المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من اجل سمكة لا تؤكل كانت صارت مضاربة وكانت حتوصل لسب وشتم

jwan
02/04/2007, 06:14 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شباب احب احكيلكم عن هذه القصة التي حدثت معايا مذو يومين

ذهبت الى منطقة بينبع الكورنيش ووقفت على سقالة لمشروع داخلة حواي 200 متر بلبحر كنت لوحدي وبعد حوالي ساعتين جائت شلة شباب واوقفت السيارة ونزلو الشباب يتصيدون سلام عليكم وعليكم السلام وانا كنت بصطاد ومادد الخيط فجأة ضربت معاهم سمكة على ما اعتقد هي من نوع دجاجة البحر وكانت كبيرة ولما طلعوها قالو ماتؤكل سامة وتشوفو صارو يحاجروها وكأنها عدو صهيوني وبعدها تركوها شفتها من بعيد وحسيت انها فيها رمق كي تعيش شلتها بعصى وهم شافيني ورميتهى بلبحر وسبحان الله عاشة وصارت تسبح وتغوص وكأني شباب عملت جريمة بهذه الحركة

جا واحد وصار يتكلم ليه رميتها وشلك فيها وكأنه مطلع هامور او ناجل

قلتله يا سيدي اسفين خذ السمك الي عندي كله بس بلاش من الصياح ماصار الا كل خير

ونفضت القصة على خير والحمد لله اني كنت وقتها حليم وما عصبت وما ادري ايش كان صار وقتها

يا ترى تصرفي كان صح ولا غلط
ونشوف كثير من الناس الي يوقفو يصطادو وتطلع معاهم اسماك لا تئكل او اسماك صغيرة وبدل ما يرده البحر يرموها ورائهم على الشط طيب ليه
رب العالمين رزقك رزقة اما ان تردها البحر او انك تأخذها معاك اما انك ترميها ما اعرف

اسفين شباب طولت عليكم

مريقب العيفار
02/04/2007, 08:01 PM
والله اذا كانوا رموها ولا لهم نية ياخذونها فتصرفك هو عين الصواب

وردك وهدؤك كان أصوب الأثنين

يوسف حوته
03/04/2007, 12:02 AM
والله معاك حق اخوي عماد بس ذولا غشمان مالهم ومال البحر عاد شنسوي
الاشكال دي اشوفها كل ما اروح البحر اذا طلع سمك صغير وتلاقيه ما يعرف يفك الصنارة من فمها ويكون خايف تقول صايد قرش والله السمكة ما يتعدى طولها 10 سم ويضرب فيها بالعصى ويرمي عليها حجار ويصقعها من كل جهة سألتو ليش تسوي كدا بالله ايش تتخيل قلي؟؟
قلي انا ما ابغا اصيد هاذا النوع قلتلو هاذا رزق من ربك اذا ما تبغاها رجعها البحر ولا تعذبها غيرك ياكلها قلي طيب ورماها والصنارة في فمها والله ناس ما تستحي ونوع السمك انا اسميها خنزيرة جلدها قاسي مرة ومعليش على الاطالة بس حبيت اقولك موقفي
وشكرا على الموضوع

القبقب
03/04/2007, 12:15 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
أليك ياخى عماد التصرف الذى اقوم به فى حالة صيدى سمكة غير مرغوبة ....فى البداية اتركها لعدة دقائق
على البر لحين تخمد حركتها ومن ثم أرميها فى البحر لكى تتغذى عليهاالاسماك الصغيرة وتستفيد منها بقية الاحياء البحرية
بالنسبة لتصرفك هو الصح فى حالة أذا كانت السمكة التى رجعتها للبحر نادرة أما أذا كانت غير نادرة وتسبب الازعاج
للصيادين فانت على خطأ ....وعلى العموم المسامح كريم والحلم سيد الاخلاق وأنت أثبت فعلا بانك صياد تتحلى باخلاق
الفرسان . وحياك الله .

