المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار والتوقعات ليومي الخميس والجمعة 17 ـ 18/3/1428هـ

الصفحات : 1 [2]

اماراتي
05/04/2007, 10:25 PM
اخوي دار الشمال حنا ما نذكر منطقة معينة او مدينة يعني انقول الشمالية او الشمالية الغربية او الوسطى يعني نذكر اقليم بشكل عام . و فعلا انا مقصر و ما اذكر حالة الجو بالمناطق الشمالية من الجزيرة العربية يمكن هذا يرجع مثل انت ماقلت للاستقرار في الاجواء . لاكن ابشر في خير جاي لكم ان شاء الله بالمناطق الشمالية ..

اماراتي
05/04/2007, 10:27 PM
بعد شوي راح توصلنا اخر الخرائط العددية . و ان شاء الله نشوف شي يسر الجميع و انا الصراحة متفائل بالخير الكثير و العام ان شاء الله ..

اماراتي
05/04/2007, 10:36 PM
بعد قليل اخر التوقعات بشأن الحالة القادمة ..

نايف الحربي
05/04/2007, 10:43 PM
بعد قليل اخر التوقعات بشأن الحالة القادمة ..

كلمة شكراً قليله بحقك لما تبذله من جهد لموافاتنا بكل جديد

الله يخليك لنا :)

شمال الخليج
05/04/2007, 10:45 PM
السلام عليكم اعضاء وضيوف كرام
ماشاء الله على اخي العزيز اماراتي الله يبارك فى جهوده
ولو ان الحاله الجويه القادمه ان شاء الله بدري عليها شوي من 3ايام الى اسبوع حسب المنطقه
الا ان احد المواقع يتنبأ بكمية الامطار لعدة مناطق

اماراتي
05/04/2007, 10:48 PM
بمشيئة الله تعالى تشير أخر خرائط التنبؤات العددية الصادرة هذا المساء الى احتمال تأثر مناطق متفرقة من الجزيرة العربية بحالة من عدم الاستقرار نتيجة امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يصاحبة امتداد لمنخفض جوي اخر على الطبقات القريبة من سطح الارض .

وتشير التوقعات الى احتمال ان يبدأ الهطل المطري على المناطق الشمالية و الشمالية الغربية و اجزاء من الغربية من الجزيرة العربية خلال يومي الاثنين و الثلاثاء على ان يمتد الهطل تدريجيا خلال ايام الاربعا , الخميس , الجمعة على المناطق الاخرى ( راح نحددها صباح الغد ان شاء الله ) .

تشير التوقعات الى احتمال تعرض سوريا , لبنان , الاردن , و فلسطين و العراق و اجزاء من ايران و سيناء المصرية بأمطار رعدية متوسطة الى غزيرة اعتبار من يوم الثلاثاء على المناطق الساحلية ان يمتد الهطل تدريجا الى بقية المناطق خلال ايام الاربعاء و الخميس و الجمعة ..

و الله اعلم

اماراتي
05/04/2007, 10:52 PM
كلمة شكراً قليله بحقك لما تبذله من جهد لموافاتنا بكل جديد

الله يخليك لنا :)

اخوي هذا واجبنا تجاة المنتدى و حنا ماسوينا اللا الواجب ..

اماراتي
05/04/2007, 10:57 PM
السلام عليكم اعضاء وضيوف كرام
ماشاء الله على اخي العزيز اماراتي الله يبارك فى جهوده
ولو ان الحاله الجويه القادمه ان شاء الله بدري عليها شوي من 3ايام الى اسبوع حسب المنطقه
الا ان احد المواقع يتنبأ بكمية الامطار لعدة مناطق

فعلا اخوي الجوزاء حسب محاكيات الطقس الكمية راح تكون جيدة على بعض المناطق و راح تصل الى 20 ملم على بعض المناطق و اكثر من هذي الكمية على مناطق اخرى . و الخرائط اللي شفتها تبشر بشي اكثر لاكن انا ما ابي احط الارقام اللي توضحها المحاكيات لانة كبير نسبيا و خاصة انها راح تتغير صباح الغد بس ان شاء الله راح تصل الى 20 ملم و اكثر على بعض المناطق . و اح انوة من قوة الامطار على بعض المناطق و كذالك البرد راح نحدد المناطق اللي راح يتساقط عليها البرد ان شاء الله ..

شمال الخليج
05/04/2007, 10:58 PM
القصد من وضع الكميه هو اخذ فكره عن الحاله وعن قوتها وعن مسار السحاب
وقد تتغير هذه التوقعات والله اعلم

الدوادمي 45 ملم
الجوف 3 ملم
رفحه 15 ملم
القيصومه 33 ملم
المدينه 11 ملم
الوجه نص ملم
ينبع ثلاث ارباع الملم
القصيم 21 ملم
حائل 47 ملم
الرياض 50 ملم
الدوحه صفر
الظهران 1 ملم
الاحساء 3 ملم
حفر الباطن 35 ملم
المنامه 2 ملم
وادي الدواسر 27 ملم
جده 1 ملم
الكويت 33 ملم

سحابة بردية
05/04/2007, 10:58 PM
خبر عاجل

من أخونا

أبوأسامة

بروق طامنة مانشوف الانوضها

غرب وجنوب غرب البديع بالأفلاج

شمال الخليج
05/04/2007, 11:00 PM
هذه توقع ل180 ساعه القادمه

الجياشي506
05/04/2007, 11:01 PM

الدوادمي 45 ملم
الجوف 3 ملم
رفحه 15 ملم
القيصومه 33 ملم
المدينه 11 ملم
الوجه نص ملم
ينبع ثلاث ارباع الملم
القصيم 21 ملم
حائل 47 ملم
الرياض 50 ملم
الدوحه صفر
الظهران 1 ملم
الاحساء 3 ملم
حفر الباطن 35 ملم
المنامه 2 ملم
وادي الدواسر 27 ملم
جده 1 ملم
الكويت 33 ملم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي الجوزاء هذي توقعات الاسبوع القادم ان شاء الله

شمال الخليج
05/04/2007, 11:03 PM

اخوي الجوزاء هذي توقعات الاسبوع القادم ان شاء الله

انشاء الله وبحول الله من السبت الى الخميس وهناك مناطق الحاله تنتقل اليهم من الجمعه

لحظة إنتظار
05/04/2007, 11:06 PM

الدوادمي 45 ملم
الجوف 3 ملم
رفحه 15 ملم
القيصومه 33 ملم
المدينه 11 ملم
الوجه نص ملم
ينبع ثلاث ارباع الملم
القصيم 21 ملم
حائل 47 ملم
الرياض 50 ملم
الدوحه صفر
الظهران 1 ملم
الاحساء 3 ملم
حفر الباطن 35 ملم
المنامه 2 ملم
وادي الدواسر 27 ملم
جده 1 ملم
الكويت 33 ملم

بارك الله في جهود هذين الخبيرين العملاقين (اماراتي و الجوزاء )على ما يبذلان من عطاء في هذا المنتدى .

اماراتي
05/04/2007, 11:07 PM
لاتزال البروق مستمرة علينا في بعض مناطق الامرات . و قبل القليل الرعد دوى بشدة علينا في دبي .. عن اذنكم 5 دقايق و راجع بروح اشوف العاصفة الرعدية ..

الجياشي506
05/04/2007, 11:07 PM
الله يعطيك العافية اخوي الجوزاء على الرد السريع ولايهون اخوي الاماراتي والاخوان كلهم

شمال الخليج
05/04/2007, 11:08 PM
بارك الله في جهود هذين الخبيرين العملاقين (اماراتي و الجوزاء )على ما يبذلان من عطاء في هذا المنتدى .

الله يبارك فيك والحضور الكريم

اماراتي
05/04/2007, 11:14 PM
الحمد لله رب العالمين عبرت سراية علينا فبل قليل و لمعت البروق بقوة و دوى الرعد بشدة و مازال الرعد يدوي في الخارج ..

لحظة إنتظار
05/04/2007, 11:14 PM
أخي العزيز الجوزاء

نريدك هكذا ,يعني لا نريدك أن تنشغل بموضوع المقارنة اليومية للسرايات و لا تتابع معنا هذه الحالة الهامة ,لأننا لا غنى لنا عن تحليلاتك الفريدة و خرائطك المفيدة .

شمال الخليج
05/04/2007, 11:15 PM
هناك مناطق كثيره سوف تاتيها الامطار ان شاء الله وبحول الله
في الفتره الثانيه من الجمعه الى الخميس(توقع بعيد المدي) غير الفتره الاولي من السبت الى الخميس
والله اعلى واعلم

شمال الخليج
05/04/2007, 11:18 PM
أخي العزيز الجوزاء

نريدك هكذا ,يعني لا نريدك أن تنشغل بموضوع المقارنة اليومية للسرايات و لا تتابع معنا هذه الحالة الهامة ,لأننا لا غنى لنا عن تحليلاتك الفريدة و خرائطك المفيدة .

بصراحه اخذ من وقتى الكثير الموضوع المثبت
ماشاء الله بوجودك والاخ اماراتي والاخوه الباقين
تملكون من التحليل ماتملكون
واعتقد ان الفتره القادمه راح انشغل اكثر واكثر
فاليعذرني الاخوه الكرام

اماراتي
05/04/2007, 11:19 PM
الان المطر يصب علينا .. اللهم صيبا نافعا ..

مراسل/مكة
05/04/2007, 11:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله

مشكورين الاخ الجوزاء واماراتي على الجهد القوي والفعال ان شاء الله جميع مناطق المملكه والخليج تنعم بالمطر وخاصه اتمنى افرح بالمدينه وحائل والقصيم وجده والجوف ما همني عند نا جانا مطر ونطمع في المزيد بس انا ابي افرح بالمناطق المذكوره لله يفرح قلوبهم ويفرحنا

من السليل
05/04/2007, 11:23 PM
الآن الساعة 11.25 دقيقه مساءا يشاهد البرق على محافظة السليل 00 اللهم صيبا نافعا

شمال الخليج
05/04/2007, 11:23 PM
الان المطر يصب علينا .. اللهم صيبا نافعا ..

ماشاء الله الامارات موسم مميز....الله يزيد ويبارك

واضح جدا هذا الموسم ان الامطار اتجهت جنوبا على غير عادتها

وتركت الشمال جافا وكله تقدير العزيز العليم

اماراتي
05/04/2007, 11:25 PM
الحمد لله البروق اشكال و الوان مختلفة و الان مايزال البرق ينزل من السماء و الرعد يدوي بشدة ..

من السليل
05/04/2007, 11:27 PM
الحمد لله البروق اشكال و الوان مختلفة و الان مايزال البرق ينزل من السماء و الرعد يدوي بشدة ..

