المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كل ما تريد معرفته عن ملاحة نوكيا 95 Gbs

seemat
18/04/2007, 07:16 AM
أيها الكرام بما أن جهاز نوكيا 95 يعد من أجهزة الملاحة الحديثة ، وكما سمعت الدقيقة في تحديد المواقع ، وبما أنه يجمع بين حسنتين كونه جوال ، وكونه جهاز ملاحي جبار ،،،، فأنني أهيب في هذا المنتدى من الأخوة الفضلاء أهل الخبرات والتقنيات في هذا المجال أن يجعلوا خبراتهم عن هذا الجهاز باكورة معلوماتية مفيدة ومرجع لكل من يهتم بهذا المجال ،،، ولنبدأ بالشرح من الخطوة الأولى
1- كيفية تفعيل الخدمة . وهل تحتاج إلى اشتراك عن طريق خدمة الجوال ؟
2- كيفية تنزيل الخرائط ، أو البرامج الخدماتية لهذه الخدمة وربطها بها .
3- كيفية ربطها ببرنامج قوقل ارث ، مع شرح مبسط لعمل قوقل ارث ،
وكل ما يثري من معلومات في هذا المجال ،
مع خالص الدعاء لكل من ساهم في نفع إخوانه ..... فاللهم اجزه عني وعن أخواني خير ماجزيت به عبادك الصالحين ،، وفرج همه ، ويسر أمره ،،،قال صلى الله عليه وسلم : ( لأن أكون في حاجة أخي خيراً لي من أن أعتكف في مسجدي هذا شهراً ) حديث صحيح .

المكحل/ابو
18/04/2007, 08:10 AM
الله يعطيك العافية
موضوع جيد يفيد اصحاب الرحلات

مشتاقين لهذي المعلومات

NaHar
18/04/2007, 01:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
لكي تتمكن من انزال الخرائط ل n95 تحتاج برنامج .... خاص اسمه MapLoader موجود على هذا الرابط http://www.smart2go.com/en/help/maploader/index_html بعد تحميل البرنامج بيعطيك خرائط العالم تقربيا كلها ب إمكانك تحميل ما تشاء من الخرائط ومصنفه بطريقة بسيطه حسب القارات والبلدان ومن ثم تحدد الخريطه او الخرائط التي تحتاجها
وتنزيلها علي الذاكرة الخارجيه للجوالك .... امل اني وفقت بشرح طريق تحميل الخرائط الخاصه ب نوكيا
تحياتي

نهار

NaHar
18/04/2007, 01:59 PM
على فكرة تحتاج ل الجهاز او ذاكرة خارجية لتتمكن من تزيل الخرايط الجهاز او الذاكرة لازم تكون موصله بجهازك اثناء تحميل الخرائط

nokia
18/04/2007, 03:29 PM
حسب المكتوب في موقع نوكيا فانه لايمكنك الاعتماد على خرائط نوكيا لان معظمها غير مكتمل وغير دقيق... انقل لكم جزء من دليل الاستخدام لنوكيا :

يمكنك أيضًا شراء خدمات إضافية، مثل أدلة المدن وخدمات التنقل بتوجيه صوتي.

خرائط تستخدمGPS. يمكنك تحديد طرق تحديد المواقع المستخدمة مع

جهازك في ضبط الجهاز. انظر ”تحديد الموقع“ الصفحة ١١٩ .

للحصول على معلومات الموقع الأكثر دقة، استخدم إما جهاز استقبال

GPS داخلي. أو جهاز استقبال GSP خارجي

عند استخدام خرائط لأول مرة، قد تحتاج إلى تحديد نقطة وصول

الإنترنت لتنزيل معلومات الخرائط لموقعك الحالي. لتغيير نقطة الوصول

الافتراضية فيما بعد، اختر ا لخيارات > إ عدادات > ا لشبكة > نقطة

الدخول الافتراضية.

معظم الخرائط الرقمية غير دقيقة وغير كاملة إلى حد ما. لا تعتمد

مطلقًا على الخرائط المتوفرة للاستخدام في هذا الجهاز فقط.

قد يتضمن تنزيل الخرائط نقل كميات كبيرة من البيانات عبر شبكة مزود

الخدمة الخاص بك.

اتصل بمزود الخدمة للحصول على معلومات حول تكاليف نقل البيانات.

