07:18 PM
جزاك الله خير أخي لحظة انتظار وماتقصر على طرح هالموضوع القيم والرائع ...

وبالرغم من بساطة وتكرار الموضوع ,,, إلا أنني ألمس أن هناك فكرة رهيبة جدا ورائعة

بدأت تظهر ملامحها من كلام أخي صوت الحق أسأل الله ان لايحرمه الثواب والأجر ... على كل مايقدم

وأنا من أشد المؤيدين لهذه الأطروحة الرائعة ونتمنى ان تنفذ قريبا جدا جدا جدا ... وانتظرها بفارغ الصبر

الله لايحرم طارح الموضوع الاجر والثواب وجمعنا به في اعالي الجنان وكل من يسمع ,,, اللهم آمين

لحظة إنتظار
17/03/2007, 09:12 PM
اخي لحظة إنتظار

تعجبني في معرفتك بما يريده القارئ السريع بترتيب التوقعات وتجميع المعلومات من بعض المواقع

ووضعها له بشكل اسهل

ولكن انبهك ان الربيع التقلبات فيه سريعة وقوية والمواقع لا تحسب حسابها

والاهم هو مراقبة التغيرات اول باول

فاتمنى ان تضيف ما تلاحظة من تغير حتى ولو احسست بأنه سيخالف المواقع

بالنسبة للرياح الان على الوادي جنوبية شرقية الرياض جنوبية شرقية القصيم جنوبية غربية
اي احتمال كبير بسقوط الامطار على الشرقية وجنوب الوسطى وارد بشكل كبير
والله اعلم

بالنسبة للهواء الشمالي الغربي لا اعتقد ذلك وخاصة على الوسطى

وشكراً لك

أخي العزيز حكيم العامري لك الشكر على مرورك و تعليقك و نورت الموضوع بمشاركتك .

كلامك صحيح بالنسبة للتقلبات الربيعية و صعوبة التنبؤ بها حتى عن طريق المواقع العالمية ,و لذا يحتاج الموضوع إلى المتابعة و التجديد ,و لكني و كما قلت وضعت تقريبا بإختصار ما عليه الإتفاق في متناول القارئ ليسهل عليه تكوين فكرة عامة عن الأجواء خلال الأيام القليلة القادمة ,و نترك التفاصيل الدقيقة لمن أراد الإضافة و التوضيح .

بالنسبة للرياح يوم الأحد فعلا هي شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة خاصة على الوسطى و هادئة على الغربية و الشرقية و إليك خارطتين للرياح .

http://www.mekshat.com/pix/upload/images30/mk43985_mide_wind_07031809.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload/images30/mk43985_midea_day2.jpg

و بالنسبة للأمطار التي توقعتها أنت على الشرقية و جنوب الوسطى هذا في النهار ,أما هذه الليلة أعتقد فرصتها ضعيفة لذا لم أذكرها ,لأني هنا ذكرت الأشياء شبه المسلم بها

و شكرا لكل من وضع ملاحظاته على موضوعي فأنا أستقبلها منه بكل رحابة صدر و له عليها شكر خاص .

رامس100
17/03/2007, 09:31 PM
مشكور اخوى لحضة على المعلومات
ولاكن لو كل بعد توقــع كلمة(انشاْالله)
والله يفك ويسدد خطاك مــــــــع التحية

النصوح
17/03/2007, 10:14 PM
يعطيك العافية

وسبحان الله عمان قلما تتخلف عنها أمطار وسيول الربيع

والله يزيدهم 00 وجعلها الله سقيا رحمة عليهم لا سقيا عذاب ولا بلاء ولا هدم ولا غرق

لحظة إنتظار
17/03/2007, 10:52 PM
من خلال خرائط الضغط الجوي ليوم غد الأحد نلاحظ تعمق حاد لمنخفض البحر الأحمر على طول جنوب الجزيرة العربية يبلغ ذروته على عمان و يلتقي مع المنخفض الموجود على إيران و تغذيه الرطوبة الداخلة مع الرياح الجنوبية الغربية .

يوم الأحد

http://www.mekshat.com/pix/upload/images30/mk43985_mide_pressure_0703181.jpg

و بالنسبة لحالة يوم الأربعاء أعتقد و الله أعلم أن حالة عدم الأستقرار التي ستؤثر على جنوب شرق الجزيرة العربية قد تمتد حتى المنطقتين الوسطى و الشرقية ,لذا قد تشهد الرياض و المنطقة الشرقية يوم الأربعاء بعض الأمطار المحدودة , و سنتابع الحالة و تغيراتها أولا بأول بحول الله .

المناطق التي قد تشملها حالة عدم الإستقرار يوم الأربعاء

http://www.mekshat.com/pix/upload/images30/mk43985_mide_pressure_07032111.jpg

حكيم العامري
17/03/2007, 10:53 PM
اخي لحظة انتظار

سوف اكون ضيف عليك هذه الليلة

بالنسبة للرياح فقد تتبعتها ووجدتها الى الان 10:30 م

على الرياض جنوبية شرقية على الوادي شرقية وعلى حفر الباطن شمالية شرقية

الاحساء شرقية ودرجة الحرارة في الاحساء 16 وفي الرياض 18 والقصيم 18 علماً بانها كانت يوم الجمعة في الاحساء 31 في نفس التوقيت

Al Ahsa Saudi Arabia

latitude: 25-18N, longitude: 049-29E, elevation: 179 m

Current weather observation

Units: SI (http://en.allmetsat.com/metar-taf/saudi-arabia.php?icao=OEAH) / US (http://us.allmetsat.com/metar-taf/saudi-arabia.php?icao=OEAH)The report was made 34 minutes ago, at 19:00 UTC Wind 4 kt from east/northeastTemperature 16°CHumidity 68%Pressure 1012 hPaVisibility greater than 10 kmno clouds below 1500 m and no cumulonimbusForecast

نخرج ببعض الملاحظات

1- الرياح الشمالية الغربية غير واردة على الرياض لان درجة الحرارة في المناطق الشرقية اقل

فان كان ولبد شمالية شرقية رطبة والله اعلم

2- من خلال درجة الحرارة على الاحساء فان الجبهة الهوائية الباردة قد فرغت قوتها بانخفاض قدرة 15 درجة

3- تكون السحب غرب الرياض بخلاف المتوقع

4- استمرا الامطار على جنوب شرق الجزيرة قد يحرك رياح جنوبية شرقية باتجاه مدينة الرياض وخاصة محافظاتها الجنوبية

5- دخول كتلة سحب باتجاه جنوب تركيا قد يغير من التوقعات ويحدث ارتفاع في درجة الحرارة وخصوصاً ليلة غداً على شرق المتوسط

6- هذا الوضع لو كان في الشتاء سوف ينطبق التوقع الموجود لكن نحن في الربيع

كلها يومين بالكثير وترتفع الحرارة 7 اقل شيء

النصوح
17/03/2007, 11:00 PM
ولكن ألا تعتقد يا حكيم أن يصل تأثير الرياح الشمالية الغربية الباردة الرياض

طالما أنها الآن هبت علينا في عنيزة وسط القصيم بشكل مفاجئ وهي نشطة إلى حد ما

علما أن معظم شمال المملكة الآن يتأثر بالرياح الشمالية الغربية الباردة ؟

لحظة إنتظار
17/03/2007, 11:09 PM
اخوي العزيز حكيم العامري

كلامك سليم بالنسبة للرياح هذه الليلة .