Google
03/04/2007, 12:18 AM
اخي الفاضل عماد

اعتقد ان تصرفك هو عين الصواب

coach
03/04/2007, 12:26 AM
عزيز وصديقي عضو مكشات انت لا تعرفني ولكني اعرفك بمواضيعك المميزة

بخصوص موضوعك انا اتضايق جداً عندما اخرج في المناطق البرية واكتشف ان اناس يهاجمون البيئة الفطرية ويقتلون كل شيء لا يؤكل او سام
وهذا خطاء فادح لانه ومع مرور الزمن سوف تنقرظ سلالاة اخرى غير سامه وصالحة للاكل جراء عدم التوازن البيئي... الذي نتج عن قتل حيوانات سامه او لا تؤكل.
ملاحظة(( لا يجوز قتل اي كائن حي بإستثناء الفواسق الخمس.... )))

ومن ناحية سؤالك....... اذا كانوا لا يوريدون السمكه ورموها فليس لهم حق في الغضب و الزعل......و انت تصرفت تصرف سليم والرجل القوي الذي يستطيع ان يمسك نفسه عند الغضب..... لا من تسيره نفسه

ابوتركي1
03/04/2007, 12:44 AM
حمدلله علي السلامه ياعماد وكويس انهم ماكبرو الشغله والله يكفيك شر الناس000000

برق المدينه
03/04/2007, 04:05 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ،،،،،،،،،،،،،،،،،،الحمد لله السلامه

jwan
03/04/2007, 04:43 AM
مريقب العيفار مشكور على المرور ياغالي

صياد جدة الله يسلمك نورة الصفحة

القبقب هلا والله ياغالي لك وحشة

Google منور مشكور على المرور سلامي لك عزيزي

coach تسلم يا غالي على الايضاحات الجميلة

ابو تركي عزيزي الغالي منور كل صفحات المنتدى والله

بيرق المدينة تسلم على مرولرك الجميل

المحتسب
03/04/2007, 02:10 PM
والله اذا كانوا رموها ولا لهم نية ياخذونها فتصرفك هو عين الصواب

وردك وهدؤك كان أصوب الأثنين

والحمد لله على السلامه وعساك على القوة

maysarh
03/04/2007, 03:21 PM
اعتقد ان تصرفك هو عين الصواب

deep sea
03/04/2007, 05:51 PM
اخويااااا عماد انتا صح واي واحد من الحواته لو صاد سمكه صغيره مو المطلوب على قولهم يردها البحر لانو لاحتاكلها ولاتستفيد منها
وان كانت خنزبره ماعليك خليها بره المويه ماتموت بسورعه عشان لاتطفشك كل شويه تاكلك اللعفه وبعدين رجعها المويه وهيا تمشي
ههههههههههههههههه
واهنيك على حسن تصرفك وسعة صدرك لو انا ما ادري ايش يسير كان شردت
هههههههههههههههه
ودمتم

اخووووك باسم

jwan
03/04/2007, 07:04 PM
ميسرة مشكور على مرورك وسلامات ماتشوف شر

باسم تشكر ياباشا ويوم تصدف معايا حكاية زي التي حصلت حطلب الفزعة منك اول شخص ههههههههههه مشكور

خالد الجارح
04/04/2007, 01:59 AM
اخوي جوان تصرفك كان سليم اخي والله يعينك ياما راح تحصل ناس زي كذا بس وش تسوب غير الصبر..

الا قولي المحل هذا وين وهل هو امن مافيه خوف...وكيف العمق؟؟؟ وهل فيه سمك كثير حسب خبرتك؟

شكرا لك..

jwan
04/04/2007, 03:32 AM
اخوي جوان تصرفك كان سليم اخي والله يعينك ياما راح تحصل ناس زي كذا بس وش تسوب غير الصبر..

