المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احذروا اخطاء الغواااااااااااصين فهي مميته

الغوااااص
25/04/2007, 02:11 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

إخوااااااني المكشاتيه الموقرين تحية طيبة من اخوكم الغوااص ........:) ........وبعد
بعض من الخبرات التي استفدها وتعلمتها طوال فترات الغوص التي هي في نظري اهم المكتسبات في حياتي .........
1...من أخطاء الغواااااااااااصين والتي تحسب عليهم الاخطاء التي من الممكن أن تؤدي الى التسبب في قتل اللآخرين ومنها الكثير وأ،ا هنا أشدد على أهم الأشياء وأخطرها آلا وهو ( مسدس البحر ) وإليكم بعض النقاط الخطيرة منها :
* اخي الغواااااص لا تقم بشد السيور قبل الغوووووووووصة
* لا تقم بتوجيه مسدسك الى زميلك وانت تسبح بجواره مهما كان .
* عند الخروج وقبل ذلك يجب عليك ارخاء السيور من المسدس .
* لا تخرج من البحر والمسدس في وضع الاطلاق مهما كان ولا تتقاعس في هذه النقطة بالذات فهي من اخطر النقاط التي ذكرت .

2... تكامل معدات الغوص مهم ايظا ً
* لا تقم بالغوص بدون ( القطعة الفمية الإحتياطية ) مهما كانت الاسباب .
* ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ النقاط الباقيه عليكم كتابتها انتم وأنا مابي اطول عليكم بس الي ابيه منكل شخص غواص او سنوركلي يعرف بعض الاخطاء يكتب لنا ولو خطاء واحد .......

وبلاش الرد العادي نبي الرد منك اخي المكشاتي .......يكون احد الاخطاء
ولكم الف تحيه مني ،،،،،:good: :good:

بحار رابغ
25/04/2007, 03:49 AM
ذكرتني بموقف سصارلي وانا نازل سنوركل كان فيه مد((تيار بحري))ولف الحبل حق البندق حولين الزعانف وياربش وش يفكك والله حست بس الحمدلله كنت مرتبش وبعدها تكرت كلام الوالد خلك رايق اذا صارتلك مشكله ويارب لك الحمد فلا تكونوا مربوشين خذوها عبره
تقبل تحياتي ياغوااااص ويسلمووااااااااااااااا

ابوتركي1
25/04/2007, 08:53 AM
الله يعطيك العافيه علي الموضوع والاخطاء يوووووووووووووه يكثرها يبغاله جلسه طويله وان شاء الله اكتبها لكم 0000 تري الموضوع مره ممتاز من خطورته 00000

وانت الله يبارك فيك ذكرت واحد من اهم شي وهو المسدس والثانيه الخوي المربوش ابو ربشه حتي لوكان قديم في الغوص يعني يربشك وماينفعك وقت الحاجه لاسمح الله وان شاء الله اضيف الباقي في اقرب فرصه00وتقبل تحياتي لك صرحه تشكر علي الموضوع والفكره0:good: 00

maysarh
25/04/2007, 09:19 AM
الله يعطيك العافيه علي الموضوع

عاشق بحر
25/04/2007, 10:56 AM
يعطيك العافيه اخوي الغواااص على الموضوع الجميل والاخطاء كثيرة منها
1- التأكد من ادوات الغوص قبل النزول الي البحر
2-هناك نقطه مهمه جداً وهي عدم المغامره اثناء النزول للبحر والموضوع طويل وحبيت اضيف هذه المعلومات
وتقبل مروري اخوي العزيز :good: :good:

النقرش
25/04/2007, 11:46 AM
الله يعطيك العافيه

الغوااااص
25/04/2007, 02:31 PM
لو سمحتوا ابي اضع قصه خطيرة حصلت امامي وامام زملاء معروفين في منطقتي وفيه ناس منهم هنا اعضاء في هذا المنتدى ألا وهي : في يوم طلع زميل لنا ومعاه اطفاله ونزل يصطاد السمك بالمسدس طبعا سنوركل وبعد ماطلع حمل أغراضه وجانا على الشاليه ودخل عندنا بالشاليه بينما بقي اطفاله بالسيارة وياترى ايش الى حصل بعد كذا ؟؟؟؟؟؟:confused: ؟؟؟؟؟؟ تعالو نشوف ايش حصل :eek: سمعنا صوت قوي صادر من سيارة زميلنا وكان اطفاله بالسيارة يلعبون داخلها خرجنا كلنا الى السيارة عساه خير ................ايش حصل :eek:
وفجأه اكتشفنا الغلطة الفادحه الي قام فيها زميلنا ابو الأطفال تدرون ايش الغلطة ...... ماتصدقون والله زميلنا هذا طلع من البحر ووضع عدة الغوص وأغراضه بالسيارة وبما فيها المسدس وكان المسدس مشدود وجاهز للإطلاق ........ ايش الي حصل ؟؟طفل راكب على المرتبة الي قدام والثاني ورى وطمر وكبس على الزناد وياساتر على الى حصل .........المسدس انطلق من الخلف الى الامام واخترق المرتبه وثبت السيخ في طبلون السيارة بجواار المكيف ومر السهم من جانب الطفل الآخر والله لطف في اطفاله والحقيقة كان مستهتر جداهذا الزميل وطبعا موقف لا ينسي ويمكن زميلي ......... عاشق بحر حضر الموقف هذا وبعض الزملاء وخاصة الزميل الكبير والحبيب ( ابو سليم ) والكل هنا في منطقتنا يعرفه وبعدها طبعا أتهزأ الرجل تهزيئ قوي وخصوصاً من زميلنا ابو سليم حفظه الله الي كان دايم يحذرنا من الخروج والمسدس مشدودوبالعربي إلى كان يطلع من البحر ومسدسه مشدود يبقى طول الطلعه مسخرة للجميع وفي النهايه سامحونا على الإطاله ،،،،،، أخووووووووووووكم الغوااااص

الغوااااص
25/04/2007, 02:59 PM
حياكم الله في هذا الموضوع بالذاااااااااات لي ملاحظة اتمنى انكم تتحدثون عن نقاط ربما تفيد الغواااااااااصيين زملائكم خلونا نفيد ونستفيد في هذا المنتدى وياليت كل واحد يضع نقطة او غلطة للتحذير منها ولا اريد منكم غير ذلك في هذا الموضوع والله يعافيكم جميعاً.
بحااار رابغ ....... النقطة التي ذكرت نقطة مهمة وهي الربشة وهي نقطة خطيرة قد تهلك صاحبها لك مني خالص الشكر والتقدير ,,,
ابو تركي ........بااقي نقااااااااط كثيرة اتمنى منك ذكر واحده ولك مني جزيل الشكر ياعزيزي ،،،،،،،
ميسرة ..........الله يعافيك ........... مافيه نقطة او مافيه غوص اتمنى رجوعك للموضوع وذكر نقطة او خطأ حقيقي قد يقع فيه الغواااااااص .
عاشق بحر ......نقااااااااااااطك جميله ماينخاف عليك انت متخرج من كليه ابو سليم لتعليم فنون الغطس ما ينخاف عليك ,,,, يعطيك العافية
النقرش ............ الله يعافيك بليييييييييييييييييييز خطأ لو صغير شاكر لك مرورك ،

