المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيلوا الطراد بأربع جنيه يابلاش مين يصدق

الغوااااص
10/04/2007, 01:38 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيلوا الطراد بأربع جنيه يابلاش مين يصدققبل سنتين منع صيد الطراد كما هو معروف يمنعون سنه

ويسمحون سنه حفاظاً على تكاثر هذا النوع ولاكن يأخوان من المحزن جداً انه يمنع علينا ويذهب

الى مصر والمصرين مايحتاج انتم عارفين كيف صيدهم بالأطنان فلقد ذهب زميلي بعد المنع بقليل

الى مصر بحكم ان مصر قريبة لنا جدا وصادف ان المصريين يبيعون الطرادبأربع جنيهات يابلاش

تدرون وهو راجع شرى ما أستطاع حملة سته فلينات وعباهن بالثلج ورجع فيهن وهو فرح بس انا

الي قاهرني بهذا الموضوع ليش دولتنا تمنعه علينا وهي تعرف انه رايح لمصر بلا رجعة ياليت

ياجماعة تخبروني آرائكم بهذا الموضوع . :confused:

ابوتركي1
10/04/2007, 10:46 AM
ياخي انا لو في مصر اصيد اللي ابي وكله كم جنيه للي علي باب واعدي معروفه الشغله 000
مشكور اخوي علي الموضوع فعلآ حاجه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بدون تعليق0000
يارجال ان صدت بالمسدس عن طريق لنش قوموا الدنيا وقعدوه ولاتقول الخفير انه ماسك مخدرات فرحان وكان يبغي يصادر المسدس والسمك ولو لا الوسطه لكانت اتصادرت حتى انا000 بس ايش تقول خايفين علي الشعب المرجانيه من الغوصين ومهم خايفين عليها من الحوتين حسبي الله عليهم0000والله ماقدرت اتحمل بكلمة ممنوع صرت اسمعها في كل مكان مدري هي لاصقه في اذني ولا كلامي صحيح00000

jwan
10/04/2007, 11:06 AM
ياخي انا لو في مصر اصيد اللي ابي وكله كم جنيه للي علي باب واعدي معروفه الشغله 000
مشكور اخوي علي الموضوع فعلآ حاجه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بدون تعليق0000
يارجال ان صدت بالمسدس عن طريق لنش قوموا الدنيا وقعدوه ولاتقول الخفير انه ماسك مخدرات فرحان وكان يبغي يصادر المسدس والسمك ولو لا الوسطه لكانت اتصادرت حتى انا000 بس ايش تقول خايفين علي الشعب المرجانيه من الغوصين ومهم خايفين عليها من الحوتين حسبي الله عليهم0000والله ماقدرت اتحمل بكلمة ممنوع صرت اسمعها في كل مكان مدري هي لاصقه في اذني ولا كلامي صحيح00000

ههههههههههههههههه ولو لا الوسطه لكانت اتصادرت حتى انا000 ماشاء الله عليك ابو تريكي فين يصادروك

يصادروك والعمدة موجود افى افى ترى نحنى ذيابك ولو حتى بلبحر

بلنسبة لمصر عندهم الاسماك متوفرة والحمد الله مصر تقع على يحدها البحر المتوسط والبحر الاحمر والنيل وكلها مصدر للسمك الوفير دولتنا تمنع علينا تفتكر انه هل كم سمة الي يجيبوها هوات الصيد سوف تفقد هذه النوعية او تبيدها من البحر وسايبين واحب انه على شئ انه في اصحاب طرادات كبيرة وسفن صيد من سفية الصيد التابعة للشركة ؟؟؟؟؟؟؟ لصيد الاسماك تشيل زي الجرافة من البحر وبدون عيون والا مراقبة من جهة حرس الحدود ومشكورين

غواص المدينه
10/04/2007, 12:41 PM
يااخوان الله يهديكم
يعني ماتقدرو ان في حمايه للبيئه ......مافي دراسات قامو بها موظفون وملايين انصرفت وناس رايحه وجايه ومعاملات ......اكيد لازم يطلعون بشي واحد على الاقل :confused:
وهو ممنوووووووووووووووع الصيد :mad: :no2:
مافيها شي حقهم ;)
وبالنسبه لمصر كدوله وناس تقدر لقمه العيش ...ومؤمنه بأن كل شي مقدر ومكتوب انها تصيد وتبذخ بعد لان الارزاق بيد الله :)
لكن احنا عندنا الدراسات اهم من كل شي

حتى لو اطرينا الى اننا نغمض ومانشووووووف:o
ونقول ايش يابووووو تركي ( تذكر ) ابشر انشاء الله والله اني غلطان اسفين ماعاد نعيدها:(

