المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نجم الرشاء واهم مميزتة والله اعلم واحكم هذا اجتهاد مني وليس جزما وارجو المشاركة

مطارد البروق
22/04/2007, 01:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

مساكم الله بالخير جميعا ياخواني الاعضاء والضيوف وبارك الله فيكم اينما كنتم جميعا

ياخواني عندي استفسار كم يوم ويدخل نجم الرشاء آخر نجم من الذراعين يمكن يبقى 6 ايام على

ماعتقد والله اعلم 0 ونجم الرشاء كما تعرفون عدد ايامة 13 يوم ويتميز هذا النجم وهذا من وجهت نظري

انا تكثر فية العوصف التربية وتكون في اعز ذروتة في هذا النجم 0 وكذلك يتميز هذا النجم بامطار

غزيرة وكثرة العواصف الرعدية والصواعق كذلك 0 والغالب والله اعلم وهذا وجهت نظري في هذا النجم

تكون امطارة غزيرة قبل حلول الليل يعني من الظهر الى المغرب والله اعلم تكون امطارة غزيرة

تصاحبة في الغالب عجاج هوجاء قوية 0 وتقريبا لا يمر ليلة من ليالي الرشاء الا وتشاهد البرق في

اغلب ايام الرشاء 0 وكذلك من مميزتة والله اعلم [ملاحظة هامة]في الليل فقط ا لبروق والصواعق قوية

في الليل في اغلب ليالي نجم الرشاء ولا يجيك الا مطر خفيف يسود وينقع بالسفلت فقط في اغلب ليالي

هذا النجم وفية استفسار عن تلك الظاهرةواللي عندة اجابة فليتفضل شاكرا ومقدرا حسن تعاونكم معنا

ومن مميزتة كذلك تتمركز امطارة والله اعلم على المنطقة الوسطى والاكثر حظا المحافظات الواقعة

في جنوب المنطقة الوسطى الدوادمي والقرى التابعة الواقعة في جنوب الدوادمي افضل مثل عروى

والرويضة وماسل وغيرة من القرى ا لواقعة جنوب الدوادمي 0 كذلك على القويعية والقرى التابعة

لة0 الرياض والمحافظات الجنوبية اكثر حظا امثال الخرج والمزحمية وضرماء والحوطة والافلاج

ووادي الدواسر وغير ة والله اعلم 0 هذا ااجتهد مني وليس جزما والعلم من عند الله سبحانة وتعالى

والله اعلم واحكم 0

ملاحظة هامة جدا : اكثر الاخوان يقولون ان نجم الرشاء هو اخر موسم الامطار وانا اقول والله اعلم

لا 0 العام الماضي جانا سيول غزيرة جدا ومصحوبة بحبات من البرد على غرب الدوادمي نواحي

البجادية سالت الاودية الكبيرة مثل وادي طينان الكبير 0 في نجم الشرطين اللي بعد الرشاء 0 ولبخة

وحويتة ولقويعية جاهم امطار غزيرة وحبات من البرد 0 ولمدة تقريبا اسبوع كامل بعد نجم الرشاء

مزوون وانصوب واحيانا امطر غزيرة مرويح صيف في نجم الشرطين اللي بعد نجم الرشاء وش رايكم

انتم من هذا ؟ والله اعلم وبأذن الله تعالى 0

وتقبلوا ازكى واخلص تحية من اخوكم ابونواف

انا اتكم فقط عن المنطقة الوسطى وسلامتكم

الحريق 2007
22/04/2007, 07:47 AM
الأخ العزيز مطارد البروق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واسعد الله صباحك بكل خير ... ألاحظ في أغلب تقاريرك أن الحريق مالها طاري في أكثر تقاريرك والتي فيها أكبر الأوديه في نجد ومن أكثر قرى ومدن نجد شعباناً وهل تعلم أن بعض الأوديه عمقها أكثر من 40 كم وبعدها عن المدينة أكثر من85 كم وأن السيل يجري من بعض الأوديه أكثر من ثلاثة أيام ,أتمنى أن لا تغفل عن ذكر هذه المدينه مستقبلاً في تقاريرك لأن هذه الأوديه لها عشاق بالألوف في مكشاتنا الأغر , وإن كنت لا تعرف شي عن طبيعة وتضاريس الأوديه في الحريق فأهلاً وسهلاً بك في الحريق في أي وقت ونتشرف في لقاء الأحبه أمثالك , تحياتي...

