المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عربون أنظمامي لكم موضوع متكامل منتجاته بريطانية وتنفيذه بايدي سعودية

camping expert
23/03/2007, 03:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أول شيء عارف انكم بتقولون الرجال حامي وممكن تثبتون موضوعي علشان خفة دمي اللي ضيعتني آخر حرف في معرفي T وارجوا من المشرف العام تعديله الى camping expert المهم وش لكم في مشاكلي ركزوا معي شوي علشان نبحر في فن التخييم الـ camping شوي وعلشان اني كنت عايش مع خواجات ريحتهم طالعه بس عندهم مخ أحسن مني أستفدت منهم ما أفيدكم به أخواني الكرام وأهل بلدي العزيز

أول شيء قبل الرحلة نركز على التالي :-

1- كم عدد الأشخاص ؟

2- السلامة

3- خطة الطواريء أهم شيء يا أخوان

4- الاتصالات والملاحة والاتجاهات com & nav and compass

5- مدة الرحلة وتاريخ العودة

6- الأدوات والمعدات المتوفرة

7- وعورة الطريق والانحدارات

أي تجاهل لما سبق لاسمح الله ربما يؤدي الى الهلاك فلا تتساهل أخي الكريم بشيء مما سبق واحذر خاصة وان كنت صاحب عائلة فسلامة أهلك وبزرانك أفضل من أي تمشية او تكشيته

:::: نبدأ بسم الله وعلى بركة الله :::::

الطواريء :

قبل كل شيء لابد ان تكون المؤونة كافية لجميع الأشخاص لمدة لاتقل عن مدة الرحلة + يومين على أقل تقدير فلو كنتم ستة أشخاص تعمل حساب ثمانية أشخاص + مؤونة الطواريء وتحتوي على التالي :
- معلبات بروتين ( كالتونة مثلاً ) أو قطع الدجاج بمعدل علبة لكل شخص في اليوم
- سكريات وهي مهمة جداً ( كالشوكلاتة مثلاً ) وبما أننا في بلد الخير ( فالتمر أفضل بكثير ) معدل سبع الى تسع تمرات كافية لشخص واحد باليوم يعني قرطاس من تمر الخرج مغلف يكفي ان شاء الله
- مياة صحية 6 أشخاص × يومين × علبة ماء صغيرة يومياً = 12 علبة كرتون ماء صحي كافي باذن الله

السلامة :

- نحن في بلد خير والحمدلله كل شيء متوفر يا أخوان فكر بعقلك شوي وتنازل عن بعض الاكسسورارت وبدل النعل بالبوت الجزمة الله يكرمكم وعن الثوب ببدله على الأقل حتى تصل الى المخيم وذلك لتجنب لسعات الزواحف ولتسريع الحركة

- خذ معك شنطة مساعدات أوليه first aid kit او جمها من اي صيدلية مضاد حيوي + ضمادات شاش + قطن + مضاد السموم ( لاينصح باستخدامة لمن لايفهم في التمريض ) ديتول + جبارة اليد والرجل

- تجنب وضع الماطور في أي خيمة لكتم الصوت فالكربون قد يقتل في لحظات

- أطمر المخلفات للحفاظ على البيئة وعلى سلامة غيرك

التواريخ والمدة :

مهم جداً يا أخوان ان تبلغ جهةً ما قبل رحيلك او شخص ثقة ليكن على علم بتاريخ العودة والابلاغ عنك لاسمح الله للدفاع المدني حال تأخرك عن الوقت المحدد فكل دقيقة تنقذ حياة شخص باذن الله

- تأكد من أصطحابك لجميع المواد والمعدات من البداية فلا يضطر أحدكم للرجوع ويتشتت الجمع خذ ورقة وقلم وأكتبها وراجعها مع اصحابك وعائلتك قبل المغادرة ولتأمروا أحدكم وتتكلوا على الله عز وجل

- ربما تنزل بمكان لايوجد فيه بث للجوال ولكن خذ جوالك معك وتأكد من انك تحمل :

1- بوصلة

2- خارطة

3- جهاز ملاحة جارمن او غيرة

الآن ولله الحمد وصلنا للمخيم :

http://www.mekshat.com/pix/upload/images30/mk8178_3408599a6a1uc51475x.jpg

هذه الخيمة تتسع لستة أشخاص وزنها 20 كيلو جرام ومضاده للماء سعرها 130 جنيه استرليني

بناء الخيمة يكون على أرض مستوية واجهة الباب مع اتجاه الرياح يقفل الباب مع وجود أتربة أو غبار

http://www.argos.co.uk/wcsstore/argos/images/3409914A65UC230938X.jpg

يمكنك الاستعانة بكشاف كما هو في الصورة أعلاه ويوجد به 6 لمبات بوقت واحد يشتغل على 3 بطاريات AA ولمدة تصل الة 75 ساعة قيمته 15 جنيه استرليني