الا قولي المحل هذا وين وهل هو امن مافيه خوف...وكيف العمق؟؟؟ وهل فيه سمك كثير حسب خبرتك؟

شكرا لك..

هلا والله بخالد

طيب تروح طريق الكورنيش وبعد منتجع اراك بحوالي 1 كيلو على الشارع العام تلاقي على شاطئ سور طويل وله دخلة صغيرة تدخلها تحصل مشروع اقامة جسر او سقالة كبيرة داخل البحر الاعماق هناك متفاوته والصيد لا بئس طيب والحمد لله واكثر شئ العربي الشعور الصافي يعني مشي حالك موفق

rado
04/04/2007, 07:47 AM
تصرف سليم وانا حبيتك زيادة بعد القصة هذي ..وجزاك الله خير

خالد الجارح
04/04/2007, 10:35 AM
مشكور اخي جوان على الوصف...تسلم ياغالي.

مصيول
05/04/2007, 02:02 AM
هلا والله بخالد

طيب تروح طريق الكورنيش وبعد منتجع اراك بحوالي 1 كيلو على الشارع العام تلاقي على شاطئ سور طويل وله دخلة صغيرة تدخلها تحصل مشروع اقامة جسر او سقالة كبيرة داخل البحر الاعماق هناك متفاوته والصيد لا بئس طيب والحمد لله واكثر شئ العربي الشعور الصافي يعني مشي حالك موفق

فين المكان هذا اخوي عماد ؟؟؟؟

انا عمري كله في ينبع ولا أعرف جسر يمتد ل200 متر داخل البحر :confused:

تكفى دلني عليه ابغى اروح أتصيد فيه

اما بخصوص موضوعك مع الشباب فأقولك حاجه اذكر لمن كنا نروح واحنا صغار نصيد أسماك

كنا اذا طلعت معنا دجاجة البحر نسيبها برا البحر الين تموت عشان .... شوكتها الله يكفينا واياك والمسلمين

اذا أخذت منها تكه صغير ..... يالله السلامه ... فعشان خطورتها كنا نتعمد نموتها برا البحر

لكن الحين الوضع اختلف ولي أكثر من 10 سنين ما اصتدت اسماك من الساحل ..

شاكر لك أخي على الموضوع الذي يدل على اتساع افقك وحلمك وفقك الله ..:good:

jwan
05/04/2007, 04:49 AM
فين المكان هذا اخوي عماد ؟؟؟؟

انا عمري كله في ينبع ولا أعرف جسر يمتد ل200 متر داخل البحر :confused:

تكفى دلني عليه ابغى اروح أتصيد فيه

اما بخصوص موضوعك مع الشباب فأقولك حاجه اذكر لمن كنا نروح واحنا صغار نصيد أسماك

كنا اذا طلعت معنا دجاجة البحر نسيبها برا البحر الين تموت عشان .... شوكتها الله يكفينا واياك والمسلمين

اذا أخذت منها تكه صغير ..... يالله السلامه ... فعشان خطورتها كنا نتعمد نموتها برا البحر

لكن الحين الوضع اختلف ولي أكثر من 10 سنين ما اصتدت اسماك من الساحل ..

شاكر لك أخي على الموضوع الذي يدل على اتساع افقك وحلمك وفقك الله ..:good:

اخوي المشروع هذا على ما اعتقد توه جديد لأنك اذا رحت هناك تلاقي ونشات ومعدات ثقيلة بعدها واقفة هناك والي سمعته من جماعة بينبع انه المشروع هذا يريدون يسوي جسر كبير يصل لنهاية حد الكسارة خلك على الوصف وحتشوفه بكل سهولة لأنه على طول طريق الكورنيش مافي حفريات الي امام ذلك المشروع والمنطقة مسورة ولكن تدخل عادي ما احد يقلك فين رايح واذا صارت لي فرصة ثانية ورحت هناك حأصور لك الموقع وارسله لك واي خدمة

