المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلق يخاف

قلب الشارجه
07/04/2007, 12:22 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كيف الحال يل اخوان؟؟علومكم؟

حبيت مساعده منكم

انا عندي سلق وايد يخاف وايد

ممكن حد يساعدني ويعطيني طريقه اخليه ما يخاف
للعلم السلق عمره 9 شهور

والسموحه

ولا تبطون لاهنتو..

صياد الوعل
07/04/2007, 12:49 AM
تحيه طيبه

اعتقد و بنسبه كبيره ان احد طاقه طق قوي جدا او قد تكون كلاب طاقته ,,, ولك عندي عدة اقتراحات :-

ان كان حارس او شخص مكلف بالاعتناء به و بامكانك تغيره افضل ,,,
ان كان بامكانك تغير مكانه بعد افضل ,,,
حاول تخالطه مع سلق طبيعيه ومن طبع السلوقي التعلم السريع ,,
اكثر من المسح عليه ,,,
حاول تركضه وحيد او مع سلقان اخرى لان السلوقي لو تعب ينسى كثير من طباعه السيئه و يحرص على شرب الماء او التظلل و خلافه ,,,
لو بالامكان ان يلاعبه اطفال يكون افضل ,,
ومن تجارب سابقه قد يكون به جرح او شوكه او منطقه تؤلمه فيخشى من قرب اي شخص له ان يلامسها !!
عفوا على الاطاله و لكن هناك اسباب عديده ,,,,اقترح الصبر و الكشف الطبي الجيد ,,و تاكل من صيده ,,و لاتنسانا !!!!!!!!

قلب الشارجه
07/04/2007, 01:15 AM
تسلم شيخي

ما قصرت

قلب الشارجه
07/04/2007, 01:33 AM
هاذا السلق عاطيني اياه امس وتراه مش مدرب لصيد وابا ادربه بس انا يديد في هاذا المجال ممكن اذا في حد يساعدني بطرق تدريبه على الصيد..

والسموحه

سعدون جابر
07/04/2007, 02:47 AM
وعليكم السلام والرحمة والإكرام

أخوي ,,,

((

))

((

قلــــــب الشـــارجــة ,,

//
\\
//
\\

السلوقي يتطبع على كل شيء تقوم بتدريبـه عليه ( أي يآخذ الطبع اللي تعلمه عليه ) ومشكلـة الخوف هذه التخلص منها بسيط وكما نعلم أن السلوقي ليس كغيره من باقي الفصائل الكلبيـة أي ليس بكلب حراسة ولا كلب زينـة وأنت ذكرت أن السلوقي يخاف فالطبع سوف يكون الخوف عدم الهدد على أي شيء حسب معرفتي .

/
.
.
.
إليك الحلول بإذن الله

1/ قم بهد أرنب عادي ليس بري أو جربوع وقم بمطاردته أنت وهو يراك وصوّت للسلوقي بأسمه .

2/ أبحث عن أحد ملاك السلق واستعر منه سلوقي لمطاردة جربوع بالليل واجعل سلوقيك يراه وهو يطرد إن لم يطرد أول مرة ولا ثاني مرة راح يطرد مع الوقت .

3/ أجعلـه قريباً منك أطول مدة ممكـنة يومياً .

4/ لا يقترب منـه أي شخص غيرك .

5/ حاول القيام بأعمالك وهو بالقرب منك بهدوء بحيث لا يجفل منك .

6/ قم بإعطاءه الأكل المتنوع والشرب من ماء وحليب وأنت بجانبه .

7/ لا تقم بهده على حيوان شرس كالقط البري أو الثعلب .

8/ لا تجعلـه وحيداً عند سلق أكبر منه عمراً حتى لا تؤذيه وإن حصل ذلك كن قريباً منه وإن إقترب إليه شيء منها قم بطرده .