ايظاً استدعاااااااااااااء للزملاء وعلى رأسهم الزميل والمشرف القدير جلف هانتر وأيظاً ....... عماد ....... وديب باسم ......... وغواااص المدينه ............وبحري ......... وسامي العنزي ...... ايظاً غروب 1 ....وغيره وغيره ،،وسلامتكم ،،،،

غروب-1
25/04/2007, 03:48 PM
تحية طيبة الاخ الغالي الغواص مشكور على الموضوع المهم جدًا
اود ان اضيف نقطة هامة جداً وهي عدم النزول للغوص مع شخص يعاني من امراض القلب او الضغط او مشاكل في التنفس
والله يعطيكم جميعا الف عافية
اخوكم غروب 1

بحار رابغ
25/04/2007, 04:07 PM
يعطيك العافيه ياغواااص والله يحفظنا ويحفظكم

deep sea
25/04/2007, 04:58 PM
اخوياااااااااااااا الغواص ابشر لكن موضوعك قوي ومخيف لانو لامجال للاخطاء المهم التعلم من هادي القصص جانب اخر من الموضوع
خرج تلاته من اصحابي رحله غوص بالبوت وكلهم يغوصو اللي سار رمو البروسي وكملو عدتهم ونزلو التلاته بالمسدسات وعندما لمو الغله وطلعو للبوت ماحصلوه انفك البروسي وسحب البوت في عرض البحر لكن شايفينو بس بعيييييييييييييييد مافي حل تاني الا السباحه الين هناك وجابوه بس مين فيه حيل يسبح بعد الغطسه وهادي المره البوت قريب الجايه الله يعلم فين يروووووووووووح

jwan
25/04/2007, 05:53 PM
لو سمحتوا ابي اضع قصه خطيرة حصلت امامي وامام زملاء معروفين في منطقتي وفيه ناس منهم هنا اعضاء في هذا المنتدى ألا وهي : في يوم طلع زميل لنا ومعاه اطفاله ونزل يصطاد السمك بالمسدس طبعا سنوركل وبعد ماطلع حمل أغراضه وجانا على الشاليه ودخل عندنا بالشاليه بينما بقي اطفاله بالسيارة وياترى ايش الى حصل بعد كذا ؟؟؟؟؟؟:confused: ؟؟؟؟؟؟ تعالو نشوف ايش حصل :eek: سمعنا صوت قوي صادر من سيارة زميلنا وكان اطفاله بالسيارة يلعبون داخلها خرجنا كلنا الى السيارة عساه خير ................ايش حصل :eek:
وفجأه اكتشفنا الغلطة الفادحه الي قام فيها زميلنا ابو الأطفال تدرون ايش الغلطة ...... ماتصدقون والله زميلنا هذا طلع من البحر ووضع عدة الغوص وأغراضه بالسيارة وبما فيها المسدس وكان المسدس مشدود وجاهز للإطلاق ........ ايش الي حصل ؟؟طفل راكب على المرتبة الي قدام والثاني ورى وطمر وكبس على الزناد وياساتر على الى حصل .........المسدس انطلق من الخلف الى الامام واخترق المرتبه وثبت السيخ في طبلون السيارة بجواار المكيف ومر السهم من جانب الطفل الآخر والله لطف في اطفاله والحقيقة كان مستهتر جداهذا الزميل وطبعا موقف لا ينسي ويمكن زميلي ......... عاشق بحر حضر الموقف هذا وبعض الزملاء وخاصة الزميل الكبير والحبيب ( ابو سليم ) والكل هنا في منطقتنا يعرفه وبعدها طبعا أتهزأ الرجل تهزيئ قوي وخصوصاً من زميلنا ابو سليم حفظه الله الي كان دايم يحذرنا من الخروج والمسدس مشدودوبالعربي إلى كان يطلع من البحر ومسدسه مشدود يبقى طول الطلعه مسخرة للجميع وفي النهايه سامحونا على الإطاله ،،،،،، أخووووووووووووكم الغوااااص

---------------------------------------------------------
الحمد لله الذي لا يحمد سواه
موضوع جدا رائع اخي الغوااص وفيه تنبيه وعبر وقصص نشهدها من لسانك الصادق
مشكور لطرح مثل هذه المواضيع التنبيهية لكل الشباب
وفي نقطة احب انوه علىيها من بعد اذن كاتب الموضوع الغوااص
من الظرورة ان تأخذ ربلات - مطاط اصلي من محلات الصيد ومانقول نأخذ الارخص
وحتى الحديدة التي تمسك الربل التي على شكل 8 فيه منها اصلي وصيني
وكثير من المرات يكون المسدس مشدود وتلا قيه من نفسه تتكسر القطعة البلاستيكية او يتمزق - او يتفك الربل من الكلبس

واحب اضيف هذا الموضوع
لايشكل نزيف الأنف أثناء الغوص مشكلة كبييرة, أما إذا لم يتوقف النزيف , فيجب على الغواص آنذاك استخدام أي قطرة أنف مناسبة مثل قطرة نيوسينيفراين بتركيز 12% (Neosynpherine 12%) بأن يبلل قطعة من القطن المعقم بهذه القطرة ثم يضع هذه القطنة داخل الأنف وبالتحديد في المنطقة التي تنزف ويضغط عليها برفق وعادة ما يتوقف النزيف بهذه الطريقة لكن في خالة استمرار النزيف بشكل يومي فيجب في هذه الحالة استخدام مرهم " نيوسبورين " 15 جرام ويتميز أنبوب هذا المرهم بوجود طرف أمامي مدبب بحيث يمكنك وضعه في المنطقة الرقيقة والحسا سة من الأنف وتضغط على الأنبوب حتى يصل المرهم إلى الداخل بعدها حاول أن تغلق فتحتي أنفك بسحب حافتيهما الخارجيتين لكي تغلقها تماماً وفي هذه الأثناءقم بتوزيع المرهم ودهنه بكافة أجزاء التجويف الأنفي

