المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقتراح نود إضافته للصيد البحري ... ارجو تفعيله ( طرق الشوي أو طبخ)

seemat
07/04/2007, 03:18 AM
مع التحية لجميع الاخوة بخيمة الصيد البحري .... نريد أن نفعل هذا الاقتراح بالمشاركات الجادة عن اصحاب اهل الخبرة :
تعلمون بارك الله فيكم أن أهم مافي الكشتة بعد الصحبة الخيرة ....... الطبخ ، فنريد من الاخوة الكرام ( الشيف) هواة الطبخ في الكشتات ، أن يطرحو لنا بعض الطبخات للسمك مثلاً وما هي الطرق الامثل في الشوي ،والقلي،و القصدير ، وما كيفيياتها ؟ مع ذكر المدة اعني مدة الطبخ ، وما يتبع ذلك ..... ( نبي نجوعكم شوي بارك الله فيكم) .
أبدأ أنا بذكر شوي نوع من الاسماك ، إسمه ( جعبول ) يعش في المناطق الضحة شمال ساحل الرايس ( البريكة )
طوله يصل من 10 إلى 25 سم تقريباً اجمل مذاق في حياتي طعمته بطريقة الشوي وهي كا التالي :

بعد اصطيادك للسمك ( الجعبول ) تحضر الفحم وتشعله حتى يجمر ، ثم تأخذ الجعبول ( السمكة) وتضعها على الشبك المجمر ،بدون وضع اي شيئ من البهارات و بدون تقشير أو تنظيف أمعاءها ، تقلبها كل دقيقتين إلى 10 دقائق تقريبا حسب وضع الجمر ممكن تزيد قليلاً بعدها تضها في الصينية وتنزع عنها الجلد الخارجي ( القشرة ) ستشاهد الجلد ينزلق معك كأنه قشرة موزة دفعة واحدة ، ويظهر اللحم الابيض الشهي تفوح منه تلك النكة اللتي لا تقاوم ، تحب تأكلها مع الكاتشب والعيش اللبناني ( سلمني عليه ) تحب تأكلها بالملح والكمون كمان سلمني عليه ، المهم ما احد جربها معي الا وقد فتن بها ( بطبخ المسكة طبعا) هذا ما لدي ، وبهناء والعافية .. شيف أول /عبعزيم مصطفى عبعزيم;)

سلطان العوني
07/04/2007, 03:26 AM
مشكور وتلقى من يفيدك في الطبخات لاني مو صياد بحري
تقبل مروري

seemat
07/04/2007, 03:39 AM
يكفيني مرورك اخي سلطان بارك الله فيك ....

yehia
07/04/2007, 08:43 AM
والله انت فتحت نفسي يااخوي مع اني لسه واكل سمك امس

انا كنت اتمنى افيدك بعلمي لكن والله انا اصيد بس والطبخ والشغلات التانيه لاهل الاختصاص زوجتي لانها وزيره التموين والمواد الغذائيه

بس ابشر اذا انت طباخ ماهر ماعندي مانع سوي لي عزومه

Swordfish
07/04/2007, 08:53 AM
بعض مواضيع الطبخات البحرية ممكن تجدها في خيمة الطبخات البرية ولو تجيب الطبخات في الخيم البحرية تسير لخبطة في الخيام وتزعل المشرفيين
وهذا الرابط لواحد من مواضيعي المتواضعة
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=73135

اخوك سوردفيش

جي اكس أر 3
07/04/2007, 08:54 AM
السلام عليكم
اخي العزيز
والله ليس لدي فكره اطلاقأ بسمك
ولاكن انشاء الله الاخوان يفيدونك
ولا يقصرون ،،،،،

عشيق البحر
08/04/2007, 02:32 PM
انا من الناس الي احب اطبخ السمك بطريقة مختلفة نوعاً ما عن الشوي والقلي

أولا : اجيب السمكة وحبذا تكون هامووور - بياض - بهااار وانظفها واقطعها اذا كانت السمكة تزن 2 كيلو على ابرع قطع وهاااكذا نوزنها .

ثانياً : اجيب البصل واقطع بحجم صغييير واكثر من البصل شوي واضيف عليه شوي ثووم اجيب القدر واضيف على القدر زيت السمسم واقوم بإضافة البصل والثوم على الزيت ومن ثم ابهر السمكة بالبهااارات المشكلة والملح واحطها على البصل والثوم واقوم بإضااافة الفلفل اجيب اربع خمس حبات فلفل واقطعها قطع صغااااار وفوقهم وإغطي القدر طبعاً هذا كله على حطب والخليه من عشر دقاااايق إلى ربع ساااعة بس كثر زيت السمسم .
ثالثاً : اقوم بتقطيع السلطه من خيااار وطماطم وفلفل رومي وليمون .
رابعاً : عشيق الحب .
خامساً : جهز الصفرة وحط الوليمة الي في القدر في صحن وحط السلطة جنبها وحط عيش الحب .
سادساً : ازبط براد الشاي وحطه على الحطب .
سابعاً : اجلس على الصفرة وعندي قاااعدة على الصفرة لا كلام على طعاااااام .
وبالهنااااء والعافية ان شاء الله
ثامناً : بعد ما ترتب الجلسة بعد الوليمة الاليمة يكون البراااد الشااي جاهز تقهوه .
تاسعاً : جهز امورك لدخلة ثانية للبحر عشان الصيد

هذا ما اجتهدة فيه
والمعذرة على الطالة

ملاحظة ( من علمني على هذه الطبخة القيمة اخوي شعور أبو ومزقم - ابو محمد )
اخوكم

ابو وسام عشيق البحر