هذا مالدي فإن أصبت فمن الله وحده، وإن أخطأت فمن نفسي .
//
.
.
\
تقبل مروري ,,,,

سلطان العوني
07/04/2007, 03:07 AM
اخي الكريم
اذا كان مو مدرب نصيحه وبتشوف تجاوبه السريع اذا اخذت بالنصيحه هذي
اول شي
1- اربطه بسلسله عند الناس وخل الرايح والجاي يشوفه (وانتبه من السرقات)
2_ الاطفال هو الحل المناسب له خلهم يلعبون معه بدون ضرب
3_ اكثر من طلعات البر وخذه معك وخله مربوط بالقرب منك
4_ جيب لك سلقتين و واطلع البر وخله معه لكن لا بد يكون مربوط وخل السلق تصيد وهو مربوط كرر هذي الطريقه بدون هده على جرابيع بحيث ان السلق الثاني هو اللي يصيد فقط يعني بدون ما يصيد هو مجرد انه يشوفهم مع التكرار راح تكون عنده غريزة الصيد والسلق بشكل عام عنده غريزه للطرد بس لازم تحمسه يعني ثلاث طلعات في الاسبوع وهو ما يشارك في الطر فقط يناظر
وعلى هذا يكون حار على الصيده لمدة شهر ونصف او شهرين
أ-بعد شهرين او شهر ونصف تبدا عملية طلوعه للبر مع سلق غير الاوله وخله يشوف فعلها لمدة اسبوعين بدون ما يطرد
ب_ بعد اسبوعين من تغيير السلق وشوفه لفعول السلق الجديده خله يصيد معهم وكرر الامر واذا شفته يطرد صيح باسمه مع امر الطر اللي هو حوو حوو حوو او يح يحي يح وحمسه على الصيده لا تروح منه وهذه المصطلحات او مسمياتنا على امر الصيد يح او حو
ج_ ابدأ بعمليه تدريجيه للسلوقي اول ايام صيده مع سلقتين بعدين مع وحده لمدة اسبوعين وبعدها خله لوحد يطلع للبر وكرر الامر
د_ ثلاث مرات متتاليه لوحده يطلع للبر ومره وحده فقط يطلع مع سلق غير الاوله نهائيا وكرر العمليات هذي
(((((((((((( وترا الكلب اعزكم الله يفهم مع التكرار ))))))))))))

سلطان العوني
07/04/2007, 03:14 AM
الكلام اللي راح بالنسبه للتدريب فقط مو للصيد اي شي فقط تكلمة عن الجرابيع
اما الارانب اتبع نفس الطريقه الاولى بالضبط ولكن غير الصيده من جربوع الى ارنب داجنه ولنها شبيه بالبريه
واما صيد الضبا
اخذه معك على اي مهد تسمع عنه على ضبي وخله يشوف بعينه وهو في صندوق السياره وكررها وخله يشوف الضبي وهو مطروح والسلق اللي طرحته فوق الضبي
مع الوقت يعني بعد ما يتشوق على الضبي ويتحمس عليه اشتر لك ضبي وهده عليه

هذا ما عندي اخو قلب الشارجه
واتمنى افدتك
تقبل مروري

القحطاني505
07/04/2007, 10:35 AM
تحيه طيبه

اعتقد و بنسبه كبيره ان احد طاقه طق قوي جدا او قد تكون كلاب طاقته ,,, ولك عندي عدة اقتراحات :-

ان كان حارس او شخص مكلف بالاعتناء به و بامكانك تغيره افضل ,,,
ان كان بامكانك تغير مكانه بعد افضل ,,,
حاول تخالطه مع سلق طبيعيه ومن طبع السلوقي التعلم السريع ,,
اكثر من المسح عليه ,,,
حاول تركضه وحيد او مع سلقان اخرى لان السلوقي لو تعب ينسى كثير من طباعه السيئه و يحرص على شرب الماء او التظلل و خلافه ,,,
لو بالامكان ان يلاعبه اطفال يكون افضل ,,
ومن تجارب سابقه قد يكون به جرح او شوكه او منطقه تؤلمه فيخشى من قرب اي شخص له ان يلامسها !!
عفوا على الاطاله و لكن هناك اسباب عديده ,,,,اقترح الصبر و الكشف الطبي الجيد ,,و تاكل من صيده ,,و لاتنسانا !!!!!!!!

مابقى شي اقوله وماقصرو اخواني صياد الوعل وسعدون جابر

قلب الشارجه
07/04/2007, 11:07 AM
تسلمون لشيوخ ما قصرتو

الله يأجركم ويكرم مثواكم

قلب الشارجه
07/04/2007, 11:12 AM
والاكل شو الاكل لمناسب في هاذي الفتره؟؟وشو الكميه المناسبه؟؟

(القناص)
07/04/2007, 01:31 PM
الشباب كفو ووفوو

وارجو لك مستقبل باهر

قلب الشارجه
08/04/2007, 12:40 PM
شو الاكل لمناسب في هاذي الفتره؟؟وشو الكميه المناسبه؟؟

ممكن تفيدوني؟؟

سلطان العوني
08/04/2007, 01:04 PM
انت قلت عمره 9اشهر صح
في الفتره هذي وجبتين في اليوم اول وجبه لابد يتوفر فيها حليب واي شي تقدر توفره مع الحليب
الاكل على مزاجك لكن اللحم شي يوفر له اغلب الفيتاميانت
والتمر والخبز والزبادي والخضروات كلها مفيده له

تقبل مروري

قلب الشارجه
08/04/2007, 01:06 PM
تسلم اخوي ما قصرت..