أعتقد أخوي اماراتي أن السحاب يمر على السليل وينقل تحياتنا لكم

اماراتي
05/04/2007, 11:29 PM
بالنسبة للامطار يومي السبت و الاحد راح تكون على شكل سرايات يعني مرور خلايا رعدية متفرقة و ان شاء الله سوف تتأثر بها الكويت و شمال شرق السعودية و مناطق اخر من المملكة . و لاكن من يوم الاثنين راح تبدأ الامطار على الشمالية و الشمالية الغربية و تكون بشكل اقوى و اوسع و تستمر بالتوسع تدريجيا و هي تتعمق الى الداخل . و مثل ماقال اخوي الجوزاء الامطار راح تتوزع على معظم المناطق المتأثرة بالحالة بالتدريج .. و الله اعلم

ثدقاوي
05/04/2007, 11:33 PM
الان الساعة 11 والنجوم طالعه في الرياض

شمال الخليج
05/04/2007, 11:34 PM
اخينا الكريم
الاخ صوت الحق اعتذر ايضا لوحود مشاغل خارج البلاد
لاتجعلنا لوحدنا ..:D

حياك الله ابومحمد
صوت الحق بحفظ الله ان شاء الله
والبركه فيك وفي الحضور المبارك

اماراتي
05/04/2007, 11:41 PM

الله يبارك فيك اخوي . و انا الصراحة للحين ما اقول عن نفسي خبير ارصاد . خبير الارصاد هو اللي يكتشف سبب تكون ظاهرة جوية لم تكتشف . مثل الاعصار القمعي يعني حتى الان العلماء لم يكتشفو سبب تكون هذا الاعصار القمعي . و نحن الان قاعدين ندرس سبب تكون هذا الاعصار و يوم بكتشفة بقول انا خبير ارصاد جوية . يعني انا سابقا كنت اقول عن نفسي خبير ارصاد جوية لاكن الان لاقول عن نفسي خبير ارصاد جوية لان فعلا اكتشفت ان الخبير الحقيقى هو اللي يكتشف سبب ظاهرة جوية غير مكتشفة . اما المنخفضات الجوية و الاخاديد هذي اشياء سهلة ممكن الكل يعرفها عبر خطوط الضغط الجوي .. و الخ . و لاكن الخبير هو الذي يكتشف اكتشاف علمي و انا الصراحة اقتنعت بهذا الكلام من اخوي و زميلي خبير الارصاد الجوية ( هاني بو محمد ) عندما قال لي الخبير مايكون بشهادتة و لا في تحليلة للمنخفضات و الضغوط الجوية و لاكن الخبير يكون خبير فعلا عند اكتشافة لسبب تكون ظاهرة مجهولة ..

من السليل
05/04/2007, 11:43 PM
الآن الساعة 11.45 دقيقة مساءا غباروعجاج على السليل:mad: :mad: :mad:

فزاع الصمان
05/04/2007, 11:58 PM
جاني خبر الان أن هناك مطر على بعد 120 كيلو من رماح فارجو تاكيد الخبر *********(((حول الدبدبة)))***************

اماراتي
06/04/2007, 12:20 AM
يالله تصبحون على خير .. و التوقعات مبشرة و بأن الله بسب عدم الاسقرار في الاجواء سوف تنشط التكونات الرعدية على مرتفعات جنوب غرب السعودية ان شاء الله السحب الركامية سوف تتشكل على نطاقات اوسع اعتبار من يوم الثلاثاء القادم .. و الله اعلم

افلاجي مميز
06/04/2007, 12:26 AM
الاجواء في ليلى بالافلاج
شبه غائمه والهوا متحرك
اخبارك يا عبدالله والوضع عندكم

عبدالله بن سعد
06/04/2007, 12:50 AM
اخوي عبدالله رد

اسف اخوي كنت لاهي في تصفح مواقع التوقعات ولانتبهت لسؤالك
الجو مهوب بعيد من جوكم السماء غائمة جزئيا بسحب متوسطة مع وجود سداء والرياح نشطة
كنت قد شاهدت البروق الساعة تسع ونصف بس خلبت وكانت طامنة ماشاهدت الا نوضها واعتقد اخونا طالب الحور نقل الخبر في وقته الله يجزاه خير
والحمدلله الي عند ربك قريب

جبل مشرف
06/04/2007, 01:11 AM
السلام عليكم ايها الاخوة الكرام
اسف ثم اسف لقد تغيبت عنكم بسبب تواصل هطول الامطار على اجزاء كثيره من منطقة عسير
كانت شدة الامطار على الحرجه والمناطق القريبة منها مثل الفيض والذي حضي بنصيب الاسد من هذه الامطاروارتوت اغلب المزارع فيه وقد نزلت الامطار من بعد العصر ولكن شدة اامطار كانت بعد المغرب
وسوف افرد موضوع لهذه السيول
كما لا يفوتني ان اشكر كل من سأل عني او اعجب بصور المزون وهذا من ذوقكم وتستاهلون كل خير

برق طويق
06/04/2007, 01:23 AM
ماعند الله اقرب

بعض المواقع بدت تشيل او تغير في توقعاتها سلبا بالنسبه للاسبوع القادم

صحيح هذا الخبر ما يفرحنا

لكن

ماعند الله اقرب اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اغثنا

تصبحون على سيل يا اخوان

سلمون
06/04/2007, 01:29 AM

مساء الخير للجميع

من السليل
06/04/2007, 01:32 AM
هطلت أمطار غزيرة على شمال محافظة السليل شوهد من خلالها البرق وسمع دوي الرعد وبأذن المولى عز وجل أوافيكم بأخبار السيل صباحا ( الساعة الآن 1.5 صباحا) تصبحون على خير :o

باحث البحرين
06/04/2007, 01:42 AM
صبحكم الله بالخير ...

الأجواء صافية في البحرين والمنطقة الشرقية بعد 3 ايام من أمطار ربيعية متفرقة ...

في توقعات طيبة الاسبوع القادم على مناطق واسعة من المنطقة :)

الله كريم ..

.

فارس الشمال
06/04/2007, 01:43 AM
تبوك عصر هذا اليوم جاها رش خفيف

باحث البحرين
06/04/2007, 01:46 AM
ما شاء الله توقعات موقع usatoday ليوم غد الجمعة توضح أمطاراً رعدية غزيرة في جبال عسير وجنوب الحجاز باذن الله ::

http://www.usatoday.com/weather/TWC_Images/me_precip_440_dmy_y.jpg

كن مع الله
06/04/2007, 01:53 AM
هطلت أمطار غزيرة على شمال محافظة السليل شوهد من خلالها البرق وسمع دوي الرعد وبأذن المولى عز وجل أوافيكم بأخبار السيل صباحا ( الساعة الآن 1.5 صباحا) تصبحون على خير :o
الله يبشرك بالخير اللهم صيباًنافعاَ

عاصفة رعدية
06/04/2007, 02:49 AM
اليوم جاتنا امطار خفيفة مصحوبة ببرق رعد استمرت من العصر الى بعد المغرب

ثدقاوي
06/04/2007, 03:40 AM
سحب كثيفة على شمال المملكة يتوقع هطول امطار غزيرة على طريف و القرايات والجوف وممكن تبوك

محمد خان
06/04/2007, 04:05 AM
صدقت

أخوي ثدقاوي
أإنا مراقب هالحزام من البارح وأعتقد بأنها سحب منخفضه
وموقع الويذر ذاكر عرعر صافيه وكذلك الجوف !!!!
ماعنده سالفه الويذر أنا متأكد أن الجو عندهم خيالي
يالله تغيثهم وتغيثنا

محمد خان
06/04/2007, 04:07 AM
اللون الأحمر

سحب سدا عاليه

والبرتقالي سحب منخفضه

http://oiswww.eumetsat.org/SDDI/cgi/listImages.pl?m=prod,a=0,sa=8,pr=RGB,f=1,c=DUST,se =3,n=6,d=1,v=400,pp=0,t=200701251800#controls

محمد خان
06/04/2007, 04:28 AM
هناك سحابه منخفضه

الله اعلم انها على الوجه والعلا
مافيه خبر ياشباب؟

جبل راف
06/04/2007, 04:44 AM
سحب كثيفة على شمال المملكة يتوقع هطول امطار غزيرة على طريف و القرايات والجوف وممكن تبوك

صدقت وفيه توقعات امطار الاحد والاثنين

عبدالله بن سعد
06/04/2007, 05:02 AM
الافلاج البديع
السماء غائمة جزئيا بسحب متوسطة ويلاحظ ايضا وجود سدى
والرياح نشطة شرقية الاتجاه

نوض البرق
06/04/2007, 08:54 AM
الأخ المعترض ..هاذي نبتة الحميض اللي عند توقيعك ..وهي تنبت بعد الوسم ومن دلالات الأرض أن الوسم جاها وجود هاذي النبتة ..وطعمها يميل للحموضة ولذيذ جدا.

اماراتي
06/04/2007, 10:46 AM
لا تزال أخر خرائط التنبؤات العددية الصادرة صباح اليوم تشير تأثر الجزيرة العربية بحالة من حالات عدم الاستقرار خلال الاسبوع القادم ..

بمشيئة الله تعالى تشير أخر تحاليل الخرائط السطحية و اخر خارائط التنبؤات العددية الى تأثر مناطق متفرقة من المملكة بحالة من عدم الاستقرار نيجة تأثرها بأمتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يصاحبة امتدا منخفض جوي أخر على الطبقات القريبة من سطح الارض ..

تشير أخر خرائط التنبؤات العددية الى احتمال هطول امطار رعدية متوسطة الى غزيرة تبدأ على بعض المناطق الشمالية من المملكة اعتبار من وقت لاحق في يوم الاثنين على ان يمتد الهطل تدريجيا ليشمل مناطق القصيم , حائل , اجزاء من المدينة المنورة , و اجزاء من غرب المملكة و حتى على المناطق الوسطى و المناطق الشمالية الشرقية و ذالك خلال ايام الثلاثاء الاربعاء و الخميس و الجمعة . ( طبعا الامطارراح تصل المناطق المذكورة سابقا بالتدريج يعني بعض المناطق راح توصلها الامطار يوم الجمعة يعني مش كل المناطق راح تبدأ عليها الامطار يوم الثلاثاء .

و تشير اخر الخرائط الصادرة صباح اليوم الى احتمال تساقط البرد و نشاط في الرياح السطحية نتيجة التيارات الهابطة من الخلايا الرعدية ..

