المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طيب والطبخات البحرية يا اهل البحر مالها زباين ؟؟؟؟

seemat
07/04/2007, 05:04 AM
وندخل على طول خط الاستواء عرض ..........
تعلمون بارك الله فيكم أن أهم مافي الكشتة بعد الصحبة الخيرة ....... الطبخ ، فنريد من الاخوة الكرام ( الشيف) هواة الطبخ في الكشتات ، أن يطرحو لنا بعض الطبخات للسمك مثلاً وما هي الطرق الامثل في الشوي ،والقلي،و القصدير ، وما كيفيياتها ؟ مع ذكر المدة اعني مدة الطبخ ، وما يتبع ذلك ..... ( نبي نجوعكم شوي بارك الله فيكم) ونسيل اللعاب ...
أبدأ أنا بذكر شوي نوع من الاسماك ، إسمه ( جعبول ) يعش في المناطق الضحة شمال ساحل الرايس ( البريكة ) وتقع جنوب ينبع البحر ..
طوله ( اعني سمك الجعبول )يصل من 10 إلى 25 سم تقريباً اجمل مذاق في حياتي طعمته بطريقة الشوي وهي كا التالي :

بعد اصطيادك للسمك ( الجعبول ) تحضر الفحم وتشعله حتى يجمر ، ثم تأخذ الجعبول ( السمكة) وتضعها على الشبك المجمر ،بدون وضع اي شيئ من البهارات و بدون تقشير أو تنظيف أمعاءها ، تقلبها كل دقيقتين إلى 10 دقائق تقريبا حسب وضع الجمر ممكن تزيد قليلاً بعدها تضعها في الصينية وتنزع عنها الجلد الخارجي ( القشرة ) ستشاهد الجلد ينزلق معك كأنه قشرة موزة دفعة واحدة ، ويظهر اللحم الابيض الشهي تفوح منه تلك النكة اللتي لا تقاوم ، تحب تأكلها مع الكاتشب والعيش اللبناني ( سلمني عليه ) تحب تأكلها بالملح والكمون والشطة ، كمان سلمني عليه ، المهم ما احد جربها معي الا وقد فتن بها ( بطبخ المسكة طبعا) هذا ما لدي ، وبهناء والعافية .. شيف أول /عبعزيم مصطفى عبعزيم;)

شبح الكشتات
07/04/2007, 11:27 AM
السلام عليكم.
هذي طبختي وين تبي تسويها سوها (بر-بحر-بيت)الي يجي:)
طبخه سمك في القصدير:confused:
وكتبتها في نفس ذي الخيمة:eek:
بس في ملاحظه(إذا تبي اصبعك لاتكلها)لانك راح تاكل اصابعك وراه ههههههههه:D
هذه الطبخه:
كيف تسوي سمك في البر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
1-نتبل السمك وكلنا نعرف شلون نتبل السمك.:)
2-نغلف السمك بورق مظاد للنار(القصدير)تغليف مظبوط.:)
3-بعد ما نغلف السمك بـ(القصدير)نحط السمك على الجمر نصف ساعه للوجه الواحد والوجه الثاني زي كذا.:)
وخلاص انته الطبخه.:)
ان شاء الله تعجبكم.:D

سلطان العوني
07/04/2007, 01:58 PM
تلقى من يعينك من اهل الخبره

مجازف2010
10/04/2007, 09:51 PM
انا بصراحة اسوي طبخة بالسمك بس اظن اسمها مقلبوبة سمك
اول شي تختار سمك زين وانا بصراحة افضل الزبيدي على العموم تملح وتتبل الزبيدي و تقليه في الزيت وفي قدر ثاني تحط لك كم عود قرفة و وملح وشوي زيت ورز بشاور اتطبخ الرز الى قبل ما يستوي يعين ثلاث ارباع استوى بعدين تشخل الرز من الماء وتجيب قدر ثاني وتكشن فيه الاتالي بصل وثوم وكزبره ورق وبقدونس وفلفل وصلصلة طماطم وتكشنها زين بعدين ترص السمك في اسفل القدر على التكشينة بعدين تحط الرز عليه وتشعل النار بس تكون هادية مرررره كانها طافية واذا عندك قطعة حديد تحطها تحت القدر يكون ازين وتخليه 10 دقايق وتكتم القدر زين وبعدين اقلبها على الصحن وبالهناء والعافية

تحياتي

seemat
21/04/2007, 09:32 AM
تسلموااااااااااااااااا على هيك طبخات .....