عاشق السلقان
08/04/2007, 09:06 PM
السلام عليكم
والله حتى انا مكان عندي سلق حوالي عمرة 7 شهور بس بصراحة خواف جدا يخاف من اي حد حتى انا كنت اطلعه معاي البر واوديه بعيد معاي يشرد مني ويمخش عند اقرب مخبى او دعسه وبعدين تركته يروح في حاله لاني صبرت عليه ولا فيه فايده حتى تتصور يخاف من مطارده الارانب والله انا سمعت انا هاي الشي وراثه من الام او الاب او الجد انت لاتستسلم حاول اتخليه مع كذا سلق متعود ومتدرب عليك حتى يشوفهم يجونك وهو مع الوقت راح يقلدهم اصبر عليه شوي لين مايكبر لان بو 9 شهور توة صغير ويعتبر جرو

قلب الشارجه
08/04/2007, 09:10 PM
تسلم شيخي ما قصرت وابشر انشالله بصبر

sasasasas
09/04/2007, 08:52 AM
اخوي عطه حليب وتمر
وان شاء الله يوالف معك لان الطريقه هاذي انا مجربها
والحمد لله

بن قضيب
09/04/2007, 09:21 AM
بنسبه للاكل اذا تريد تريح نفسك فيه اكل خاص(اكنوبي) موجود في الكارفور فيه جميع الفتمينات الي يحتاجها الكلب ولا سوق الطيور في الشارجه عن اول صيدلية الكيسه 15كيلوا 160درهم

القاسمي
09/04/2007, 11:55 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هناك حكمه تقول (جوع كلبك يتبعك) يعني نجاح التطبيع متوقف على الاكل وعن طريقه تقدر تطبع السلق على اي شي
وسلامتكم

المواادع
08/05/2007, 04:02 PM
كل يوم امسح على رائسه واكله من يدك

المهاااااجر
08/05/2007, 05:20 PM
اربطه بسلسله عند الناس وخل الرايح والجاي يشوفه
ولا لاتاكله لمدت يوم ودخل عليه وناده بسمه واكله وشوف النتيجه لمدت اسبوع

وتقبل مروري

مهاجر الليل
08/05/2007, 09:54 PM
هاي أول مشاركه لي في هالمنتدى

أتمنى إني أفيدك بالنصيح

بالنسبه لخوف السلق
هو شي عادي لا تخاف عليه
الحل هو :
1- تربطه في مكان فيه حركه وايده (حركة بشر ) مثل / لوكان في زرع تربطه عند باب بيت الصبيان لفترة إسبوعين إلى ثلاثه
2- تكون تأكله إنت هالفتره
3- إذاطلعت عند شباب تطلعه معك وتقعده معك
إنتبه لا تفك قيده هالفتره
إنت جرب هالشي وردلي خبر على الخاص

دحوش
09/05/2007, 12:24 AM
اسال مجرب ولاتسال طبيب انا كان عندي سلق خواف جدا جدا اقترحت اقتراح احطه مع سلق قوي وحق صيد لمده اسبوع اواسبوعين وخله ياكل معه ويشرب معه جرب من بكره والله اني مجربه خذ الخبره مني وانا اخوك

صياد الوعل
09/05/2007, 02:19 PM
تحيه طيبه

خطأ فادح ,, انتبهو يا شباب ,,,, بصراحه احب اشارك فقط عندما اعتقد ان هناك مشكله قد لا يتنبه اليها الاعضاء ,, وبهذا الموضوع لاحظت ان هناك معلومات عن اكل السلق مرتين باليوم :no2: ,, وهذا خطأ يجب ان يتنبه له جميع اخواننا بالمنتدى !!!

الوجبه تكون حسب نوع الفيتامينات و بمقياس يتناسب مع وزن السلوقي و ليس عمره ,
يفترض بأن تكون الوجبه واحده باليوم , ويفضل ان تكون بعد الغروب ,, على ان تكون وجبة الصباح مثلا حليب بالبيض فقط , وذلك ليتعود السلوقي على ان يكون جائع بالصبا ح ( خالي البطن ), لتستطيع الصيد به في رحلات الصيد ,, بينما لو تعود ان يأكل بالصباح , لتغير عليه الوضع بالمهد او القنص بالتالي لا يعطيك جميع طاقته و امكانياته ,,اوقد تقرر بتدريبه في اي و قت من النهار او طلعت فجأه لمزرعتك الخ ,,,, فلو كان شبعان لن تستطيع .
و الله اعلم

هاوي سلق
09/05/2007, 02:42 PM
كفيتو ووفيتو واتمنا انك استفد من الجميع
تقبل مروري