المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( القطعات في عرض البحر )

الغوااااص
12/04/2007, 07:44 PM
سلام عليكم ..... شباب لو سمحتم لي ابي اكتب عن ( القطعات في البحر ) يعني اذا أحد منكم انقطع يعلمنا كيف ... وذلك للفائدة وحتى نتعلم من أخطاء الآخرين ونستفيد .... عن نفسي ياما كثر القطعات . نظراً لأني أركب لنش ماكينة أرضيه وآخر قطعة لي كانت بجوار جزيرة سنافر وجزيرة تيران وهي على الحد المصري وبها مركز مصري وكان الهواء شديد ومودينا في أتجاه البحر المفتوح وسبب القطعة كان لي الماء أنفصل من جهة الجربكس وأحترت الماكينة وطفت المهم حاولنا الإتصال على الزملاء وكان يوم جمعه بدون فائدة والناس طلعت والهوا يزيد والبروسي مايلحق الأرض ورحنا فيها لولا ستر الله ودخل علينا المغرب ونحاول الإتصال على الشبكة المصرية وزميلي حط الجوال وقالي مافيه فايدة وأنا قاعد احربش بالماكينة يمين وشمال بدون فائدة المهم عني انا لما دخل الليل استسلمت وقلت الله يستر لأن الأمر خطير يعني وجهنا على مصر وما بيننا وبين مصر سوى 8 كيلو وقلت لصاحبي حاول تتصل قالي مافية فايدة أخذت الجوال وحاولت اتصل وطلعت فوق الضلاله ومع المحاوله مسك الخط مع صديق لنا بنفس المنطقة وكان توجه للمدينه وأصبح بعيد عنا بالسيارة وطلبت منه الإتصال على المركز السلاح والمسكين جنب عن الخط وهاتك إتصالات حتى وصل اتصاله ...واتصل المركز على مركز ثاني وبالصدفة كان في دورية طالعة وكانت راجعه ووصلها بلاغ عنا من مركز ثاني وساعت ماشفناها فرحنا وماتصدقون شعورنا ما يوصف المهم قعدنا نأشر بالكشاف للدورية حتى شافونا وسحبونا لمركز ثاني بعيد عن منطقتنا ماهومهم المهم جت سلامات وسلامتكم ،،،،

ملاحظة : اذا قمت بإصلاحات جديدة بالبوت الخاص فيك لا تبتعد بعرض البحر حتى تشوف البوت تمام لا يكون شئ مو راكب زين وينفلت مشكله ,,مثل ماصار معي وعذرا على الإطاله , :j

عاشق الصحرى
13/04/2007, 01:56 AM
شكرا اخوي الغواص على الفكره الحلوه عشان نستفيد
والله يوفقك ويجزاك خير

ولد الخبر22
13/04/2007, 02:04 AM
الحمد لله على السلامه .

ولازم نشكر الله كثيراً .

الحمد لله ماني من النوع الي يركب طرادات ولا يخوت .

حالي حال السيف ومريح قليبي ههههههههههههههاااي .

تمنياتي لكم بالتوفيق

الغوااااص
14/04/2007, 01:19 AM
ولد الخبر 22

عاشق الصحرى 1

لكم مني كل إحترام وتقدير ومحبه والله لا يوريكم القطعات شاكر مروركم على موضوعي ،،،،

ابوتركي1
14/04/2007, 10:40 AM
حمده علي السلامه بس انتبه مو كل مره تسلم الجره 00 والله يكفيك شر البحر 000

deep sea
14/04/2007, 01:27 PM
سلاااااااااااااااااااااااااااااااااااامااااااااااا اااااااااااااااات
والله لايوررررررررررررررررريكم مكروه في نفسكم
ولا في احد والحمدلله دايمن الواحد مدام متوكل على ربنا
مايشيل هم لكن لازم برضو الاحتياطات والسلامه
والصيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااانه الدوريه
والبحر مايخلى من القطعات والله يكفينا شرها

gulfhunter
14/04/2007, 05:36 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله اخوي الغوااااص

موضوع جداً مهم للجميع وتشكر اخوي على طرحك هذا الموضوع

شوف اخوي اول شي لازم يكون الطراد فيه مكينه اضافيه للحلات اللي زي كذا وهذا معروف بين اهل البحر

الشي الثاني لازم تركب جهاز لاسلكي بالطراد وهذا مهم جداً

أيضاً اخوي يوم المكينه ماشتغلت ليش خليت الطراد يمشي وين مايبي ليش مانزل الباورة ...

