المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال لاهل الخبــره

ولد الخبر22
06/04/2007, 02:05 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته :

اسعد الله اوقاتكم بكل خيــــــر

اولاً وقبل كل شي انا جديد على المنتدي وكذلك جديد على الصيد .

وثانياً عندي استفسار وابي منكم المساعده .

طبعاً انا اصيد بالعصاء وعلى السيف لاكن عندي مشكله بسيطه .

وهو ان السمك الي اصيده يكون حجمه صغير يعني غالباً مايكون كبر حجم نصف الكف واتضايق من هذا الشي كثير .

مع ان المنطقة الي اصيد فيها غالباً ماتكون عميقه ويكون اغلبها حجـر .

والسناره الي اثبت فيها الطعم احطها كبيره واثبت في طعم الربيان المملح واذا انتظرت يجي السمك وياكلها وانا ماستفدت شي .. هههههههههاااي مقهور صراحه .
واذا صغرت السناره ماصيد الا شي صغير .

الي ابغاه منكم ابيكم توضحون لي اذا بغيت اصيد سمك كبير كيف ..

وهل يجب ان اغير السناره الا حجم معين مثلاً او اني اغير طريقه صيدي بالي تقترحونه علي ..؟؟!!

طبعاً صيدي يكون في العزيزيه او بالقرب من شاطي تالا في الهاف مون .

وفي الاخير اكون شاكر ومقدر للجميع .

اخوكم / ولد الخبـر الي متحمس على الصيد :j

صياد السيف
06/04/2007, 03:05 AM
انصحك بان تغير المكان لان توجد اسماك صغيرة بكثرة وعانيت نفس المشكلة

او

انك تمد خيط قوي داخل البحر من 200 الى 300متر بواسطة فلينة او كيس كبير مثبت بميدار وبعده ثقل وسحبه اذا وصل الى المكان الطلوب بقوة حتى ينزل الى السفل

او يكون طعمك من السمك الصغير اللي تصيده او سلس تراه ممتاز لان السك الصغار يضنه من ربعه

هذا اللي عندي واللي اعرفة وانشاء الله الشباب يفيدونك اكثر مني

والله يرزقك وبشرنا

ولد الخبر22
06/04/2007, 03:18 AM
اخوي صياد السيف ماقصرت على الرد .

لاكن انا اصيد بالعصاء ..

وبسالك عن سلس وش هذا ...؟

وشاكر لك اخوي صياد السيف

ولد الخبر22
07/04/2007, 12:08 AM
وينكم شباب ماحد رد على استفساري .

ومقدر وعاذركم لكثرة المواضيع ..

تمنياتي للجميع بالتوفيق .

اخوكم / ولد الخبـر

ابوتركي1
07/04/2007, 11:16 AM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
والله يحيك اخوي وان شاء الله تجد اللي يسرك ويرضيك من الاجابات الوافيه من الاخوان00 بالنسبه لي اصبرعلي شوي وابشر بسعدك بس تري انعرض الموضوع اكثر من مره وشوف موضيع الاخوان منهم الاخ عماد عن طرق الصيد وانواعه والعلف المرغوب ولاتاخذنا اخوي علي التقصير 00:no2: 00

jwan
07/04/2007, 12:00 PM

هذه صورة سمكة سلس اختر اربط بداية الخيط الثقل يكون وزنه 2 اولا وحط ميدار مقاس 9 - اولا وميدار فوقه مقاس 12 ثانيا
ضع الطعم الي موجود عندك ربيان - سلس- حبار - ولكن راعي عميلة وضعة بشكل ما يسقط عند الرمي ارمي لمسافة طويلة ولف الخيط بتمهل 2 متر ووقف 2متر ووقف وان شاء الله يجيك الخير

جي اكس أر 3
07/04/2007, 12:22 PM
انشاء الله الشباب ما رايح يقصرون
معك ،،
تحياتي

ولد الخبر22
07/04/2007, 01:23 PM
ابو تركي ماقصرت ومعذور وانا اخوك ومرورك بحد ذاته اطلاله رائعه ..

اخوي عماد اشكرك جزيل الشكر على المرور وان شاءالله راح اطبق نفس الي قلته وراح اقول لك النتائج . مع اني جربت السمكه الشعري الصغيره قبل شرحك طبعاً ، وثبتها في ميدار مقاس تسعه وادخلت بدائته مع خلق السمكه وكان الثقل بعد الطعم ورميتها وسقطة السمكه قبل وصولها للبحر . تشكراتي لك وخالص احترامي .