الرياح الساعة التاسعة مساءا هذه الليلة

و لكني أتكلم عن الرياح يوم غد و التي نتيجة وجود المنخفض على طول جنوب الجزيرة العربية سيجعل الرياح شمالية غربية على طول الجزيرة العربية ,و هذه الرياح ليست جبهة باردة ,بل هي رياح عادية خفيفة إلى معتدلة السرعة .

http://www.mekshat.com/pix/upload/images30/mk43985_mide_pressure_0703111.jpg

و شكرا لك على التواصل و المتابعة .

حكيم العامري
17/03/2007, 11:14 PM
اخي النصوح

وانا بعيد عنك اقول تأكد اتوقعها شمالية شرقية فهي الان على الاحساء شرقيه وتميل الى الشماليه الشرقية احياناً
والدليل انها لا تكون غربية الاحساء اقل من القصيم بدرجتين

ذيب الطوقي
17/03/2007, 11:22 PM
اخي لحظة انتظار

سوف اكون ضيف عليك هذه الليلة

بالنسبة للرياح فقد تتبعتها ووجدتها الى الان 10:30 م

على الرياض جنوبية شرقية على الوادي شرقية وعلى حفر الباطن شمالية شرقية
الاحساء شرقية ودرجة الحرارة في الاحساء 16 وفي الرياض 18 والقصيم 18 علماً بانها كانت يوم الجمعة في الاحساء 31 في نفس التوقيت

Al Ahsa Saudi Arabia

latitude: 25-18N, longitude: 049-29E, elevation: 179 m

Units: SI (http://en.allmetsat.com/metar-taf/saudi-arabia.php?icao=OEAH) / US (http://us.allmetsat.com/metar-taf/saudi-arabia.php?icao=OEAH)The report was made 34 minutes ago, at 19:00 UTC Wind 4 kt from east/northeastTemperature 16°CHumidity 68%Pressure 1012 hPaVisibility greater than 10 kmno clouds below 1500 m and no cumulonimbusForecast

نخرج ببعض الملاحظات

1- الرياح الشمالية الغربية غير واردة على الرياض لان درجة الحرارة في المناطق الشرقية اقل
فان كان ولبد شمالية شرقية رطبة والله اعلم

2- من خلال درجة الحرارة على الاحساء فان الجبهة الهوائية الباردة قد فرغت قوتها بانخفاض قدرة 15 درجة

3- تكون السحب غرب الرياض بخلاف المتوقع

4- استمرا الامطار على جنوب شرق الجزيرة قد يحرك رياح جنوبية شرقية باتجاه مدينة الرياض وخاصة محافظاتها الجنوبية

5- دخول كتلة سحب باتجاه جنوب تركيا قد يغير من التوقعات ويحدث ارتفاع في درجة الحرارة وخصوصاً ليلة غداً على شرق المتوسط

6- هذا الوضع لو كان في الشتاء سوف ينطبق التوقع الموجود لكن نحن في الربيع
كلها يومين بالكثير وترتفع الحرارة 7 اقل شيء

أخوي
حكيم

وفوق كل ذي علم عليم

لحظة انتظار أنت رائع فعلا نفس توقعات المواقع المتطورة بعيدا عن الأساليب البدائية المعزولة عن الأرقام والمقاييس

وتقبلوا وجة نظري الخاصة

حكيم العامري
17/03/2007, 11:23 PM
................................................

لحظة إنتظار
17/03/2007, 11:25 PM
اخي النصوح

وانا بعيد عنك اقول تأكد اتوقعها شمالية شرقية فهي الان على الاحساء شرقيه وتميل الى الشماليه الشرقية احياناً
والدليل انها لا تكون غربية الاحساء اقل من القصيم بدرجتين

اخوي حكيم

الرياح الآن على عنيزة شمالية غربية كما ذكر أخونا النصوح,و على الأحساء الآن شرقية كما ذكرت أنت ,و لكنها ستكون غدا شمالية غربية على كافة المنطقة الوسطى لذا ستنخفض الحرارة درجة أو درجتين غدا في الرياض ,و ستكون ساكنة في الأحساء و تكون شمالية أحيانا أو شمالية شرقية خفيفة .

حكيم العامري
17/03/2007, 11:27 PM
اخي لحظة إنتظار

في يوم الغد

اذا كنت تقصد ان الرياح الشمالية الخفيفة ستشكل فاصل مشابه للفاصل المداري مع الرياح الموازية لها والدافئة على حدود الربع الخالي فهذ وارد بدرجة كبيرة لكن قد يكون لجنوب الوسطى و جزء من الشرقية نصيب من تكوون تشكيلات من السحب
وايضاً لابد ان تكون الرياح في النهار متقلبه بين جنوبية شرقية الى شرقية باردة بشرط سقوط الامطار على الاجزاء الجنوبية الشرقية للجزيرة العربية وذلك في وقت الظهيرة

والرياح ستكون بين كر وفر خلال الليل والنهار
بشكل خفيف كم يحدث في التبريد والتسخين الذاتي

والله اعلم

لحظة إنتظار
17/03/2007, 11:31 PM
اخي لحظة إنتظار

في يوم الغد

اذا كنت تقصد ان الرياح الشمالية الخفيفة ستشكل فاصل مشابه للفاصل المداري مع الرياح الموازية لها والدافئة على حدود الربع الخالي فهذ وارد بدرجة كبيرة لكن قد يكون لجنوب الوسطى و جزء من الشرقية نصيب من تكوون تشكيلات من السحب
وايضاً لابد ان تكون الرياح في النهار متقلبه بين جنوبية شرقية الى شرقية باردة بشرط سقوط الامطار على الاجزاء الجنوبية الشرقية للجزيرة العربية وذلك في وقت الظهيرة

والرياح ستكون بين كر وفر خلال الليل والنهار
بشكل خفيف كم يحدث في التبريد والتسخين الذاتي

والله اعلم

اخوي حكيم مع إحترامي لوجهة نظرك ,تابع الرياح يوم غد و لن تجدها إلا شمالية غربية على وسط المنطقة الشمالية و القصيم و الرياض و صولا إلى وادي الدواسر و بعض جنوب غرب المملكة .