تشير اخر خرائط التنبؤات العددية الى احتمال تأثر دولة الكويت بهذة الحالة مع احتمال سقوط امطار رعدية .. و الله اعلم

اماراتي
06/04/2007, 10:51 AM
بالنسة ليوم غدا السبت و الاحد تشير التوقعات الى احتمال تكون بعض السرايات على مناطق متفرقة من الجزيرة العربية . و ايظا تشير التوقعات الى احتمال تأثر الكويت ببعض السرايات خلال اليومين القادمين بس تكون على نطاقات محدودة .. و الله اعلم

روثان
06/04/2007, 10:58 AM
السلام عليكم ..

بارك الله فيك أخي الكريم اماراتي على هالتوقعات الطيبة

نسأل الله تعالى أن يمن علينا الخير وكل خير أن شاء الله

لك التحية والتقدير..

محب الغيم
06/04/2007, 11:10 AM
الله المستعان

التوقعات تستني أجزاء كبيرة من المنطقة الغربية من الأمطار

لكن ولو

عند الله خير كثير

وهو أعلم بالغيب .

الفهلوى
06/04/2007, 11:22 AM
بالنسة ليوم غدا السبت و الاحد تشير التوقعات الى احتمال تكون بعض السرايات على مناطق متفرقة من الجزيرة العربية . و ايظا تشير التوقعات الى احتمال تأثر الكويت ببعض السرايات خلال اليومين القادمين بس تكون على نطاقات محدودة .. و الله اعلمبارك الله فيك أخوي أماراتي ويعم الخير الجميع أنشالله :)

الحر123
06/04/2007, 11:50 AM
الله يعطيك الصحه والعافيه اخوي اماراتي على ما تقوم به من مجهودات جباره وشرح مفصل ومتميز ودائما(ن)تسعدنا بي اخبارك الجميله والله يكثر من امثالك والله يبارك فيك ويجعلها إن شاء الله في موازين حسناتك ونتمنا لك التوفيق والسداد.
وتقبل خالص تحياتي لك من اخوك المكشاتي الحر123

مـحـمـد الفضلي
06/04/2007, 12:26 PM
بداية نشو على مدينة الرياض ( حي السويدي ) الساعة 12.30 ظهرا

اماراتي
06/04/2007, 12:28 PM
السلام عليكم .. تقبل الله منا و منكم صالح الاعمال .. و جمعة مباركة ع الجميع ..

مـحـمـد الفضلي
06/04/2007, 12:29 PM
وعليكم السلام

اماراتي
06/04/2007, 12:33 PM
الله يعطيك الصحه والعافيه اخوي اماراتي على ما تقوم به من مجهودات جباره وشرح مفصل ومتميز ودائما(ن)تسعدنا بي اخبارك الجميله والله يكثر من امثالك والله يبارك فيك ويجعلها إن شاء الله في موازين حسناتك ونتمنا لك التوفيق والسداد.
وتقبل خالص تحياتي لك من اخوك المكشاتي الحر123

الله يعافيك اخوي اخوي و هذا واجينا تجاة المنتدى ..

اماراتي
06/04/2007, 12:52 PM
يمكن راح نصدر تحذير من شدة الامطار على بعض المناطق لان حسب اخر خرائط محاكيات الطقس توضح مؤشرات قوية جدا على بعض المناطق و يمكن تكون في عواصف رعدية عنيفة و ممتابعة . و كذالك كمية الامطار راح تكون كبيرة جدا على بعض المناطق و الصراحة الخرائط اللي شفتها صباح اليوم كانت توضح شي فعلا عنيف و وكمية الامطار راح تكون اكبر من المتوقع على بعض المناطق و ان شاء الله راح نصدر تحذير لبعض المناطق و توخي الحيطة و الحذر لان المؤشرات اللي شفتها تبين شي قوي جدا على المنطقة .. و والله اعلم

سكتون
06/04/2007, 01:01 PM
بدء نشوء من جهة الغرب حي المعذر - الرياض - الساعه 1:00 ظهرا

اللهم اغثنا اللهم اغثنا اللهم اغثنا

اماراتي
06/04/2007, 01:04 PM
ان شاء الله المنخفض السطحي اللي راح يكون موجود على شرق المتوسط راح يكون ثابت يعني ان شاء الله راح يستمر لعدة ايام و هذا اللي راح يسبب في بقاء عدم الاستقرار على الجزيرة العربية لفترة طويلة نسبيا . و الله اعلم

اماراتي
06/04/2007, 01:07 PM
بأذن الله نحن متوقعين ان تتغير التوقعات في الاصدار الثاني للتنبؤات العددية مساء اليوم و ان شاء الله هذا التغير راح يكون للاحسن و راح تشمل الامطار مناطق اكثر ان شاء الله ..

صالح الربيعان "برق السناف"
06/04/2007, 01:08 PM
يمكن راح نصدر تحذير من شدة الامطار على بعض المناطق لان حسب اخر خرائط محاكيات الطقس توضح مؤشرات قوية جدا على بعض المناطق و يمكن تكون في عواصف رعدية عنيفة و ممتابعة . و كذالك كمية الامطار راح تكون كبيرة جدا على بعض المناطق و الصراحة الخرائط اللي شفتها صباح اليوم كانت توضح شي فعلا عنيف و وكمية الامطار راح تكون اكبر من المتوقع على بعض المناطق و ان شاء الله راح نصدر تحذير لبعض المناطق و توخي الحيطة و الحذر لان المؤشرات اللي شفتها تبين شي قوي جدا على المنطقة .. و والله اعلم

أخي العزيز اماراتي أشكرك على جهدك المتواصل وليتك تحدد مالمقصود ببعض المناطق وتحدد ماهي هذه المناطق

بن سعيّد
06/04/2007, 01:13 PM
اشكرك اخي اماراتي واتمنى من الاخوة في مكشات تقدير الاخ اماراتي واعطائه حقه من اداريين وغيرهم

ووالله اني لا اصطنع الكلام او اجامل ولكنها الحقيقة

سكتون
06/04/2007, 01:17 PM
اشكرك اخي اماراتي واتمنى من الاخوة في مكشات تقدير الاخ اماراتي واعطائه حقه من اداريين وغيرهم

نعم هي الحقيقه بارك الله فيك وانا اؤؤيد كلامك
والاخ امارتي جزاه الله خير افادنا جميعا

محمد عبد القادر
06/04/2007, 01:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله
كما أشار أخي العزيز اماراتي فان التوقعات البشرية لمراكز الرصد الدولية تجمع على أنه سيكون هناك بمشيئة الله تعالى أمطار رعدية تأتي بشكل زخات غزيره قد لا تستمر أكثر من نصف ساعة وتشمل أغلب أنحاء المملكة وتكون شدتها على كل من الرياض والقصيم ووادي الدواسر ومنطقة عسير. .... هذا هو ما هو متوقع ... يبقى الأهم في هذا كله وهو ارادة الله سبحانه وتعالى ومشيئته ... علينا جميعا الدعاء والتضرع الى الله عز وجل بأن يرسل السماء علينا مدرارا وأن يجعل فيما ينزل خيرا لنا ولجميع المسلمين وأن تشمل هذه الأمطار كل أنحاء البلاد... وعلينا أيضا بكثرة الاستغفار والدعاء خاصة في الساعات القليلة القادمة من هذا اليوم الجمعة والله أسأل أن يستجيب دعاءنا فهو كريم مغيث رحيم

أبورهف
06/04/2007, 01:20 PM
في قناة المجد الوثائقية الآن يتكلمون عن حدث( أليينيو )المناخية

ياجماعة الخير ألي يعرف عن(إليينيو) وماهي الحادثة أرجو منه يتكلم لناعنها في موضوع خاص

وإذا كان هناك موضوع خاص الرجاء وضع الرابط هنا

مستبشر
06/04/2007, 01:22 PM

نقدر لك اخونا الاماراتي جهدك وتحليلاتك العلمية 00وبشاراتك 00وتحذيراتك 00وكل ذالك وكما ذكرت متوقف على امر الله عز وجل 00
اسال الله الكريم ان يغيثنا غيثا طيبا مباركا نافعا غير ضار عاجلا غير آجر 00عاما غير خاص

محمد عبد القادر
06/04/2007, 01:22 PM
رئاسة الأرصاد الجوية ومقرها في جدة تتوقع جو صحو للأيام الخمسة القادمة لمدينة الرياض ؟؟؟؟؟؟!!!!!! :confused: :confused: :confused:

سديراوي تميمي
06/04/2007, 01:26 PM
بداية نشوء بسيط في حي العقيق بالرياض

الساعة 1.25ظهراا

اماراتي
06/04/2007, 01:33 PM

مشكور اخوي و بقية الاخوان على شعوركم الطيب تجاهي . لاكن في الحقيقة انا ما اطلب اي تقدير او مسمى ينكتب تحت معرفي . لان الواحد مايكون على اللي ينكتب تحت اسمة الواحد يكون على الفعل اللي يقدمة و اشكركم مرة اخرى على شعوركم الطيب تجاهي ..

سليمان VIP
06/04/2007, 01:34 PM
السلام عليكم ..

بارك الله فيك أخي الكريم اماراتي على هالتوقعات الطيبة

نسأل الله تعالى أن يمن علينا الخير وكل خير أن شاء الله

لك التحية والتقدير..

اماراتي
06/04/2007, 01:37 PM
أخي العزيز اماراتي أشكرك على جهدك المتواصل وليتك تحدد مالمقصود ببعض المناطق وتحدد ماهي هذه المناطق

اخوي هذي المناطق راح نحددها اليوم المساء او بكرة لاني انتظر تحديث الخرائط مساء اليوم و اقوم بالمقارنة بين نتائج الخرائط العددية الصادرة صباح اليوم و الخرائط العددية اللي راح تصدر في المساء وا اشوف اذا مازات المؤشرات على ما هي علية وا اذا حدث تغير . و ان شاء الله اذا استمرت المؤشرا ت على ماهي علية راح احدد المناطق الاكثر تأثرا بالحالة ..

صوت الرعد2007
06/04/2007, 01:42 PM
الأجواء الأن في مدينة الطائف الساعة 1:40م سماء غائمة مع وجود تساقط بسيط من المطر.

(اللهم إسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين)

عبدالله بن سعد
06/04/2007, 01:45 PM
موقع الunderground weather
يشير الى عاصفة رعدية على ابها
http://www.wunderground.com/global/stations/41112.html

خالد الجارح
06/04/2007, 01:53 PM
حقيقة المواقع مضطربة في توقعاتها خصوصا بالنسبة لمنطقة المدينة....الله يجيب الخير ...اللي عند الله احسن.

الان مثلا في ثلاث مواقع كل واحد منها يتوقع امطار على ينبع في اوقات مختلفة...