رابط دليل استخدام نوكيا 95

http://nds1.nokia.com/phones/files/guides/Nokia_N95-1_UG_ar.pdf

اخوك نوكيا

seemat
21/04/2007, 08:57 AM
الله يزيكم خيرا أخواني على تفاعلكم مع الموضوع ....

سلطان العوني
21/04/2007, 09:19 PM
مشكور وما قصرت يالغلا

الله يعطيك الصحه والعافيه

تقبل مروري

adobe
22/04/2007, 06:21 PM
الاخ الفاضل NaHar (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=10420)
كيف ياستاذي الكريم اجد الخريطة بعد تحميلها في sd حق الجوال 95 وكيف اعرف انها ركبت صح وكيف استخدمها من قوائم الجوال ترا اخوك توه مبتدي مع هالشغلات

NaHar
23/04/2007, 12:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
بمجرد تحميل الخارطه سوف يتعرف عليها الجهاز تلقياا

masa
23/04/2007, 12:36 PM
الله يا اخوان الجهاز حلو كتير وشكله انيق ولان في حدود 1800 ريال

masa
23/04/2007, 12:40 PM
الله يا اخوان الجهاز حلو كتير وشكله انيق ولان في حدود 1800 ريال أسف 2800

for
23/04/2007, 01:04 PM
حسب المكتوب في موقع نوكيا فانه لايمكنك الاعتماد على خرائط نوكيا لان معظمها غير مكتمل وغير دقيق... انقل لكم جزء من دليل الاستخدام لنوكيا :

يمكنك أيضًا شراء خدمات إضافية، مثل أدلة المدن وخدمات التنقل بتوجيه صوتي.

خرائط تستخدمGPS. يمكنك تحديد طرق تحديد المواقع المستخدمة مع

جهازك في ضبط الجهاز. انظر ”تحديد الموقع“ الصفحة ١١٩ .

للحصول على معلومات الموقع الأكثر دقة، استخدم إما جهاز استقبال

GPS داخلي. أو جهاز استقبال GSP خارجي

عند استخدام خرائط لأول مرة، قد تحتاج إلى تحديد نقطة وصول

الإنترنت لتنزيل معلومات الخرائط لموقعك الحالي. لتغيير نقطة الوصول

الافتراضية فيما بعد، اختر ا لخيارات > إ عدادات > ا لشبكة > نقطة

الدخول الافتراضية.

معظم الخرائط الرقمية غير دقيقة وغير كاملة إلى حد ما. لا تعتمد

مطلقًا على الخرائط المتوفرة للاستخدام في هذا الجهاز فقط.

قد يتضمن تنزيل الخرائط نقل كميات كبيرة من البيانات عبر شبكة مزود

الخدمة الخاص بك.

اتصل بمزود الخدمة للحصول على معلومات حول تكاليف نقل البيانات.

رابط دليل استخدام نوكيا 95

http://nds1.nokia.com/phones/files/guides/Nokia_N95-1_UG_ar.pdf

اخوك نوكيا

والا عاد الحين خرايط القارمن الصحراء ودار موجه دقيقه مره .... يارجال على الاقل هذولي لان شغلهم بروفشنال وفيه مصداقيه ولانهم يهمهم سمعت الشركه لكن ربعك لا رقيب ولا حسيب اي واحد يشخبط له خريطه ويقول انا احسن واحد واسعار عاليه لا يستحقها المنتج وقله المنافسين مدري وين الناس عن هالشغله :confused:

big boss
23/04/2007, 03:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله
اود ان اسئل هل GPS في النوكيا 95 عند ادخال احداثيات في المدن او اختيار مكان من القائمة يكون سهم الارشاد مباشر من الموقع اللي انت فيه (مثل القارمن) او يرشدنا على طريق المسالك التي يجب اتباعها للوصول الى المكان المقصووووود

Mohammad
23/04/2007, 03:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف يتم تحميل خرائط الماب سورس الى نوكيا 95..اعنى الخرائط xxxx.img?