او لمبه زي هذي

http://www.argos.co.uk/wcsstore/argos/images/0195977A65UC229671X.jpg

قيمتها 4 جنيه استرليني 4 بطاريات AA

http://www.argos.co.uk/wcsstore/argos/images/3407239A60IFN107347M.JPG

وكيس نوم زي اللي في الصورة اعلاه رخيص بعشرة جنيهات ويمكنك استخدام الغلاف كمخده ابس ياعم

http://www.argos.co.uk/wcsstore/argos/images/3409392A63UC137141M.jpg
ولا ننسى نعطيك ركزه ( شد سفري ) بقيمة 15 جنيه

تمنياتي لكم بتخييم ممتع وآمن باذن الله ..... استودعكم الله والى موضوع جديد ان شاء الله

camping expert
23/03/2007, 04:13 PM
http://www.argos.co.uk

طالب الحور
23/03/2007, 04:24 PM
أخي الغالي

كاتب الموضوع

لك من أزكى تحية على موضوعك القيم والجميل

أسأل الله أن يجعلك مباركا أينما كنت

camping expert
23/03/2007, 04:27 PM
أنتظر موضوعي القادم ربما تعرف من أنا !!!!

لمعلوميتك اوردت السلع هذه علشان تعرف تختار وتعرف اسعارها لايغشونك المقناص وطقتهم تراها بتراب الفلوس

تجي تقول تسوق !

شمالي غير
23/03/2007, 04:41 PM
الردود خربت الموضوع يا جماعه

بالنسبة للاسعار احنا ندري انها برى ببلاش لكن الوكلاء عندنا يضربونها بعشره وعشرين وما يكفيهم مكسب الضعف !!

لكن اذا ذي الاشياء ما تطلب عن طريق النت ولاتباع للاجانب ليش عارضها لنا هنا يالغالي .... نتحسر بس

على كل حال يعطيك العافيه والافضل ان يعود الموضوع لمساره وسامحوني ..

الباحث_الصغير
23/03/2007, 04:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله يا(camping expert)

موضوع مفيد لأصحاب الرحلات ومشكور

ومعلومات قيمة

ملاحظة

أخي التختور عافاك الله

من الأخلاق الحسنة أن تستقبل أخيك بابتسامة ورد مفيد

أما إذا لم يعجبك الموضوع فسوف يعجب غيرك ((ألا يوجد في هذا المنتدى إلا أنت ..

المنتدى أعتقد المسجلين فيه تجاوزو الأربعين ألف))

فما لا يفيدك يفيد غيرك

وبدون تجريح وتطاول باللسان على الغير

فقط

خذ رابط الموضوع وأرسله إلى المشرف الخيمة

ليتخذ الإجراء المطلوب

أخوكم في الله الباحث الصغير

صصعفق
23/03/2007, 05:55 PM
ام الخيمه مع العج والهبايب والله ماتوقع الى في برطانيا

تبراق
23/03/2007, 07:34 PM
بارك الله بك يا اخي صاحب الموضوع ىوجميل جدا ان يكون بين الاعضاء هذه الكفائة سلمك الله

تعليمات في الصميم وخصوصا الطواري والتمر ويمدحون اليبس

camping expert
23/03/2007, 08:01 PM
أشكر المشرف اللي نظف الموضوع الله يعطيه العافيه ويعينه

هواوي
23/03/2007, 08:19 PM
الاخ كامبنق
صراحه كثير من الادوات التى اوردتها ابحث عنها

وموضوعك رائع ومهم للرحلات

وبانسبه للشد والكشاف الصغير الي يركب على الراس فهل استطيع ان اجده في السعوديه ؟؟؟

عموما اكرر ان النصائح احترافيه ونحن بحاجه الى المزيد منها

ولك تحياتي

camping expert
23/03/2007, 08:23 PM
نعم موجوده ولكن ابتعد عن محلات الكشته

شوف السوق او أي محل وتراها بلالالالالالالالاش

بعير مدرعم
23/03/2007, 08:25 PM
موضوع شيق والحقيقه انا كان لي تجربه مع منتجات لشركة اجنبيه اسمها cool man على مااذكر شريت تجهيزات كثيره منهم والحقيقه منتجاتهم اكثر من رائعه وخصوصا السليب باغ انواع الدفى وخفيف وزن اشيله باصبع وخوياي معهم تنزاني يعجز الواحد يشيله ويربطه واثقل من خيمتنا التنهات صناعه السنيدي !