الويذر اندير جراوند الثلاثاء

weather.com الخميس

الانتلسات الاربعاء...

مخبطين ولا ايش..

ان شاء الثلاث الايام كلها باذن الله وعلى مناطق المملكة كلها..

سلمون
06/04/2007, 01:58 PM
بالنسة ليوم غدا السبت و الاحد تشير التوقعات الى احتمال تكون بعض السرايات على مناطق متفرقة من الجزيرة العربية . و ايظا تشير التوقعات الى احتمال تأثر الكويت ببعض السرايات خلال اليومين القادمين بس تكون على نطاقات محدودة .. و الله اعلم

مساء الخير للجميع

أخوي إماراتي

هل تشمل السرايات حفر الباطن ؟؟؟

الحايلي1
06/04/2007, 02:11 PM
الاخ الشاهين /// ممكن رابط الموقع لو تكرمت

""الشاهين""
06/04/2007, 02:24 PM
الاخ الشاهين /// ممكن رابط الموقع لو تكرمت

تفضل:
http://www.uaemet.gov.ae/numerical_forecast.php?mp_name=Web%2Fsatellite&mp_area=Web%2Fworld-middle-east&btn_display=Display

محمد عبد القادر
06/04/2007, 02:28 PM
بمناسبة أننا في شهر أبريل أود أن أستعرض لكم معدلات الأمطار لشهر أبريل لبعض المحطات في المملكة:

الرياض 31 ملم
مطار الملك خالد 38 ملم
طريف 15 ملم
الظهران 11 ملم
القصيم 35 ملم
ديراب 24 ملم
الخرج 18 ملم
جدة 5 ملم
مطار الطائف 58 ملم
النماص 93 ملم
مطار أبها 68 ملم
تبوك 4 ملم
شرورة 13 ملم
نجران 15 ملم
بيشة 39 ملم
مطار الباحة 35 ملم
خميس مشيط 55 ملم
جازان 22 ملم
الأحساء 15 ملم
وادي الدواسر 15 ملم
رفحة 21 ملم
عرعر 11 ملم
القريات 18 ملم
الجوف 11 ملم
القيصومة 23 ملم
حفر الباطن 22 ملم
حائل 26 ملم
الوجه 1 ملم
-----------
المصدر بيانات الأرصاد الجوية

اماراتي
06/04/2007, 02:37 PM
مساء الخير للجميع

أخوي إماراتي

هل تشمل السرايات حفر الباطن ؟؟؟

اول شي العلم عند الله . و لاكن اذا ما نظرنا الى خرائط الطقس يتبين لنا وجود فرصة لتكون بعض السحب الركامية المحدودة على بعض المناطق الشمالية الشرقية من المملكة و ايظا مناطق اخرى من السعودية . قد تنتج عنها امطار رعدية . لاكن الفرصة اقوى و اشمل للامطار خلال تأثير المنخفض الجوي المتوقع خلال الاسبوع القادم ان شاء الله .. و الله اعلم

زانت علومك
06/04/2007, 03:08 PM
اخر صورة

06/04/2007, 03:17 PM
اخر صورة

ممكن رابط هالصورة الله يعافيك

العـربي
06/04/2007, 03:18 PM
مواقع الارصاد ماعاد نعرفلهم

الحين يتوقعون غزارة الامطار الاسبوع بعد الجاي واكثر التوقعات على المناطق الجنوبيه من منطقة الرياض

وخاصة الحوطه

الحر123
06/04/2007, 03:20 PM
يعطيك العافيه اخوي زانت علومك على الخريطه مجهود تشكر عليه مشاء الله عليك والله يكثر من امثالك في طرح مثل هذه الخرائط
التي تبين السحب المتواجده على المملكه وخصوصا(ن)تبيين المناطق عليها الله لا يحرمك الأجر وإن شاء الله نشوف الخرائط
مع بدايه الخير إن شاء الله في الايام القادمه.
وتقبل خالص تحياتي لك من اخوك الحر123

نـسـيـم الـجـبـل
06/04/2007, 03:21 PM
امس امطار غزيرة على شرق وشمال الطائف خاصة الحوية

اليوم امطار متوسطة على الطائف

اللهم زد وبارك ,,, وعم بنفعها ارجاء البلاد

أبــوريـــان
06/04/2007, 03:21 PM

هناك نشو جيد غرب وشمال غرب حائل كذلك نشو غرب الرياض ....

صورة طبيعية الساعة3 ظهراً....

""الشاهين""
06/04/2007, 03:27 PM
ماهي توقعات الأمطار على عفيف وكم كمية الأمطار

تمرااااوي
06/04/2007, 03:32 PM
الأن وادي الدواسر و السليل وبلدة تمره

اليوم الجمعه / 18/3/1428 هـ

الاجواء / غبار واسع الانتشر
الرياح / الشرقيه
الحراره / 36 ْ
الرطوبه / 26 %
نقطة ندا / 15
الضغط / 1014
السماء / سدا خفيف

التوقعة اليله / عوصف رعديه 20%

بمشئية الله

محب الغيم
06/04/2007, 03:38 PM
امس امطار غزيرة على شرق وشمال الطائف خاصة الحوية

اليوم امطار متوسطة على الطائف

اللهم زد وبارك ,,, وعم بنفعها ارجاء البلاد

النصوب على الطائف .. الهدا خصوصاً .

ترى من هنا من مكة .....

الشمالي2000
06/04/2007, 03:52 PM
اللهم أغثنا ، اللهم أغثنا ، اللهم أغثنا
اللهم إنك أنت الله لا إله إلا أنت ، أنت الغني ونحن الفقراء . أنزل علينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين

ولد الدلم
06/04/2007, 03:59 PM
آآآآآآآآآآمين, آآآآمين

سكتون
06/04/2007, 04:02 PM
اللهم أغثنا ، اللهم أغثنا ، اللهم أغثنا

اللهم إنك أنت الله لا إله إلا أنت ، أنت الغني ونحن الفقراء . أنزل علينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين

آآآآآآآآآآمين

اماراتي
06/04/2007, 04:03 PM
اخواني لو سمحتو اللي عندة خريطة عامة للسعودية تبين المدن خصوصا المنطقة الشمالية الغربية من المملكة لان ابغي احدد بعض المناطق ..

مرفــأ
06/04/2007, 04:08 PM
أخي امارتي

لعلك بهذه الخرائط التي وضعها اخونا محب البر في هذا الرابط تجد مبتغاك لجميع مناطق المملكة

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=50373

باحث البحرين
06/04/2007, 04:09 PM
مساكم الله بالخير ...

التوقعات طيبة ،، الله كريم ...

بس حبيت أسأل الخبراء ومنهم أخوي اماراتي ،،، إلى أي مدى المنطقة الشرقية راح يكون لها نصيب من الحالة القادمة حسب التوقعات بإذن الله ؟؟

والله يعطيكم العافية على هالمجهود المبذول ...

.

مطر جدة
06/04/2007, 04:12 PM
مبرووك الأمطار يا أهل الطائف
يا سلام من زمان عن الامطار بالطائف .
خلني اطلع السطح اشوف النصوب في الشرق

باحث البحرين
06/04/2007, 04:13 PM
واضح من الرادار وصور الأقمار الصناعية تعرض مناطق واسعة من منطقة عسير وجنوب الحجاز الى أمطار رعدية :)

الله يزيد ويبارك ...

.

سداااااح
06/04/2007, 04:14 PM
اخواني لو سمحتو اللي عندة خريطة عامة للسعودية تبين المدن خصوصا المنطقة الشمالية الغربية من المملكة لان ابغي احدد بعض المناطق ..
http://www.momra.gov.sa/mun/imap.htm
http://www.moqatel.com/openshare/Behoth/Dwal-Modn1/Saudi-Arab/Saudia02.htm_cvt.htm

اماراتي
06/04/2007, 04:20 PM
http://www.momra.gov.sa/mun/imap.htm
http://www.moqatel.com/openshare/Behoth/Dwal-Modn1/Saudi-Arab/Saudia02.htm_cvt.htm

مشكور اخوي ..

مخاوي سحاب
06/04/2007, 04:22 PM
http://www.mekshat.com/pix/upload/images31/mk6274_ffffffffffff.jpg

اماراتي
06/04/2007, 04:22 PM
مساكم الله بالخير ...

التوقعات طيبة ،، الله كريم ...

بس حبيت أسأل الخبراء ومنهم أخوي اماراتي ،،، إلى أي مدى المنطقة الشرقية راح يكون لها نصيب من الحالة القادمة حسب التوقعات بإذن الله ؟؟

والله يعطيكم العافية على هالمجهود المبذول ...

.

اخوي بالنسبة للشرقية حتى الان مابينت لها التوقعات بشكل كبير و لاكن اذا الله راد بتأثر هذي المناطق بالحالة الجوية فراح تكون نهاية الاسبوع القادم . نحن متابعين للحالة و التطورات و اذا في شي جديد راح نوافيكم بأذن الله .. و الله اعلم

الخيال/ميسان
06/04/2007, 04:24 PM
ماشاءالله تبارك الله

امطار علي ميسان بالحارث الان من متوسطه الي غزيره

والله يجيب الخير

اماراتي
06/04/2007, 04:24 PM
بس طبعا السحب راح تزيد كمياتها على مختلف مناطق الجزيرة العربية اعتبار من يوم الاثنين القادم .. و الله اعلم

باحث البحرين
06/04/2007, 04:31 PM
حسب موقع wunderground الطقس غائم بسحب منخفضة نسبياً من تكونات سريعة :
http://www.wunderground.com/global/stations/40394.html

يتهيأ لي من سحب منخفضة ، وفي توقعات على حائل كذلك لأمطار يوم الثلاثاء القادم بنسبة 100% والله أعلم ...

.

مطر جدة
06/04/2007, 04:43 PM
ماشاءالله تبارك الله

امطار علي ميسان بالحارث الان من متوسطه الي غزيره

والله يجيب الخير

الله يبشرك بالخير .. جعلها الله سقى خير وبركه

الخيال/ميسان
06/04/2007, 04:50 PM
اللهم امين يارب

والامطار الان شامله _ بني سعد _ وميسان _ وثقيف _ وصياده بني مالك

اللهم اجعلها سقيا رحمه لا سقيا عذاب

اللهم امين

weather
06/04/2007, 04:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
اليوم الجمعة والمساجد أغلبها استغاث الله يتقبل من المسلمين ان شاء الله .
باين اليوم مكشات راح يزدحم بالأعضاء والزوار بسبب التقلبات الجوية السريعة .
الله يغيث المسلمين بالخير . ويدفع عنهم الأخطار .

