المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بقرة البحر في العقير ... ( يوجد صورة )

ابو فوزي
02/04/2007, 03:41 PM
الخبر منقول من جريدة اليوم لهذا اليوم .
عثر مجموعة من الشباب قبل يومين على كائن بحري يدعى«بقرة البحر «نافقة على شاطئ العقير ، وقال شهود عيان انهم كانوا في رحلة صيد على شاطئ العقير قبل يومين وفوجئوا بالكائن الغريب نافقا على الشاطئ تتقاذفه الامواج وأضافوا أن الحيوان البحري كان طوله 5ر2 متر وحاولوا سحبها خارجا الا أنهم لم يتمكنوا لوزنها الكبير ، حتى تجمع عدد كبير من المتنزهين وتم نقلها الى مكان آخر ودفنها منعا لتلوث الشاطئ وقال متخصص في علوم البحار: إن الحيوان النافق من الانواع النادرة ويدعى بقرة البحر نظرا لثقل وزنه وربما تعرض لعضة سمكة قرش أودت بحياته قبل أن تقذفه الامواج على الشاطئ

بقرة البحر نافقة

راع الابل
02/04/2007, 03:46 PM
ياخوي كل شي لقينااه في البحر وهو موجود في البر الا الاباااااااااااعررررررررررررررررررر دورولي خلفات برمائيه والا بحرررررريه ههههههههههههه الفزعة يالنشاما ياهل البحررررررررررر

تحياتي

ابوعزيزm
02/04/2007, 03:56 PM
مشكور ابو فوزي وما قصرت

وهذي صورة له للفائدة :)

عاشق الموج
02/04/2007, 05:41 PM
اتوقع ماتت من الجوع والسبب العجير مافيه سمك هههههههههههههههههههه

اثر مو بس الصيادين ما حصلون سمك في العجير حتى باقي الكائنات الي تعيش في البحر ما تحصل سمك في العجير

ههههههههههههههههه

مشكور ابو فوزي على النقل

رٍسِـــلآنٍ ٱلدُفُــٱع
03/04/2007, 04:39 AM
اتوقع ماتت من الجوع والسبب العجير مافيه سمك هههههههههههههههههههه

اثر مو بس الصيادين ما حصلون سمك في العجير حتى باقي الكائنات الي تعيش في البحر ما تحصل سمك في العجير

ههههههههههههههههه

يا الحبيب من يقول ان العقير مافيه سمك .......؟؟؟؟؟؟ هاذا يدل علا انك تجهل الصيد ولاتعرف عنه شي بحر العقير احسن مرعى لسمك واطعم سمك هو سمك العقير ....جربت سمك القطيف والجبيل والدمام ماشفت سمك اطعم من سمك العقير ..... تعرف كم سعر هامور العقير
اسئل وتعرف ويسمى العسلي ناس تجي من الكويت وقطر علاشان هامور العقير ....وانت تقول مافيه سمك ..... اول مره اشوف شخص يقول هاذا الكلام .....ثلاث ثلاجات نعبيها براحه..

واذا تبي نفيدك باماكن الصيد في العقير .....اسئل اهل العيون عن الاماكن هناك هم اخبر فيه......

jwan
03/04/2007, 04:57 AM
يا الحبيب من يقول ان العقير مافيه سمك .......؟؟؟؟؟؟ هاذا يدل علا انك تجهل الصيد ولاتعرف عنه شي بحر العقير احسن مرعى لسمك واطعم سمك هو سمك العقير ....جربت سمك القطيف والجبيل والدمام ماشفت سمك اطعم من سمك العقير ..... تعرف كم سعر هامور العقير
اسئل وتعرف ويسمى العسلي ناس تجي من الكويت وقطر علاشان هامور العقير ....وانت تقول مافيه سمك ..... اول مره اشوف شخص يقول هاذا الكلام .....ثلاث ثلاجات نعبيها براحه..

واذا تبي نفيدك باماكن الصيد في العقير .....اسئل اهل العيون عن الاماكن هناك هم اخبر فيه......