seemat
23/04/2007, 06:32 PM
ياشباب ولا يهون راعي الحبارى ،،،، الجهاز إمكانياته عالية بس يحتاج لبعض الدغبسة والنخبزة شوي وتعرف مداخله ،،، فيه ميزة رهيبة التوجيه الصوتي بحيث إنك لو حفظت موقع ما وتريد الذهاب له عطيك شرح صوتي مع الخريطة .طبعا مع اختيار طريق بديل ..إن حبيت
وهناك طريقة ثانية إذا كنت تريد الذهاب إلى المكان المحفوظ ،،، تظهر لك دائرة فيها الاتجاهات الاربع ، وفي وسطها مسافة النقطة أو الموقع المراد الذهاب إليه ،، وتجد سهم يشير لك إلى نقطة الهدف في الدائرة .... في حالة السؤال عن كيف ؟ تروح لأدوات - بيانات Gps-الملاحة _ الخيارات - تعيين الوجهة - ثم المو قع - ثم تفتح الموقع اللي حفظته - تجيك رسالة (جاري إنتظار Gps) انتظر من 1-3 دقيقة حسب سرعة الاتصال بالاقمار - يظهر لك الموقع ,,,,,,,,,,,,,,, بعد ذلك تذهب إلى الخريطة بعد ما تظهر الخريطة من خيارات تحدد اللي تبيه ،،،،،
أرجو من الحبايب أن لا يبخلوا علينا بنخبزتهم تراها تجيب نتيجه وكل يوم تطلع بنخبوز واحد بعد فترة تلقى عندك عشر نخابيز ، نعمة ...

seemat
23/04/2007, 06:33 PM
لمن يريد تحويل الاحداثيات في القوقل ارث لتناسب جوال n95
==================
اذهب الى ادوات في قوقل ارث
ومن ثم افتح الخيارات اخر شيئ

غير النقطه من degrees,minutes,second

الى degrees فقط

ارجع الى قوقل ارث تجد الاحداثيات تحولت بما يناسب جوال n95

وشكرا
منقول من موضوع الأخ راعي الحبارى الله يوفقه ،،،،،،،،،،

deaa4love
27/04/2007, 01:01 PM
صديقي العزيز انا حملت خريطة سوريا على موبايلي ولما فتحت الخريطة ما اعطاني تفاصيل متل لما تفتح الخريطة على دولة الامارات او سطلنة عمان يعني ما في تفصيل بس اسم المدينة الرئيسية ارجو منك توضيح الامر ولك جزيل الشكر

seemat
29/04/2007, 06:12 PM
عليك براعي الحبارى

الرحال الحزين
29/04/2007, 08:23 PM
الجهاز في الامارات 2500 درهم

للعلم

مرقاب الشرق
29/04/2007, 09:54 PM
هل يعمل أذا كان الجوال خارج التغطية ؟

وشكراً

تموز
29/04/2007, 10:06 PM
انا قريت في جريدة الوسيط أمس سعره 2400 جديد

seemat
30/04/2007, 09:29 PM
أبو فارس - نعم ال جي بي اس يعمل ولو كان الجوال خارج التغطية - وقد جربت ذلك بنفسي .

نديم طويق
01/05/2007, 02:45 PM
ياشباب ولا يهون راعي الحبارى ،،،، الجهاز إمكانياته عالية بس يحتاج لبعض الدغبسة والنخبزة شوي وتعرف مداخله ،،، فيه ميزة رهيبة التوجيه الصوتي بحيث إنك لو حفظت موقع ما وتريد الذهاب له عطيك شرح صوتي مع الخريطة .طبعا مع اختيار طريق بديل ..إن حبيت
وهناك طريقة ثانية إذا كنت تريد الذهاب إلى المكان المحفوظ ،،، تظهر لك دائرة فيها الاتجاهات الاربع ، وفي وسطها مسافة النقطة أو الموقع المراد الذهاب إليه ،، وتجد سهم يشير لك إلى نقطة الهدف في الدائرة .... في حالة السؤال عن كيف ؟ تروح لأدوات - بيانات Gps-الملاحة _ الخيارات - تعيين الوجهة - ثم المو قع - ثم تفتح الموقع اللي حفظته - تجيك رسالة (جاري إنتظار Gps) انتظر من 1-3 دقيقة حسب سرعة الاتصال بالاقمار - يظهر لك الموقع ,,,,,,,,,,,,,,, بعد ذلك تذهب إلى الخريطة بعد ما تظهر الخريطة من خيارات تحدد اللي تبيه ،،،،،
أرجو من الحبايب أن لا يبخلوا علينا بنخبزتهم تراها تجيب نتيجه وكل يوم تطلع بنخبوز واحد بعد فترة تلقى عندك عشر نخابيز ، نعمة ...