حكيم العامري
17/03/2007, 11:53 PM
اخي لحظة انتظار اعلم انك تبني ردودك على المصادر العالمية

وهذا اكثر ثبات

لكن نحن في الربيع

والربيع يكون التحليل الميداني وبالاجتهادات المتواصلة المدعمة بالمراقبة والمتابعة الدائمة

تكون اقرب احياناً

عموماً هناك سحب تزداد كثافة على الرياض وما حولها

ننتظر ما يحصل الفجر

والرياح الغربية غير جيده اطلاقاً لنجد خصوصأ

للتاكد من كلامي اريدك تسجل النتائج ومن ثم تقارنها بالتوقع وذلك بعد نهاية يوم الاربعاء

ليكون عندنا توقعات مصادر عالمية من جهة ونتائج حقيقية من جهة اخرى

لاننا بعد الانتهاء من التوقعات ننسى المقارنة بين ما توقع وما حصل فعلاً

انا هدفي ان نثري معلوماتنا وعدم الاكتفاء بالمصادر العالمية

اضرب لك مثل بسيط كبار السن وخاصة اهل الخبرة منهم يعتمدون على الملاحظات والمقارنات ويصدرون احكام تكون توقعات رائعة تحدث بعد عدة ايام

النصوح
18/03/2007, 12:02 AM
ياإخوان من البديهي أن تكون الرياح الشمالية الغربية هي المسيطرة هذه الليلة على شمال المملكة حتى شمال الرياض وقد تمتد لمساحات

أكبر كلما اتجهنا جنوبا وشرقا 00

فهي تندفع باتجاه جنوب شرق جزيرة العرب حيث الضغط الجوي المنخفض الموجود الآن

حكيم العامري
18/03/2007, 12:07 AM
اخي لحظة انتظار

دخولي معك في النقاش والحوار

القصد منه اثراء الموضوع وفتح زوايا اخرى

للجميع

وانا معجب بك وبصوت الحق وببرق السناف وبنار بن عمار وامارتي والجوزاء

وكل منكم له ميزة

وكل انسان يطرح ما عنده من فكر ليستفيد الاعضاء ، فليس هناك مجاملات بتمييع والاراء واذابة الافكار

وهذا ولله الحمد لم اجده معك او مع اخي النصوح

فهذا تجده كثيراً في عالمنا العربي
الحساسية المفرطة اتجاه الاراء المعاكسة

واشكرك على النقاش الهادف

اخي النصوح مشكور على المعلومات وبارك الله فيك

حكيم العامري
18/03/2007, 12:14 AM
اخي النصوح

ما رأيك في كتلة السحب التي تتجه شرق المتوسط هل ستحدث تغير في الضغط
وهل ستغير مسار الريح نوعاً ما

النصوح
18/03/2007, 12:32 AM
أخي حكيم 00 ما سيغير اتجاه الرياح والله أعلم هو ابتعاد المنخفض المؤثر على عمان والامارات

ومن ثم معاودة تقدم منخفض جديد من البحر المتوسط تتحول معه الرياح بعد غد إلى جنوبية غربية على شمال ووسط المملكة

واعتقد أن الوضع بالنسبة للمناطق الداخلية لن يختلف كثيرا عن السابق على الأقل هذا الأسبوع والعلم لله وحده

صوت الحق
18/03/2007, 12:41 AM
ماشاء الله على النقاشات الثرية الهادفة المهذبة الراقية ذات الطابع العلمي والعملي

قد يخالف الواحد الآخر لوجهة نظر يراها فتكون وجهة النظر تلك حقيقة فيرجع الإثنان للحقيقة بمودة واحترام

لحظة انتظار وحكيم العامري النقاش بينكما لايمل ويثري الموضوع فكلاكما عينان في رأس

الربيع سريع التقلب والتغير والتوقعات على المدى الطويل سرعان ماتتغير لكن التوقع القريب غالبا مايصيب حتى في الربيع وفي نظري أن موقع الانتلكاست من أدق المواقع في تحديد اتجاه الرياح ونسبة الخطأ ضئيلة إذا كانت لليوم التالي

لن يزدان الموضوع إلا بنقاشكما وبقية الأعضاء الكرام فأتحفونا بماعندكم ولكم منا الدعاء بالتوفيق والسداد
أهم مافي الأمر لايأتي أي عضو ويقول نقلتم التوقعات الفلانية ولم يحصل شئ وقلتم الرياح كذا ولم تحصل فتوقعاتكم ليست مبنية على أسسوتلك المواقع لاعلم عندها
التوقعات اسمها توقعات وليست حقائق ومن يعتقد بصحتها فهو مدعي لعلم الغيب الذي اختص الله به نفسه وهي تصيب وتخطئ وإنني والله أفرح أحيانا عندما تخطئ حتى لايعتقد فيها بعض الناس ويتكلون عليها فيقدح ذلك في عقيدتهم
لحظة انتظار وحكيم العامري أنتم من مكاسب هذه الخيمة الجوية ويحق لكل عضو أن يفتخر بكما وبما تقدمانه من معلومات تهم الجميع
اللهم يسر لنا أمورنا واجعلنا إخوة متحابين في جلالك

النصوح
18/03/2007, 01:06 AM
الآن هدأت الرياح الشمالية الغربية في عنيزة

واستقر الجو على برودة ملموسة مع غبار عالق

مسألة معاودة نشاطها أو استقرارها يوم غد علمها عند الله

وقد نفاجأ بتغيرها مع منتصف نهار الغد [ هذه فترة المفاجآت ]

تصبحون على خير 0

الوتين
18/03/2007, 02:29 AM
بصراحه اخواني لدي مسمى جديد لمنتدى مكشات ( منتدى مناجم الخبرة ) ضربتوا اروع الامثله في حسن الخلق والحوار
غدا الاحد يتوقع امطار على المحافظات الواقعه جنوب الرياض
ومنطقة عسير وتشتد قوة الامطار على الامارات وعمان
(فوق كل ذي علم عليم)

مطارد البروق
18/03/2007, 08:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

هلا هلا هلا ومليون غلا وهلا والله بالعزيز الغالي اخوي لحظة انتظار لاعدمناك يالغالي

وبارك الله فيك اينما كنت يالوجة الطيب 0 يامال العافية على هذة التحيلالات القيمة والمفيدة

وعلى هذة المجهودات الملموسة في هذة الخيمة 0 الله لا يحرمك الاجر والثواب ياخي الكريم

ونسئل الله المزيد من فضلة اللهم آمين 0 ويشمل الخير بأذن الله على باقي مملكتنا الغالية

