المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا اخوة انظروا للصورة ....اليس هذا حراماً يحرمونا منه وياخذونه؟؟

دكتور بر
22/03/2007, 11:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كنا قد خرجنا قبل فترة إلى الدهناء للاستمتاع بجمال رمالها الذهبية...
وكما تعلمون بأن احتطاب الأرطاء ممنوع ......ويا ويل اللي يحطب .....
وعلى الطاري أذكر أحد الزملاء حطب هو وربعه في الدهنا ... وحينما أرادوا العودة مسكوهم حماية البيئة وحصل لهم :
1 ـ حجزوا الرجال يومين عندهم ..
2 ـ صادروا السيارة ...والحمد لله رجعت بعد واسطات...
3 ـ أخذو الحطب لهم يتدفون به ...
والحمد لله على كل حال...
المشكلة الآن أنهم يحتطبون لأنفسهم ولا يهمهم أحد وهذا والله ما شا هدناه في هذه الصورة

http://www.c23c.com/uploads/22ecfc10e7.jpg (http://www.c23c.com/)

فكيف يحلونه لأنفسهم ويحرمونه على غيرهم؟؟؟
أترك لكم التعليق

فطري
22/03/2007, 12:00 PM
أخي العزيز،

انا معك 100% بالي تقولة، ويجب علينا أن نكون قدوة لغيرنا. ولكن يجب التأكد من المعلومات حفظك الله:
أولاً: ليس للحياة الفطرية أي نشاط بالدهناء
ثانياً: السيارة بالصورة تابع لإدارة المجاهدين في مخيامتهم هناك او في صحاري غيرها موضوعة لحراسة بعض المواقع الحكومية (ابراج إرسال وغيرها) في المناطق النائية وهم ايضاً يكلفون من قبل إمارات المناطق لحماية الأشجار - بطلب من وازارة الزراعة وليس الحياة الفطرية.
ثالثاً: وحسب معلوماتي الأكيدة إنه بإمكان أي شخص الإحتطاب وإستخدام الحطب في نفس المنطقة خلال رحلته - والممنوع هو نقل الحطب بكميات كبيرة خارج المنطقة.
رابعاً: الأخوة بالصورة (من المجاهدين) وهم الله يعلم بحالهم.. متروكين بالصحاري .. فكر لو كنت في محلهم وش تسوي؟ اكيد كلنا نحتاج إلى توعية وتذكير مثلهم.

حفظك الله ورعاك،
اخوك / فطري

بلحارث
22/03/2007, 09:05 PM
السلام عليكم
ياخي الصورة التي عرضتها ليست دليل كافي والحطب اللي في الصورة مصادر من مخالفين ولك تحياتي

* Storm *
22/03/2007, 09:06 PM
مشـــــــــــكور على التـــــــحفه

ابن الصحراء
22/03/2007, 09:37 PM
احتمال حماية البيئه يحتطبون ولكن الصوره ليست دليل كافي .

ممكن الحطب مصادر .

الله يقوي حماية البيئه .

دكتور بر
22/03/2007, 11:03 PM
أخي فطري
جزيت خيرا لأنك معي 100 %. ـ :D :D

أولاً/ما أدراك أن ليس ثمة تعاون بين الحياة الفطرية والمجاهدين :p، ثم ما الدليل على عدم وجود نشاط لهم بالدهناء؟؟؟ :looney:

ثانياً / إذا كلفوا بحماية المناطق فلم يقومون بقطع الأشجار وهم حماتها ؟؟؟:mad: :mad:

ثالثاً/ حسب معلوماتي الأكيدة اللي رأيتها في الصورة ان الحطب زايد عن حاجتهم:good2:

رابعاً / الله يوفقهم ويسهل أمرهم ...لكن لا يصير حاميها حراميها:no2::no2::no2:ـ

فطري
23/03/2007, 11:08 PM
أخي العزيز دكتور بر وفقك الله ورعاك

فيه تعاون كبير مابين الحياة الفطرية وإدارة المجاهدين .. ولكن ليس فيما يتعلق بالتحطيب وفي المنطقة التي ذكرت/ الدليل على عدم وجود لهم نشاط بالدهناء هو الإتصال بإدارة الدراسات والأبحاث (الإدارة المسؤولة عن الأنشطة البحثية بالحياة الفطرية ) وسؤالهم بكل بساطة هل يوجد لديكم أنشطة بحثية بالدهنا ولا لا؟
بالفعل لماذ يقوم افراد إدارة المجاهدين بحماية الأشجار من الإحتطاب وهم يقومون بذلك؟؟ .. والله إن هذه هي المأساة .. والي كرهتنا بالحماية بأنواعها (الفطرية والبيئة والغابات والمراعي) في جميع مناطق المملكة ومن جميع الجهات .. تدري لماذا؟ لإنهم وبكل بساطة يمنعونك من الشئ وهم يقومون به، وهذا طبعاً بسبب واحد لا خلاف عليه ، وهو أن الحماة (جوالين، مجاهدين، مراقبين، حرس حدود...إلخ) ليس لديهم ادنى فكرة او معلومة عن الشئ الذي يحمونة. هذا بالنسبة لهم مجرد عمل فقط، طبعاً لا الوم هاؤلاء الموظفين، بل الوم الجهات التي كلفتهم ولم تعلمهم وتدربهم وتختار الصالح منهم لهذه الوظيفة الحساسة.

ولي طلب واحد فقط، خلونا كلنا حماة للبيئة والحياة الفطرية وأنا على يقين بأننا لن نحتاج لاحد بأن يمنعنا بالتمتع بما وهبنا الله في هذه البلاد المباركة.

وتقبل اعطر التحية،

اخوك / فطري

ابوسعد2008
30/03/2007, 12:04 AM
احتمال حماية البيئه يحتطبون ولكن الصوره ليست دليل كافي .

ممكن الحطب مصادر .

الله يقوي حماية البيئه .