زانت علومك
06/04/2007, 04:55 PM
اخر صورة

*(رعد الحوطه)*
06/04/2007, 04:57 PM
الله يعافيك يامخاوي السحاب
لو سمحت رابط الخريطه

مخاوي سحاب
06/04/2007, 04:57 PM
http://www.arb-up.com/get-4-2007-lwohe7cf.JPG (http://www.arb-up.com)

عبادل العاصمي
06/04/2007, 04:58 PM
اللهم امين يارب

والامطار الان شامله _ بني سعد _ وميسان _ وثقيف _ وصياده بني مالك

اللهم اجعلها سقيا رحمه لا سقيا عذاب

اللهم امين

بشرك الله بالخير

سلملي على بالحارث هل النخوة

Magellan
06/04/2007, 05:09 PM
الجو في الرياض يضيق الصدر حر شديد
أشوف في الخريطة خلية رعدية خارجة من رنية إن شاء الله تؤثر على غرب نجد هذه الليلة

أبورهف
06/04/2007, 05:20 PM
وين أخواننامن حائل يبشروننا ما نوع السحب ألّي عليهم

مطارد البروق
06/04/2007, 05:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بأذن الله والله اعلم شفوا هذة التوقعات أخر تحديث وان شاء الله تصدق بأذن الله تعالى

من هذا الرابط
http://wxmaps.org/pix/casia.vv.html

تصل في بعض الاحيان كمية المطر الى 60 ملم على المنطقة الوسطى الله كريم وبنشوف اسيول

بأذن الله تاريخية خاصة على المنطقة الوسطى من بداية الاسبوع المقبل يعني من تاريخ 18 -3 الى

تاريخ 24 -3 -1428 والله اعلم واحكم

وتقبلوا ازكى واخلص تحية من اخوكم ابونواف

مزن الوسم
06/04/2007, 05:47 PM
أخوي زانت علومك .

لوسمحت ممكن رابط الصورة اللي حطيت . ( التوقعات )

ولك شكري .

زانت علومك
06/04/2007, 05:48 PM
التوقعات لهذالاسبوع والعلم عند الله سبحانة
الاحد
http://www.arb-up.com/get-4-2007-ymu84n7r.gif (http://www.arb-up.com/)

الاثنين
http://www.arb-up.com/get-4-2007-5oi2eysq.gif (http://www.arb-up.com/)
الثلاثاء
http://www.arb-up.com/get-4-2007-og7qm82k.gif (http://www.arb-up.com/)

الاربعاء
http://www.arb-up.com/get-4-2007-fqmd8w8u.gif (http://www.arb-up.com/)

الخمبس
http://www.7mel.com/uploads/49bd0259b4.gif (http://www.7mel.com/)

سواح 2006
06/04/2007, 05:57 PM
أخوي محمد هل من جديد على الغربية

مـحـمـد الفضلي
06/04/2007, 05:59 PM
أخوي محمد هل من جديد على الغربية

كما توشاهد في الصوره هذا الوضع الراهن . والله أعلم
اللهم أنزل علينا الغيث ولا تجعلنا من القانطين

مزن الوسم
06/04/2007, 06:00 PM
مشكور زانت علمك . لكن أ ريد رابط . التوقعات . كما وضعها مخاوي سحاب . ( اللي فيها أسماء المدن .

ومشكوووووو مرة أخرى .

جدة غير
06/04/2007, 06:34 PM

جدة يوم الجمعة 18/3/1428هـ الساعة 6/5 دقائق مساء (( الرجاء من الجميع كتابة التاريخ ))

سماء صافية عدا ظهور رؤوس المزن جهة الجنوب الشرقية ولكن بعييييييد
وهذه صورة وعساكم تشوفونها إن شاء الله

مريوس قدام
06/04/2007, 06:41 PM
ما شاء الله توقعات حايل يوم الثلاثاء 100% مطر ان شاء الله

الثلاثاء

87° F | 62° F
31° C | 17° C
93° F | 62° F
34° C | 17° C
93° F | 66° F
34° C | 19° C
91° F | 60° F
33° C | 16° C
66° F | 57° F
19° C | 14° C
غيوم متفرقة غيوم متفرقة غائم جزئياً غيوم متفرقة مطر 100% chance of precipitation

حنو الصباح
06/04/2007, 06:58 PM
وردني الأن اتصال من احد الأخوة يقول أن مركز البطين (وهو تابع لمحافظة الدوادمي) عليه مطر خفيف والبروق قبله .

وقت المطر
06/04/2007, 06:58 PM
اخوي اماراتي ,ما هي المناطق بكرة و يوم الأحد اللي في إحتمال انه تجيها أمطار .

مطارد البروق
06/04/2007, 07:05 PM

خبر عاجل ومن قلب الحدث البروق تشاهد في الاجزاء الجنوبية الغربية من محافظة الدوادمي

وهي بعيدة نوعا ما ء بحوالي 60 كيلو شاهدة بنفسي واهل البجادية اكيدولي الخبر بالاتصال عليهم

على صديق هناك 0 وهي بمرحلة التطور بأذن الله تعالى 0 وسوف نوفيكم اذا جاء جديد 0 وسلامتكم

ا تقبلوا ازكى واخلص تحية من اخوكم ابونواف

مرات عشقي
06/04/2007, 07:07 PM

خبر عاجل ومن قلب الحدث البروق تشاهد في الاجزاء الجنوبية الغربية من محافظة الدوادمي

وهي بعيدة نوعا ما ء بحوالي 60 كيلو شاهدة بنفسي واهل البجادية اكيدولي الخبر بالاتصال عليهم

على صديق هناك 0 وهي بمرحلة التطور بأذن الله تعالى 0 وسوف نوفيكم اذا جاء جديد 0 وسلامتكم

ا تقبلوا ازكى واخلص تحية من اخوكم ابونواف

مشكور اخوي ابونواف..

هل البروق قوية او ضعيفة

هل يوجد مطر ولا لا...

فارس الشمال
06/04/2007, 07:07 PM

اشوفك تنشد عن الشمالية الغربية

بشرنا يا راعي الخير

ترانا متلهفين لتوقعاتك الجميلة

الوسمي2007
06/04/2007, 07:09 PM
شباب الله لا يهينكم ممكن رابط الرادار ( المنطقة الوسطى )
والله يعطيكم العافية

ابوإبراهيم
06/04/2007, 07:10 PM
الساعة 6:30

سيف تميم
http://www.rap.ucar.edu/projects/saudi/radardata/

تفضل

وقت المطر

اخوي اماراتي وينك ما ترد .

سيف تميم
06/04/2007, 07:12 PM
شباب الله لا يهينكم ممكن رابط الرادار ( المنطقة الوسطى )
والله يعطيكم العافية

تفضل .. http://www.rap.ucar.edu/projects/saudi/radardata/

اماراتي
06/04/2007, 07:16 PM
اخوي اماراتي وينك ما ترد .

اخوي دقائق و الله قاعد اشوف الخرائط ..

الوسمي2007
06/04/2007, 07:16 PM
لاهنت يا سيف تميم وبيض الله وجهك.....والله يوفقك

الحر123
06/04/2007, 07:24 PM
سيف تميم الرابط الي حطيته يشتغل عندك

سيف تميم
06/04/2007, 07:28 PM
سيف تميم الرابط الي حطيته يشتغل عندك

يشتغل .. رح للقائمة الي بالزاوية اليسار الي فوق واختر الرياض او القصيم او حائل

راس الجبل
06/04/2007, 07:29 PM
http://www.arb-up.com/get-4-2007-lwohe7cf.JPG (http://www.arb-up.com/)

اقتباس:

المشاركة الأصلية بواسطة مزن الوسم
مشكور زانت علمك . لكن أ ريد رابط . التوقعات . كما وضعها مخاوي سحاب . ( اللي فيها أسماء المدن .

ومشكوووووو مرة أخرى .

((((( ألووووووووووووووووو هل تسمعني )))))

ياخي ترى سهل مره

يبغى لك تحمل برنامج خريطة قوقل + أسماء المدن + صور الاقمار الصناعية والنتيجة تطلع لك كل المدن اللي في بالك

ومنة الله ولا منة خلقه

مراسل/مكة
06/04/2007, 07:31 PM
السلام عليكم ورحمة الله

مكه المكرمه اليوم الجو حار وصافي ماعدا الاجزاء الشرقيه جهة الهدا بمحافظة الطائف رؤوس المزن واضحه

اخوي اماراتي مكه بعد ارادة الله كيف وضعها

وقت المطر
06/04/2007, 07:32 PM
السلام عليكم ورحمة الله

مكه المكرمه اليوم الجو حار وصافي ماعدا الاجزاء الشرقيه جهة الهدا بمحافظة الطائف رؤوس المزن واضحه

اخوي مشاري أنا حاجزته قبلك , روح إمسك سرى :D .

الحر123
06/04/2007, 07:35 PM
يعطيك العافيه سيف تميم ومشكور ما قصرت على الرد وبشرك زان عندي

مراسل/مكة
06/04/2007, 07:36 PM
اخوي مشاري أنا حاجزته قبلك , روح إمسك سرى :D .

انا من الصباح طرحت سؤالي و حاجزه ارجع ورى لو سمحتhttp://www.albrari.com/vb/images/smilies/77.gif:D

وقت المطر
06/04/2007, 07:45 PM
انا من الصباح طرحت سؤالي و حاجزه ارجع ورى لو سمحتhttp://www.albrari.com/vb/images/smilies/77.gif:D

اخوي مشاري الظاهر أن اخونا اماراتي مشغول اليوم على الآخر ,الله يكون في عونه .