ولك من كل الامتنان والتقدير لموضوعك الجميل
دمتم بود

عاشق الجول
25/04/2007, 06:15 PM
اخوي الغوااااص الله يعطيك الف عافيه على هالموضوع المهم والخطييييييييييييير لابعد درجة،،،،،،،،، وما دام دخل فيها اخوي ابوتركي1 ماراح يخلي شي ماشاء الله عليه من غير مهونه للاخوان ولكن اذا سمحتو لي ودي اضيف شي ارجو من كل غواص ياخذه بعين الاعتبار ولا يستهتر فيه ابداااااااااااااااااااااً
اللي هو ( الغوص من القارب ) بعيداً عن الشاطئ يعني اذا رسيتوا القارب بوسط البحر وماتشوفون شي من اليابس قريب لكم فحوالوا قدر الاستطاعه اجتناب مثل هذي الغوصات الا مع انسان يكون محترف وايضاً يكون يعرف المنطقه اللي راح تنزلوا فيها معرفة تامه لأنه عندما تنهون الغطسة ويبدأ البحث عن القارب وانتم طبعاً تحت الماءبعضكم راح يقول اذا مالقيت القارب وانا تحت اطلع للسطح واكيد ابشوف القارب وهنا (المصيبة) لأنه فيه قصص كثيرة حصلت لغواصين وكان بعضهم محترف وللأسف بعضهم مات وبعضهم شارف على الهلاك وهو انهم ضيعوا القارب ولما خلص الهواء وطلعو للسطح وتفاجأوا بالوضع فاما انهم مايشوفون القارب او كانو يشوفونه لكن بعيد وفيه تيارات ضد اتجاه القارب وعلى فكرة ترا الغواص اذا طلع راسه لاتتوقع ان اللي على القارب يشوفه بسهوله خصوصاً اذا (((((((((((تحرك الموج))))))))))) .
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآسف جداً على الاطالة .

وتقبلوا تحياتي
اخوكم
عاشق الجول

غواص المدينه
25/04/2007, 11:46 PM
بصراحه موضوع تشكر عليه اخوي الغواااااص
ومثل ماكدت عليه انت في اول الموضوع (((( المسدس ))))
هو اكثر اتحدث منه المشاكل
انا اذكر في غوصه كنا مجموعه من الغواصين وكانت لنا اكثر من خطأ بس في هذي الغوصه منها
اذا كثر العدد قل التركيز يعني مستحيل بتقعد طول الغوصه تعد الشباب اللي حولك وبالتالي لو لاقدر صار لاحد مشكله ماراح احد ينتبه له الا بعد فتره لكن لو كانت الغوصه لشخصين راح يكون نسبه عدم الانتباه للغواص الزميل اقل يعني لازم اذا جينا نغوص نحدد فلان البدي اللي معاه فلان علشان مانتعب في الغوصه
والمشكله الثانيه اللي هي الصيد بحماس
يعني اذا شفت شي انطلقت وراه والا اخرك عن زميلك والا شتت انتباهك عن اللي حولك حتى لو كان قرش او شاقه
انا هنا بذكر موقفين مرو علي
الاول ..... كنا مجموعه من 5 اشخاص نغوص وطبعا اللي اذكرهم في المشكله اثنين وانا الثالث اللي صار ان خوينا صاد حريده وهو يشبكها في الخطاف جات بياضه تهاجم صاحبنا وهو يركب الحريده ( سحان الله منظر لاينسى ) فكانت تلف حوله وطبعا خوينا بس شافني انا والغواص الثاني عرف النيه كل واحد موجه المسدس يبيها تبعد شوي عنه وصار من الفجعه المسكين يحرك يده يبي يخوف البياضه عشان تبعد وترك الحريده وترك المسدس وصار بس يحرك يديه وحدها بعدت شوي الا السهم فيها طبعا صدناها لكن عرضنا صاحبنا لخطر ماله داعي
الثاني ........ نزلت انا والبدي ناوين الغوص واثناء الغوصه صاد البدي وقاعد يركب في الخطاف وانا نفس الشي صايد وقاعد اركبها في الخطاف وفي لحظه طالعت يميني والا شاقه طالعه من غارها وراسها جنبي واخر جسمها في الغار يعني وصلت عندي وانا ماشفتها ولاالبدي واللي يقهر اكثر المسدس ماهو مشدود ومسدس البدي نفس الطريقه لكن الحمد لله ابتعدت عنها في الوقت المناسب فالمفروض اذا صار واحد صايد الثاني يراقب ولا يستعجل
ولو الواحد يفكر فيها شويه يعرف ان الله اذا كتب للواحد شي بيجيه يعني بيجيه ولايستعجل عليه

هذي موقفين مستحيل انساهم

وانشاء الله الكل يستفيد من اخطاء غيره

جزاك الله خير يالغوااااااص

gulfhunter
26/04/2007, 12:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخوي الغواص

موضوع جداً رائع والله يجزاك خير على طرحك لمثل هذا الموضوع

اولاً اخوي لازم نعرف شي واحد ان أي مشكله (ولو كانت صغيرة) اثناء الغوص ممكن تعرض الغواص إلى الموت؟؟؟:j

طبعاً المسدس ... ماشاء الله عليكم ماخليت شي الاّ ذكرتوه ....

ثاني شي ..... الثقه الزائدة ..... (تقولي شلون اقولك ارجع إلى المواقف اللي حصلت معاك)

أيضاً مشكله اخرى وخاصتاً للي يصيدون بالغوص ... وهي عدم وجود البدي معاك ... ولا تقول مستحيل انزل بدون بدي عن نفسي واللي معاي ما اشوف احد مع الثاني كل واحد بجه يبي يصيد وحده ....

انا من منتدنا سمعت بقصص كثيرة عن شباب ينزلون بقارب ويغوصون كلهم والقارب مافي احد وهذي اكبر مشكله بنظري .... وهو من المفترض للغوص من القارب انه يكون واحد بالقارب لسلامتهم .

طبعاً التأكد من العدة قبل الغوص وبعده ... ولازم الشباب يشيكون على الأخرين

وهذا موضوع للبدي سيستم وهو من اهم الأمور بالغوص

http://gulfhunter.com/vb/showthread.php?t=397

مع اطيب التمنيات للجميع

ملفي و مقفي
26/04/2007, 01:28 AM
شكران على موضوعك الجمي والمفيد
تقبل مروري

سامي العنزي
26/04/2007, 01:56 AM
تسلم اخوي الغواص وماقصرت على النصائح

المهمه . الله يحمينا من كل مكروه .

