المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة صيد العقرب

northstar46
21/04/2007, 08:40 PM
هذه طريقتي بصيد العقارب وهي بسيطة للغاية مع ملاحظة اخذ الحذر الشديد :
1- السيطرة على الذيل بواسطة قلم او اي قطعة خشبية مع ملاحظة الرفق والرقة لعدم جرح العقرب :D

http://www.mekshat.com/pix/upload/images33/mk43784_untitled-1.jpg

2_ تثبيت مؤخرة الذيل

http://www.mekshat.com/pix/upload/images33/mk43784_untitled-2.jpg

3- احراق رأس الابرة اللاسعة فقط دون الوصول للذيل نفسة (يكفي احراق اقل من نصف الابرة )

http://www.mekshat.com/pix/upload/images33/mk43784_untitled-3.jpg

شكل الابرة بعد الحرق واكرر الحرق لان الكسر يؤدي لفقدان العقرب لسوائله وبالتالي الموت بعد يوم او يومين

http://www.mekshat.com/pix/upload/images33/mk43784_untitled-4.jpg

×عاشق الجنة×
21/04/2007, 08:52 PM
إن كان ذلك للإستفادة منها في النواحي العلمية أو الطبية ونحوها فنعم ، وإن كان لغير ذلك فقتلها هو المتعين لأنها من الفواسق التي تقتل في الحل والحرم فقد أخرج البخاري ومسلم من حديث عَائِشَةَ - رضى الله عَنْهَا - عَنِ النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم - قَالَ « خَمْسٌ فَوَاسِقُ يُقْتَلْنَ فِى الْحَرَمِ الْفَأْرَةُ ، وَالْعَقْرَبُ ، وَالْحُدَيَّا ، وَالْغُرَابُ ، وَالْكَلْبُ الْعَقُورُ » . هذا لفظ البخاري .
وفق الله الجميع لمرضاته .

راع الابل
21/04/2007, 08:55 PM
يا رجال صلى على النبي وارصعها باقرب عمود والا حصاة وافتك من شكلها اللي بقشعررررر من البدن ويجيب
الفوووووووووووووووبيا

تحياتي

سلطان العوني
21/04/2007, 09:04 PM
مشكور وما قصرت لكن عندي سؤال
هل لسعتك يوم من الايام

راعي الابل ما سكه معه على الفوبيا

northstar46
22/04/2007, 12:29 AM
شكرا لمرور الاخوة جميعا
الاخ سلطان نعم لسعتني مرة او مرتين والم لسعتها يشبه الم الحرق الى حد كبير
من عجائب قدرة الله ما لاحظته اثناء تربيتي للعقارب انها لا تأكل ابدا وانما تقوم بفصل رأس الضحية ( فراشة وما شابه ) ثم تمتص عصارتها فقط دون اكل المواد الصلبة
الهدف من التربية المراقبة والتعلم وقد عاشت احدى العقارب عندي لأكثر من سنتين ووصل طوها ل11سم ولكن للأسف لم اشاهد عملية التكاثر حتى الآن لأن العقارب تقتل بعضها
تحياتي للجميع

ابوالجازي
22/04/2007, 12:38 AM
السلام عليكم
مشكوووووووووور على المعلومات والطريقه يا northrhstar46
وبيض الله وجهك

دغيم1
22/04/2007, 10:49 AM
السلام عليكم

يعطيك العافية أخوي : northrhstar46
طريقة جيدة - وأسأل الله أن يحفظ الجميع .
وآمل عدم تطبيقها ممن ليس لديهم خبرة بالعقارب - وذلك أن مسك العقرب يسبب للشخص بعض الاشمئزاز أو بعض القشعريرة - وذلك أن أرجل العقرب مكسوة بحراشيف - .وأنها كثيرة الحركة بشكل غير إرادي وسريع .
تقبل تحياتي - دغيم 1

jwan
23/04/2007, 10:05 AM
مشكور على هذه الطريقة الجيدة

نديم القرينة
23/04/2007, 10:33 AM
إن كان ذلك للإستفادة منها في النواحي العلمية أو الطبية ونحوها فنعم ، وإن كان لغير ذلك فقتلها هو المتعين لأنها من الفواسق التي تقتل في الحل والحرم فقد أخرج البخاري ومسلم من حديث عَائِشَةَ - رضى الله عَنْهَا - عَنِ النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم - قَالَ « خَمْسٌ فَوَاسِقُ يُقْتَلْنَ فِى الْحَرَمِ الْفَأْرَةُ ، وَالْعَقْرَبُ ، وَالْحُدَيَّا ، وَالْغُرَابُ ، وَالْكَلْبُ الْعَقُورُ » . هذا لفظ البخاري .
وفق الله الجميع لمرضاته .