اخي الكريم يعطيك العافية ويغفر الله لي ولك

اشتريت الجهاز واذا شغلت الخرائط من القائمة الرئيسية يطلع لي علامة X حمراء في الزاوية اليمنى السفلى من الشاشة رغم اني في مجال مكشوف وش الحل لو سمحت

seemat
01/05/2007, 06:11 PM

اشتريت الجهاز واذا شغلت الخرائط من القائمة الرئيسية يطلع لي علامة X حمراء في الزاوية اليمنى السفلى من الشاشة رغم اني في مجال مكشوف وش الحل لو سمحت
أخي الفاضل نديم :
إنتظر بضع دقائق حتى يستقر استقبال الاقمار الصناعية لأنه مازال تحت الاتصال وسيظر معك الاتصال ، أحيانا يطول شوي بس لا بد أن يشبك معاك وتظهر علامة الاتصال .
الله يبارك لك فيه ،،، ولا تندم على شرائه لأنه جهاز رهيب صراحة .

big boss
02/05/2007, 01:21 AM
اخواني
السلام عليكم شريت الجوال ولكن للاسف الملاحة غير مجانيه لازم تشريها كلفني 99.9يورو يعني 485 ريال
وهذه لملاحة دول الخليج (السعودية،الامارات،البحرين،عمان،الكويت)
اذا كان فيه طريقة ثانيه بدل مانشري الرخصة علمونا عليها لاني محتاجها لاوربا
وشكرا لكم

دحيم العبود
02/05/2007, 01:25 AM

اخي الغالي لكي يتم الاتصال لابد من فتح الزالق للوحة الارقام جرب فتح الارقام وسوف يتصل

ايوه111
02/05/2007, 05:10 PM
السلام عليكم يا اخواني

بالنسبه للخرائط مدرجه من ظمن الجهاز لا يحتاج ‘لى تنزيلها من الانترنت ولا اي حاجه مجرد تركب الميموري الشريحه الصغيره يبين لك شارع بيتكم وتسطيع ايضاً تثبت احداثيتك الحاليه والموقع الي انت تبي تروح له بعد تختار رسم الطريق بيقول لك حدد نقطة البدايه طبعأ خله على موضع gps وبعد نقطة الوصول او النقطة الي انت تبي تروح لها او احداثيه انت مثبتها من قبل راح يرسم لك طريق بين النقطتين بناءً على معلومات الخريطه ويحدد لك كم المسافه بالكيلو متر وتقدر ايضاً تحدد الوقت الي توصل فيه على حسب السرعه الي انت تمشي فيها

انا بالنسبه لي حددت بين موقعين وكنت امشي عليه وكان الطريق على شكل حرف T لوجود رصيف وكنت ابي اروح يسار بس ما اقدر لازم اروح يمين مع الاشاره وارجع فوق تحت والGPS كان موضح لي نفس الطريقه انك تروح يمين وترجع مع الاشاره

أبو فهد ( 1 )
02/05/2007, 08:08 PM
جزاك الله خير وما قصرت أخي seemat

seemat
02/05/2007, 10:16 PM
جزاك الله خير وما قصرت أخي seemat

وإياك أخي أبو فهد وتحياتي لمرور الاخوة الكرام .

أخواني إذا أردت تعين وجة معينة تريد الذهاب إليها هناك طريقين :
1- عن طريق تحديد موقع معين تكون قد خزنته مسبقا .
2- عن طريق الاحداثيات إما من برنامج قوقل ارث أوغيره من البرامج أو الأجهزة .
وماعليك إلا فعل الآتي :
أدوات - بيانات GpS- تأتيك رسالة جاري البحث عن الأقمار ، جاري حساب البيانات ، ( أنتظر حتى يستقبل الأقمار الصناعية ، ثم - بالزر الاوسط على الملاحة - ثم خيارات -تعيين الوجهة ، سيأتي خيارين إما تعيين الوجهة عن طريق الموقع ( وهو ماقد خزنته مسبقا ) أو عن طريق الإحداثيات ، تختار الموقع ستظهر لك دائرة يوجد بها الإتجاهات الالربعة وسهم رئيس في اعلاها والموقع منقوط بنقطة حمراء ( هذا بعد أن يتصل بالاقمار ) تتجه حسب توجه النقطة ( الموقع أو الاحداثية) سيعطيك في وسط الدائرة عدد الكيلو مترات المتبقية للوصول إلى الهدف ستجد أن الدائرة تزداد إحمرارا كلما اقتربت من الهدف ، وعند وصولك للهدف ستمتلئ الدائرة بالون الاخضر إعلاما لك بوصول الهدف .
ملا حظة:
الملاحة ستتوقف إذا توقفت عن السير وقد تفاجأ بالتجاه خاطئ لا تقلق :no2: ستتعدل الوجهة مجر التحرك .

