المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أتحداك تحل هذا اللغز وخاصة لبنت الرس..الحل بالداخل...حلته:ريم البراري

شهبندر
28/03/2007, 11:48 PM
اللغز يقول: حلمت أن يحلق رأسي وأن إمرأة أدخلتني في جوفها وطائر خرج من فمي

وأتحدى اللي يحله وخاصة بنت الرس

ريم البراري
29/03/2007, 12:25 AM
هذي ياخوي كانت رؤية لأحد صحابة رسول الله عليه الصلاة والسلام وهو :الطفيل

بن عمرو الدوسي

حيث قص الرؤية على أصحابة فقال:

رأيت رأسي قد حلق ، وأن طائرا خرج من فمي ، وأن امرأة أدخلتني في بطنها ، وان ابني عمرا جعل يطلبني حثيثا لكنه حيل بيني وبينه ، فقالوا : خيرا

فقال : أما أنا والله فقد أولتها : أما حلق رأسي فذالك أنه يقطع ، واما الطائر الذي خرج من فمي فهو روحي ، وأما المرأة التي أدخلتني في بطنها فهي الأرض تحفر لي فأدفن في جوفها وإني لأرجو أن أقتل شهيدا . واما طلب ابني لي فهو يعني أنه يطلب الشهادة التي سأحظى بها إذا أذن الله لكنه يدركها فيما بعد . وفي معركة اليمامة أبلى الصحابي الجليل الطفيل بن عمرو الدوسي اعظم البلاء ، حتى خر صريعا شهيدا على أرض المعركة . واما ابنه عمرو فما زال يقاتل حتى أثخنته الجراح وقطعت كفه اليمنى فعاد إلى المدينة مخلفا على أرض اليمامة أباه ويده.

هاوي المرقاب
29/03/2007, 12:27 AM
اجابه وافيه وكافيه

والله اعلم

صياد الوعل
29/03/2007, 12:27 AM
البيضه ,,,,

راع الابل
29/03/2007, 12:32 AM
شهندر ياليتك سلمت من العنوان ههههههههههههههههههه كان ما خسرت التحدي وليتك سئلتني كان عطيتك شوي عن الخبرة في التحدي من كثر ما اتحدى واخسر تعلمخت ههههههههههههه

تحياتي

أخو جوزاء
29/03/2007, 05:54 AM

بن عمرو الدوسي

رأيت رأسي قد حلق ، وأن طائرا خرج من فمي ، وأن امرأة أدخلتني في بطنها ، وان ابني عمرا جعل يطلبني حثيثا لكنه حيل بيني وبينه ، فقالوا : خيرا

فقال : أما أنا والله فقد أولتها : أما حلق رأسي فذالك أنه يقطع ، واما الطائر الذي خرج من فمي فهو روحي ، وأما المرأة التي أدخلتني في بطنها فهي الأرض تحفر لي فأدفن في جوفها وإني لأرجو أن أقتل شهيدا . واما طلب ابني لي فهو يعني أنه يطلب الشهادة التي سأحظى بها إذا أذن الله لكنه يدركها فيما بعد . وفي معركة اليمامة أبلى الصحابي الجليل الطفيل بن عمرو الدوسي اعظم البلاء ، حتى خر صريعا شهيدا على أرض المعركة . واما ابنه عمرو فما زال يقاتل حتى أثخنته الجراح وقطعت كفه اليمنى فعاد إلى المدينة مخلفا على أرض اليمامة أباه ويده.

حي والله هالراس يا بنت الرس
ما خليتيه يتنفس بيض الله وجهك
بياض البرد والشاش بياضاَ يشاف
ولا يغطه اللفاف

أخوك / أخو جوزاء

شهبندر
29/03/2007, 11:32 AM
ما شاء الله عليكي يابنت الرس لكان خليتي اللغز يركد شوي

ومالك لوا ياصياد الوعل

وشكرا لك ياهاوي الرقاب على المرور وراعي الإبل وأخو الجوزاء

وشكرا

ريم البراري
29/03/2007, 11:40 AM
الله يجزاك خير اخوي اخو جوزاء:D

متحديني وتبيني اصبر ياخوي شهبندر:confused: لا ماقدرت:D مع ان الحل ماهو من عندي يعني ماكان محتاج ذكاء ولا تفكير:D
انا تذكرت انه مر علي اول ماقريته وسويت بحث ونسخت ولصقت:D وكسبت التحدي:D
اشكرك ياخوي على خصي بالتحدي وان شاء الله اكون اهل له:) ولا يهون الاخوان:D

T U R K I 0 9 0
09/04/2007, 08:13 AM
بنت الرس والله قدهههههههها من اول رد واول ورمعه وبالتفاصيل :D
شهبندر مشكوووووور;)
لا تعودهاا الا شي صعب :no2:

جي اكس أر 3
09/04/2007, 09:40 AM
كفو والله كفو يابنت علي
هذا خبري بهن مشاء الله
تحياتي ،،،،

ابو دجانه
09/04/2007, 10:17 AM

بن عمرو الدوسي

بيض الله وجهك يابنت الرس

اجابه شافيه ووافيه