المحتسب
26/04/2007, 11:18 AM
يعطيك العافيه أخوي الغواص على النصائح

ابوتركي1
26/04/2007, 03:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
تحيه لكم جميعآ 00 رجعنا لكم وشكرآ خاص للاخ عاشق الجول لثقته الكبيره في00000
اخطار الغوص كثيره ممكن بعضها صغيره تودي الي هلاك فيما بعد وبعضه او مميته00 ليس لي ترتيب معين او تنبهات معينه ومرتبا ولكن نبد من الشاطي000
اولآ 00عدم الغوص منفرد مهم كان وفي مثل يقول تغوص لوحدك تموت وحدك والبدي او الزميل المرافق معك في الغوص هو منقذك وانت منقذه وكله هذا طبعآ بعد الله سبحانه وكلكم تعرفون الادوات المرافقه مع الغواص مثل الرقريتر فهو في اسبير احتياطي لزميلك وهو معه احتياطي لك فبعض الاخوان الذين غاصوا معي لايملك معه الا الذي يستخدمه الله يهديهم يعني زميل نصف فايده منه00 لو انقطعت عن الهواء ممكن تشاركه نفس الهواء الذي يستخدمه يعني مره لك ومر له وحصير الجهد اكبر والارتباك اكثر وعدم الاتزان في الطفويه ممكن يكون الطلوع سريع فيسبب الهواء المضغوط في داخل الرائه يبداء بالتمدد فممكن يفجر الرائه وهذا عند عدم الانتباه لانك انت مشغول بالمشكله فلا تكتم الهواء في صدرك اثناء الطلوع المباشر مهم كان 00
ثانيآ00 كما ذكر بعض الاخوان عن التشيك علي العده والادوات قبل كل غوصه تقوم بها انت وزميلك دون اي تهاون في شي حتي لو كانت شغله بسيطه 0000
ثالثآ00 التاكد من صلاحية الهواء الموجود في الاسطوانه من عدم وجود روائح كريها او غيره لانها تسبب التسمم والصداع والكتمه وغيرها من المشاكل اثناء الغوص ولاتستهان بالهواء وافضل شي تعبئ الاسطوانه من مكان معروف ونضيف وايضآ عليك التاكد000
رابعآ 00 التاكد من كمية الهواء الموجود في الاسطوانه مع التاكد من عداد الهواء المرافق معك وعدم وجود تنسيم او خروج هواء من الاسطوانه بعد التركيب000
خامسآ00 التاكد من فتح الاسطوانه قبل النزول الي البحر حتي لاتدخل في مرحل حرجه مع نفسك 000 وهذا حصل مع احد الاخوان وانا سمعت كما قصه وردت بهذا 0المهم نزل معنا شخص اثناء التدريب في البحر وكان عددنا حوالي 8 اشخاص والمدرب كان معه من حسن الحظ زميل له واحنا انذك عليميه مانفهم شي فنزل المدرب الي 18 متر واحنا معها وسوء حظ الاخ ان المدرب بعيد عنه وكان امامنا بمسافه بعيده معه بعض الاشخاص والمساعد كان بجواري وهذا الاخ خلفنا بعدة امتار وفجه المساعد اشوفه انربش وتغيرت تصرفاته واتجه للاخ وهو موقدر يتنفس علي طول اعطاه المساعد الرقريتر الاحتياط ورجعت الحياه فيه بعد الفجعه وانا انظر مني عارف ايش صاير فاتضح الاخ نزل 18 متر مافتح الاسطوانه ويقول بعد ماخرجنا انه نسيها وانه شاف الموت تحت 000000
سادسآ00 اذا كنت مبتدي فلاتغوص اعماق تتجاوز 10 متر حتي تتعود علي الانتباه والاساليب التي تعلمته وحاول ان تطبقها حتي تحس بثقتك بعيد عن المدرب وانتبه لزميلك باستمرار حتي يصير فيك تعود علي طول نظره من حولك ونظره لزميلك وحاول ان تفهموا بعض بلغة الاشاره فهي سهل بس عليك التاكد من زميلك انه فهمها وبعض الاشارات اخذتها في الدوره 000
سابعآ 00 لا تبتعد عن زميلك اكثر من 5 متر كبدايه حتي تكتسب خبره في سرعة السباحه والمرونه في الماء واجعل لكم خطه في الاتجاه والذهاب والاياب وحفظ المكان الذي نزلت منه والمسافه تقدر حسب التيار ان وجد والافضل تذهب عكس التيار ليكون اسهل عليك اثناء الرجوع0 والمسافه تقدر ايضآ حسب الهواء المستهلك منك او من زميلك وايضآ حسب عداد الهواء من غير الهواء الاساسي يعني عند الاحمر 50 والشرح مطول في هذه النقطه000
ثامنآ00 الاوزان ان لاتكون زايده عن حدها حتي لاتجهدك اثناء الغوص ولا نقص ترفعك اثناء استهلاكك للهواء في الاسطوانه فلاتستطيع الغوص جيدآ اثناء الرجعه او لا تستطيع الغوص من البدايه 00000
تاسعآ00 الاستعداد لدخول البحر سواء من مركب او كساره توجد لها طرق وشرحها طويل والافضل التطبيق منها البحث عن نزول والسباحه وحمل الادوات وغيره وغيرها00000
عاشرآ00 الحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــذر مـــــــــــــــــــــــــن المــــســــــــــــــــــــــــــدس القــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاتـــــــ ـــــــــــــل
كما ذكر بعض الاخوان الله يعطيهم العافيه لاتنزل البحر ولا تخرج منه الا وانت فك الربلات او المطاط من المسدس مهم كنت خبرتك في حمل المسدس 00 ولاتحول المسدس في اتجاه صديقك اثناء الصيد اوغيره مهم كانت المسافه لانه ممكن ينطلق وينقطع الخيط ويتجه الي زميلك لاسمح الله00 والابتعد مسافه كافيه عن زميلك والانتباه اين يقع زميلك اثناء الغوص 00 لاتصوب سمكه مره من بينكم انت وزميلك 00 عدم الابتعد عن زميلك اثناء الصيد لخطوره ماتحمله معك من روائح تجذب بعض الاسماك المفترسه00 بعد الاصابه المباشره لاسمكه انظر ماحولك قبل متمسكه بيدك ممكن توجد بعض الاسماك المفترسه00 الحذر من الاقتراب من الشعب اذا انت منت متاكد منها انه لاتوجد خطور عليك وانت صيد سمك 00 النظر المستمر بالمحيط الذي انت فيه ولاتستهين بالموضوع ولا تستهين بوجود سمك القرش يمشي بعيد عنك احتمال كبير انه سوف يعود 00 معرفة الاسماك الخطره مثل اسماك القرش الهجوميه والاسماك السامه والبركود والشاقه 00وتنبيهات القرش كثيره جدآ وكيف التلافيه هجومه والابتعاد 000000 خلاص الغداء برد وانا جيعان واي سؤال انا تحت الخدمه مؤقتآ 00والشرح ماينتهي 000
وهذه نقطتين مهما جدآ واراها في بعض الشباب 00وهي الهدواء التامه والتركيز في نوعيه المشكله التي حصلت معك وانت في البحر وعدم الارتباك00 والابتعاد عن الغشيم المتعافي يعني داخل الغوص وهو اساس خطر عليك انت000 ونقطه مهم لاتغوص اذا وجدت تيارات قويه وامواج عاليه بالذات عند الكسار حتي لا ترتطم بالشعب المرجانيه ممكن تروح فيها000وكما قلت الشرح مطول وياليت احد الاخوان يكمل الباقي والنقص 0000
والحافظ الله سبحانه تعالي فعليك قبل نزول البحر قراة ايه الكرسي وقل هو الله احد والمعوذات والتوكل علي الله وان شاءالله انك في ذمته واستغفر الله علي مافات وبسم الله00:good: 000

وتحياتي للجميع ودمتم دائم بخير باذن الله

gulfhunter
27/04/2007, 12:10 AM

حياك الله أخوي ابوتركي

مشاء الله عليك كفيت و وفيت

مابقى شي الاّ ذكرتها ......