عاشق تالا
05/04/2007, 04:27 PM
بصراحه تصرفك عين الصواب خاصة انهم تركوها

الله يعطيك العافية

انا صارت لي قصة مشابهه كنت ماد الخيط في راس ابو قميص بعد نصف ساعة الا الخيط شد معاي قلت الحمد لله صيده موفقه جلست اسحب اسحب طبعا طول الخيط تقريبا 500 متر جلست اسحب واسحب وانا افكر ايش ممكن تكون هل هي هامور لا ممكن شم لاء ممكن ولد الولد وجلست وانا افكروكان سحب الخيط ثقيل مره

الى ان بان من بعيد حاجة تتقلب على سطح البحر قلت اكيد هذي لخمة المهم المفاجأة طلعت سلحفاة وزنها اقل شيء 45 كيلو حجمها تقريبااقل من كبوت السياره طلعتها الى السيف شيكت انها غير مصابة من الميدار لان الميدار ضرب في ايدها وما كان مو مغروز فيها يعني معلق تعليق

المهم الشباب قالو راح ناخذها قلت لهم وشو راح نستفيد لو اخذناها هذي اقل شيء عمرها 35 سنه وحرام تموت يعني تعويض حاجة من هنوع صعب جدا صورناها وبعد ذلك رميتها داخل البحر والحمد لله وللعلم عطوني فيها 800 ريال لاكني رفضت لاني كنت متأكد انها راح تموت وما راح يستفيد منها صاحب العرض

jwan
05/04/2007, 06:45 PM
بصراحه تصرفك عين الصواب خاصة انهم تركوها

الله يعطيك العافية

انا صارت لي قصة مشابهه كنت ماد الخيط في راس ابو قميص بعد نصف ساعة الا الخيط شد معاي قلت الحمد لله صيده موفقه جلست اسحب اسحب طبعا طول الخيط تقريبا 500 متر جلست اسحب واسحب وانا افكر ايش ممكن تكون هل هي هامور لا ممكن شم لاء ممكن ولد الولد وجلست وانا افكروكان سحب الخيط ثقيل مره

الى ان بان من بعيد حاجة تتقلب على سطح البحر قلت اكيد هذي لخمة المهم المفاجأة طلعت سلحفاة وزنها اقل شيء 45 كيلو حجمها تقريبااقل من كبوت السياره طلعتها الى السيف شيكت انها غير مصابة من الميدار لان الميدار ضرب في ايدها وما كان مو مغروز فيها يعني معلق تعليق

المهم الشباب قالو راح ناخذها قلت لهم وشو راح نستفيد لو اخذناها هذي اقل شيء عمرها 35 سنه وحرام تموت يعني تعويض حاجة من هنوع صعب جدا صورناها وبعد ذلك رميتها داخل البحر والحمد لله وللعلم عطوني فيها 800 ريال لاكني رفضت لاني كنت متأكد انها راح تموت وما راح يستفيد منها صاحب العرض

ماشاء الله عليك والله انك رجل يحمل ثمة الشهامة والقلب العطوف

ياسيد تصرف نبيل جدا مخلوقات الله نحاسب عليها يوم الموقف العظيم
السلاحفات تزرف دموع الالم عند الولادة ومن بيضها ما تنجو سوى سلحافات واحدة من بين اخواتها الكثر

مال الدنيا فاني ولكن تصرفك الذي يدل على وعيك وادراكك الطيب جعلك تفض ل رجوعها للماء بد ان تبيعها مشكور جزاك الله كل الخير يا صاحبي ;)

NASHWAN08
07/04/2007, 01:37 PM
من حسن اسلام المسلم تركه ما لا يعنيه
واسمح لي اللي انت سويته يسمونه لقافه

ولد الخبر22
07/04/2007, 01:55 PM
والله الي سويته ياخوي عماد هو الشي الصحيح .