عاجلا غير آجل اللهم آمين 0 بيض الله وجهك ياخي الكريم وطيب الله فالك يالوجة الطيب ووفقك الله

المشاركة الأصلية بواسطة صوت الحق

هلا هلا هلا ومليون غلا وهلا والله بالعزيز الغالي اخوي صوت الحق لاعدمناك ياخي الكريم

وبارك الله فيك اينما كنت يالوجة الطيب 0 كلة شكر وعرفان قليلة في حقك ياخي الغالي

مجهودات مملموسة وقيمة ومفيدة في هذة الخيمة العامرة بأعضاءها الغالين علينا جميعا

اعقلها وتوكل ياخي الكريم ونحن ننتظارك على أحر من الجمر 0 بيض الله وجهك يالغالي

وطيب الله فالك يالوجة الطيب 0 وكثر الله من امثالك ووفقك الله 0

وتقلوا ازكى واخلص تحية من اخوكم ابونواف

maxima20009
18/03/2007, 08:48 AM
مشكور بااااااااااااااااااااي

شمال الخليج
18/03/2007, 09:24 AM
1045 مللبار فوق وسط اوربا كفيل ان شاء الله بتغيير الاوضاع والله اعلم
بارك الله فيك اخي العزيز لحظة انتظار

نار بن عمار
18/03/2007, 10:29 AM
الله يعطيك العافيه اخي لحظة انتظار دائماً رائع
اخي صوت الحق وفقك الله أوافقك الرأي بما قلت واضم صوتي الى صوتك موقع الانتلكاست يعتبر من ادق المواقع العالميه واعتمد عليه بعد الله كثيراً
متفائلين خيراً ان شاء الله مع نهاية الاسبوع وبداية الاسبوع القادم

لاحظ الامطار المتوقعة الاربعاء والخميس من عدة مواقع

http://www.mekshat.com/pix/upload/images30/mk37847_mide_rain_07032209.jpg

http://up2.arabsh.com/2007/237e2.gif (http://up2.arabsh.com/)

توقعات الاسبوع القادم

http://up2.arabsh.com/2007/88daf.gif (http://up2.arabsh.com/)

http://up2.arabsh.com/2007/9b9b1.gif (http://up2.arabsh.com/)

النصوح
18/03/2007, 11:10 AM
السلام عليكم

اليوم الرياح شمالية خفيفة وباردة نسبيا على القصيم [ الساعة 11 صباحا ]

مع سماء صافية

اللهم أغثنا يا أرحم الراحمين 0

الغزال الشارد
18/03/2007, 12:24 PM
تسلم الغالي والله يعطيك العافية اخوي لحظة انتظار وانا اول المؤيدين لفكرتك ومشكور0000000000000تحياتي

لحظة إنتظار
18/03/2007, 12:35 PM
عزيزي حكيم العامري

أولا أشكرك على الأسلوب المهذب في الحوار .

ثانيا بالنسبة للرياح لا يمكن أن تختلف توقعات المواقع كثيرا عن الواقع ,بينما الأمر يختلف بالنسبة للأمطار ,و أنا حين أكدت على رأيي في الرياح الشمالية الغربية ليس فقط إعتمدت على التوقعات الجاهزة و لكني عندما وجدت أن الضغوط الجوية ستكون كالتالي :ضغط منخفض جنوب الجزيرة العربية و شرق إيران و ضغط مرتفع شمال إفريقيا و شرق المتوسط علمت جزما أنه لا يمكن أن تكون الرياح مع هذه الضغوط على الجزيرة العربية إلا شمالية غربية ,ثم دعنا أخي العزيز من توقعات المواقع و لنرى اليوم ماذا كانت الرياح ؟

القصيم / شمالية غربية صباحا ثم شمالية عند الظهر .
حائل /شمالية ثم شمالية غربية .
الأحساء /شمالية غربية ثم شمالية .
الدمام/شمالية غربية ثم شمالية .
الكويت /شمالية غربية .
وادي الدواسر /شمالية غربية ثم غربية نشطة .
المدينة و ينبع /كانت شمالية شرقية ثم تحولت إلى شرقية .
غرب منطقة الرياض /شمالية .
الرياض /شرقية ثم جنوبية شرقية .

إذن أغلب المناطق كانت شمالية غربية عدا الرياض التي كانت فيها الرياح شمالية خفيفة في وقت مبكر ثم تحولت إلى الشرقية ,لأنه من المعروف أن الرياح السائدة في الرياض طوال السنة هي الجنوبية الشرقية و حتى إذا هبت الشمالية الغربية لا تلبث إلا برهة يسيرة حتى تتحول إلى الشمالية الشرقية بينما نجد الرياح غرب الرياض و شمالها الغربي و شرقها لا تزال شمالية غربية و هذه الرياح الجنوبية الشرقية هي رياح محلية و أنا كان كلامي عن الرياح بوجه عام .

و بسبب هذه الرياح هذا اليوم إستبعدت أنا سقوط الأمطار على الجزيرة العربية عدا ركنها الجنوبي الشرقي (عمان).

الخارطة توضح المنطقة الصغيرة المحلية التي كانت فيها الرياح جنوبية شرقية بينما بقية المناطق ما بين شمالية غربية إلى شمالية .

و أنا سعيد جدا أخي العزيز بملاحظاتك .

و أشكر كل من مر أو علق على الموضوع و يعطيك العافية أخي نار بن عمار و الجوزاء على الإضافة المبشرة ,و كذا ما قصر من أيد فكرة أخينا صوت الحق حتى يتوكل على الله و لا يتردد .

18/03/2007, 02:16 PM
عزيزي حكيم العامري

أولا أشكرك على الأسلوب المهذب في الحوار .

ثانيا بالنسبة للرياح لا يمكن أن تختلف توقعات المواقع كثيرا عن الواقع ,بينما الأمر يختلف بالنسبة للأمطار ,و أنا حين أكدت على رأيي في الرياح الشمالية الغربية ليس فقط إعتمدت على التوقعات الجاهزة و لكني عندما وجدت أن الضغوط الجوية ستكون كالتالي :ضغط منخفض جنوب الجزيرة العربية و شرق إيران و ضغط مرتفع شمال إفريقيا و شرق المتوسط علمت جزما أنه لا يمكن أن تكون الرياح مع هذه الضغوط على الجزيرة العربية إلا شمالية غربية ,ثم دعنا أخي العزيز من توقعات المواقع و لنرى اليوم ماذا كانت الرياح ؟

الكويت /شمالية غربية .