احب اضيف شغله وهي عدم الغوص عند الفجر والمغرب لأنها اوقات اكل اسماك القرش ....

الغوااااص
28/04/2007, 01:05 AM
تحية طيبة الاخ الغالي الغواص مشكور على الموضوع المهم جدًا
اود ان اضيف نقطة هامة جداً وهي عدم النزول للغوص مع شخص يعاني من امراض القلب او الضغط او مشاكل في التنفس
والله يعطيكم جميعا الف عافية
اخوكم غروب 1

كلامك حلوووووووو والله في محله ........... وأحب انوه الى جميع الزملاء انني في النهايه سوف اجمع كل النقااااااط المهمة وكل نقطة اضيفت سوف اكتبها بموضوع واحد جديد واسم صاحب النقطة يكتب امامها ويكون في النهايه عندنا موضوع جميل وراااااقي ومفيد ايش رآيكم ؟؟؟؟ ولكم احترامي ............ مع شكري لك يا ...غروب1

الغوااااص
28/04/2007, 01:40 AM
(بحاااار رابغ)

(ديب ( باسم )

(عمااااااد )

(عاشق الجووول )

(غوااااص المدينه )

(مشرفنا القدير ( قلف هانتر )

(ملفي ومقفي)

(سامي العنزي )

(المحتسب)

(ابو تركي..... مرة ثانيه)

(مشرفنا القدير ......مرة ثانيه)

الكل لا يسعني الى الشكر والمتنان لما اضفتموه من نقاط مهمة عسى ان نستفيد بها نحن وجميع الزملاء الجدد وسوف نسرد هذه النقاط بموضوع آخر لتكوووون مرجع لكل غواااااااااص سواااء قديم او مبتدئ وللمعلوميه اني والله استفدت كثيرامن بعض النقاط التي ذكرتموها وتعلمت وما زلت اتعلم ..........ولكم مني خالص شكري وإمتناني ....... محبكم في الله ...... الغوااااااااااااااااص

mohd50
28/04/2007, 01:48 AM
ومن ضمن الأخطاء الغوص مع خوي عنده ثقة زائدة في نفسه,,,,, ومعروف بكثرة المزح,,,,,,,,,,,,,,,,

الغوااااص
28/04/2007, 02:08 AM
ومن ضمن الأخطاء الغوص مع خوي عنده ثقة زائدة في نفسه,,,,, ومعروف بكثرة المزح,,,,,,,,,,,,,,,,

نقطة جميله محسووووووووووبه لك اخي وسوف نذكرها بإذن الله شاكر لك مرورك وتعاونك معنى ،،،
وسوف نذكر بعض القصص في الردود في موضوعنا جميع القادم إنشاالله وسلامتكم جميع

da7me
28/04/2007, 02:55 PM
بصراحه كنت افكر أتعلم الغوص
لكن بعد القصص المرعبة هذى
خلاص بطلنا
خلينا على الجلب والشوار أحسن
هههههههههه

deep sea
28/04/2007, 05:22 PM

خلاص بطلنا
هههههههههه

ليش بابو الشباب الموضوع مو مرعب لدي الدرجه لو انتا مشيت بالسياره وفي كفر خربان مو حتعرض نفسك للخطر كزلك البحر لو انك توكلت على الله واخدت كل احتياطاتك وجهزت نفسك بالشكل الصحيح والسليم بعد رحمة ربك ولطفه تعالى حتنبسط وتتمنى اعادة الرحله والله يوفقك

الغوااااص
28/04/2007, 07:36 PM

خلاص بطلنا
هههههههههه

بالعكس عزيزي( دحمي ) انت الحين حصلت على خبرة الحميع في الغوص واصبحت بعد متابعة هذا الموضوع غوااااص من الدرجه الاولى ........بس لا زم تطبق الكلام الي كتبوه الشباب هنا علشان تستفيد منه والباقي سهل مثل النزول والصعود والمعادلة وإستخدام الادوات كله بالتعليم بسيط إنشالله بالتوفيق لك ،،،

سامي العنزي
28/04/2007, 09:12 PM
اخوي الغواص انا صار لي مده واصيد بالخيط والشوار والحمدلله

لقيت خير لكن اغووص ماضنيت احصل الا صغير لو اغوص
السمك الكبير يخاف ويغزر مره وكذا انا مااستفدت شي لكن اصيد بالخيط
انا اشوف انه افضل لان جميع السمك صغير او كبير يجي على شان العلف
هذا اللي عندي .
اعذرني على المداخله اعتبرها من باب الصداقه .
موفق خير .

saudi diver
29/04/2007, 12:33 AM
شكرا اخي الغواص موضوع مفيد وقررت أن أشارك معاكم

اولا : يجب أن نراعي مبدأ الزمالة سواء كنا في غوص للصيد او للترفية وعدم ترك أحدنا للاخرر فلو كان زميلك يتركك كثيرا فلا تغص معه

وكذلك مثل ماتفضلت المسدس خطر جداااااا يجب توجيهه للامام او للاسفل مع ابقاء الضامن وعد م تشغيل الضامن الا في حال الصيد

وكذلك لو لم يتعادل الضغط معك فيجب عليك الخروج مباشرة من الماء

وشكرا على موضوعك المفيد

الغوااااص
29/04/2007, 07:52 PM
اخي ......... سامي العنزي
اخي .......... سعودي دايفر
انا سعيد ........ بمرورك ياسامي للمرة الثانية وكلامك على عيني وراسي وبالنسبه للخيط مانستغني عنه ابد ولكن الغوووص فيه متعه لنا بغض النظر عن الصيد ولك تحياااااااااتي ،،،
اخي سعودي دايفر ........... احب اشكرك على المداخلة اللطيفة منك وانشالله راح اذكر نقطه لك في موضوعي القادم وهي : اذا لم يتعادل معك الضغط فيجب الخروج واختيار الزميل ولك مني جزيل الشكر ،،،