معليش بس احب اظيف بعض الايضاحات صديقي king_109066 العقير قبل 5 او 7 سنوات تقدر تقول انه كان فيه صيد طيب بس ممكن سؤال انت تقول ثلاث ثلاجات تعبوها ماشاء الله عيني عليكم باردة الرزق من الله بس متى كان هذا الشي قريب واي منطقة تترددو عليها بصراحة قبل عدة سنوات ممكن اقولك انه الصيد فيها طيب ولكن الان اش بذالك بس تردد الناس الكثير على المنطقة وشوف بحرها كيف صار :confused: :confused:

اسف على المداخلة

---------------------------------------------------------------------------

ومشكور ابو فوزي على هذه النقلة :good: بقرة البحر سبحان الله

عاشق الموج
03/04/2007, 07:42 AM

حياك الله king_109066

ومرحبا بك في منتديات مكشات

شكلك متعصب للعجير بحكم انك من الاحساء وانا مثلك بعد من الاحساء واحب العجير وبين فتره وفتره اروح له

لكن انا كلامي ما جبته من فراغ وخلني انا مو راعي حداق او حتى عليمي في صيد السمك مع العلم مو بس انا الي اشكي في صيد السمك في العجير

وش رايك لو تعمل بحث في منتدى مكشات وبالتحديد الخيمه البحريه عن مواضيع العجير

وتشوف هل انا كلامي عن العجير حقيقي في شح الاسماك ؟ او لا

تحياتي عاشق الموج

المحتسب
03/04/2007, 02:05 PM
مشكور أخوي ابو فوزي على لموضوع ويعطيك الفف عافية

ابو فوزي
04/04/2007, 12:31 AM
كل الشكر والتقدير لكل الاخوة الكرام الذين شرفونا بالتعليق والاضافة ..

رٍسِـــلآنٍ ٱلدُفُــٱع
04/04/2007, 03:05 AM
معليش بس احب اظيف بعض الايضاحات صديقي king_109066 العقير قبل 5 او 7 سنوات تقدر تقول انه كان فيه صيد طيب بس ممكن سؤال انت تقول ثلاث ثلاجات تعبوها ماشاء الله عيني عليكم باردة الرزق من الله بس متى كان هذا الشي قريب واي منطقة تترددو عليها بصراحة قبل عدة سنوات ممكن اقولك انه الصيد فيها طيب ولكن الان اش بذالك بس تردد الناس الكثير على المنطقة وشوف بحرها كيف صار :confused: :confused:

اسف على المداخلة

السلام عليكم ....

قبل خمس او سبع سنوات كان في مخلافات في البحر من حرب الخليج وهاذا سبب تلوث بيئي خطير وفي ذالك الوقت سهل انك تصيد السمك لانه لايجد شيئ ياكله ...(يعني كان غذاء السمك قليل) اما بعد تعافي المنطقه من مخلافات حرب الخليج كثر الغذا في البحر وصار السمك يتغلا علا الطعم ....

اما الاماكن الي نصيد فيها هي

1 الزبنه

2الريف الاول في المعبر

3 الريف الثاني عند الراس

4 القصار

طبعا الصيد بشبوك وخيوط

واخر مره لي عبينا ثلاجتين بدح علا سبيطي وكم حبه صافي مع ان الصافي مو هاذا موسمه.. هاذا الكلام الاسبوع الي فات يوم الاربعاء ....وليس قبل 7سنوات.

رٍسِـــلآنٍ ٱلدُفُــٱع
04/04/2007, 03:14 AM
حياك الله king_109066

ومرحبا بك في منتديات مكشات

شكلك متعصب للعجير بحكم انك من الاحساء وانا مثلك بعد من الاحساء واحب العجير وبين فتره وفتره اروح له

لكن انا كلامي ما جبته من فراغ وخلني انا مو راعي حداق او حتى عليمي في صيد السمك مع العلم مو بس انا الي اشكي في صيد السمك في العجير

وش رايك لو تعمل بحث في منتدى مكشات وبالتحديد الخيمه البحريه عن مواضيع العجير

وتشوف هل انا كلامي عن العجير حقيقي في شح الاسماك ؟ او لا

تحياتي عاشق الموج

اولا انا مو من الحساء ...وانا اتكلم عن الصيد بالشبوك والخيوط والغوص ....اما الصناره لا تتوقع انك تصيد شي زين....

لاتفهمني غلط انا موقصدي استخف فيك ....بل عكس انا ابي اوضح لك وباقي الاعضاء ...

طيب اذا رحت عند القصار... (الي هي المضلات حالين)... روح اخر مضلات عند صنادق الصيادين وشوف الصيادين وش يطلعون من البحر ......لو كان البحر يعاني من شح في الاسماك لاكان الصيادين ماحصلو شي يعيشهم .....

jwan
04/04/2007, 05:04 AM
king_109066
مادام كان الصيد قبل اسبوع فشوقتنا نرجع لهذه المنطقة ومشكور كل الشكر على تقديم بعض الايضاحات وربي يرزقنا ويرزقكم الخير يا صاحبي

الغوااااص
09/04/2007, 03:02 PM
سلام عليكم ........ شوقتنا للمنطقة هذه اخوي الله يرزقكم كمان وكمان .