جزاك الله خيراً

الرحال الحزين
23/04/2007, 10:52 AM
مشكور اخي على الموضوع والمعلومات
وانا سمعت والله اعلم

انه يوجد عهد للعقرب اذا شربه الشخص يكون عهد بينه و بين العقرب
بعدم قتل الشخص اي عقرب والعقرب لاتلدغ هذا الشخص حتى يقتل عقرب

فيكون نقض العهد

واعتقد انه معروف لدي البدو هذا الموضوع
والعهد عباره عن ماء مقروء فيه
فياليت اذا احد الاخوه ليه معلومات عن الموضوع يفيدنا

الاصلع
23/04/2007, 01:29 PM
صراحه انا متخصص في مسك الثعابين ويوم الجمعه الفايت مسكت ثعبانين وكلها سامه واحد حنش ارقط طوله متر وحول ثلاثين سنتمتر والثانيه حيه ام جنيب وكانت صغيره
بعد صيد الثعبان اقوم بنزع الانياب بزراديه بوز وعلي فكره انياب الثعبان تنبت مره اخرى حسب نوع الثعبان بعضها تنبت في اسبوع ونص
اما العقارب لا احب صيدها واقتلها فورا بالزبيريه

حنوش
23/04/2007, 01:37 PM
يارجال احسن حل لها اصقعها بالزبيرية

ولد ال زايد
23/04/2007, 02:02 PM
مشكور اخوي على المعلومات __ وانا والله عندي هواية صيد الثعابين والعقارب (( وفتحت معرض مخصص ))
واكل العقارب عادي والثعابين ماتعوق

المفكر الدعوي
23/04/2007, 02:15 PM
مشكوووووووووووووووووووور اخوي وما قصرت....

المفكر الدعوي
23/04/2007, 02:16 PM
مشكووووووووووووور اخوي وما قصرت...

واقعي
23/04/2007, 03:46 PM
يا اخي مع احترامي لك لا يجوز حرق الحيوانات بالنارأو تعذيبها .
لو يلمس اصبعك راس دبوس (حار بس) بدون نار بتتالم اليوم كلة وانت انسان . فما بالك بهذا الحيوان الضعيف وهو يحرق بالنار دون ذنب فقط لمجرد المتعة .
تربيه الحيوانات الطيور شيئ جميل ولكن استمتع بها كما خلقها اللة

انتبة اخي فاخاف ان تسئل عن هذا ...
وسامحني اذا ضايقك كلامي .

أخو جوزاء
24/04/2007, 04:07 AM
يا رجال صلى على النبي وارصعها باقرب عمود والا حصاة وافتك من شكلها اللي بقشعررررر من البدن ويجيب

الفوووووووووووووووبيا

تحياتي

عز الله أنك مسوي خير يوم نزلت الصور
علشان بعض الناس ما تمرح الليل :D
( راعي البل ) وش رايك تقشعر منها
الأبدان وتراعد الذرعان :D :j

مشكور أخوي على الصور
الله يكافينا شرها

تحياتي // أخو وجوزاء

khalid 6
24/04/2007, 05:54 AM
مشكور على التوضيح وفعلا طريقه سهله بس مثل ماقلت الحذر ضروري
يعطيك العافيه

northstar46
25/04/2007, 12:53 AM
شكرا لمرور الاخوة جميعا وشرفوني حقيقة
أخي واقعي انا لا احرق العقرب او اعذبها بالنار لا سمح الله ولكن احرق راس الابرة الذي يخترق الجلد لحقن السم فقط فقط فقط يعني كأنك تفك الابرة من السرنجة الطبية بس