إذن أغلب المناطق كانت شمالية غربية عدا الرياض التي كانت فيها الرياح شمالية خفيفة في وقت مبكر ثم تحولت إلى الشرقية ,لأنه من المعروف أن الرياح السائدة في الرياض طوال السنة هي الجنوبية الشرقية و حتى إذا هبت الشمالية الغربية لا تلبث إلا برهة يسيرة حتى تتحول إلى الشمالية الشرقية بينما نجد الرياح غرب الرياض و شمالها الغربي و شرقها لا تزال شمالية غربية و هذه الرياح الجنوبية الشرقية هي رياح محلية و أنا كان كلامي عن الرياح بوجه عام .

و بسبب هذه الرياح هذا اليوم إستبعدت أنا سقوط الأمطار على الجزيرة العربية عدا ركنها الجنوبي الشرقي (عمان).

الخارطة توضح المنطقة الصغيرة المحلية التي كانت فيها الرياح جنوبية شرقية بينما بقية المناطق ما بين شمالية غربية إلى شمالية .

و أنا سعيد جدا أخي العزيز بملاحظاتك .

و أشكر كل من مر أو علق على الموضوع و يعطيك العافية أخي نار بن عمار و الجوزاء على الإضافة المبشرة ,و كذا ما قصر من أيد فكرة أخينا صوت الحق حتى يتوكل على الله و لا يتردد .

عندما هبت علينا الرياح الشمالية الغربية النشطة ليلة البارحة في القصيم تذكرت قول الله عز وجل [ وأرسلنا الرياح لواقح ] فعلا أيقنت بعون الله أن الحالة في عمان سوف تتعظم بشكل عجيب وذلك من خلال الرياح التي ساقها الله تعالى هناك حيث الجنوبية الغربية من بحر العرب والقرن الأفريقي والرياح الشمالية الغربية من الجزيرة العربية والرياح الشمالية الشرقية من مضيق هرمز وهضبة إيران . الله أكبر على هذا الإبداع الكوني من الخالق جل وعلا

رمان
18/03/2007, 02:25 PM
السلام عليكم ماشاء الله مجتمعين (لحظة انتظار+برق السناف+بن عمار+صوت الحق+الجوزاء+حكيم العامري) الله يعطيكم العافيه

18/03/2007, 03:00 PM
هناك ملاحظة وهو أنه كلما ابتعدنا عن منطقة الضغط المنخفض تجد أن الرياح تكون أنشط ومثال ذلك

وجود ضغط منخفض حاليا على عمان تجد أن الرياح في القصيم شمالية غربية نشطة وفي سدير شمالية متوسطة السرعة وفي الرياض شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة وفي الربع الخالي تجد الرياح حائرة أو مثل مايقولون طايحة

لحظة إنتظار
18/03/2007, 03:10 PM
هناك ملاحظة وهو أنه كلما ابتعدنا عن منطقة الضغط المنخفض تجد أن الرياح تكون أنشط ومثال ذلك

وجود ضغط منخفض حاليا على عمان تجد أن الرياح في القصيم شمالية غربية نشطة وفي سدير شمالية متوسطة السرعة وفي الرياض شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة وفي الربع الخالي تجد الرياح حائرة أو مثل مايقولون طايحة

اخوي برق السناف

كلامك صحيح و هذا الأمر بالنسبة للمنخفضات الجوية الكبيرة و غير العميقة جدا في الضغط حيث تشتد الرياح بشكل غريب أحيانا في مناطق بعيدة عن مكان تمركز المنخفض,و لكنه بالنسبة للأعاصير أو الضغوط الجوية الصغيرة المساحة و العميقة جدا كالتي تظهر في المناطق المدارية فالرياح أقوى ما تكون في محيط المنخفض المباشر و تخف كثيرا في المناطق الأبعد .

*(رعد الحوطه)*
18/03/2007, 03:18 PM
جزاك الله خير يأخي لحظة إنتظار على التحليلات الرائعه وننتظر منك المزيد

نقا خريم
18/03/2007, 05:21 PM
هذه صوره لتوضيح الرطوبه يوم الاربعاء القادم صباحا..
والله اعلم انها بداية هبوب الجنوبيه الشرقيه الرطبه..
وبداية الخير باذن الله تعالى..
http://www.met.gov.om/data/modele/middle_east_Grads/20070318000000/R.850HPA.78H.gif

نقا خريم
18/03/2007, 06:11 PM
سبحان الله..
الرياح والله اعلم ستكون متقلبه للأيام القادمه..وخصوصا الرياض وجنوبها..
ألا تتفقون معي ياخوان..

النصوح
18/03/2007, 07:02 PM
لما لا يانقا خريم

فأنت بدأت الفترة الانتقالية بين الشتاء والربيع

لاحظ المنخفضات المحيطة وحركتها

لاحظ التجاذب بين المنخفضات في الرياح والرطوبة

وصورة الرطوبة اللي أنت وضعتها توضح ذلك

جزاك الله خير وبارك في جهودك

حكيم العامري
19/03/2007, 11:36 PM
اخي لحظة انتظار : في هذه الايام من السنة الشخص الخبير بمجرد مراقبة الرياح والمتغيرات الطبيعية يستدل بمشيئة الله على تغير قادم لان الله سبحانه وتعالى جعل الرياح بشرى ونذرى

وتعليقي سيكون باللون الوردي

لننظر بالمقارنة بين توقعات المواقع والاحداث :

التوقع الأحد /الرياح تكون شمالية غربية على معظم أرجاء الجزيرة العربية ,و هطول الأمطار على شرق الربع الخالي و تكون رعدية على الإمارات و أغزر على شمال عمان

وهذه الاحداث معطيات من كلام اخي لحظة انتظار
[QUOTE=لحظة إنتظار]ثم دعنا أخي العزيز من توقعات المواقع و لنرى اليوم ماذا كانت الرياح ؟
الكويت /شمالية غربية .

وهذه الخريطة التي وضعت انت توضح ان الملاحظة الشخصية في المنطقة التي كنت انا بها قد وافقت توقعي المبني على الملاحظة الشخصية

QUOTE]

اضافة بان الرياح على طريف ودمشق كانت جنوبية شرقية كما ذكرت لك بان كتلة السحب التي تحركت الى جنوب تركيا
كان لها اثر في اعاقة الرياح الشمالية الغربية التي كانت المواقع تتوقع استمرارها
اضافة الى الرياح على الرياض والاحساء وجنوبها كانت مخالفة للتوقع كما ذكرت بانها تهب جنوبية شرقية الى شرقية وشمالية شرقية لان الحرارة في الاحساء كانت اقل من الرياض بدرجتين و يدل على ان الموجه البارة قد تاقلمت مع الشرقية قبل هذا التوقع

السحب تلاشت من الامارت وكذلك الربع الخالي اي لم تسقط الامطار على شرق الربع الخالي يوم 18

توقع المواقع
الأثنين /تتحول الرياح إلى جنوبية غربية على غرب و شمال الجزيرة العربية ,و فرصة جيدة لهطول الأمطار على شرق عمان و أقصى جنوب الجزيرة العربية جهة ظفار و حضرموت .

