المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخوكم جديد،و يريد يستفيد،الرأي السديد

دايو
02/04/2007, 11:12 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كيف حال الإخوان؟

بغيت أول شي أعبر عن سروري البالغ بالمشاركة بالمنتدى الطيب-مكشات-و أتمنى أن أستفيد منكم و أفيد.

و لي استفسار مع هذه المشاركة الأولى لي،و هي:كيفية تثبيت الطعم في الخطاف بحيث يأكله السمك و ما يقدر يفر،لأنه هذا الشي صار مرات كثيرة لي حتى حسيت بالإحباط،فأرجو الإفادة...
و دمتم في رعاية الله.................

بواسامه
02/04/2007, 11:39 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ونحن اسر منك بمشاركتك لنا
ويليتني اقدر افيدك باس اني غشيم
واظن لو حاولت اصيد يمكن السمكه تخطف السناره بكبرها من غشامتي:D

عموما ابشر باللي يدلك من اخوننا اهل البحر
وفقك الله يادايو
الا على فكرة انت من كورياااااا:D
مجرد مزح بس على طاري دايو
مامعنا زعل 00000000000:j

دايو
02/04/2007, 12:01 PM
حياك الله بو أسامة

دايو هذا نوع من أنواع المكاين قوي جدا،و الظاهر فعلا أنه كوري

أشكرك على مرورك الطيب............

و يا ليت بقية الإخوان يفيدونا..............

المحتسب
02/04/2007, 02:26 PM
أخوي دايو مرحباً وغلا يبك أخوي وشرفت المنتدى بوجودك .
أما اخوي عن سؤلك كيفية تثبيت الطعم في الخطاف بحيث ياكله السمك ولا يفر أعتقد أن ذلك متوقف على نوع الطم فالكل يعلم أن الربيان مثلاً يختلف عن الخثاق ( الحبار) فالريبان يكون طري وأثناء قذف بالسنارة بقوة قد تجده يسقط وقد يعتمد ذلك أيضاً على تركيبك للطعم فكلما كان تركيب للطعم جديد قل سقوطه ، اما الخثاق فالكل يعلم أنه شديد التماسك وصعوبة سقوطه من السنارة ، وبالنسبة لي أفضل طريقة لتركيبه أنك تقوم بتلبيس الميدار بالطعم كا الربيان يقطع رأسه وتقوم بإدخال رأس الربيان بالميدار من المنتصف حتى يخرج رأس الميدار من جهة ذيل الربيان ثم تسحبه قليلاً ليخرج رأس الميدار جيداً وكذلك نفس الطريقة للخثاق أو أنك تقوم بوضع الخثاق في الميدار كأنك تخيط ثوب
أما الميد أو الساردين أو الجوافا أو السلس ..الخ فيمكنك شراء إبراة من محلات الصيد مع سيم ( سلك حديد ) ميدار له ثلاثة رؤس ومن ثم تقوم بإدخال الإبرة مع السلك الحديدي داخل السمكة وتخرجه من الجهة الأخرى وستجد في نهاية السلك الحديدي فتحة يمكنك من خلالها وضع الميدار أبو ثلاثة رؤس ومن الجهة الأخرى من طرف السلك الحديدي يربط في خيط السنارة ،
كذلك يمكنك عمل نفس الطريقة إلا أن الميدار يكون واحد كبير أو أن تقوم بشكه قبل نهاية الذيل أو بظهر السمكة أو من بطن السمكة علماً أنني أفضل الطريقة الأولى .
عليّ أخي أن أكون قد أفدتك كما يسرني أن أحيلك للموضوع الذي سبق طرحة في المنتدى على هذا الرابط
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=21238 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=21238)

أخوك المحتسب

دايو
02/04/2007, 04:18 PM
جزاك الله خير أخونا المحتسب

كفيت و وفيت....................

و إن شاء الله تكون صيداتنا و صيداتكم الجاية موفقة......

yehia
02/04/2007, 04:26 PM
DAIWA

هو في رأيي من احسن انواع ماكينات الصيد في العالم بل وايضا من احسنهم صنعا لبوصه الصيد
دايوا اساسا شركه يابانيه ولكنها اغلقت ابوابها في اليابان من حوالي 15 سنه وانتظمت في الصنع من خلال دول شرق اسيا كتايوان وكوريا واكيد ليست بنفس الجوده ولكنها بقيت في رأيي افضل من غيرها
وانا شخصيا لي نوادر مع مكاين دايوا وقدرتها على الجر والصيد وياما رفعت راسي وسط اصحابي في حين كان مكاينهم تلف على الفاضي وتضيع صيدهم

انصح بها ولو اخترت اسم دايوا لك فابشر انك راح تغزو البحار بها
:j:j:j:j:j:j

طبعا امازحك

deep sea
02/04/2007, 04:57 PM
حــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــوه
مرررررررررحبنبك
في ربوع مكشات
اخويا دايو
هادي الحاجه ترجع لعدة مقومات منها نوع اللعف وطريقة تركيبه وخفةوسرعت الشخص لانو كنت اشبع السمك اللي في البحر كلو وما اصيد ولا خنزيره مو من اللعف لكن خفة السحبه وطريقتها فلازم يكون الخيط اولن مشدود عشان تحس بالدقه وتستعد للنتشه اللي معاها الشكه يعني دخول الخطاف او السناره في فم السمكه بس في سمك يبلع هادا اسهل
بس في الاحجام الكبيره واتمنى انك استفدت ولو شي بسيط

اخووووووك باسم

cobrraa
28/04/2007, 04:09 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
بعد إذن أهل البحر وخبراء الصيد عندي طريقه أتمنى تعجبكم ..
أخوي دايو أنا أقدر افيدك في هالموضوع إذا كنت تستخدم السردين ....
إشتري سردين فريش وحاول يكون فرش وصغير ... يعني السردينه ما تزيد عن طول الأصبع ...
دخل الميدار ( السناره) من عين السردينه وطلعها من خياشيمها في الجهه المقابله وإسحب الميدار وإرجع دخل الميدار من ظهر السردينه بين الذيل والبطن ... لما تدخل الميدار رح تحس إنه وصل للعمود الفقري للسردينه , حاول الميدار يدخل تحت العظم ويطلع من البطن .. وإنشاء الله كل سمكه تقرب عالطعم تنصاد ... والله يوفقك ..
وإدعيلي
أخوكم

maysarh
28/04/2007, 09:24 AM
جزاك الله خير أخونا

الغوااااص
28/04/2007, 07:29 PM
حياك الله اخووي وماقصروا الشباب كفو ووفو جزاهم الله خير ،،

سامي العنزي
28/04/2007, 09:16 PM
حياك الله اخوي دايو هلا وغلا فيك
اسال وتلقى الرد .