وسامحونا على الصور

seemat
03/05/2007, 06:09 PM
وهذا تفصيل مصور منقووووووووووووول من أخي عليان الليل عن خريطة نوكيا :
من باب إختصار الطريق لكم فجزاه الله خيرا ،،،،،،،،،
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=84993

أبو فهد ( 1 )
15/05/2007, 04:33 PM
وإياك أخي أبو فهد وتحياتي لمرور الاخوة الكرام .

أخواني إذا أردت تعين وجة معينة تريد الذهاب إليها هناك طريقين :
1- عن طريق تحديد موقع معين تكون قد خزنته مسبقا .
2- عن طريق الاحداثيات إما من برنامج قوقل ارث أوغيره من البرامج أو الأجهزة .
وماعليك إلا فعل الآتي :
أدوات - بيانات GpS- تأتيك رسالة جاري البحث عن الأقمار ، جاري حساب البيانات ، ( أنتظر حتى يستقبل الأقمار الصناعية ، ثم - بالزر الاوسط على الملاحة - ثم خيارات -تعيين الوجهة ، سيأتي خيارين إما تعيين الوجهة عن طريق الموقع ( وهو ماقد خزنته مسبقا ) أو عن طريق الإحداثيات ، تختار الموقع ستظهر لك دائرة يوجد بها الإتجاهات الالربعة وسهم رئيس في اعلاها والموقع منقوط بنقطة حمراء ( هذا بعد أن يتصل بالاقمار ) تتجه حسب توجه النقطة ( الموقع أو الاحداثية) سيعطيك في وسط الدائرة عدد الكيلو مترات المتبقية للوصول إلى الهدف ستجد أن الدائرة تزداد إحمرارا كلما اقتربت من الهدف ، وعند وصولك للهدف ستمتلئ الدائرة بالون الاخضر إعلاما لك بوصول الهدف .
ملا حظة:
الملاحة ستتوقف إذا توقفت عن السير وقد تفاجأ بالتجاه خاطئ لا تقلق :no2: ستتعدل الوجهة مجر التحرك .

وسامحونا على الصور

جزاك الله خير شرح وافي مشكوووووووور بيض الله وجهك

الميكانيكي
22/05/2007, 02:25 AM
الله يا اخوان الجهاز حلو كتير وشكله انيق ولان في حدود 1800 ريال

فرحتني الا شوي

شكرا على كل حال

نديم طويق
25/05/2007, 01:44 PM
اخي الغالي لكي يتم الاتصال لابد من فتح الزالق للوحة الارقام جرب فتح الارقام وسوف يتصل

بارك الله فيك اخي على التجاوب

نديم طويق
25/05/2007, 01:45 PM
أخي الفاضل نديم :
إنتظر بضع دقائق حتى يستقر استقبال الاقمار الصناعية لأنه مازال تحت الاتصال وسيظر معك الاتصال ، أحيانا يطول شوي بس لا بد أن يشبك معاك وتظهر علامة الاتصال .
الله يبارك لك فيه ،،، ولا تندم على شرائه لأنه جهاز رهيب صراحة .

يعطيك العافية على الرد

ابونووواف
18/06/2007, 10:33 AM
هنا موضوع متكامل عن الموضوع هذا لكم في منتدى اخر باماانكم نقله على الوصله هذه

من هنا (http://www.mobile4arab.com/vb/showthread.php?t=532564&highlight=%CD%D1%C7%C6%D8)

mraddadi
30/07/2007, 03:25 PM
شباب الله لا يهينكم البرنامج شغال عندي تمام بس الاحداثيات عندي قديمه كيف انزلها على الجهاز

أوكسجين02
06/10/2007, 01:14 PM
يعطيك العافيه على كل ماهو مفيد

وادي قصي
07/10/2007, 02:40 AM
يا اخوان انا حملت الخرائط تقريبا قبل شهر 0 وكل شي مضبوط 0
وكلما اعمل ملاحة يقولي شراء !
كيف استفيد من الأيام المجانية ؟؟ حيث أني سمعت أن هناك ايام مجانية 0
ما هي طريقة الشراء عن طريق النت ؟ ارجو التفصيل 0
ارجو الافادة الله يحفظكم ويرعاكم 0
وشكراً

ابورقية