جي اكس ار الشباب فعلاً ماقصروا واشكرك على مرورك ..

للجميخ تقديري وامتناني .

ولد الخبر22
07/04/2007, 11:41 PM

هذه صورة سمكة سلس اختر اربط بداية الخيط الثقل يكون وزنه 2 اولا وحط ميدار مقاس 9 - اولا وميدار فوقه مقاس 12 ثانيا
ضع الطعم الي موجود عندك ربيان - سلس- حبار - ولكن راعي عميلة وضعة بشكل ما يسقط عند الرمي ارمي لمسافة طويلة ولف الخيط بتمهل 2 متر ووقف 2متر ووقف وان شاء الله يجيك الخير

اخوي عماد جربت طريقتك بس المشكله اكثر الاوقات الميدار يعلق بالحجر . وغير ذلك جلست تقريباً من العصر لساعة 9 بالليل ولا زرقنا الله .

مع ان المنطقة الي اصيد فيها عميقه وصارت لي موقفين :

الاول عندي سناره من النوع الصغير قطيتها في البحر وعلقة فيها سمكه صغيره وخليتها وجلست تقريباً عشر دقايق وانا اسحبها بطلعها الا والحبل ينشد معي وشي يعلق بالسمكه وينفلت ويوم طلعت السمكه وحدتها ماكوله من الذيل لنفصفها تقريباً .
والحاله الثانيه ايضاً بنفس السناره الصغيره وكنت صايد فيها سمكه صغيره ومخليها كطعم وفجه انشد الحبل بشده وانا جاي اسحبها انقطع الحبل من عند الميدارات ، ونوعية الحبل صخيفه .

وش تنصحني فيه اخوي عماد اغير محلي ولا ابقى ، مع ان نفس المحل انصاد فيه امس هامور يمكن كيلو ونصف .

وفي الاخير اشكر الجميع وسامحوني على تعبكم معي .

اخوكم / ولد الخبــر

القبقب
09/04/2007, 12:29 AM
جرب كبر الطعم وكبر الميدار وأذا مافى فايدة غير الموقع
بالنسبة للسر شد الخيط فجاة وقطعه وقطع النصف السفلى من الاسماك
هو هذه السمكة البراكودا (الجد) وهذه صورتها :

http://www.mekshat.com/pix/upload/images6/mk10305_fish-great-barracuda.jpg

ولد الخبر22
09/04/2007, 01:17 PM
اخوي القبقب اشكرك جزيل الشكر على التوضيح .

وان شاءالله بغير المحل واشوف اخرتها ..

تمنياتي للجميع بالتوفيق .

ابوفهوود
09/04/2007, 07:34 PM
يا خوي شوفلك محل ممنوع وصيد فيه بتقعد على الكورنيش عز الله حدك زمارير وقرقفان صغار يعني المينا جسر البحرين حرك نفسك ولا تنسى نصايح الاخوان واذا بقيت تصيد شي كبير كبر الطعم وعلى فكره الارزاق بيد الله

ولد الخبر22
09/04/2007, 08:54 PM
ابو فهود ياهلا فيك ومرحبا ..

وفعلاً كلامك صحيح والله الاماكن الي ماهي ممنوعه ماتحصل فيها الا شي صغير .

وان شاءالله بدور لي على محل مرتاديه قليلين والله يرزقنا .

تقبل احترامي واشكرك على التوجيه .

ولد الخبر22
09/04/2007, 11:29 PM
يا خوي شوفلك محل ممنوع وصيد فيه بتقعد على الكورنيش عز الله حدك زمارير وقرقفان صغار يعني المينا جسر البحرين حرك نفسك ولا تنسى نصايح الاخوان واذا بقيت تصيد شي كبير كبر الطعم وعلى فكره الارزاق بيد الله

اخوي ابو فهـــووود بسالك عن جسر البحرين الصيد ممنوع فيه ..؟

واذا كان غير ممنوع وين المكان بالضبط ياليت توصفه لي ..؟

واذا كان فيه اماكن غير ذلك ياليت توضحها والاماكن الممنوعه مانبي نورط انفسنا فيها الواحد يصيد علشان المتعه والتسليه ونكهة الصيده مو علشان الازعجات والمشاكل ..

وعلى حسب ماسمعت فيه مناطق ممنوعه على الهاف مون وتسببت لناس بالمشاكل .

في الاخير اكون شاكر لك اخوي ابو فهــووود والله يوفقك ويرزقك .

تقبل احترامي وتقديري .