مطارد البروق
22/04/2007, 08:33 AM
الأخ العزيز مطارد البروق السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واسعد الله صباحك بكل خير ... ألاحظ في أغلب تقاريرك أن الحريق مالها طاري في أكثر تقاريرك والتي فيها أكبر الأوديه في نجد ومن أكثر قرى ومدن نجد شعباناً وهل تعلم أن بعض الأوديه عمقها أكثر من 40 كم وبعدها عن المدينة أكثر من85 كم وأن السيل يجري من بعض الأوديه أكثر من ثلاثة أيام ,أتمنى أن لا تغفل عن ذكر هذه المدينه مستقبلاً في تقاريرك لأن هذه الأوديه لها عشاق بالألوف في مكشاتنا الأغر , وإن كنت لا تعرف شي عن طبيعة وتضاريس الأوديه في الحريق فأهلاً وسهلاً بك في الحريق في أي وقت ونتشرف في لقاء الأحبه أمثالك , تحياتي...
السلام عليكم ورحمة الل وبركاتة

هلا والله ومليون غلا باهل الحريق كلهم وهلا والله بالعزيز الغالي اخوي الحريق 2007 لاعدمناك

ياخي الغالي وبارك اللة فيك اينما كنت يالوجة الطيب 0 اولا اشكرك جدا على هذا الترحيب الغير

مستغرب من اهل الحريق ومن قبلك ياخي الكريم والغالي 0

ثانيا - والله ان كبرنا وراحت علينا الكبر شين دالنا ننسى وش متغدين بيوم الامس 0 وانا اتقدم اعتذاري

الشديد جدا لعدم ذكر محافظتكم وهذ والله ناتج عن النسيان فقط لااكثر ولا اقل والة انتم على عيني

راسي ياهل الحريق 0 ارجو ان تقبل العذر ياخي الغالي ودمت في رعاية الله وحفظة ياخي الكريم

بالعكس محافظة الحريق لة الحظ الاوفر والاكبر من كمية الامطار في نجمي الحميمين والذراعين

والله اعلم واحكم 0 وتقبل تحياتي يالغالي اخوك ابونواف

الحريق 2007
22/04/2007, 08:48 AM
السلام عليكم ورحمة الل وبركاتة

هلا والله ومليون غلا باهل الحريق كلهم وهلا والله بالعزيز الغالي اخوي الحريق 2007 لاعدمناك

ياخي الغالي وبارك اللة فيك اينما كنت يالوجة الطيب 0 اولا اشكرك جدا على هذا الترحيب الغير

مستغرب من اهل الحريق ومن قبلك ياخي الكريم والغالي 0

ثانيا - والله ان كبرنا وراحت علينا الكبر شين دالنا ننسى وش متغدين بيوم الامس 0 وانا اتقدم اعتذاري

الشديد جدا لعدم ذكر محافظتكم وهذ والله ناتج عن النسيان فقط لااكثر ولا اقل والة انتم على عيني

راسي ياهل الحريق 0 ارجو ان تقبل العذر ياخي الغالي ودمت في رعاية الله وحفظة ياخي الكريم

بالعكس محافظة الحريق لة الحظ الاوفر والاكبر من كمية الامطار في نجمي الحميمين والذراعين

والله اعلم واحكم 0 وتقبل تحياتي يالغالي اخوك ابونواف

الله يبشرك بالخير أخوي أبو نواف وشكراً على عباراتك الجميله وإن دلت على شي فإنما تدل على طيب معدنك الأصيل , تحياتي...

ذيب صعفيق
22/04/2007, 09:13 AM
يدخل نوء الرشا في 12-4-1428والله اعلم :d

صالح الربيعان "برق السناف"
22/04/2007, 09:44 AM
كلامك صحيح وواقعي وجزاك الله خير وعندي ملاحظة بسيطه وهو أنه في آخر أيام الأمطار تبدأ السحب تتجه شمال شرق مثل الوسم بالضبط ولذلك تجد منطقة حايل يكون لها نصيب الأسد من هذه السحب يعني في الفترة من 5 مايو حتى 20 مايو تقريبا وتقبل تحياتي يابو نواف على متابعتك الدقيقة والمتواصلة في هذا العام وفعلا اسم على مسمى يا [ مطارد البرووووق]

سلطان العوني
22/04/2007, 09:52 AM
مشكور وما قصرت