اتفق معك اخي الفاضل بان السوق والتجهيزات تحتاج اعادة نظر بالنسبه للهواه الكشاته وهناك الغض والسمين بما يتوفر بالسوق

camping expert
23/03/2007, 08:30 PM
ام الخيمه مع العج والهبايب والله ماتوقع الى في برطانيا

ههههههههههههههههههههههههه لالالالالالالالا

اقوى من خيمنا الأرضية مشبوكه مع السطح يعني تطير وانت فيها ههههههههههههههههههه

أيمن
23/03/2007, 08:34 PM
يا أهلا وسهلا بك أخي الكريم ..

وحللت أهلا ووطئت سهلا ..

مشاركة تشكر عليها، ونحن في شوق لرؤية البقية التي لن تنتهي - بإذن الله - من مشاركاتك ومواضيعك ..

(بخصوص اسمك فقد تم تعديله بناء على طلبك)

تحيتي

راع الابل
23/03/2007, 08:36 PM
اخي العزيز camping expert (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=48546) http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_online.gif); تحية طيب وبعد

امل ان تكون سفير بلدك وان تقراء جريدة الرياض لهذا اليوم فهناك موضوع يخصك اخي المبتعث

اما بالنسبة لموضوعك فاعلم اننا وانت معنا مسلمين مؤمينين بالله ولدينا افضل مما كتبة او اعجبت به من ترتيب وتنظيم وتخطيط فان السلامة من الله والبركة من الله والامر بيد الله فلا نعلم اذا خططنا نصل ام لا نصل فلدينا ادعية كثيرة نبداء بها سفرتنا او رحلتنا وفيها ما خصص للسفر وما خصص للرحلات وما خصص للمكان وما خصص للحماية من الغير .

امل ان تحاول معرفتها وقراءتها وبركتها عليك وجربها وانظر ما يحل بك من نعم الله وتوفيق

وبعد هذا الاقدار بيد الله فإذا حصل لك مكروه لا سمح الله فاعلم انها بلاء من الله وعليك الصبر وابشر بالجنة التي وعد الله بها ( قال تعالى ( (الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ *أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ) (البقرة )
قال الرسول عليه الصلاة والسلام: كل امر ابن ادم خير، ان اصابته مصيبة شكر فله اجر الصابرين، وان اصابته نعمة شكر فله اجر الشاكرين. )

وهذا الرابط قصة عن التخطيط :

http://www.sadafat.com/?p=26

فلا تخاف اخي العزيز كلنا تحت رحمة الله

ولي طلب اخي رحمك الله واتمنى ان ترفع الدعوة التي دعيت على اخيك المسلم لانها اذا اصابت فانه سوف يتحسر ولا اعتقد انك سوف تعلم ذلك ولا سوف يسعدك ذلك ولو رئتهو في الشارع مصاب لأسعفته لانك مؤمن وتحب الخير :

تحياتي

هواوي
23/03/2007, 08:45 PM
الاخ كامبنق
النوعيه الي نت حاط صورتها غير موجوده

ولقد وجدت كشافات وشدود ولكن كلها صناعه اي كلام
ومثلا الشد الاصلي مصمم حتى يناسب العمود الفقري ويوزع الثقل على الظهر كله

عكس التقليد كما تعلم فهو صناعه مقلده للشكل وليس للمضمون

اما بالنسبه للكشاف فهو روعه ولكن لا يباع عندنا الا التقليد سواء في محلات الكشتات او الاماكن الاخرى

عموما موضوعك رائع وننتظر المزيد ولا تبطي علينا

camping expert
23/03/2007, 08:52 PM
راعي الأبل انت تأمر يالطيب بارك الله فيك ورزقك من حيث لا تحتسب

بالنسبة لموضوع السلامة مدري ليش احنا بشكل عام نهملها وانا اولكم ! من قال لا تدعي دعاء السفر ولكن خذ بالاسباب وانا اخوك لايطمر الشخص من أعلى قمة ويقول ما بموت !

كلنا نكره الغرب وعاداته ولكن اليس جائز الأخذ بما يفيدنا من علومه ؟

لماذا نركب السيارة ونقول ثقافتنا عربيه وانت تقول للسائق ريوس ؟ !!!

يالربع النصارى واليهود أعداء ليوم الدين خذوا منهم مايفيدكم واتركوا مايضركم ولو كان جميع ماعندهم ضرر لما أبقت الدولة رعاها الله على اي سفارة او علاقة !

