المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلى سكان الدمام ومن يصيد بقرب الفن تايمز

ksa878
18/03/2007, 10:30 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من يصطاد بالقرب من الفن تايمز ارجو المساعدة ببعض المعلومات

قبل فتره ذهبت للصيد بلقرب من الفن تايمز ولكني لم اوفق انا ومن كان موجود وهم حوالي 20 صياد وذالك يعود على
ما اعتقد بسسب برودة الجو وهروب السمك عن السيف إلى داخل البحر.

فهل احد في القريب راح وحدق في نفس المنطقة واصطاد شئ.
وما هو الآسماك الموجودة.
وما هو أفضل طعم للمنطقة.

فارجو المساعدة

ودمتم بود وإخلاص

خدوني معاكم
18/03/2007, 12:55 PM
السمك الان موجود في اعماق البحر وليس على الشاطي ودلك لبرودة الماء ولو اتلاحظ ان الميد مش متوفر لانه ينصاد من على الشاطي . بس صبرك كم يوم ويبدء الجو يدفئ. ولو حاب تطلع داخل البحر بقارب مع مجموعة من اصدقائك انا ممكن ارتب لك طلعه بقارب, انا من سكان القطيف. تقدر تراسلني لوحاب
ابوحسن

المحتسب
19/03/2007, 08:50 AM
أخوي ksa878 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=34215) مثل ما قالك أخوي خذوني معاكم وبالنسبة للمنطقة أنا سبق صدت فيها اكثر من مره وفيها سمك الشعري والحاقول ( الدويلمي) والوحره وسبق صيد سبيطي وأبضا الكنعد وغيرها من الأسماك ولكن كل هذا بتوفيق الله عز وجل كما أن المنطقة قل الصيد فيها بسبب كثرة العوائل والأطفال وكذلك الصياديين ، لكن بالقرب من هذه المنطقة إذا اتعرف أحد بالمينا ترى الصيد هناك شيء مو صاحي .
أخوك المحتسب vbmenu_register("postmenu_757599", true);

اف ام
19/03/2007, 04:41 PM
والله انا من تجربتي في هذي المنطقه مايطلع لي غير كاتفش وانا بصراحه مااستطعمه

ksa878
21/03/2007, 08:58 AM
خذوني معاكم
المحتسب
اف ام

يعطيكم العافية وشكراً على الردود والأفادة

والسؤال المهم

وين افضل مكان للصيد؟؟؟؟؟

المدمر (1)
22/03/2007, 12:42 AM
أخوي ksa878 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=34215) مثل ما قالك أخوي خذوني معاكم وبالنسبة للمنطقة أنا سبق صدت فيها اكثر من مره وفيها سمك الشعري والحاقول ( الدويلمي) والوحره وسبق صيد سبيطي وأبضا الكنعد وغيرها من الأسماك ولكن كل هذا بتوفيق الله عز وجل كما أن المنطقة قل الصيد فيها بسبب كثرة العوائل والأطفال وكذلك الصياديين ، لكن بالقرب من هذه المنطقة إذا اتعرف أحد بالمينا ترى الصيد هناك شيء مو صاحي .
أخوك المحتسب vbmenu_register("postmenu_757599", true);

غير صحيح هذا الكلام حاليا

انا من رواد الميناء سابقا وحاليا

سابقا انا معاك مليون في الميه كنا نرجع والثلاجات فل

الحين اذا رجعنا بحبه نرجع مبسوطين

لك تحياتي

ksa878
21/04/2007, 07:57 AM
السلام عليكم

يا شباب

في اخبار عن الصيد في المكان

ولد الخبر22
23/04/2007, 12:01 AM
هلا فيك ومرحبا .

بالنسبه لمكان الصيد بالقرب من الفن تايمز .

انا اليوم فيه من الساعة 3 عصراً للساعة 10 مساءً ولم نصيد اي شي .

وكان عدد الصيادين كثير وبعد صلاة العشاء بد يقل العدد لعدم الصيد .

وصراحه تعبنا كثير من كثر مانحوم على السيف ندور اماكن زينه ولا نحصل شي .

الله يرزقنا ويرزق كل صياد .

لكم احترامي وتقديري .