االرياح الان
الرياح على تبوك شمالية شرقية وكذلك الوجه وعلى القصيم و على عرار وجنوبية شرقية على الوادي ,,,اما جده شمالية
اما الامطار فالفرصة لا تكاد تذكر

وهنا الرياح في تبوك شمالية شرقية

latitude: 28-22N, longitude: 036-36E, elevation: 778 m

Units: SI (http://en.allmetsat.com/metar-taf/saudi-arabia.php?icao=OETB) / US (http://us.allmetsat.com/metar-taf/saudi-arabia.php?icao=OETB)The report was made 25 minutes ago, at 20:00 UTC Wind 3 kt from north/northeastTemperature 14°CHumidity 41%Pressure 1016 hPaVisibility greater than 10 kmno clouds below 1500 m and no cumulonimbus

توقعات الثلاثاء
الثلاثاء /أجواء مستقرة على معظم أرجاء الجزيرة العربية عدا فرصة لهطول أمطار على جنوب اليمن و ظفار .

طبعاً فرصة الامطار قد تلاشت تقريباً اما الرياح فعلى الرياض والله اعلم ستكون شرقية

حكيم العامري
19/03/2007, 11:53 PM
وهذا توقع الاربعاء ما رأيك في الاحتمالية !!
ويتوقعون امطار اكثر غزارة من الامطار السابفة !

الأربعاء /تقلبات في إتجاه الرياح ,و تهطل الأمطار على اليمن و الربع الخالي و عمان ,بل توقعت بعض المواقع أمطار غزيرة جدا على شرق الربع الخالي و عمان تفوق أمطار يوم الأحد كموقع الإنتلكاست .

الأمطار مساء الأربعاء من الإنتلكاست ..
http://www.mekshat.com/pix/upload/images30/mk43985_midea_day5.jpg[/QUOTE]

والواقع هو اكثر هدوء والله اعلم

والرياح الان الاثنين ليلة الثلاثاء شمالية غربية الى غربية

على عمان

latitude: 25-06N, longitude: 056-20E, elevation: 28 m

Units: SI (http://en.allmetsat.com/metar-taf/saudi-arabia.php?icao=OMFJ) / US (http://us.allmetsat.com/metar-taf/saudi-arabia.php?icao=OMFJ)The report was made 50 minutes ago, at 20:00 UTC Wind 15 kt from westTemperature 20°CHumidity 46%Pressure 1014 hPaVisibility greater than 10 kmno clouds below 1500 m and no cumulonimbus

طبعاً هذا يؤكد ان فصل الربيع وخاصة في منطقة جافة يكون التوقع صعب لمن لا يراقب الوضع عن كثب

والسبب ان المنطقة الصحراوية ترتفع فيها الحرارة وتنخفض بشكل حاد وكذلك الرطوبة تتاُثر فيها حسب هبوب الرياح واتجاهها

ارجو ان تصل النقطة التي اريد الوصول اليها

لحظة إنتظار
20/03/2007, 12:54 PM
أخي العزيز حكيم العامري

إقرأ أولا هاتين الملاحظتين ..

1- عندما كتبت أنا موضوعي هذا لم أدعي أنه كلام الله الذي لا يتغير,بل كنت أكتب في مواضيعي (هذه توقعات بشرية قد تصيب و قد تخطأ و العلم عند الله وحده )و حتى لو كانت النتائج عكس التوقعات فسأظل أكتب و أكسب علم .

2- إعلم يا أخي حكيم أنه لو بقي أحدنا يراقب أجواء الطقس لمدة مئة عام دون الرجوع إلى مواقع الأرصاد الجوية فلن يحصل على خبرة تفوق الخبرة التي سيحصل عليها لو تابع الأجواء لمدة سنة واحدة مع الرجوع إلى مواقع الأرصاد و ما تحمل من معلومات قيمة جدا , هذا علم أخي العزيز مبني على أسس متينة و أصول راسخة و ليس هو ضربة حظ .

أرجع إلى ما كتبت أنت

أولا بالنسبة للرياح يوم الأحد أكرر و أقول كانت في معظمها شمالية غربية على أغلب المناطق و إليك عبارتين للأخ برق السناف و النصوح في وصف الرياح ذلك اليوم في القصيم ( عندما هبت علينا الرياح الشمالية الغربية النشطة ليلة البارحة في القصيم تذكرت قول الله عز وجل [ وأرسلنا الرياح لواقح ] ) ( اليوم الرياح شمالية خفيفة وباردة نسبيا على القصيم [ الساعة 11 صباحا )
و لم تكن شرقية على الأحساء فأنا ذلك اليوم راقبتها مراقبة ميدانية و أنا من الأحساء ,و أما رياح الرياض فكانت ذلك اليوم رياح محلية بحتة ما لبثت أن تحولت مساء الأحد إلى شمالية شرقية .
و السحب يوم الأحد كانت موجودة على شرق الإمارات و شرق الربع الخالي (و الربع الخالي يمتد إلى داخل حدود عمان).

و أما يوم الأثنين فإليك خارطة الرياح و إحكم بنفسك(و على فكرة هذه الخارطة تعرض واقع و ليس توقع )

و اليوم إليك هذا التوقع من الويذر و الله أعلم

http://www.mekshat.com/pix/upload/images30/mk43985_me_precip_440_dmy_y.jpg

و بالنسبة ليوم الأربعاء فأنا قلت بعض المواقع توقعت أمطار أكثر غزارة و ليس أنا و وضعت توقع الإنتلكاست .

و أخيرا أخي حكيم توقعتك في حواراتك أن تكون أكثر حرصا على أن يستفيد القارئ من نقاشنا ,و أن لا يكون النقاش مجرد (أمسك عليك و تمسك علي )فنحن لسنا في حرب .

و الإختلاف لا يفسد للود قضية ,بل يحرك العقل و ينمي العلم بالشيء بشرط أن يكون النقاش فيه هادفا .