مراسل/مكة
06/04/2007, 07:50 PM
فعلا مشغول لاجل المنتدى اخوي اماراتي اذا جات حالة عدم استقرار يصبح زي النحله في الخليه

مشاء الله نشيط علم اخلاق تواضع عطاء الله يزيده

واجهة الامارات الحقيقيه وهم معروفين

أبورهف
أخوي إماراتي ومن يريد الاستفادة من هذه الخريطة (من أخونا سدااااح)

http://www.9q9q.org/index.php?image=gv1MpLUuRMojoM (http://www.9q9q.org/index.php?image=IlHEeB9b2hF)

اماراتي
اجمالا التوقعات الى الان مازالت مبشرة على مناطق متفرقة من المملكة . بالنسبة لاشمالية الغربية و الشمالية تكون فرصة الامطار اعتبار من وقت لاحق من يوم الاثنين و الثلاثاء و تكون خفيفة الى متوسطة و احيانا رعدية . و تقل الفرصة خلال يوم الاربعاء على هذة المناطق ( الشمالية و الشمالية الغربية ) على ان ترجع فرصة مرة اخرى للامطار على الشمالية خلال يوم الخميس . و بالنسبة لبقية المناطق ( القصيم , حائل , الشمالية الشرقية الكويت و اجزاء من الوسطى و كذالك اجزاء من الشرقية في ايام الثلاثاء و الاربعاء و الخميس . و المنطقة الشرقية احتمال بشكل اقل في يوم الخميس .. و نحن مازلنا متابعين للحالة . و سامحوني يمكن ماقدرت اعطي تحليل مفصل عن كل المناطق لان في اختلاف مابين الخرائط العددية او اختلاف في عدد من مودلات الطقس . بس ان شاء الله راح انتابع الحالة خلال الساعات القادمة و اي جديد راح نوافيكم بة .. و الله اعلم

اماراتي
06/04/2007, 07:55 PM

اخوي حسب التوقعات الامطار بكرة و يوم الاحد ما بتكون بشكل واسع . يعني مجرد تكونات محلية على مناطق متفرقة يعني على نطاقات محدودة . و راح تكون على مناطق متفرقة من السعودية و الجزيرة العربية بشكل عام .. و الله اعلم

مطر جدة
06/04/2007, 07:58 PM
الخيال / ميسان ..

بس كيف الاوضاع الحالية ... وكيف الجبال مع المطر وكيف منتظر الشلالات ..
ياريت لو تفيدنا

اماراتي
06/04/2007, 07:59 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اخوي طبعا كالعادة لو شفنا من التنبؤات العددية مابتظهر الامطار على منطقة مكة و المناطق المجاورة نظرا لان السحب الممطرة اللي تتكون عليكم هي عبارة عن سحب محلية . و مع وجود عدم استقرار في الاجواء و تواجد تعمق من جهة منخفض البحر الاحمر راح ينشط التكونات المحلية على جنوب غرب السعودية يعني ان شاء الله راح تكون التكونات اكبر خلال الايام القادمة . و مكة المكرمة احتمال تأثرها يعتمد بعد امر الله على السحب الركامية المتكونة على المناطق الجبلية . يعني عليكم بمتابعة التكونات الركامية المحلية .. و الله اعلم

اماراتي
06/04/2007, 08:01 PM
بالنسبة للمنطقة المدينة المنورة يمكن تكون عليها بعض الامطار خلال يوم الثلاثاء ان شاء الله ..

جبل مشرف
06/04/2007, 08:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لازالت امطار الخير توالي توالي هطولها على معظم ارجاء منطقة عسير ففي هذا اليوم عشنا اجاء جميلة حيث بدات السحب في التكون من 10 ثم تراكمت بعد الظهر وهطل امطار غزيره الى متوسطة من ابها الى ظهران الجنوب
وقد سالت اودية كثيره
صور السيل من راحة( 4كم )جنوب الحرجه

مدينة الحرجه وقد غسلها المطر اللهم لك الحمد

وسوف يكون هناك موضوع بهذ الخصوص

غيث السحايب
06/04/2007, 08:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لازالت امطار الخير توالي توالي هطولها على معظم ارجاء منطقة عسير ففي هذا اليوم عشنا اجاء جميلة حيث بدات السحب في التكون من 10 ثم تراكمت بعد الظهر وهطل امطار غزيره الى متوسطة من ابها الى ظهران الجنوب
وقد سالت اودية كثيره
صور السيل من راحة( 4كم )جنوب الحرجه

مدينة الحرجه وقد غسلها المطر اللهم لك الحمد

وسوف يكون هناك موضوع بهذ الخصوص

ماشاء الله صور روعه

الحرجه اجواء اوربيه في السعوديه

الخيال/ميسان
06/04/2007, 08:11 PM
الاوضاع الان مستقره والاجواء حلوه

وفيه بعض الجبال ملبده بالبرد

ولازالت الفرصه مهيئه لمزيد من الامطار

والله يجيب الخير

مطر جدة
06/04/2007, 08:25 PM
يسلمووو

الخيال / ميسان على الافادة ..

ياحبذا لو صورت لنا كم صورة

الجياشي506
06/04/2007, 08:27 PM

يالربع السحابة اللي غرب الرياض هل من اللممكن ان تؤثر علينا بعد مشيئه الله

بن فلاح
06/04/2007, 08:32 PM
ياهل الرويضة وين السحابة عنكم

حائل دياري
06/04/2007, 08:34 PM
ظهوووور سحب عاليه على حائل
ودرجة الحراره التوقع انه اربعين ذبحنا الحر والحشرات

الجياشي506
06/04/2007, 08:37 PM
الاوضاع الان مستقره والاجواء حلوه

وفيه بعض الجبال ملبده بالبرد

ولازالت الفرصه مهيئه لمزيد من الامطار

والله يجيب الخير
السلام عليكم

مبروك عليكم الامطار
ماتجيب لنا علوم الديرة (قيا) جاها مطر

العاشق 2010
06/04/2007, 08:40 PM
يا جماعة اسمع بالرادو برق قريب من يجيب خبرة

الموقع سدير

راعي الحلوه
06/04/2007, 08:41 PM
السلام عليكم........
من يجب لنا علوم السحاب اللي غرب الرياض؟

سحابة بردية
06/04/2007, 08:43 PM
عاجل رسالة من أخي أبوأسامة

يبرق الآن جنوب غرب الدوادمي

الساعة 7 مساء اليوم

مرات عشقي
06/04/2007, 08:46 PM

هل عندك برنامج قوقل ايرث اذا كان عندك حمل هذا الملف وادخل على خريطة قوقل وتلقى أسماء المدن وصور الأقمار الصناعيه

http://www.m5zn.com/Download-7.php?name=06971f7122.zip

الخيال/ميسان
06/04/2007, 08:46 PM
والله يابن جحفان اني مدري ولا كن اسالك الليل ان شاء الله

اجيك بالخبر الوافي باذن الله

واللهم اغثنا يارب
واللهم اغثنا يارب
واللهم اغثنا يارب
اللهم امين

شمال الخليج
06/04/2007, 08:47 PM
السلام عليكم ...الرادار يرصد امطار شمال غرب المزاحميه

الجياشي506
06/04/2007, 08:50 PM
والله يابن جحفان اني مدري ولا كن اسالك الليل ان شاء الله

اجيك بالخبر الوافي باذن الله

واللهم اغثنا يارب
واللهم اغثنا يارب
واللهم اغثنا يارب
اللهم امين

الله يجيب الخير للمسلمين اجمعين

مزن الوسم
06/04/2007, 08:57 PM
رأس الجبل / مرات عشقي . كفوا يالنشامى . الله يجعلكم بالجنة ووالديكم والحاضرين

متحري البروق
06/04/2007, 09:02 PM
الرادر يرصد سحابه رعديه غرب الرياض وشمال المزاحميهhttp://www.rap.ucar.edu/projects/saudi/radardata/images/RiyadDbz/CP_RiyadDbz_REGION_20070406180600.png

برق تميم
06/04/2007, 09:11 PM
مطر متوسط غرب الدوادمي 10 كيلوا والبروق جنوب غرب وجنوب

وفي شقراء الرادوا مشتعل بروق غرب 30 كيلوا

اللهم اسقنا واغثنا l

فارس طي
06/04/2007, 09:16 PM
الآن غيوم مرتفعة ومتفرقة ودرجة الحرارة (26) وليست بالأربعينات كما ذكر زميلنا حايل دياري الرياض ماوصلة للأربعينات

لكم تحياتي (فارس طي ) حائل اللهم أغثنا

بن سعيّد
06/04/2007, 09:17 PM

سعد777
06/04/2007, 09:21 PM
وردنا اتصال من الرين يقول فيه بروق غرب نوع ما شبه متواصله الساعه 9.20 دقيقه من مساء هذا اليوم الجمعه

مطارد البروق
06/04/2007, 09:23 PM
ياهل الرويضة وين السحابة عنكم

الان الساعة 9 -10 دقائق ليلا والبروق مازلت تشاهد على محافظة الدوادمي في الاجزاء الغربية

والجنوبية الغربية وتقول نوعا ماء قريبة من المحافظة بحدود 20 كيلو تقريبا او اقل بقليل حتى اعداد هذا

الخبر 0 وبعد صلاة العشاء مباشرة ذهبت في اتجاة الغرب من المحافظة ولم ابعد بكثير حوالي 10 كيلو

والبروق تشاهدة من الغرب والجنوب والجنوب الغربي وهي ليست بعيدة نوعا ماء وجتني رشة خفيفة

بس حبات المطر كانت كبيرة من غمامة عابرة بعد الدوادمي في جهة الغرب بحوالى 4 كيلو 0 ولا زالت

البروق تشاهد حتى اعداد هذا الخبر 0 وللمعلومية اتجاة الرياح من قبل العشاء الى الان شرقي خفيف

السرعة وهذا هو الجديد اللي عندي 0 وسوف اوفيكم بالجديد بعد العشاء بجولة خطفية في الاجزاء

الغربية بحدود 50 كيلو من المحافظة وسلامتكم 0 لاني الهحين جوعان بالمرة

وتقبلوا ازكى واخلص تحية من اخوكم ابونواف

سحابة بردية
06/04/2007, 09:29 PM
بشري ... عاجل
بروق ضعيفة ورشوش خفيفة في جهات غرب الدوادمي وما حولها

وردنا اتصال من الرين يقول فيه بروق غرب نوع ما شبه متواصله الساعه 9.20 دقيقه من مساء هذا اليوم الجمعه

عاشق المزن
06/04/2007, 09:30 PM

ان شاء الله هذي بشاره غدا على الغربية التوقعات من bbc اكثرو من الاستغفار وصدقه

http://www.7aar.com/up/uploads/2d6b38b401.jpg (http://www.7aar.com/up)

ثدقاوي
06/04/2007, 09:48 PM
فيه توقعات على الرياض الليله

راعي الحلوه
06/04/2007, 09:53 PM
فيه توقعات على الرياض الليله
في سحاب مقبل على الرياض...حروة خير ان شاء الله

صائد الفوائد
06/04/2007, 09:58 PM
بروق على الرويضة غرب الرياض الان

مضيع الدرب
06/04/2007, 10:00 PM
بروق على الرويضة غرب الرياض الان

جعلها السيل ان شاء الله

وعقبلنا ياهل الرياض وجميع ديار المسلمين

الاوبيرق
06/04/2007, 10:01 PM
الخير مقبل على الرياض الليلة انشاءالله

اكثرو من الدعاء والاستغفار

ذهب 408
06/04/2007, 10:04 PM
الخير مقبل على الرياض الليلة انشاءالله

اكثرو من الدعاء والاستغفار

تكتب هكذا ( إن شاء الله ) وجزاك الله خير

الله لا يحرمنا فضله

شمال الخليج
06/04/2007, 10:04 PM
احد المواقع يتنبأ بكمية الامطار ووضعت امس كمية الامطار
المتوقعه لبعض مناطق الجزيره العربيه.. واليوم اضع لكم اخر
توقع ويلاحظ الاختلاف بين الامس واليوم وهذا ان دل دل على
قدرة الله وانه هو المتحكم بالكون