حنوش
09/04/2007, 03:09 PM
مشكور ابوفوزي على الافادة وبانتظار المزيد

أ ب حداق
09/04/2007, 03:39 PM
بو فوزي كنه عطوك السين ههههههه

وعلى العموم مشكور على النقل

حساوي ولكن
17/04/2007, 02:05 PM
مو بس بقرة البحر الي تموت على اسياف العقير وسلوى والزبنة قبل كم شهر كنا نشوف اسماك منوعة وكثيرة ميته على السيف قلنا يمكن من شدة البرد لكن للاسف مو من البرد .. على حسب ماسمعت من سلاح الحدود انه بسبب التنقيب داخل البحر والسبب السموم الي تسربت في داخل البحر :no:

سامي العنزي
17/04/2007, 06:00 PM
يعطيك الف عافيه على الخبريه .

بوعبادي
20/04/2007, 05:42 PM

عاشق بحر
20/04/2007, 10:44 PM
مشكور على الصوره وماقصرت

ابوتركي1
20/04/2007, 10:48 PM
الله يعطيك العافيه اخوي ابو فوزي علي الموضوع ومشكور وماقصرت000000

صياد متواضع
27/04/2007, 05:29 PM
مشكور اخوي ...........
(العقير مليانه فسكر (بنت النوخذه )

ابو فوزي
27/04/2007, 11:17 PM
اخواني الاعزاء .... مشكورين على المشاركة والمرور

فطري
28/04/2007, 09:59 AM
الأخ ابو فوزي، يعطيك الله الف عافية على هالنقل،

واود ان اصحح هذه المعلومة، لا يوجد في بحار المملكة العربية السعودية "بقر البحر" ولكن يوجد نوع اخر (وهو الذي في الصورة مع الخبر) وهو حيوان الأطوم (او عروس البحر) وهو يختلف تماماً عن بقر البحر.
الأطوم يعيش في البحار فقط حول الجزيرة العربية وفي إستراليا وجنوب افريقيا وشرق اسيا. اما بقر البحر فيعيش في الأنهار في امريكا الشمالية والجنوبية. والفرق بينهما شكل الذيل فبقرة البحر ذيلها دائري، اما صورة الأطوم فكما هي في مداخلة الأخ عزيزM فالذيل يشبة ذيل الدلفين. (حاولت ان اضع صور ولكن لم انجح :()

وبالمناسبة، تعتبر منطقة خليج سلوى بشكل عام من اخصب المناطق بالأعشاب البحرية (وهي غذاء هذا الحيوان) كما ان المنطقة تعتبر ملاذاً للأطوم والدلافين خلال موسم التكاثر.
وتقبل مني اعطر التحية،

أخوك / فطري

الغزال الشارد
15/06/2007, 12:03 PM
تحياتي لك

شعور
15/06/2007, 05:33 PM
لازم نجرب البحر قبل مانحكم

لكن اتوقع انه اذا كنا ننزل الخيط وما يجينا سمك مو معناته ان البحر فاضي ممكن تكون الاسماك شبعانه او خايفه

عموما البحر كبييير وش يجي بحر العقير جنب الخليج العربي واذا مالقيت هنا روح هناك

احمدوعبود
16/06/2007, 03:21 AM
ابن فوزي لحظه شوي.
وين وين jwan وانت ياغواص علامكم على كنج 109066بعدين فيه سمك ولا مافيه السالفه لابن فوزي بس شميتو ريحت السمك جيتو.
حساوي ولكن( انت خطير)
شعور انت( كويس) وترى النيه أهم شي الي يقدر يصفيها يصيد زين بس يعلمني انا لي شهرين ماني قادر
ويعطيك العافيه ابو الفوز والموضوع شكله طلع من يدك
وأخذه (أ ب حداق)
وكيف الحال
معليش لي يومين بالبحر ماكتبت بالخيمه اعذروني توني جاي تعبان

بوعابد
16/06/2007, 07:36 AM
شكرا على الافادة

شرقي هواي
16/06/2007, 08:13 AM
السلام عليكم ....

قبل خمس او سبع سنوات كان في مخلافات في البحر من حرب الخليج وهاذا سبب تلوث بيئي خطير وفي ذالك الوقت سهل انك تصيد السمك لانه لايجد شيئ ياكله ...(يعني كان غذاء السمك قليل) اما بعد تعافي المنطقه من مخلافات حرب الخليج كثر الغذا في البحر وصار السمك يتغلا علا الطعم ....