أحيي شخصك الكريم واشهد الله ثم اشهدك باني ابغض اليهود والنصارى ولكن ليس لدرجة الاعتداء فدمائهم معصومة بامر ولي الأمر والشرع

camping expert
23/03/2007, 08:54 PM
المشرف بارك الله فيك وفي موقعكم الغالي

هواوي
23/03/2007, 09:10 PM
ديننا دين منطق وعقل وفكر

ولهذا يامرنا باخذ الاسباب الدينيه والدنيويه فمثلا كهذا الموضوع

يجب على المسلم اذا اراد ان يقوم برحله ان ياخذ بالاسباب وقبلها بالاذكار

فديننا يامرنا ان نعمل وناخذ بالاسباب بعد الدعاء ولم يامرنا بل يحرم علينا ان نلقي بانفسنا الى التهلكه واتهلكه في هذه الرحلات هي عدم الاخذ بالاسباب واجراءات السلامه

فلو ذهب احدنا الى الربع الخالي ولم ياخذ معه ادوات السلامه والغذاء فهو يعتبر ممن يرمي بنفسه الى التهلكه وهذا ما حرمه ديننا فخذ بالاسباب وجهز نفسك وتوكل على الله

فديننا يامرنا بالمنطق والعقل في امور دنيانا

omiran
24/03/2007, 01:15 PM
موضوع جميل من ناحية الاعدادت المادية وايضا هناك اعدادت معنوية ومنها التوكل على الله وقراءة دعاء السفر ودعاء النزول الى المكان وقبل ذلك اختيار الرفقة الصالحة التي تعينك على الخير وامور كثيرة قد لااحيط بها
متمنيا من الله لنا ولكم التوفيق والسلامة في الحل والسفر

منتعش
24/03/2007, 07:29 PM
تسلم أخوي الغالي
على الطرح والموضوع

googl11
23/04/2007, 02:51 AM
تبي الصراحه الله يعطيك الف عافية يارب والله انشاء سيجزئك الخير وهو خير الواهبين اخوي انا بكل صراحه يعدوني جماعتي باني من افضل الكشاته لاسباب عديده اتخذها من الاقتصاد والحذر و اغلب النقاط المذكوره في موضوعك ولاكن لفت انتباهي (بند) مهم جداً يا أخوان ان تبلغ جهةً ما قبل رحيلك او شخص ثقة ليكن على علم بتاريخ العودة والابلاغ عنك لاسمح الله للدفاع المدني حال تأخرك عن الوقت المحدد فكل دقيقة تنقذ حياة شخص باذن الله) وبما اني كشيت على قولهم صرت انحاش من الناس واغلب كشتاتي سكاتي انا وربعي ( شويين )ولا خطر في بالي بان احدد موعد لشخص موثوق بموعد عودتي او الاتصال به اذا كنت ابي اتأخر طبعا قبل موعد يوم العوده بيوم وذلك تفادي لابلاغة في اخر يوم وارط بشي مال ام امه داعي ومنكم نستفيد

googl11
23/04/2007, 02:53 AM
تبي الصراحه الله يعطيك الف عافية يارب والله انشاء سيجزئك الخير وهو خير الواهبين اخوي انا بكل صراحه يعدوني جماعتي باني من افضل الكشاته لاسباب عديده اتخذها من الاقتصاد والحذر و اغلب النقاط المذكوره في موضوعك ولاكن لفت انتباهي (بند) مهم جداً يا أخوان ان تبلغ جهةً ما قبل رحيلك او شخص ثقة ليكن على علم بتاريخ العودة والابلاغ عنك لاسمح الله للدفاع المدني حال تأخرك عن الوقت المحدد فكل دقيقة تنقذ حياة شخص باذن الله) وبما اني كشيت على قولهم صرت انحاش من الناس واغلب كشتاتي سكاتي انا وربعي ( شويين )ولا خطر في بالي بان احدد موعد لشخص موثوق بموعد عودتي او الاتصال به اذا كنت ابي اتأخر طبعا قبل موعد يوم العوده بيوم وذلك تفادي لابلاغة في اخر يوم وارط بشي مال ام امه داعي ومنكم نستفيد

طح طوح
23/04/2007, 02:59 AM
ولله انك ما قصرت كفيت ووفيت
تقبل مروري

aahhhh2
23/04/2007, 02:11 PM
الله يجزاك خير

pharamazar
23/04/2007, 11:09 PM
أنتظر موضوعي القادم ربما تعرف من أنا !!!!

لمعلوميتك اوردت السلع هذه علشان تعرف تختار وتعرف اسعارها لايغشونك المقناص وطقتهم تراها بتراب الفلوس

تجي تقول تسوق !
والله انك صادق.

أبونواف42
23/04/2007, 11:42 PM
أخوي انا في بريطانيا الآن تعرف اماكن او محلات للرحلات والاجهزه غير أركوس ياليت تفيدني

أخوك ابو نواف برايتون

سلطان 22
24/04/2007, 02:22 AM
مشكور على هالمجهود الطيب وماقصرت