الدوادمي 45 ملم اصبحت 19 ملم
الجوف 3 ملم اصبحت 29 ملم
رفحه 15 ملم اصبحت 25 ملم
القيصومه 33 ملم اصبحت 44 ملم
المدينه 11 ملم اصبحت 6 ملم
الوجه نص ملم اصبحت ثلاث ارباع الملم
ينبع ثلاث ارباع الملم اصبحت لم تتغير
القصيم 21 ملم اصبحت 8 ملم
حائل 47 ملم اصبحت 18 ملم
الرياض 50 ملم اصبحت 41 ملم
الدوحه صفر اصبحت لم تتغير
الظهران 1 ملم اصبحت 5 ملم
الاحساء 3 ملم اصبحت 14 ملم
حفر الباطن 35 ملم اصبحت 43 ملم
المنامه 2 ملم اصبحت 5 ملم
وادي الدواسر 27 ملم اصبحت 22 ملم
جده 1 ملم اصبحت لم تتغير
الكويت 33 ملم اصبحت 43 ملم

06/04/2007, 10:11 PM
يلاحظ على صور الأقمارالساعة 9ونصف مساء وجود سحابة ركامية جنوب الدوادمي بحوالي 70 كيلو وبرقها مايفصل حسب شهود عيان من الزملاء المتواجدين هناك

الاوبيرق
06/04/2007, 10:12 PM
تكتب هكذا ( إن شاء الله ) وجزاك الله خير

الله لا يحرمنا فضله

جزاك الله خير والله يعطيك العافية

ربيع الشرقيه
06/04/2007, 10:12 PM
اتصال يفيد بهطول امطار غزيرة مصحوبه بزخات من البرد وصواعق قويه عصر اليوم على محافظه المندق شمال الباحه
سلااااااام

راعى ثادق
06/04/2007, 10:14 PM
الله يبشركم بالخير خلكم معنا متواصلين بلاخبار مشكورين على مجهوداتكم ودمتم

مع تحيات راعــــــــــــــــــــــــــى ثــــــــــــــــــــــــادق

الاوبيرق
06/04/2007, 10:15 PM
وان شاء الله فيه فرصه للديره بعد

اللهم آمين

النصوح
06/04/2007, 10:16 PM

الجوف 3 ملم اصبحت 29 ملم
رفحه 15 ملم اصبحت 25 ملم
حائل 47 ملم اصبحت 18 ملم
جده 1 ملم اصبحت لم تتغير

يعطيك العافية أخوي

بس هذي القياسات المتوقعة لأي يوم ؟؟

الاوبيرق
06/04/2007, 10:18 PM
احد من الاخوان يعطينا صور للاقمار وتحرك السحاب

وجزاكم الله الف خير

مطارد البروق
06/04/2007, 10:22 PM
يلاحظ على صور الأقمارالساعة 9ونصف مساء وجود سحابة ركامية جنوب الدوادمي بحوالي 70 كيلو وبرقها مايفصل حسب شهود عيان من الزملاء المتواجدين هناك

هلا والله وغلا وهلا والله بالعزيز الغالي اخوي ابوعبدالله لاعدمناك يالغالي وبارك الله فيك اينما كنت

ابشر والله والهحين ابروح اسكها وجيبللك العلم بس عاد ابيك تكون صاحي اذا جيت ماهوب اللقك

نائم 0 والله اقولك ابعلمك مباشر عن طريق الجوال بس عاد ابيك ترد علي يالغالي وتنقل الحدث

مباشر في هذة الخيمة 0 اتفقنا ياخي الكريم سلام بس ادعوللي اصل بالسلامة

اخوكم ابونواف

محمد عبد القادر
06/04/2007, 10:25 PM

الجوف 3 ملم اصبحت 29 ملم
رفحه 15 ملم اصبحت 25 ملم
حائل 47 ملم اصبحت 18 ملم
جده 1 ملم اصبحت لم تتغير

أسأل الله سبحانه وتعالى أن تحظى كل المناطق بكمية أكثر من 50 ملم فهو قادر على كل شيء.
بالمناسبة فان الكثير من المناطق المدرجة أعلاه تتعرض عادة في مثل هذا الشهر لهطول يتجاوز 50 ملم وهو ليس بغريب بل قد يصل الى أكثر من 100 ملم

الجياشي506
06/04/2007, 10:25 PM

هلا والله وغلا وهلا والله بالعزيز الغالي اخوي ابوعبدالله لاعدمناك يالغالي وبارك الله فيك اينما كنت

ابشر والله والهحين ابروح اسكها وجيبللك العلم بس عاد ابيك تكون صاحي اذا جيت ماهوب اللقك

نائم 0 والله اقولك ابعلمك مباشر عن طريق الجوال بس عاد ابيك ترد علي يالغالي وتنقل الحدث

اخوكم ابونواف

الله يستر عليك ويسر امرك ويردك بالسلامة

مضيع الدرب
06/04/2007, 10:26 PM

اخوكم ابونواف

الله لايهينك

وان شاء الله تلقى ما يسرك

محمد عبد القادر
06/04/2007, 10:31 PM
هذا الموقع وفي آخر تحديث له يتوقع أن تتجاوز كمية الأمطار في الرياض 50 ملم:
http://www.weatherforyou.com/cgi-bin/hw3/hw3.cgi?nc=forecast%2Cpands%2Ccountry&forecast=zandh&pands=riyadh&submit=Go

الاوبيرق
06/04/2007, 10:31 PM

اخوكم ابونواف

سهل الله دربك وتشوف مايسر ناظريك ان شاء الله

شمال الخليج
06/04/2007, 10:32 PM
أسأل الله سبحانه وتعالى أن تحظى كل المناطق بكمية أكثر من 50 ملم فهو قادر على كل شيء.
بالمناسبة فان الكثير من المناطق المدرجة أعلاه تتعرض عادة في مثل هذا الشهر لهطول يتجاوز 50 ملم وهو ليس بغريب بل قد يصل الى أكثر من 100 ملم

اللهم آمين... لكن كمية 40 او 50 ملم ليست بالقليله خصوصا اذا سقطت في فتره وجيزه
وتعتبر كميه خطره

محمد عبد القادر
06/04/2007, 10:33 PM
كما يتوقع أن تتجاوز الكمية 30 ملم في الظهران
http://www.weatherforyou.com/clickcast/international/sa/dhahran.html

حكيم العامري
06/04/2007, 10:33 PM
http://62.149.72.50/weather/satellite/meteosat/gif/ir/kingdom/pmesat.gif

هناك خلية رعدية تتجه ناحية الرياض وما حولها

مع العلم ان السحب هذا اليوم تتجه جنوب شرق قليلاً

وايضاً تكون السحب على على الساحل الشرقي للسودان مقابل جده
وهذا ما كنت انتظره ...وين جده غير ومطر جده :good:

خالد الجارح
06/04/2007, 10:34 PM
شباب كيف التوقعات على ينبع والمدينة....انا شايف المواقع تتضارب في التوقعات....الله يجيب الخير

ثدقاوي
06/04/2007, 10:35 PM

بروووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووق

شمال الخليج
06/04/2007, 10:37 PM
في نفس هذا اليوم العام الماضي وضع

احد الاعضاء الكرام ناسي اسمه وليعذرني

صوره بالرياض وهي صورة مزن ركامي

http://www.mekshat.com/pix/upload/images31/mk41939_06042006(006).jpg

غيث السحايب
06/04/2007, 10:38 PM
ياهل الرياض استعدوا السحابه الرعديه متجهه لكم

يارب ياكريم انها تتوسع هالسحابه قولوا امين

الجياشي506
06/04/2007, 10:40 PM
في نفس هذا اليوم العام الماضي وضع

احد الاعضاء الكرام ناسي اسمه وليعذرني

صوره بالرياض وهي صورة مزن ركامي

http://www.mekshat.com/pix/upload/images31/mk41939_06042006(006).jpg

ياالله سبحان الله الله يرزقنا بوحدة مثلها يالله ياكريم

مريوس قدام
06/04/2007, 10:42 PM

سحابه غزيره على جنوب الشعرى 30كم سيليه مشت الشعبان (شعبان الشرفه )

راعي الحلوه
06/04/2007, 10:42 PM
السحابه المقبله على الرياض كلما لها تتقوى ماشاء الله....
واللي عنها جنوب تضعف وتخلب...
سؤال لأهل الخبره ليش؟؟؟

مراويح نجد
06/04/2007, 10:43 PM
ياهل الرياض استعدوا السحابه الرعديه متجهه لكم

يارب ياركيم انها تتوسع هالسحابه قولوا امين

أخواني الكرام

حددوا الرياض كبيرة

المجمعة إلى وادي الدواسر من الرياض

قولوا جنوب الرياض وسط الرياض

شمال الرياض

اماراتي
06/04/2007, 10:43 PM
اللهم آمين... لكن كمية 40 او 50 ملم ليست بالقليله خصوصا اذا سقطت في فتره وجيزه
وتعتبر كميه خطره

فعلا اخوي اذا هطلت هذي الكمية خلال فترة و جيزة تشكل خطر على بعض المناطق خصوصا مناطق الوديان و حتى الشوارع تتأثر بهذي خصوصا الشوارع اللي مافيها نظام صرف مياة متطور ..

اماراتي
06/04/2007, 10:45 PM
بالنسبة للحالة الجوية حتى الان من خلال نظرتي للخرائط اشوفها تتطور للاحسن و ان شاء الله راح تشمل مناطق اكثر .. و الله اعلم

شمال الخليج
06/04/2007, 10:46 PM
سؤال لأهل الخبره ليش؟؟؟

السبب والعلم عند الله ان الغيوم الرعديه وهى نوعين
العاديه وهذه لها عمر افتراضي من نص ساعه الى ساعه
وتنتهي
والغير عاديه وعادة تتكون على خط وهى متتاليه

حكيم العامري
06/04/2007, 10:47 PM
السحابة الي في القويعية اتوقع يشوف برقها

واحتمال 60% تخلب قبل توصل الرياض او جنوبها قليلاً.... هذا حسب خبرتي البسيطة واتمنى العكس

يعتي الي عنده دوام يروح ينوم

محمد عبد القادر
06/04/2007, 10:48 PM
سؤال لأهل الخبره ليش؟؟؟

أتوقع أن تضعف أيضا السحابة المتوجهه للرياض لان الضغط لا يزال مرتفع نسبيا. الليلة القادمة سيكون الوضع أفضل بالتأكيد

النصوح
06/04/2007, 10:49 PM
سؤال لأهل الخبره ليش؟؟؟

السبب بمشيئة الله هو ارتفاع قيم الضغط جنوب منطقة الرياض

عكس لو كان الضغط منخفض في طريق السحابة فإنها تستمر وتتعاظم

حكيم العامري
06/04/2007, 10:50 PM
الضغط ليس السبب

والسبب هو عدم وجود رياح محملة ببخار الماء تدعم هذه السحب

خالد الجارح
06/04/2007, 10:51 PM
اخي الاماراتي اشوف المواقع فيها تضارب شوي ولا...