صياد متواضع
27/04/2007, 04:55 PM
انا من الي يصيدون بجوار الفن تايم واعرف ناس كثير يصيدون هناك والمكان هناك ولا احلى ...
انا عن نفسي انكسرت على فوق الثلاث سنارات هناك وكلها انواعها جيده :mad: :(
وكل ماسالت واحد يقون من اللخمه
وهناك شفت ناس صادور جد (دويلمي 150سم ) قدام عيون وانا انهبلت ذاك اليوم
والطعم اللي ينفع
1_الربيان
2_ الخثاق
3_ السلس
4_ الميد
5_ الجواف
6_الدويلمي الصغير
وترا الصيد مواسم
وماننسا انه كله رزق من الله

ksa878
03/06/2007, 10:01 AM
بعد التحية

في أخبار جديدة عن الصيد في الدمام أو الخبر أو العزيزية

لآني ناوي أجرب حضي ذا اليومين؟

الهجري
03/06/2007, 10:05 AM
المدمر

و الله انك صادق

الموج العالي
03/06/2007, 10:12 AM
اللي يبغى الصيد يروح الجبيل

وعلى مسئوليتي

معاند سيف
03/06/2007, 01:29 PM
عزيزي .. انا من سكان الدمام واحدق هناك:) . المنطقه اللي تقول عنها ممتازه قبل 5 سنوات اما الحين كل شواطىء الشرقيه الصيد فيها قليل:( . عموما انصحك تروح الي اللسان اللي عند خفر السواحل اذا كان البحر قراح. وتحدق للسبيطي والشعم . او بدايه الواجهة البحريه للسبيطي والدويلمي. ربعي صايدين دويلمي 12 كيلو و 10 كيلو. انا صايد 4 كيلو و 8 كيلو . وفي نفس المنطقه طلع لي هامور في اول لسان بالواجهه. او تورح لجزيره المرجان فيها حمرا و شعري وحتي هوامير. لكن الهامور مايجي الا بالمحايا هالايام لان الزمرور مايخلي الطعم اكثر من 10 دقايق.

صياد الشرقية
03/06/2007, 02:45 PM
اخوي انا من زمان وانا اصيد بالقرب من الفن تيم بس المشكلة الان ان السمك هاجر من المنطقة المذكورة وكنك ماتصيد في بحر بل في بركة وارجع ذلك الى الجوء وهروب الاسماك الى داخل البحر بس الان نحن في الصيف ولايوجد شي ثانيا الصيادين الذين يستخدمون الغزول وان كنت تصيد في هذة المنطقة فاكيد بانك قد رائيتهم ومشاء الله عليهم بعيدين جدا عن السيف بس مسافة 100متر وذا بالغت 150متر ولاحياة لمن تنادي فوالله اني مرة في هذا المكان بدال مصيد اسمكة صدت غزل طولة التقريبي 300او200متر والخوان في سلاح الحدود بالمزروعية تصدق سعدونا في سحبة بالجيب حقهم مشاء الله عليهم يتعبون مرة ازبدة افضل انك تجرب مكان اخر غير كرنيش الدمام لني مجربة زاوية زاوية وماكو شي بس في موسم الكنعد نعم يشتغل اشوي الفجر وقبل المغرب بساعة وتحياتي

شلال البحر
03/06/2007, 03:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخي العزيز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا من الذين كانو يصيدون في كورنيش الدمام وبالذات عند الفانتيم وقد صدة كنعد فيه حوالي 6كيلو وكذلك عند الحمام الله يعزكم الاول بعد الانتيم صدة سكن فيه 21 كيلو والان لم يعد هناك صيد حيث تم ردم جزء منه واستبدال الاحجار حيث مربي السمك هناك والان قول عليه السلام الا في بعض المواسم مثل موسم الكنعد ليس بالكثير يطلع هناك ويبغالها صبر حتى تنال مرادك . وتقبل تحياتي
اخوك شلال البحر

معاند سيف
04/06/2007, 07:42 AM
اخواني صياد الشرقيه و شلال البحر, متي يبدأ موسم صيد الكنعد؟

ksa878
25/06/2007, 12:21 PM
مشكورين أعزائي على المشاركة والنصح

أخي الموج العالي
كيف صيد الجبيل الأيام هذي ووين تنصح نصيد بتالتفصيل.

وعن صيد الدمام في أخبار طيبة عن الصيد
ومتى موسم صيد الكنعد مثل ما تفضل أخي الكريم مع ذكر أفضل طعم
ولا إلى ألحين سكوت وهدوء