وهذا يدل على عقلانيتك وهدوا نفسك ، وهذي الصفات نادره تجدها في بعض الناس وتجدها كثيراً في الصيادين .

وهذا الشي يصير معي انا بحكم اني صياد جديد على البحر والله اني ماصيد الا شي صغير ومع ذالك اخذه معي وانظفه ، وغير ذلك الي اشكالها غريبه ارجع للمنتدي واشوف صورها هل هي من السامه او لا .. واذا وجدتها من التي توكل كان بها واذا غير ذلك اخذها واقطها للقطواه الي عند البحر او انطلها للاسماك .

هذه نعمه ويجب عدم الاسراف او العبث بها لكي لايحاسبنا الله ..

في الاخير تقبل احترامي وتقديري .

jwan
07/04/2007, 05:39 PM

مشكور على المرور

يا ترى اذا والله اذا كان تصرفي برمي مخلوق لله في الماء ليرجع ويعيش من جديد لقافة ما ادري اذاكان

كل مسلم رأى خطئ ولم يصلحه لكانت الدنيا عليها السلام

مشكور يا باشا

jwan
07/04/2007, 05:51 PM
هلا اخوي ولد الخبر 22

عشيق البحر
08/04/2007, 01:44 PM
اخوي عماد اهنيك على روحك الطيبة ونفسك الطيبة ان شاء الله

خير ما سويت والله والله يكفيك شر الناس والدنيا واسئل الله ان يجعل ما سويت من ميزان حسنات وان يجعلها لك عتق من النار وسلاماً إلى الجنة

تقبل مني كل الاحترام والادب

اخوك

ابو وسام عشيق البحر

jwan
08/04/2007, 05:18 PM
هلا بأبو وسام منور

الغوااااص
09/04/2007, 01:16 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا معك وأزيد على الكلام هذا قصة بتحصل معانا كل مانغوص في البحر آلا وهي انه لما ننزل البحر للصيد وأنا ورفيق دربي دائما لا نصيد إلا السمك الاحمر وغيره افضل الخروج بدون سمك وفي يوم جانا مدرب غوص كبيرومعاه زملاء من منطقتنا ونزلنا بجزيرة اسمها ( شوشة ) وهي منطقة ممنوعة لأانها تقرب من مصر وفيها من الاسماك الكثير ولاكن انا وزميلي عبينا من الاحمر الطيب ( شريف + ناجل + هامور احمر ولا مانع من الكشران ايظاً ) المهم زميلنا المدرب قام يخبص بالصيد ويصيد اي سمكة تمر من قدام وجه وطلع 90% من صيده وصيد زملائه يسد النفس ولما خرجنا ياجماعة قالوا نقسم السمك واحنا بالقسمة ماشيين على طريقة جميلة آلا وهي نوزع السمك بالتساوي على عدد الصيادين اولا الزين ثم الشين وبعد التوزيع نقوم نخلي واحد يروح بعيد شوي ويلف وجه عن السمك علشان ما يشوف وبعدين اقوم بالتاشير على قسمة معينة من السمك واقوله هذا نصيب مين يافلان ويردهو على يقول لفلان وعلى هذا المنوال حتى آخر قسمة وبكذا لا يمكن أحد يزعل من أحد .بس تحذير لكل الغواصيين والصيادين انتبهوا القسمه مع الغشمان ماتسلح اتبعوا طريقة أفضل ألا وهي طريقة القصمان أهلي وربعي آلا وهي صيدك لك وصيدي لي وهي الأريح مع الغشمان فقط وسلامتكم وعفوا على الإطاله ....... طبعا نصيبي نصه تنازلت عنه لانه مايأكل من صيد الربع .