جعفر الخابوري
29/04/2007, 08:11 PM
مشكوووووووووووووووووووووووووورين

الغوااااص
29/04/2007, 08:16 PM
الشكررررررررر موصول لك شرفتني بالمرور ياجعفر تحياتي لك ،،،

bahri
29/04/2007, 08:54 PM
شكرا اخوي الغواااص على الموضوع القيم حبيت اضيف حاجه بسيطه لانك والاخوان ما بقيتوا شي
1-عدم الامساك بالشعب المرجانيه قد يكون هناك سمك سام غير مريئ او هناك الصخور الناريه لمن لا يعرفها
2-اذا كنت صياد تجنب صيد الاسماك الصغيره او الانواع الغير معروفه حفاظا على البيئه
3-عدم تكسير الشعب المرجانيه

الغوااااص
30/04/2007, 08:50 AM
يعطيك العافية ........... مشكور على المداخلة وتسلم إنشالله ابي اضيف النقطة الى ذكرت امام اسمك والف شكر سلامي ،،،

heshamreef
01/05/2007, 09:24 PM
تذكرت موقف كنت اغطس سنوركل وغطست الى احدى الكهوف فى الشعب المرجانيه وعند النتهاء من البحث عن الاسماك كنت فى حاجه للتنفس وعند الصعود فوجئت بقطعه مكن الشباك القديمه الخاصه بالصيادين التفت على اجزاء من جسمى لولا ستر الله فقد معى خنجر استعماته فى تقطيع الاجزاء العالقه بى ودى فائده استكمال ادوات الغطس (السكين) والحمد لله رب الغالمين

heshamreef
01/05/2007, 09:30 PM
تذكرت موقف كنت اغطس سنوركل وغطست الى احدى الكهوف فى الشعب المرجانيه وعند الانتهاء من البحث عن الاسماك كنت فى حاجه للتنفس وعند الصعود فوجئت بقطعه من الشباك القديمه الخاصه بالصيادين التفت على اجزاء من جسمى لولا ستر الله فقد كان معى خنجر استعملته فى تقطيع الاجزاء العالقه بى ودى فائده استكمال ادوات الغطس (السكين) والحمد لله رب الغالمين

النقرش
01/05/2007, 09:49 PM
ما مدام ياخوي قلت أي مشكله صغيره انبه في الأمكان الصخريه مثلا الكواسر لا تغووص سنوركل أبدا إالا ومعاك حد ولا تغوص في الموج لانه والله صار موقف للوالد كان بروحه طالع الصبح ومافي حد المكان وهو طالع على طرف الصخر يفصخ النظاره والزعانف جت مووجه ضربته في الصخر وسحبته والنظاره والزعانف راحو وكان الوالد بروح فيها لو حت براسه وأغمى عليه بس الله ستر وقعد أسبووع ريله وضهره متهشم من الصخر وأخيرا أهم شي أشووفه سكيين الغوص لاني كان بيسر معاي موقف في الميناء ضربت وياي جشه عووده وانا فتحت الخيط مشان ما تقطع الخيط ولا فجاة علق الخيط فأنا كان معاي عدق السنوركل فلبست الزعانف والنظاره ونزلت الميناء وعمقه 5 متر ولقيت الجشه معلقه بحبل قرقور كان في الأرض وطويل الحبل فسبحان الله اول ما غصت ووصلت الأرض وحاولت أفك الحبل الجشه كانه شيطان ركبها ترووح يمين ويسار ووتلف حولي يعني لو علق حبل القرقور بس الله ستر وقتيها كنت مرتبك ومستعجل وما أخذت سكين الغوص فأهم شي سكيين الغووص وعدم الإرتباك وإذا حصلت أي مشكله الأسترخاء والتفكير لعدم إستهلاك الأاكسجين المحبووس وشكرا.

عاشق بحر
02/05/2007, 11:24 AM
اقول هذا مهبول وانت خابره مربوش لكن ليش ما قلت سالفة الغواص اللي طلع بسرعه وش صار بوجهه وبعدها مانزل غوص ههه:no2: :no2: :no2: ههههههههههه

da7me
03/05/2007, 01:42 PM
يا شباب لا شك هذا الموضوع مهم
وهذي ثاني مشاركة لي في الموضوع
والسنوركل رياضة جميلة بس الحذر واجب
مرة طلعت مع شباب سنوركل
بس الشباب الله يهديهم كانوا مهملين جدا
تخيلو ممعاهم عدة السلامة ولا سكين حتى
البس (سروال ابيض) فقط :D :D :D
علما إني أخاف من هذي الرياضة
وكنت أشاهدهم من فوق الصخرة واقول الله يستر
اذا لابد من اخذ الحيطة والحذر
والله أسال أن يستر علينا وعليكم

PARACUDA
03/05/2007, 11:33 PM
ارحبووووووووووووووووووو أخواني الأعضاء الممحلين هع هع هع هع هع هااااع

ممحلين = مبيدين ما شاء الله عليكم الطايح رايح ككككككككككككككككككككككككك

طبعا الأخوان ما تركوا شي ولكن أحب اضيف نقطه مهمه ما أتوقع فيها ذيك الخطوره لكن عشان نوفر أكسجين شوي واللي هي :

لا تغوص وأنت معبي الكريشه يعني موب عقبها على طول لأن تنفسك بيكون ثقيل وبالعافيه تتنفس تقل لستك جمس عليه بلف أمريكي أصلي .. يعني خل في معدتك شوية مساحه للنفس .. لأنك لو مسحت السفره وعقبها نزلت للغوص على طول خصوصاً بعض الأخوان اللي ياكلون باللنش ويمسحون العزبه مسح ثم يغوصون عقبها على طول أعتقد بينزل يلهث وبالعافيه يتنفس والله يعين كريشته عليه تحصلها ناقزه امامه شبرين .. بهالحاله رح يستهلك الأكسجين بسرعه يعني أذا الأسطوانه تعطيه 45 دقيقه بالوضع الطبيعي رح تعطيه في حالتنا هذي بالكثير نص ساعه .. خل نستفيد من هالربع ساعه سبحان الله يمكن الله يرزقك بهامور والا ناجل وزنه 20 كيلو في آخر غوصتك ولا صرت تتحايل عليه وتتابعه قضى اكسجينك قبل وقته ..

فكروا فيها أصلا من زين هالأكسجين اللي يعبونه بمحلات الغوص أحس انه مضرووووووب الاسطوانه بالعافيه تشيلها وإن غصت ما عطتك أكثر من نصف ساعه والله العالم يرمون بها ثقّاله عشان تملا عين الزبون بثقلها ..

وطول منتا مدي أفاك للمسدس عمر الأسطوانه ما تخليك تتنفس .. هع هع هع هع هع هع هاااااااااع

وسلامتكم ..