...... و شكــــــــــرا

20/03/2007, 01:36 PM
ولا ننسى أحبائي الكرام أن مناخنا صحراوي بحت يعني لا يمكن أن نتنبأ بما سوف يحصل بعد ساعة وهو يعتبر من أصعب المناخات من حيث الدراسة والتوقع بما سوف يحصل وليس بغريب إطلاقا أن تتغير توقعات المواقع بين عشية وضحاها والذي يفهم في علم الطقس لن يستغرب أي تغيرات لحظية في جونا الصحراوي خصوصا في هذه الفترة الربيعية التي نعيشها والتي تتميز بسرعة التقلبات الجوية بشكل عجيب لذا علينا الرصد والمتابعة وكتابة التقارير اليومية فهي في النهاية سوف توصلنا بعون الله إلى فهم هذه الأجواء الصحراوية التي نعيشها ومهما كانت خبرتنا فلن نستغني إطلاقا عن مواقع الطقس المبنية على أسس علمية عالمية وهي تواكب التقنية الإلكترونية التي نعيش في أوج تطورها

الوتين
20/03/2007, 03:32 PM
الآن الساعه 3:30 مساءً تلاحظون مناطق متفرقه من اليمن بدأت السحب الرعديه بالتكاثف
http://webflash.ess.washington.edu/EurAfricaL_plot_weather_map.jpg
ودخول حزام السحاب من جهة تبوك

لحظة إنتظار
20/03/2007, 04:40 PM
الآن الساعه 3:30 مساءً تلاحظون مناطق متفرقه من اليمن بدأت السحب الرعديه بالتكاثف
http://webflash.ess.washington.edu/EurAfricaL_plot_weather_map.jpg

ودخول حزام السحاب من جهة تبوك

إقباس من مشاركة حكيم العامري

توقعات الثلاثاء

طبعاً فرصة الامطار قد تلاشت تقريباً اما الرياح فعلى الرياض والله اعلم ستكون شرقية

إذن اليوم الساعة الثالثة و النصف عصرا بدأت السحب الرعدية بالتكون على مناطق متفرقة من اليمن (عدن و شرقها حتى ظفار) فما رأيك أخي حكيم العامري ؟؟

هل فرصة الأمطار ما زالت متلاشية ؟؟

لحظة إنتظار
20/03/2007, 05:05 PM

السحب الرعدية تؤثر على جنوب اليمن كما جاء في توقع يوم الثلاثاء,و سحب عالية و متوسطة شمال غرب الجزيرة العربية تابعة لمنخفض جوي شرق المتوسط .

حكيم العامري
20/03/2007, 05:39 PM
على رسلك :)

اخي الحبيب لحظة انتظار

انا فقط حبيت اوضح ان التوقعات العالمية خلال فترة الربيع اقل منها دقة

وان المراقبة الشخصية لها دور كبير اي لا تهمش

فانا لا اقصد .. بل حواري في التوقع نفسه

فان كنت اخطئت فارجو السماح

وانا والله مستمتع بالحوار معك واستفدت كثيراً

فانا احوال ذكر الاختلاف فقط

واما ما خلافه فهو صحيح ، فالصحيح
هو الغالب على كلامك وخطئي اني لم اوضح الصحيح لاني كنت مستعجل واحول الاختصار

وبالعكس مواضيعك رائعة وقيمة وانا متابع لها من مدة ، وقد ابديت اعجابي بك من قبل ولازلت

واصبح الواحد يتفرج اكثر من ان يكتب والكلام ينطبق على صوت الحق والجوزاء وبرق السناف واماراتي ونار بن عمار ونقا خريم...الى اخره من المحللين الاعزاء
فالى الامام بارك الله فيك

فان كان هناك خطأ فهو مني

و احبك الله ورعاك

فروعة المنتدى انه كصحن الفاكهة كل ما تنوع في تشكيلته ازداد روعة

لحظة إنتظار
20/03/2007, 05:55 PM
أخي الغالي حكيم العامري

أهلا وسهلا بك و بعودتك ,أخي حكيم عندما فتحت الموضوع أنا اليوم و وجدت مشاركتك تكتب فيها توقعي ثم تنقضه من أساسه مع أن بعضه مطابق للواقع ,قلت في نفسي هل يا ترى قصده إسقاطي من المنتدى؟ مع أني و الله لم أضره بشيء ,فحاولت أن أرد عليك بشكل علمي دون التجريح و الطعن في نيتك .

و لكنك عدت الآن لتوضح قصدك مما كتبت فليتك منذ البداية إقتصرت على هذا الأمر ,فأنا أتفق معك تماما في أن توقعات المواقع في الربيع أقل دقة من بقية الفصول .

و أخير أنت أخ عزيز و مكسب كبير ,و تملك أخلاق عالية و أنا أدعو لك في ظهر الغيب بالتوفيق ,فعذرا إن قسوت عليك في بعض الكلمات أو بدت بعض المشاركات كأنها (ها إنظر يا حكيم)فلا تحرمنا من مداخلاتك و ملاحظاتك و إضافاتك و نحن نتقبلها منك بكل رحابة صدر يا طيب الذكر .

أخوك المحب لك لحظة إنتظار ..

حكيم العامري
20/03/2007, 06:07 PM
بعد المغرب

نقا خريم
20/03/2007, 06:17 PM
الله يبارك فيكم جميعا على ماتقدمونه..
جميع مانفخر به هو هذه الاخويه الصادقه في الطرح..

واصبح الواحد يتفرج اكثر من ان يكتب والكلام ينطبق على صوت الحق والجوزاء وبرق السناف واماراتي ونار بن عمار ونقا خريم...((الى اخره من المحللين الاعزاء))

أخي الكريم وأستاذي الفاضل حكيم العامري..
حتى أكون صادقا مع نفسي ومع الجميع..لم نصل الان الى مرحلة التحليل..
فلا أزال الى الان طالبا في مدرستكم..والله يحفظكم ويرعاكم..

@أبو زيد@
20/03/2007, 07:00 PM
سحب رعدية قوية التأثير ,,,, سريعة المنشأ

تتكون من وسط اليمن وتشتد في شرقه ...

يبدو لي من التوقعات اذا ثبتت ان عمان وبالذات الجنوب والغرب منه سوف يتأثر بأجواء تاريخية

خلال اليومين القادمين ,,,, بالذات محافظة ظفار

صورة للتوقعات يوم الجمعة من وندرقراند ... (توقعات هذا الموقع للأيام الثلاثة الأولى دقيقة ... وباقي الأيام تقل فرصة ثبات التوقعات ....)

http://www.wunderground.com/data/models/GFS/ME/GFS_ME_SURPRE_72.gif?t=0003202007

صورة القمر الصناعي لما يحدث الآن ,,,, يتحدث تلقائي ... هذا رابطه (https://afweather.afwa.af.mil/pro/MSG017WV_L/MSG017WV_L23.JPG) ... لاحظ السحب الرعدية القوية على شرق اليمن ...

وهذه صورة للتوقعات هذه الليلة من وندرقراند ... هذا رابطه (http://www.wunderground.com/modelmaps/maps.asp?model=GFS&domain=ME)

http://www.wunderground.com/data/models/GFS/ME/GFS_ME_SURPRE_12.gif?t=0603202007

أبو سالم
20/03/2007, 07:20 PM
السلآم عليكم:
الملآحظ أن البحر الأحمـر كأنـه رقبـة ضبـي ونلآحـظ دآئمـآ أن السـ ح ـآب يـعتلي قرون هذآ الظبي .