alhaidary
27/09/2007, 03:16 PM
بغض النظر عن إعادة السمكة للماء
فتصرفك مع الشباب سليم بالإعتذار والتعويض
والشغلة ما تحوج
وإن كنت أرى الكلام قبل العمل هو الصحيح
يعني أقنعهم بالكلام بعد معرفة وُجة نظرهم ثمَّ أفعل بعد ذلك ما أراه مناسباً
فلربما هم أقنعوك بوجهة نظرهم
والحمد لله حصل خير
واللهُ سبحانه وتعالى يُحب في العبد صفتي
الحلم والأناءة
أُحي فيك أخي الحبيب عماد سمو أخلاقك

بوداحم
27/09/2007, 04:12 PM
تصرفك صحيح 100%

باترول 82
27/09/2007, 05:33 PM
تصرف سليم منك ياعماد

قالها المصطفى عليه الصلاة والسلام الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب

احييك على سعة صدرك وطول بالك

alhaidary
28/09/2007, 12:35 AM

أخي العزيز نشوان
تخيَّر الألفاظ المناسبة بارك اللهُ فيك
وتذكَّر قولَ نبينا محمد صلى اللهُ عليه وسلَّم
فيما معناه أنَّ أكثرَ ما يُدخل الجنَّة برُّ الوالدين وحُسنُ الخُلُق
ولا شك أنَّ من حُسن الخُلُق إختيار الآلفاظ المناسبة والمهذبة ووووو.....إلخ
جعلنا اللهُ وإيَّاكم من أهل جنَّته ومن عتقائه في هذا الشهر الفضيل

محب صيد السمك
28/09/2007, 02:02 AM
حبيبنا عماد تصرفك في الرد عليهم كان في منتهى الحكمة , ورأيي في إرجاعك للسمكة أنه في غير محله والسبب أن هذا النوع من الأسماك يعتبر ضار للانسان وسام فمن الممكن أن يتعرض لأحد الغواصين . وأنا معك في إرجاعه لو كان النوع لا يسبب ضرر على الاخرين .

جار الكعبة
28/09/2007, 04:01 AM
الحقيقة احسنت يا عماد الفعل و التصرف
صحيح بعضهم وده ياخذها يستعرض فيها عند اهله او اصحابه
انا راح اقول موقف حصل لي مرة حصل وان صدنا سلحفاة يعني متوسط حجمها ، طبعاً برضى الشباب اخذتها أنا اخذتها ووضعتها في حوض كبير عندي صار اغلب اطفال الحارة واقفين عندي يبون يتفرجو عليها طبعاً شقتي صارت مزار جلست عندي اكثر من اسبوعين وبعدها فضلت اني ارجعها للبحر والحمد الله رجعتها .
حبيت اقول قصتي واسف على الاطالة .
لكم تحياتي

هوا بحري
28/09/2007, 04:58 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
أخوي عماد صدقني تصرفك عين العقل وكلامك له فيه حكمة وزي البشر هذي (تختلق مشاكل )كثير ،الله يكفينا ويكفيك شرهم وتقبل مروري.

&&{{تحـــــــــــــياتي}}&&

سامي العنزي
28/09/2007, 05:26 AM
جزاك الله خير اخوي عماد تصرف سليم جدا
فعلا السمكه اللي ماتبغاها خلاص رجعها وش الفايده يوم تطشها وراك
وانت اخوي عماد فعلك هذا صحيح 100%100
لك الاجر ان شاء الله .

لؤلؤة الخليج
28/09/2007, 11:08 PM
ماشاءالله عليك يأخ(جوان)
كنت حكيم في تصرفك
وأهنئك علي روحك الرياااااااااااااااااضيه وطيبة نفسك
تصرف حكيم من رجل حكيم
أختك
لؤلؤة الخليج

ملح
29/09/2007, 12:27 AM
والله مايغثك في الصيد الا الي يجون من بره المنطقه بيسون انفسهم صيادين وهم مو دارين عن شيء وياليت اخلاقهم حلوه المشكله انها مثل اوجيهم