أخــــــوكــم الــبــاراكــ Paracuda ــــــــودا ،،،

الغوااااص
04/05/2007, 04:39 AM
تذكرت موقف كنت اغطس سنوركل وغطست الى احدى الكهوف فى الشعب المرجانيه وعند الانتهاء من البحث عن الاسماك كنت فى حاجه للتنفس وعند الصعود فوجئت بقطعه من الشباك القديمه الخاصه بالصيادين التفت على اجزاء من جسمى لولا ستر الله فقد كان معى خنجر استعملته فى تقطيع الاجزاء العالقه بى ودى فائده استكمال ادوات الغطس (السكين) والحمد لله رب الغالمين
يعطيك العافيه على المداخله الطيبة والمفيدة ......... عزيزي مداخلتك انشالله محسوبه لك بالنهايه مشكور على المرور ننتظر عودتك بمداخله أخرى عساك سالم ،،،

الغوااااص
04/05/2007, 04:44 AM
ما مدام ياخوي قلت أي مشكله صغيره انبه في الأمكان الصخريه مثلا الكواسر لا تغووص سنوركل أبدا إالا ومعاك حد ولا تغوص في الموج لانه والله صار موقف للوالد كان بروحه طالع الصبح ومافي حد المكان وهو طالع على طرف الصخر يفصخ النظاره والزعانف جت مووجه ضربته في الصخر وسحبته والنظاره والزعانف راحو وكان الوالد بروح فيها لو حت براسه وأغمى عليه بس الله ستر وقعد أسبووع ريله وضهره متهشم من الصخر وأخيرا أهم شي أشووفه سكيين الغوص لاني كان بيسر معاي موقف في الميناء ضربت وياي جشه عووده وانا فتحت الخيط مشان ما تقطع الخيط ولا فجاة علق الخيط فأنا كان معاي عدق السنوركل فلبست الزعانف والنظاره ونزلت الميناء وعمقه 5 متر ولقيت الجشه معلقه بحبل قرقور كان في الأرض وطويل الحبل فسبحان الله اول ما غصت ووصلت الأرض وحاولت أفك الحبل الجشه كانه شيطان ركبها ترووح يمين ويسار ووتلف حولي يعني لو علق حبل القرقور بس الله ستر وقتيها كنت مرتبك ومستعجل وما أخذت سكين الغوص فأهم شي سكيين الغووص وعدم الإرتباك وإذا حصلت أي مشكله الأسترخاء والتفكير لعدم إستهلاك الأاكسجين المحبووس وشكرا.
اخوووي وصديقي النقرش .......... بالاول الحمدلله على سلامه الأول والثانيه ماشالله عليك الشغلة معاك طالعة وراثة من بعد الوالد على العموم عساكم على القوى انت والوالد ....... وبخصوص الي ذكرت اي خطأ في الغوص سواء سنوركل أو غطس ممكن يقتل صاحبه وأشكرك على اهتمامك بموضوع الجميع ،،،

الغوااااص
04/05/2007, 05:00 AM
[QUOTE=عاشق بحر]
اقول هذا مهبول وانت خابره مربوش لكن ليش ما قلت سالفة الغواص اللي طلع بسرعه وش صار بوجهه وبعدها مانزل غوص ههه:no2: :no2: :no2: ههههههههههه [/

حياك يالرفيق الموالي ..تحيه كبيرة من قلبي بالنسبة لقصة زميلنا ماني بقايل اسمه بس والله سالفته تخوف وبنفس الوقت مضحكة تدري ابي اسردها على السريع علشان القارئ ما يزعل مني ..
هذا زميل لنا قديم ياشباب وراعي بحر وراعي سنوركل وله بالصيد وماشالله عليه في يوم قالي ابي اتعلم الغوص قلت حاضر ونزلنا انا وهو بعد تعليمه بعض الاساسيات ......... المهم الرجال تمام غاص وطلع معلم .....:good: .... وفي يوم غصنا مجموعه وزميلنا جايب معاه نظارة الظاهر من ابو ريالين شاريها ملونه الوان الطيف :eek: ونزل ولما نزل حوالي 10 متر لزقت النظارة على جبهته وعيونه نطت شوي برى .....:confused: ....الظاهر النظارة شفطت هواء المهم ماقدر يتصرف الرجال عيونه باقي شوي وتنط برى وما قدر يسحب النظارة والحقيقة كان شكله مضحك جداً انا عن نفسي تسدحت بالقاع .....:D ....من الضحك بس يوم حس الموت الرجال اعطاها هواء فوق بس صاروخي وطلع ولما طلع كانت جبهته ناطة وعيونه والجفن قلب لونه اخضر:p وجلس على المنظر هذا فترة طويله وحرم ينزل بعدها لا بنظارة ام ريالين ولا غيره .:j وسلامتكم ،،

الغوااااص
04/05/2007, 05:07 AM
يا شباب لا شك هذا الموضوع مهم

وهذي ثاني مشاركة لي في الموضوع
والسنوركل رياضة جميلة بس الحذر واجب
مرة طلعت مع شباب سنوركل
بس الشباب الله يهديهم كانوا مهملين جدا
تخيلو ممعاهم عدة السلامة ولا سكين حتى
البس (سروال ابيض) فقط :D :D :D
علما إني أخاف من هذي الرياضة
وكنت أشاهدهم من فوق الصخرة واقول الله يستر
اذا لابد من اخذ الحيطة والحذر
والله أسال أن يستر علينا وعليكم

دحمي حياك ........... انا في الحقيقة سعيد بزيارتك واتمنى عودتك كمان وكمان كل ما شفت انه عندك شئ تبي تقوله تعال ترى هذا موضوع للجميع وبالنسبة لأهل السراوي البيضاء :confused: الله يكفينا شرهم هذولي شكلهم جن اهل بحر تحياتي لك ،،،

الغوااااص
04/05/2007, 05:11 AM
ارحبووووووووووووووووووو أخواني الأعضاء الممحلين هع هع هع هع هع هااااع

ممحلين = مبيدين ما شاء الله عليكم الطايح رايح ككككككككككككككككككككككككك

طبعا الأخوان ما تركوا شي ولكن أحب اضيف نقطه مهمه ما أتوقع فيها ذيك الخطوره لكن عشان نوفر أكسجين شوي واللي هي :

لا تغوص وأنت معبي الكريشه يعني موب عقبها على طول لأن تنفسك بيكون ثقيل وبالعافيه تتنفس تقل لستك جمس عليه بلف أمريكي أصلي .. يعني خل في معدتك شوية مساحه للنفس .. لأنك لو مسحت السفره وعقبها نزلت للغوص على طول خصوصاً بعض الأخوان اللي ياكلون باللنش ويمسحون العزبه مسح ثم يغوصون عقبها على طول أعتقد بينزل يلهث وبالعافيه يتنفس والله يعين كريشته عليه تحصلها ناقزه امامه شبرين .. بهالحاله رح يستهلك الأكسجين بسرعه يعني أذا الأسطوانه تعطيه 45 دقيقه بالوضع الطبيعي رح تعطيه في حالتنا هذي بالكثير نص ساعه .. خل نستفيد من هالربع ساعه سبحان الله يمكن الله يرزقك بهامور والا ناجل وزنه 20 كيلو في آخر غوصتك ولا صرت تتحايل عليه وتتابعه قضى اكسجينك قبل وقته ..

