المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممكن تجاربكم في الرحلات البرية ...

sultaaan
20/04/2007, 11:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ......
مسيكم بالخير ...

تخبرون الايام ذي ايام صيف وطلعات للبر واكيد كلكم جاهزين للرحلات ....

اللي عنده تجارب او معلومات عن كيف تجنب الحشرات والدواب في البر وخاصة لمى يكون شابك لمبه او نجفه تخبرون يتجمعون على طول نبي تجاربكم في هذا بارك الله فيكم ....

سلطان العوني
21/04/2007, 12:12 AM
شوف الحشرات شي طبيعي جدا في الليل وخاصه على النور
اما بالنسبه للدواب رش مكان جلستكم بالديزل دار ما دار وان شاء الله ما يصير الا الخير

تقبل مروري

cruise
21/04/2007, 10:20 AM
حاول تكون اللمبه او النجفه صفراء او لونها مايل للصفار ...........اللي الاحظ دايما ان الشمعة الصفرا (الهالوجين) تجذب عدد اقل بكثير من اللمبة الزرقا (الفلوروسنت)

رسلان
21/04/2007, 03:36 PM
مرحباً بكم أخي الكريم ...
هذه روابط لمواضيع ذات علاقة مفيدة بإذن الله ...

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=48710

http://www.mekshat.com/vb/printthread.php?t=73772

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=56089

دغيم1
21/04/2007, 04:49 PM
السلام عليكم
حياك أخوي : sultaaan
لعل ماذكره أخي المشرف الكريم - رسلان - في الروابط مايغني
ولعلي أضيف بعض الشيء .
أولا : عدم الخوف والهلع عند حدوث شيء لاسمح الله - لأن ذلك يشتت الفكر ويضيع التركيز في العمل الصحيح .
ابتعد عن الأكل بالقرب من الخيمة وعدم رمي أي شيء من مخلفات الأكل قريبا وخاصة اللحوم والحبحب ( الجح ) وذلك أن رائحتها قوية وتجذب الحشرات من عقارب وثعابين . وهذا شيء قد جربته .
بالنسبة للإضاءة اجعلها بعيدة قليلا عن مكان جلوسكم وذلك أنها تجمع الحشرات وتكون مدعاة إلى العقارب والثعابين لتتغذى على مايتواجد حولها من حشرات صغيرة .
يفضل رش المكان بالديزل أو الزيت المحروق لأن ذلك يطرد الحشرات من الإقتراب .
ويمكن المرور على محلات الزراعة حيث يوجد لديهم مبيدات قد تكون نافعة في هذا المجال .
وختاما أتمنى لكم رحلة موفقه وسهرة جميلة خالية من المنغصات .
تقبل تحياتي - دغيم 1

الوفي
21/04/2007, 11:54 PM
لا أزيد على كلام أخواني شيء

ولكن والله أن الحل الأول والأخير (بإذن الله)

أذكار الصباح والمساء

ونيس البرق
22/04/2007, 12:22 AM
الوقايه خير من العلاج بس لو حصل لك لدغه عقرب او عضه حيه ضع مكان اللدغه في بنزين حتي يخرج السم حسب قول البدو لي حيث نصحني بذالك مره من المرات بعد ان حدث معي ذالك والسلام ختام

لهلوب
22/04/2007, 02:57 AM
طفها وتستريح

شيخ العتبان 511
23/04/2007, 06:13 PM
اخوي والله تحط لمبه ولا تروح تشتري جركل ديزال وتصبه في الموقع بتعكم
ماينفع
إلا الله والي مكتوب راح يصير

abufahad2008
24/04/2007, 02:55 AM
حاول تكون اللمبه او النجفه صفراء او لونها مايل للصفار ...........اللي الاحظ دايما ان الشمعة الصفرا (الهالوجين) تجذب عدد اقل بكثير من اللمبة الزرقا (الفلوروسنت)

مشكور ع المعلومة

1234556
24/04/2007, 03:43 AM
السلام عليكم

الاخواان ماقصروا لكن بعد الاذكار عليك انك تبتعد عن الخبااري وهي اماكن الجراذيه وافيراان بعدين اذا كانت بسهله حاول تجي بمكان مافيه قشع اما اذا كنت بنفوود تعال بعيد عن القشع وحاول ترتفع ولاتجي المنزل واذا كنت خبير قص الجره اذا نزلت وبحر بالارض زين بعدين الحيه تنعرف وتخاف اذا شافتك ماغير تدسس عنك وتجيك على طول العقرب هي اللي على وجهاا بعدين انتبه ترا عقرب النفوود المعروفه بالشقراء اقوى نوش ومناش هذا الي يحضرني اما الداب ترا له هيشه في وقت الربيع نوبات يا اليا نص الحوار واحيانن يجفل الحلال الحنش وسلام عليكم