المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من لدية خبرة عن ماطور تعبئة اسطوانة الاوكسجين ( المتنقل )للغواصين ...

شمالي غير
22/03/2007, 02:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الكرام .....

اشاهد احياناً وخصوصاً مع بعض الغواصين الاجانب مواطير صغيره متنقله تقوم بأعادة تعبئة اسطوانة الغاز عند البحر وعندي اسئلة اللي يعرف يجاوبني وله مني الدعاء ..

هل توجد هذه المواطير في السعودية ؟؟
كم اسعارها :confused: ؟؟
هل هي عملية وماهو وقت تعبئة اسطوانة واحده ؟؟

بأنتظاركم والله الموفق .

اخوكم شمالي غربي

شمالي غير
23/03/2007, 02:59 PM
يا جماعة معقول ما فيه احد يفيدنا !!

ابوتركي1
23/03/2007, 03:09 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
والله اخوي طلبك بالضبط ماني عارفه انت تبي مكينه لتعبئة الهواء المضغوط ولا الاكسجين 00000 وانا متعود اعبي اسطوناتي الهواء العادي المضغوط وليس اكسجين 0000والاكسجين يستخدم للافاقه لفاقد الوعي اذا ماخاب ظني الله ليحيجنا له 00ولاكن شوف طلبك ممكن تجده عند الخريف بجده تتفاوت اسعارها من 15 الف الي 80 الف ممكن وهذه لتعبئه الهواء المضغوط00 اخوي ودي اساعدك بس ماعندي معلومات عنها كافيه وسلامتك0000000000000

شمالي غير
23/03/2007, 03:45 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
والله اخوي طلبك بالضبط ماني عارفه انت تبي مكينه لتعبئة الهواء المضغوط ولا الاكسجين 00000 وانا متعود اعبي اسطوناتي الهواء العادي المضغوط وليس اكسجين 0000والاكسجين يستخدم للافاقه لفاقد الوعي اذا ماخاب ظني الله ليحيجنا له 00ولاكن شوف طلبك ممكن تجده عند الخريف بجده تتفاوت اسعارها من 15 الف الي 80 الف ممكن وهذه لتعبئه الهواء المضغوط00 اخوي ودي اساعدك بس ماعندي معلومات عنها كافيه وسلامتك0000000000000

يعطيك العافية اخوي ابو تركي

فعلاً انا طلبي ماطور تعبئة الهواء المضغوط لغرض الغوص .. لكن احنا صرنا نقول اوكسجين مع التعود !!

اذا ممكن تعطيني رقم الخريف اكون شاكر وجزاك الله خير

ابوتركي1
23/03/2007, 04:16 PM
والله ماعندي رقمه وعنوانه في جده شارع حائل اعتقد ولاكن في احد الموضيع السابقه في احد الاخوان كتب جميع المحلات في المملك الحبيبه بارقام المحلات وعنوينهم وناسي اسم الموضوع بالضبط واذا تذكرت ابشر اخوي00000

alssiad2001
24/03/2007, 07:13 AM
الأخ / شمالي غير & أبو تركي 1

مكاينة تعبئة الهواء المظغوط موجودة عند الخرييف قمت قبل فترة بتسعير مكينة وكان سعرها 14000 ريال ..

طبعاَ أنا ما جبت جديد عن اللي تفضل فية الأخ أبو تركي ..

لكن للتصحيح فقط عنوان الخرييف تغير

الخرييف إنتقل لمحل جديد وتم إغلاق فرع شارع حائل مع ولي العهد

العنوان الجديد هو .. طريق الملك وإنت متجه من الجنوب للشمال قبل دوار الكرة الأرضية في مركز جديد لمعارض السيارات أعتقد

إسمة أتوموبيل .. الخرييف موجود في نفس هالمركز

أتمنى إني أكون أفدتكم

camping expert
24/03/2007, 07:37 AM
مر على العناوين التالية كما هو موضح بالخارطة عندهم جميع ماتطلب

البحريه
12/05/2009, 02:48 AM
السلام عليكم

( المواطير الصغيره المتنقله) لتعبئة اسطوانة الهواء للغواصين اسمها ضاغط او كومبرسورcompressor .

اولا محل بيعها ماركت برستول عن الخريف و هناك ماركة اخرى ممتازة وكيلها بالرياض و عندي عنوانه و الماركات ولا تحضرني الان,,

الكومبرسورات compressors :

انواع على حسب السعه و التدفق يعني اصغر مقاس للكومبرسور يعبي اسطوانة الهواء في ٢٠ دقيقه و يعتبر هذا الزمن بطيء.

و تتدرج مقاسات الكومبرسورات الى كبير الحجم بحيث يعبء نفس الاسطوانه ب٥ دقائق.

تعمل الكومبرسورات اما بالكهرباء او الوقود مثل البنين او الديزل وهذا النوع الاخير يصلح ان يكون متنقل للرحلات.

اما اسعارها فتتراوح مابين 15 الف ريال الى 200 الف ريال للكبير.

و تستعمل محلات الغوص الحجم الكبير يضاف له اسطوانات خارجيه كبيره تستعمل كتخزين للهواء فائدتها اختصار مدة تعبئه الهواء للاسطوانات.

سبق و ان اشتريت ٢ كومبرسور احدهما كهربائي و الاخر وقود.

اهم شيء اثناء تعبئة الهواء من كومبرسور الوقود هو ملاحظة العادم لا يدخل على سحب الكمبرسور لانه في هذه الحاله تعبيء هواء ملوث باول و ثاني اكسيد الكربون.

و اعطالها كثير و تشغيلها حساس ولا انصح احد يشتريها..

خبرتي بهذه المعدات عائده الى تخصص عملي تشغيل معدات.

تحياتي لكم جميعا

المالود
19/09/2009, 04:35 PM
معلومات قيمة ولاكن هل المقصود ان الاسطوانة مشحونة هواء فقط علما بأنهم يقولون هذا اكسجين خالص بدون هواء

قناص بر
19/09/2009, 06:18 PM
يفيدونك الشباب