أيضاً يستحسن ان الواحد يعلم اخوياه انه رايح البحر ويعطيهم فكرة عن الأماكن اللي ناوي يصيد فيها

والله يوفقك ويبارك فيك

ابو فوزي
14/04/2007, 08:41 PM
عندي اقتراح وهو استخدام الالعاب النارية في الليل لطلب المساعدة من الاخرين لان اللمبات الصغيرة اللي على الطراد يمكن تختفي مع ارتفاع الموج .
ويتميز هذا الاقتراح بعدة اشياء منها :
- الاستخدام لمرة واحدة : يعني انت غير مضطر لشراء هذه الالعاب في كل طلعة اذا مااستخدمتها في طلعات سابقة .
- سهولة الاستخدام في حالة الانقطاع بسبب البطارية .
- وسيلة للاتصال بالاخرين وبمساحة اكبر في حال لايوجد تغطية بالاتصالات او الجوالات .
- الوزن الخفيف وسهولة الحمل والتخزين في اي مكان بالطراد .
مجرد اقتراح يمكن يفيد واهل الطرادات ادرى بحالهم ..

الغوااااص
15/04/2007, 01:01 AM
حمده علي السلامه بس انتبه مو كل مره تسلم الجره 00 والله يكفيك شر البحر 000

الله يسلمك من كل مكروه مشكور اخوي أبو تركي !

الغوااااص
15/04/2007, 01:04 AM
[QUOTE=deep sea]سلاااااااااااااااااااااااااااااااااااامااااااااااا اااااااااااااااات
والله لايوررررررررررررررررريكم مكروه في نفسكم
ولا في احد والحمدلله دايمن الواحد مدام متوكل على ربنا
مايشيل هم لكن لازم برضو الاحتياطات والسلامه
والصيااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااانه الدوريه
والبحر مايخلى من القطعات والله يكفينا شرها

الله يسلمك وأتمنى من زملائي التركيز دائماً على الماكينة الإحتياط والتأكد من سلامتها وسلامتكم ..

الغوااااص
15/04/2007, 01:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله اخوي الغوااااص

موضوع جداً مهم للجميع وتشكر اخوي على طرحك هذا الموضوع

شوف اخوي اول شي لازم يكون الطراد فيه مكينه اضافيه للحلات اللي زي كذا وهذا معروف بين اهل البحر

الشي الثاني لازم تركب جهاز لاسلكي بالطراد وهذا مهم جداً

أيضاً اخوي يوم المكينه ماشتغلت ليش خليت الطراد يمشي وين مايبي ليش مانزل الباورة ...

أيضاً يستحسن ان الواحد يعلم اخوياه انه رايح البحر ويعطيهم فكرة عن الأماكن اللي ناوي يصيد فيها

والله يوفقك ويبارك فيك

كلام زين من رجل زين .... بس مين يتقيد بقواعد السلامه احنا دايم لا وصلنا البحر اهم شئ نفكر فيه متى ننزل ودائما العجله تنسينا اهم الاشياء .
بس والله ماتصدق لو قلتلك انه معاي ماكينة احتياط وجديدة وتوني شاريها ما اشتغلت غير مرة واحدة بس يوم ركبتها اكتشفت انها مصلبه وذلك لانه دخلها ماء في السلندر واعماها وآخرتها رميناها ماعاد تنفع .... اما عن اللاسلكي انت عارف نظام السلاح عندنا :no2: ( كل شئ ممنوع ) :no2: لا لا سلكي ولاحتى الكاميرة ممنوع ناخذها معانا وكانك داخل على حرب ما اقول إلا الله يهدي القائمين عليها ويهدي الجميع .
وفي النهايه لك خالص الحب والتقدير على المرور لقد اسعدتني بمرورك على ،،،،

الغوااااص
15/04/2007, 01:20 AM
عندي اقتراح وهو استخدام الالعاب النارية في الليل لطلب المساعدة من الاخرين لان اللمبات الصغيرة اللي على الطراد يمكن تختفي مع ارتفاع الموج .
ويتميز هذا الاقتراح بعدة اشياء منها :
- الاستخدام لمرة واحدة : يعني انت غير مضطر لشراء هذه الالعاب في كل طلعة اذا مااستخدمتها في طلعات سابقة .
- سهولة الاستخدام في حالة الانقطاع بسبب البطارية .
- وسيلة للاتصال بالاخرين وبمساحة اكبر في حال لايوجد تغطية بالاتصالات او الجوالات .
- الوزن الخفيف وسهولة الحمل والتخزين في اي مكان بالطراد .
مجرد اقتراح يمكن يفيد واهل الطرادات ادرى بحالهم ..

اقتراحك ممتاز بس والله لو السلاح الي عندنا يمسك معك العاب نارية غير يبهدلونك ويغربلونك احنا بالمنطقة الحدودية كلش ممنووووووووووووووووووووووووووووووووووووع
شاكر لك اقتراحك وحضورك المميز لقد اسعدتني بردك