الغوااااص
25/04/2007, 02:53 AM
اقوووووووول خل عنك العلم هذا .....:no2: ..... وارصعها بالحذوة .....:D ....وريح حالك
ومشكور على الطريقة ،،،:good:

abufahad2008
25/04/2007, 03:00 AM
3- احراق رأس الابرة اللاسعة فقط دون الوصول للذيل نفسة (يكفي احراق اقل من نصف الابرة )

http://www.mekshat.com/pix/upload/images33/mk43784_untitled-3.jpg

لايعذب بالنار الا رب النار
.............
عموما مشكور ع الطريقة تقبل مروري

northstar46
25/04/2007, 02:27 PM
ياجمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــاعة
ماهو تعذيب ماهو تعذيب ماهو تعذيب ماهو تعذيب ماهو تعذيب ماهو تعذيب ماهو تعذيب ماهو تعذيب ماهو تعذيب ماهو تعذيب ماهو تعذيب ماهو تعذيب ماهو تعذيب ماهو تعذيب ماهو تعذيب ماهو تعذيب ماهو تعذيب ماهو تعذيب ماهو تعذيب ماهو تعذيب ماهو تعذيب
والله العظيم ماهو تعذيب علي الطلاق ماهو تعذيب الشغلة مثل حرق الشعرة يعني ما تحس فيها

لهلوب
26/04/2007, 01:59 AM
مشكور اخوي على المعلومه واتمنى ان تكون صحيحه علشان محد يسويه وياكلها بلحيته

shaheenshah
17/07/2007, 03:33 PM
مشكور اخي على الموضوع والمعلومات
وانا سمعت والله اعلم

انه يوجد عهد للعقرب اذا شربه الشخص يكون عهد بينه و بين العقرب
بعدم قتل الشخص اي عقرب والعقرب لاتلدغ هذا الشخص حتى يقتل عقرب

فيكون نقض العهد

واعتقد انه معروف لدي البدو هذا الموضوع
والعهد عباره عن ماء مقروء فيه
فياليت اذا احد الاخوه ليه معلومات عن الموضوع يفيدنا

وفيه بعضهم يقول انه فيه عهد بينه وبين الثعبان وكل هذا الكلام غير صحيح البته وخزعبلات فاضية وغير منطقية وجهل:no2:

العقرب من الفواسق واي شي قدامها ليّن بتغز شوكتها يعني بتغز شوكتها ولا عليها من عهد والا غيره

<عاشق الصمان>
18/07/2007, 10:03 AM
مبدع يعطيك العافية.

في أنتظار جديدك ...........

الرهدن
18/07/2007, 11:18 AM
مشكور اخي على الموضوع والمعلومات وانا سمعت والله اعلم انه يوجد عهد للعقرب اذا شربه الشخص يكون عهد بينه و بين العقرب بعدم قتل الشخص اي عقرب والعقرب لاتلدغهذا الشخص حتى يقتل عقرب فيكون نقض العهدواعتقد انه معروف لدي البدو هذا الموضوع والعهد عباره عن ماء مقروء فيه فياليت اذا احد الاخوه ليه معلومات عالموضوع يفيدنا
الرقى المنهي عنها هي: الرقى التي فيها شرك، أو توسل بغير الله، أو ألفاظ مجهولة لا يعرف معناها: أما الرقى السليمة من ذلك فهي مشروعة ومن أعظم أسباب الشفاء، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: ((لا بأس بالرقى ما لم تكن شركا))،وقوله صلى الله عليه وسلم: ((من استطاع أن ينفع أخاه فلينفعه))خرجهما مسلم في صحيحه، وقال صلى الله عليه وسلم: ((لا رقية إلا من عين أو حمة))ومعناه لا رقية أولى وأشفى من الرقية من هذين الأمرين، وقد رقى النبي صلى الله عليه وسلم ورقي.
المصدر :نشرت في كتاب الدعوة [الفتاوى] ، الجزء الأول ، ص ((20، 21)) - مجموع فتاوى و مقالات متنوعة الجزء السادس

.

سامي العنزي
18/07/2007, 11:25 AM
والله طريقه ممتازه مشكور جدا .

ميق ميق
18/07/2007, 11:36 AM

الفوووووووووووووووبيا

تحياتي

مثل ما قال اخي العزيز