باحث البحرين
20/03/2007, 07:31 PM
أخوي سحان رابط الخرائط الجوية اللي تفضلت وعرضتها من wunderground ما هو ظاهر عندي / حاولت لكن بدون أي فايدة..

اذا ما عليك أمر بس تعرض لنا صور التوقعات على الخريطة لمدة اسبوع ( 7 أيام ) ،، وأكون شاكر لك من الحين :)

.

@أبو زيد@
20/03/2007, 07:44 PM
ماطلبت شيء ياخوي بحريني غير ,,, أنت تامرني امر ,,,,

هذي لمدة أسبوع ,,,,

الأربعاء

http://www.wunderground.com/data/models/GFS/ME/GFS_ME_SURPRE_24.gif?t=0603202007

الخميس

http://www.wunderground.com/data/models/GFS/ME/GFS_ME_SURPRE_48.gif?t=0603202007

الجمعة

http://www.wunderground.com/data/models/GFS/ME/GFS_ME_SURPRE_72.gif?t=0603202007

السبت

http://www.wunderground.com/data/models/GFS/ME/GFS_ME_SURPRE_96.gif?t=0603202007

الاحد

http://www.wunderground.com/data/models/GFS/ME/GFS_ME_SURPRE_120.gif?t=0603202007

الأثنين

http://www.wunderground.com/data/models/GFS/ME/GFS_ME_SURPRE_144.gif?t=0603202007

الثلاثاء

http://www.wunderground.com/data/models/GFS/ME/GFS_ME_SURPRE_168.gif?t=0603202007

تنفيذا لرغباتك ,,, ولكن لاتعتمد عليه لا أكثر من ثلاثة أيام لأنه يغير توقعاته بشكل سريع جدا ,,, أويحدثها بالأصح

وسوف تتفاجأ حينما ترى أن التوقعات تغيرت بالكامل ,,,, (الصور تحدث نفسها)

باحث البحرين
20/03/2007, 07:47 PM
تسلم عزيزي ما قصرت :)

اذا ما تغيرت التوقعات وان شاء الله تتغير للأفضل ،، راح يكون يوم الأثنين القادم جيد بالنسبة لنا ، بس هذا اليوم بعيد وأكيد راح تتغير التوقعات.
وان شا الله تكون التوقعات حلوة وجيدة بالنسبة لنا أجمعين :)

ومثل ما نلاحظ أن يوم الجمعة راح تكون هناك أمطار غزيرة على جنوب غرب عُمان ، أعتقد بداية يوم الجمعة حسب التوقعات الأخرى ونسبة هذه الأمطار قوية جداً والله أعلم.

والله يعم علينا الخير اجمعين :)

تسلم عزيزي مرة أخرى :)

.

@أبو زيد@
20/03/2007, 07:51 PM
الله يرعاك ياخوي بحريني ومابينا شي

ومشكووووور يالغالي وماتقصر ,,,

حكيم العامري
21/03/2007, 05:25 PM
ممكن اشارك

النصوح
21/03/2007, 05:42 PM
هههههههههه

إذا كنت تقصدنا كأعضاء وزوار

أظن الكل يبي يفرح بمشاركتك

وإذا تقصد تستأذن صاحب الموضوع فهذا أمر غريب ولم نتعوده من قبل 00 !!!

نقا خريم
21/03/2007, 05:49 PM
الاخوه لحظة انتظار وحكيم العامري
نقاشاتهم نستفيد منها جميعا ونفرح بها مثل ماقال الاخ النصوح..
ومابينهم الا كل خير ان شاء الله ..

لحظة إنتظار
21/03/2007, 05:49 PM
ممكن اشارك

اخوي حكيم ممن تستأذن, إذا كنت تقصد من كتب الموضوع فالموضوع موضوعك ,تفضل بدون إستئذان .

حكيم العامري
21/03/2007, 05:58 PM
النصوح : :)

اخي النصوح حبيت امزح مع اخي الحبيب لحظة انتظار

وانا عارف اني امون عليه

اخي نقا خريم التميز ليس قصر على احد ، وانت انشاء الله منهم وهناك اخرون

لكن الاهم هو التعلم وتطوير الذات وهذا ما احول ان اقوم به اعتبر نفسي في كل مرة في اول السلم ، واعتبر كل شخص عنده معلومة قد تنقصني

ولله الحمد كانت هناك خلايا رعدية على الشمالية يوم الثلاثاء

وهذا من فضل الله ومنته

واليوم تكاثرت السحب على الوسطى حتى جنوب شرق تبوك

بالنسبة لموضوع اخي لحظة انتظار ساكتب ما استفدته

نقا خريم
21/03/2007, 06:17 PM
الله يبارك فيك استاذي الفاضل حكيم

صوره لرياح الغد .. مع توضيح اماكن التقاء الرياح والجبهات..
والله اعلم واحكم

لحظة إنتظار
21/03/2007, 06:31 PM
النصوح : :)

اخي النصوح حبيت امزح مع اخي الحبيب لحظة انتظار

وانا عارف اني امون عليه

اخي نقا خريم التميز ليس قصر على احد ، وانت انشاء الله منهم وهناك اخرون
لكن الاهم هو التعلم وتطوير الذات وهذا ما احول ان اقوم به اعتبر نفسي في كل مرة في اول السلم ، واعتبر كل شخص عنده معلومة قد تنقصني

ولله الحمد كانت هناك خلايا رعدية على الشمالية يوم الثلاثاء
وهذا من فضل الله ومنته
واليوم تكاثرت السحب على الوسطى حتى جنوب شرق تبوك

بالنسبة لموضوع اخي لحظة انتظار ساكتب ما استفدته

أخوي حكيم العامري

ما شاء الله عليك إنسان عظيم ,و تملك روح رياضية و قد كبرت في عيني فعلا .

حكيم العامري
21/03/2007, 07:00 PM
لحظة إنتظار : لو خالفك اهل الارض وانت على الحق لا تهتم ، ومادام في قلبي نور الله لا ارى الظلام

نقا خريم : ممكن تشرح الخريطة اذا كانت الالوان تعني شيء

وعموماً الان هناك بروق :good: :good: :good:

نقا خريم
21/03/2007, 07:43 PM
أهلا اخي حكيم
هذ على ما أضن كمية الاتربه المثاره بواسطة الرياح النشطه
والا انا غلطان اخي لحظة انتظار ..؟

لحظة إنتظار
21/03/2007, 07:52 PM
أهلا اخي حكيم
هذ على ما أضن كمية الاتربه المثاره بواسطة الرياح النشطه
والا انا غلطان اخي لحظة انتظار ..؟

الألوان في خريطة الرياح أعلاه تدل على سرعة الرياح فكلما مال اللون إلى الأحمر كانت الرياح أنشط .