عطنا توقعاتك على المدينة وينبع....

اشوف افضل موقع معطي توقعات على منطقة المدينة هو ال بي بي سي...بس شكله توقعاته رايحت فيها..

الله يرزقنا...

خالد الجارح
06/04/2007, 10:52 PM
التوقعات تغيرت الان ايضا......

http://wxmaps.org/pix/prec9.html

محمد عبد القادر
06/04/2007, 10:52 PM
فعلا اخوي اذا هطلت هذي الكمية خلال فترة و جيزة تشكل خطر على بعض المناطق خصوصا مناطق الوديان و حتى الشوارع تتأثر بهذي خصوصا الشوارع اللي مافيها نظام صرف مياة متطور ..

كلام صحيح ... في 28 أبريل 1995 كنت في الرياض وكان يوم جمعة ويومها نزلت الأمطار بغزارة مصحوبة بالبرد. أستمرت نصف ساعة وكانت كميتها 30 ملم وتصور كيف صارت الشوارع بعدها

ابوصالح2
06/04/2007, 10:54 PM
السحابة مقبلة على القويعية عنها شمال والله تعالي اعلم

مرات عشقي
06/04/2007, 10:55 PM
الظاهر السحابة بدت تضعف وتتلاشى...

راعي الحلوه
لاحظو يالربع صور الاقمار.....
كأن في سحابه تتكون وراى السحابه الحاليه!!

زانت علومك
اخر صورة ويلاحظ على السحاب انه يتكون ويخلب في محلة

حكيم العامري
06/04/2007, 10:58 PM
بالنسبة لينبع احتما ل ضعيف جداً

والمدينة اوفر حظ منمها

لان السحب تتكون عنها شرق على خط التكوين وافضل موقع للتكوين من الدوادمي الى القصيم ووما هو شرق عنهما

وهذ معتاد في شهر ابريل

اماراتي
اخي الاماراتي اشوف المواقع فيها تضارب شوي ولا...

عطنا توقعاتك على المدينة وينبع....

اشوف افضل موقع معطي توقعات على منطقة المدينة هو ال بي بي سي...بس شكله توقعاته رايحت فيها..

الله يرزقنا...

فعلا اخوي المواقع كلها متضاربة نضرا لاختلاف نتائج خرائط التنبؤات العددية من بعض المودلات العالمية الرئيسية . يعني اليوم المغرب كنت اشوف خرائط التنبؤات من بعض المودلات الامريكية و كان في اختلاف من ناحية توزيع الامطار و كمياتها . و لاكن اذا ما نظرنا لخرائط محاكيات الطقس البريطانية يتبن لنا و جود بعض الامطار و التي قد تكون رعدية و غزيرة على المدينة المنورة نهار الثلاثاء و لاكن من خرائط المودل الامريكي يتبن لنا عدم تأثر المدينة بأمطار غزيرة عدا بعض الرشات من هنا و هناك و هذا اللي مسبب بأختلاف توقعات المواقع ..

مراويح نجد
اخر صورة ويلاحظ على السحاب انه يتكون ويخلب في محلة

الله يعطيك العافية
يا خي لك من أسمك نصيب
هذه الصور الي تفتح النفس

خالد الجارح
06/04/2007, 11:01 PM

هذا توقع احد المواقع ليوم 10 ابريل...

والله يجيب الخير...

اخوي اماراتي والاخ حكيم قبل ايام كانت المواقع تشير الى امطار قوية على منطقة المدينة...لكن بعد فتره تغيرت التوقعات...هل السبب بعد الله سبحانه هو بداية ضعف متوقعه للمرتفع على بحر العرب؟؟؟

النصوح
06/04/2007, 11:03 PM
غرب الوسطى عموما سواء القصيم أو الرياض كلها مهيأة بأمر الله

لتشكل سحب ممطرة00 وأمره سبحانه بين الكاف والنون 0

حكيم العامري
06/04/2007, 11:04 PM
السحب الرعدية غرب الرياض تضعف
واحتمال وصول الغبار اكبر من وصول المطر

ابرز ما في هذه الليلة من الساعة 10:30
هناك سحب رعدية تظهر بشكل سريع جنوب غرب المدينة وغربها
حسب تحديدي والله اعلم
ابشر يا اخي الجارح :good:

وسحب تقترب من جنوب جده متصله حتى السودان وهي متوسطة

اماراتي
06/04/2007, 11:05 PM
و لاكن من تحليلنا الشخصي اتوقع ان تتأثر جزاء من منطقة المدينة المنورة ببعض الامطالر و احتمال ان تكون رعدية خصوصا على الاطراف الشرقية من المدينة المنورة . يعني من شكل خطوط الضغط الجوي على مستوى 500 هيكتوباسكال نلاحظ تعمق خطوط الضغط الجوي المنخفض جهة مناطق المدينة المنورة و ايظا نلاحظ تواجد رطوبة جيدة على معظم مستويات الغلاف الجوي خصوصا يوم الثلاثاء . تقريبا انا اتفق على مايظهرة المودل البريطاني .. و الله اعلم

شمال الخليج
06/04/2007, 11:07 PM
خريطة ens للمنامه لاحظ اختلاف الاعضاء على التوقع بالنسبه للامطار
http://aycu34.webshots.com/image/14353/2001156983995864140_rs.jpg (http://allyoucanupload.webshots.com/v/2001156983995864140)

حكيم العامري
06/04/2007, 11:12 PM
بالنسبة للمدينة

بأذن الوضع افضل من توقع المواقع
فالسحب الان تتكون غربها

ربيع الشرقيه
06/04/2007, 11:12 PM
معليش اخوي الجوازء مافهمت الخريطه حقت المنامه وش تعني
وشكرا

خالد الجارح
06/04/2007, 11:13 PM
اخر صور لتوزيع الضغط.

واخر صور الاقمار الصناعية

http://en.allmetsat.com/images/nrlmry_medit_tropics_vis.php

اماراتي
06/04/2007, 11:15 PM
http://www.ecmwf.int/products/forecasts/d/getchart/catalog/products/forecasts/medium/deterministic/msl_uv850_z500!Geopotential%20500%20hPa!96!Africa! pop!od!oper!public_plots!2007040612!!chart.gif
خريطة الضغط الجوي على ارتفاع 500 ميليبار ليوم الثلاثاء القادم و نلاحظ امتداد خطوط الضغط الجوي المنخفض ناحية شمال غرب السعودية و مناطق اخرى مثل حائل و اجزاء من المناطق الشمالية و كذالك اجزاء من القصيم . و حسب التوقعا فأن الضغط الجوي المنخفض سوف يواصل تعمقة اكثر خلال الفترة اللي بعد يوم الثلاثاء .. و الله اعلم

خالد الجارح
06/04/2007, 11:15 PM
اخي حكيم عندما تقول ان السحب تتكون غرب المدينة قصدك فوق ينبع...لان ينبع غرب المدينة تماما.

خالد الجارح
06/04/2007, 11:18 PM
سبحان الله...يبدو اننا نعيش فتره صعبة مع التوقعات انا اتوقع انه ماراح نقدر نحدد كل شيء الا يوم الاثنين باذن الله...ويمكن بعد.

شمال الخليج
06/04/2007, 11:21 PM
معليش اخوي الجوازء مافهمت الخريطه حقت المنامه وش تعني
وشكرا

العفو...هذه الخرائط تسمى خرائط المجموعه ensemble
تعتمد على كمبيوتر ضخم ويوجد بداخله 12 عضو وكل عضو
يضع توقعه بالنسبه للامطار ولهذا تجد الالوان والخطوط
متفاوته ومنها تستطيع ان تاخذ فكره عن الامطار
حيث تجد ان اغلب الاعضاء يقولون ان الامطار قليله بالمملمترات
بينما عضو او عضوين يقولون اكثر بكثير
فيتم اخذ المتوسط للاعضاء ونخرج بهذه الخريطه

سوهارتو
06/04/2007, 11:21 PM
يا أهل الحريق خايلوا زين وعطونا علومكم؟

حكيم العامري
06/04/2007, 11:22 PM
اخي الجارح اعتقد جنوب غرب المدينة شوي لا استطيع التحديد تماماً
الصورة توضح لك

خالد الجارح
06/04/2007, 11:23 PM
توقعات الضغط يوم الثلاثاء من ال بي بي سي

وهذي توقعات الامطار لنفس اليوم

خالد الجارح
06/04/2007, 11:36 PM
هذا الموقع يتوقع نهاية اسبوع ولا احلى على الرياض ...جهزوا انفسكم ياهل الرياض باذن الله..

http://www.myforecast.com/bin/expanded_forecast.m?city=75154&metric=true

حكيم العامري
06/04/2007, 11:40 PM
خلو عنكم مواقع التوقع
فنحن في الربيع
واهل مكة ادرى بشعابها
الامطار من 3 ايام على المرتفعات من اليمن حتى الطائف شمالاً
وحتى السليل والوادي شرقاً
واليوم وصلت غرب الرياض
وغداً ستشاهدون اختلاف جذري باذن الله
اي الامطار قبل الثلاثاء

خالد الجارح
06/04/2007, 11:43 PM
خلو عنكم مواقع التوقع
فنحن في الربيع
واهل مكة ادرى بشعابها
الامطار من 3 ايام على المرتفعات من اليمن حتى الطائف شمالاً
وحتى السليل والوادي شرقاً
واليوم وصلت غرب الرياض
وغداً ستشاهدون اختلاف جذري باذن الله
اي الامطار قبل الثلاثاء

ايه والله اخوي حكيم ...اللي عند الله احسن وافضل والخير جاي على الكل ان شاء الله.

خالد الجارح
06/04/2007, 11:53 PM
انا بالنسبة لي اهم شيء ينزل مطر ولو خفيف يلطف الجو شوي لان الحراره بدات بالارتفاع الومين هاذي واللي الله يجيبه راضين به...