فكروا فيها أصلا من زين هالأكسجين اللي يعبونه بمحلات الغوص أحس انه مضرووووووب الاسطوانه بالعافيه تشيلها وإن غصت ما عطتك أكثر من نصف ساعه والله العالم يرمون بها ثقّاله عشان تملا عين الزبون بثقلها ..

وطول منتا مدي أفاك للمسدس عمر الأسطوانه ما تخليك تتنفس .. هع هع هع هع هع هع هاااااااااع

وسلامتكم ..

أخــــــوكــم الــبــاراكــ Paracuda ــــــــودا ،،،

البركودا تبي الصراحة انا شاك باسلوبك بالنقاش تدري علبالي انت مين احتمااااال كبير انت ولد اختي العريس نفس الاسلوب ( الساخر على النت) بس ولا يهمك وانا خالك نرحب فيك وترى مافيها واسطة ماعندك نقاط يعني ساقط وفاشل بالعربي برى انت الموضوع الجديد

PARACUDA
04/05/2007, 11:12 PM
هااااااااااه ؟ :confused:

أبن أختك ؟ :eek:

وعريس ؟ :j

طيب مين ؟

هو في الحقيقه طول منتا مدي افاك لأبن اختك عمر الباراكودا في جثتك ما تفتك :p

يخرب بيت فضايحك ... بريء يفندمممممممممممممممممم :( <------- قمة البراءه

هو في الحقيقه لما نشك في شخص معين نقدر نوصل لعدة نقاط تحليلية منها على سبيل المثال :

1. هل رأيت خشته قبل تسذا ؟ :rolleyes:
2. طيب هذا ليه ؟
3. كيف يا عالم يمكن أن يكون أبن الأخت عقام او باراكودا معناتو ان خاله حووووووت كبير .
4. هل يعقل هذا ؟ وإذا كان يعقل هذا فلماذا ؟ :confused:

أقول تراي طولتها وهي قصيره .. الغواص شكلك غلطان بالعنوان :j

بصراحه أعجبني وصفك لوضع خوينا ( بنيدر الموشوم ) تحت سطح الماء خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

وصف دقيق وكأنك تشاهد فلم رسوم متحركه ههههههههههههههههههههههههههههههههاي

الحمد لله على سلامته وجت سليمه انا اصلا قايله من أول خلك في البدون والأرانب لكن ماااااااش ما يسمع الكلام وهذي آخرتها ..

والله لا يعيده من موقف اصلا لما طلع من البحر افتكرت انه ( جنّخ ) :mad:

وعلى فكره ما أبي واسطه من أحد تخبر يعني مثلك عارف خبرتي بالبحر وصراعي مع مختلف أنواع الزويني والبنقس ( أحم أحم ) لا لا أقصد الناجل والهامور والطرّاد يعني اعتقد مش في حاجة واسطه ,,

وسلامتكم ،،،

الغوااااص
04/05/2007, 11:19 PM
البركودا .......الله عليك ... ماتترك طبعك الساخر هذا بس خفيف دم وظل ....:D .. بس عاد لا تمسخها تراك افسدت الموضوع يالله عاااااد ضف خشتك من هنا ....:no2:
يالله سلام .
لا تعودها ........:p

PARACUDA
06/05/2007, 01:03 AM
حااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااضر يــــــــــفـــــنــــــــدم :p

الغوااااص
06/05/2007, 01:29 AM

من اليمين بحري وفي النص الغوااص والقرد فوق الشمبانزي ( البركودا) :j

إهدااااااااااااااااء لحبيبي ( البركوووووووووووووووووودا ) ماحد قدك يالشمبانزي ...:D :D

PARACUDA
06/05/2007, 02:21 AM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههاي

طيب انت اللي بديت ترا عندي صور لك البومات قديمه يوم عصاقيلك تتصافق وحدك المسدس ابو 120 ريال اللي تقل نبّيله .. ان ما حطيتهم كلهم بالإضافه لصور من 20 سنه خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ وشوشتك كبيره لدرجة انك كنت تخبي فيها معدات بحريه سنانير على خيوط على كلو خخخخخخخخخخخخخخخخخخ

واللي ما يتفرج يشووووووووووووووووووووووووووووووف ..

يا حلااااااااااااااااوتك الله يعين نشغل السكانر مع انه مغبر له سنين ما شغلته .... هع هع هع هع هع هع هاااااع

maysarh
06/05/2007, 03:36 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

الغوااااص
06/05/2007, 04:07 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
الضحكة .......................عساااااااااااااك دوم من اهلها ،،،

hashomi98
11/05/2007, 11:24 PM
هناك العديد من الأخطاء الخطيرة جدأً ومن أهمها :

1- المسدس

2- البدي يكون بعيد عن خويه وزي ماذكروا الأخوان انا ماقد شفت اثنين يصيدون مع بعض ويبقون مع بعض طول الغوصة .

3- نسيان وتابعة الهواء او المكابرة ونقول اننا نقدر نكمل ولسا باقي هوا وغيره .

وانا صارت لي مشكلة بسبب بعد البدي و عدم التشييك على الهوا وهي اني كنت اصيد والا تطلع قدامي ذيك التونة اللي ما تتفوت المهم عطيتها ضربة وقامت تفر بها الصيخ وتلعبك الخيط المهم على ما قدرت افكها كان الهوا انتها وانا على 68 قدم والبدي مهو يمي ولا لقيته المهم مابقي غير نفسين نفس وصلني الى 30 قدم والثاني وصلتبه للسطح وقمت انفخ البي سي دي بفمي وانا بعيد عن البوت المهم انها عدت على خير وتعلمت درس ما انساه طول ماحييت انشاء الله .

thamer_1734
12/05/2007, 12:16 AM
يعطيك العافيه ياغواااص والله يحفظنا ويحفظكم
واتصور اهم نقطة هي ان لا يغوص أحد بمفرده ( دايف الون داي الون ) اي غص لوحدك تموت لوحدك

الغوااااص
12/05/2007, 08:43 AM
غص لوحدك تموت لوحدك ............. كلام جميل ........... الله يعطيك العافية ،،،