اما الاماكن الي نصيد فيها هي

1 الزبنه

2الريف الاول في المعبر

3 الريف الثاني عند الراس

4 القصار

طبعا الصيد بشبوك وخيوط

واخر مره لي عبينا ثلاجتين بدح علا سبيطي وكم حبه صافي مع ان الصافي مو هاذا موسمه.. هاذا الكلام الاسبوع الي فات يوم الاربعاء ....وليس قبل 7سنوات.

وينك من زماااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااان تعبت انبطت تشبدي من العقيير وربي تعبت أسبوعين ورا بعض أروح ولا أصيد غير حمر بالريف

أخي الغالي ممكن توضيح اكثر دقة عن الأماكن المعمورة بالسمكات الفاتنات الساحرات تراني مدمن عقيييييييييير وبروح من وقتي خبرني بس الله يرحم والديك

أخوك شرقي هواي من الأحساء ولي الشرف بك اخوي

bicycle
30/06/2007, 02:02 PM
الغالي king_109066 ارجو ان تدلنا على اماكن الصيد فنحن لا نعرف الزبنه او المعبر او الريف

ولك خالص تحياتي

bicycle
30/06/2007, 02:17 PM
http://www.wikimapia.org/#y=26012920&x=50039098&z=12&l=10&m=a

هنا وجدت موقع الزبنه

لكن الريف؟؟

حساوي ولكن
01/07/2007, 10:53 AM
هنا الريف

http://www.wikimapia.org/#y=25680673&x=50212412&z=13&l=10&m=a&v=2

هوي الشرقية
01/07/2007, 05:04 PM
عندي كلمة بس ابي اوضع للاخ
اني راحت شمال وراحت جنوب والله ثم والله مشفت زي العجير والله كل محل نصيد فيه
مثلا:good:
الزبنه والريف ومقطع الشعوم وهذا وقت الشعوم والله وعند المعبر ومنطقة العقير القديمة عند القصر
وعند المسجد الاي في الريف الاوال وعند انخيل وهو المكان المفضل للشعوم والسبيطي عند المدرسة
وفي القصر والبحر العام والله كل الاماكن جربتها وكل واحده تقوال الزائد عندي العقير خير من الله والله يرزقكم ويرزقنا اجمعينا :j

xmanx
28/08/2007, 07:33 PM
ياخواني قريت الردود وماني مصدق

انا من اهل الاحساء وقطعت العجير فيه صيد خفيف جدا والريف ماصيد الا نوع

واحد اسمه سلطان ابراهيم اذا ماكنت غلطان بس

وسبيطيه صغيره بالغلط ياخوان وجربت راس حربه ومافيها الا خراط ابي افهم

تكفوووووون وين تصيدون ماصدق العجير فيه سمك والله لو تغطسون تشوفون صحراء مو بحر
معى العلم توني البارحه جاي من العجير وجلست بالريف وماصدت الا سلطان براهيم ثنتين صغار
وانتوا تقولون فيه صيد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هوا بحري
28/08/2007, 10:45 PM
http://www.mekshat.com/pix/upload/images43/mk57286_besm_salam1.gif
مشكور أخوي ابوفوزي على النقل وأنا قبل مدة قريت في إحدى الصحف نفوق بقرة بحر في نفس المنطقة مما يدل ان منطقة العقير ممكن تكون منطقة تزاوج لمثل هذه الانواع وتتعرض للمفترسات مثل سمكة القرش وغيرها .

"™¤¦‡ تحيــاتــــــي ‡¦¤™"

باترول 82
29/08/2007, 01:03 AM
مشكورين أخوي أبو فوزي ماقصرت

ارض الشروق
11/06/2008, 12:59 AM
يسم الله الرحمنالرحيم اخواني انا جديد في هذا المنتدى طبعن انا دائم اقرا في هذا المنتدى والاحظ دائم التحدث عن قلة الا سماك في العقير لا كن الحقيقه اني سمعت ان شركة الاسماك السعوديه تضع اشباك هائله عند مدخل العقير من جهة البحر الرئيسي وهذ

ا والله اعلم تحياتي

khalidmib
11/06/2008, 11:58 AM
في الخليج ؟؟؟؟

ارض الشروق
11/06/2008, 09:54 PM
السلام عليكم السبب على قلة الصيد لاني سمعت والله اعلم ان شركة الاسماك السعوديه تنصب اشباك كبيره عند مدخل العقير من جهة البحر المفتوح:j :j :j :j :j

( برى بحرى)
12/06/2008, 12:39 AM
قواك الله على الموضوع

يا اخوان انتبهوا الى بحركم من العابثين

لا يصير بحركم مثل بحرنا

تحياتى

عبدالله العلاج
12/06/2008, 10:14 AM
.................................................. ...........http://www.nesrelarab.net/up/uploads/35ac9040a6.png