لنا الله لنا الله لنا الله

القبقب
10/04/2007, 03:47 PM
شىء غريب ليش كثر المنع هالايام فى السعودية بر وبحر
أنا الحمدلله أصيد فى محمية عندنا جنوب راس بوقميص ومسموح للجميع الصيد
ولكن بشرط أستخدام الخيط فقط بكافة انواعه ..وصيد لين تشبع أهم شىء تمارس هوايتك براحتك وبحرية وبدون تصريح
ممنوع الصيد التجارى ممنوع أستخدام القارب .....مايحتاج أصلا تستخدم القارب والسمك مليان على الشاطىء .
وان شاء الله تنحل مشاكل هواة الصيد فى الشقيقة السعودية .

bahri
10/04/2007, 06:54 PM
دائما مشكلجي تبغى المصريين
يزعلوا خليهم يصيدوا واحنا نشتري وبعدين كفايه الي تصيده
كل موسم ترى اطلع المستندات:D

سلطان العوني
10/04/2007, 10:43 PM
اخوي الغواص نصيحه لوجه الله ولا تزعل مني رجاءا
((( عامل الناس كما تحب ان يعاملوك )))
((( واللي ترضاه للنفسك ارضه لغيرك)))
هذي نصيحه وانا اخوك تنفعك في زمانك
واكرر واقولك
تكفى تكفى تكفى لا تاخذ بخاطرك مني

تقبل مروري

أبو صندوق
10/04/2007, 11:08 PM
الصيادون ينتظرون مواسم الصيد لتسديد الديون ولتحصيل ما يعينهم باقي العام .. خاصة موسم الناجل والطرادي والضيراك .. لأنها ذات قيمة وتصاد بكمية جيدة ..
ولكن منذ أول منع حصل للطرادي ـ أظنه كان في حدود عام 1408 ـ ما رأوا خيراً .. والله المستعان .. لأن النتائج كانت بعكس المقصود ، فالذي حصل أن الطرادي قلت أعداده في أماكن الماشي وقلت رغبته في الأكل فكان الصيادون يرونه بالمرآة لكنه لا يعزم على الجلب ( السنارة )
ومن تسبب في المنع أقول له : أعانك الله على دعوات الفقراء الذين منعتهم من الخير بقرار متعجل .. فما يصح على حيوان البر لا يصح أبداً على السمك في البحر فصيده يزيده والفضل من الله ، ودراسة هؤلاء الباحثين تقوم على المادة وتحتاج إلى استشعار ما وراء ذلك ..

الغوااااص
11/04/2007, 01:23 AM
اخوي الغواص نصيحه لوجه الله ولا تزعل مني رجاءا
((( عامل الناس كما تحب ان يعاملوك )))
((( واللي ترضاه للنفسك ارضه لغيرك)))
هذي نصيحه وانا اخوك تنفعك في زمانك
واكرر واقولك
تكفى تكفى تكفى لا تاخذ بخاطرك مني

تقبل مروري

تكفى تكفى تكفى فهمتنى خطاء اخوي سلطان انا مو حاسد اخوانا المصريين بس انا زعلان على ربعنا ليش يمنعونه عنا ويروح لغيرنا ايش الحكمة من ذلك وشاكر لك مرورك وبالنسبة للزعل ابد بدون زعل احنا اخوان قبل كل شي لك خالص تحياتي ،،،،

الغوااااص
11/04/2007, 01:26 AM
الصيادون ينتظرون مواسم الصيد لتسديد الديون ولتحصيل ما يعينهم باقي العام .. خاصة موسم الناجل والطرادي والضيراك .. لأنها ذات قيمة وتصاد بكمية جيدة ..
ولكن منذ أول منع حصل للطرادي ـ أظنه كان في حدود عام 1408 ـ ما رأوا خيراً .. والله المستعان .. لأن النتائج كانت بعكس المقصود ، فالذي حصل أن الطرادي قلت أعداده في أماكن الماشي وقلت رغبته في الأكل فكان الصيادون يرونه بالمرآة لكنه لا يعزم على الجلب ( السنارة )
ومن تسبب في المنع أقول له : أعانك الله على دعوات الفقراء الذين منعتهم من الخير بقرار متعجل .. فما يصح على حيوان البر لا يصح أبداً على السمك في البحر فصيده يزيده والفضل من الله ، ودراسة هؤلاء الباحثين تقوم على المادة وتحتاج إلى استشعار ما وراء ذلك ..

شاكر لك مرورك وآرائك الجميلة لك خالص تقديري وإحترامي ،،،

الغوااااص
11/04/2007, 01:34 AM
دائما مشكلجي تبغى المصريين
يزعلوا خليهم يصيدوا واحنا نشتري وبعدين كفايه الي تصيده
كل موسم ترى اطلع المستنداِت:Dِ
يابحري روق شوي توني امدح فيك ....... طبعا انت ايش يهمك ماهو انت من المبيدين للأسماك والدليل عندي خذ هذه الصورة من صديقك الدائم .......:j