مداوي
29/09/2007, 12:44 AM
مايبي له سؤال عين الصواب هو تصرفك
واغبطك على سعة صدرك وحلمك
فبارك الله فيك
وجزاك خير الجزاء

كنق الهجره
29/09/2007, 08:42 AM
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووور

كنق الهجره
29/09/2007, 08:50 AM
مشاء الله على حسن التصرف اخي (جوان)

لوسمحة تدلني على المكلن

jwan
29/09/2007, 03:23 PM
مشكورين اخواني بارك الله فيكم جميع وعلى ردودكم الرائعة

طبعا القصة صارت من مدة

وبلنسبة للمكان اخي كنق الهجرة بعد اراك بحوالي 6 كيلو حتشوف مشروع كبير مسور بلألواح الزنك وفيه حفارات وجرافات في الداخل تستطيع الدخول من الخلف

كنق الهجره
29/09/2007, 03:28 PM
مشكوووووووووووووور اخوي (جوان)

صياد متهور
30/09/2007, 04:05 PM
والله عين الصواب يا أستاذ عماد ..
لو تبي فزعة شي ترا حاضرين دق دقة بس ومايسير خاطرك الا طيب...هههههه

كنق الهجره
06/10/2007, 10:02 AM
اخوي (جوان) الحين اخلي ارك على يمين اوعلى يساري بعدين امشي
6كيلو

مقنا
06/10/2007, 01:22 PM
تصرفك سليم اخوي عماد
والله يكثر من امثالك يالغالي
تحياتي لك ودمت بخير

اجوان
06/10/2007, 04:35 PM
اخي جوان تصرفك صحيح ووفقك الله

ولكن ماذا تفعل بجهل الناس وكان الاسماك والاشجار ليست ارواح يحاسبون عليها

يصطادون ليعبثون بخلق الله ,,,, والصيد بالنسبة لهم كمضيعة وقت فقط وليس ليستفيد من صيده

لا لا لا لا لا لا بل يلعب وكانه يلعب كرة قدم وكذلك نفس الحال بالبر يصطادون طيور جارحه

لا تاكل ما السبب في ذلك ,,,,,,,,,,,,,,,,,, الجهل

بارك الله فيك اخي الكريم وتقبل تحياتي

busalman
06/10/2007, 07:32 PM
لا حول ولاقوة إلا بالله على صغر عقلهم والحمدلله على كبر عقلك

Abdullatif
07/10/2007, 12:01 AM
الأخ الغالي و المبدع عماد, كثير من الشباب في ردودهم قالوا أن تصرفك عين الصواب
لكني أرى أن الوحيد الذي أصاب في رده هو الأخ الحيدري

وتشوفو صارو يحاجروها وكأنها عدو صهيوني وبعدها تركوها شفتها من بعيد وحسيت انها فيها رمق كي تعيش شلتها بعصى وهم شافيني ورميتهى بلبحر

تصرفك غلط, و إن كانت نيتك حسنة
كان واجب عليك تستأذنهم و تشرح لهم قبل ما ترميها

قلتله يا سيدي اسفين خذ السمك الي عندي كله بس بلاش من الصياح ماصار الا كل خير

ونفضت القصة على خير والحمد لله اني كنت وقتها حليم وما عصبت وما ادري ايش كان صار وقتها

يا ترى تصرفي كان صح ولا غلط

تصرفك هنا صح و الله يبعد المشاكل

Abdullatif
07/10/2007, 12:06 AM
بغض النظر عن إعادة السمكة للماء

فتصرفك مع الشباب سليم بالإعتذار والتعويض
والشغلة ما تحوج
وإن كنت أرى الكلام قبل العمل هو الصحيح
يعني أقنعهم بالكلام بعد معرفة وُجة نظرهم ثمَّ أفعل بعد ذلك ما أراه مناسباً
فلربما هم أقنعوك بوجهة نظرهم
والحمد لله حصل خير
واللهُ سبحانه وتعالى يُحب في العبد صفتي