المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لم اجربها في المندي ولكن جربوها

المهمري
14/04/2007, 01:44 PM
اطلعت على الموضوع الطرحه ابو عمار حول افضل طريقة للمندي فبعضهم يقول افضل البرميل العادي المدفون واستعمال الحطب الجيد مثل السمر والبعض يرى فرن الحديد ابو كفرات افضل والاحظ ان اللذين يفضلون البرميل العادي الموقد بالحطب يحبون رائحة السمرواثرها الطيب على اللحم ومن تجربتي للنوعين تبين لي افضلية الفرن الحديد ابو كفرات للاسباب التالية

1- سهولة استعماله داخل البيت وامكانية حمله للبر
2- ضبط الحراره مهما كانت الضروف الجوية
3- البرميل المدفون لابد يدفن في منطقة جافه مافيها ثرى لاان الثرى يسحب الحراره اول ماتغطي البرمبل وتدفنه وتطلعه عقب ساعة وتفاجا ان اللحم مااستوى
4- حرارة البرميل المدفون تضبط بالتقدير وتحتاج ممارسة مستمرةخلاف فرن المندي
5- تكاليف السمر عالية تصل الى خمسين ريال او اكثر
6- في البرميل المدفون لا يصلح الا التيس او الهرفي اللي عمره صغير
7- في فرن المندي اي لحمة تصلح واي خروف يصلح باي عمر تريد ليش!!! لانه فرن المندي شبه مضغوط
ماالمانع اذا جينا ندخل اللحم مع الرز بفرن المندي ندخل شوي جمر سمر ليعطي اللحم والرز الرائحة الزكية المعروفة تم نغلق الفرن ونشب الغاز حتى تصل الحرارة الى 230درجة
اتوقع انكم ستحصلون على اللحم بنفس رائحة البرميل المدفون بحطب السمر جربووووووها وبشرونا كن على ثقة ليس هناك ضرر ان شااااااء تدعون لي لااتنسون والديني

الغوااااص
16/04/2007, 02:16 PM
فكرتك زينه بس ماهي جديدة وبعدين يقولون انه الفرن له مضار قوية ماادري انت ابخص

سلطان العوني
16/04/2007, 03:09 PM
مشكور وما قصرت

المهمري
25/04/2007, 09:35 AM
شكرا ياسلطان ويالغواص على المرور00لكن يالغواص انا احسب الفكره جديدة لكني ابطبقها بسرع وقت لكن اللي اظن ان البرميل المدفون هو الضار0000ان ضبط ريحة اللحم اذا حطيت شوي جمر سمر ابااسمي هذه الطريقة سام 7