المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اريد معلومات عن جزبره راس ابو علي

عابر المحيطات
26/04/2007, 04:05 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيف حالكم ياشباب
من الي يفيدنا عن معلومات عن جزيره راس ابو علي :
كيف طريقها من الدمام
هي بعد الجبيل او قبل الجبيل
وين احسن المناطق الي فيها
هل الصيد با الغزل و المد والالغوص با المسدس مصرح ام لا
وين المناطق الي فيها الحجر(الحصى+الدحول)
وشكرا
:cool: ودمتم سالمين

صياد متواضع
27/04/2007, 02:38 PM
عابر والله انا زيك ابغى اخرج الاسبوع الجاي وما اعرف عنها الى انه الصيد فيها عسل وبس

عابر المحيطات
27/04/2007, 09:12 PM
شكراعلى مرورك يا صياد متواضع
يا شباب محد يفيدنا با اي معلومات
على الاقل احداثيت الموقع

الغوااااص
27/04/2007, 11:53 PM
يفيدونككك الشباب انشالله وبالتوفيق ،،،

الموج العالي
28/04/2007, 08:36 AM
نصيحة لوجه الله

من منطقة الجعيمة برأس تنورة إلى منطقة السفانية

لا تطلع البحر لوحدك ولا تبيت

لأن هذيك المناطق مشهورة ومعروفة بالجن المستوطن خاصة على الأماكن الساحلية

وأنا قابلني موقف ما أنساه حول منطقة رأس أبو علي

وبعد أخويانا كثير قالوا لنا مواقف لا تنسى

عموما أذكر الله أول وأخير وحاول إنك ما تبيت في هذيك المناطق

حايرالقلم
28/04/2007, 08:55 AM
السلام عليكم
جزيرة ابوعلي الواقعه في مدينة الجبيل من الجزر المشهوره والكبيره وتستطيع الذهاب لها عن طريق السياره بكل سهوله. عن دخولك الجبيل سواء كنت جاي من الدمام والا الرياض وانت داخل الجبيل تلقى لوحات اتبع اللوحه المكتوب فيها مدينة الجييل المنطقه الصناعيه وخلك ماشي مره مره مره سيده وتلقى الشركات على يسارك وانت على الهايويه وكمل سيده مع الاشارات ولاتلف لايمين ولايسار لين تجيك البوابه حقت سلاح الحدود وقتها انت في جزيرة ابوعلي.
جزيره ابوعلي من المناطق المحظوره ولكن في السابق لم تكن كذالك لوجود بعض المخالفين جعلوها منطقه محظوره ولكن تستطيع الدخول اليها عن طريق تصريح يؤخذ من سلاح الحدود الموجود في مدينة الجبيل (( داخل الميناء التجاري بالجبيل))). وكما تفضلت الصيد فيها حلو وعسل مثل ماتفضل واحد من الشباب لكن الصيد بالغزل ممنوع والغزل يؤخد منك قبل دخلوك من البوابه. ولكن اهم شي يكون معك تصريح للدخول او تحاول تسجل بطاقتك عندهم اذا لقيت واحد يمشيك لكن لو اطلع تصريح افضل ولا ياخذ وقت.

فطري
28/04/2007, 08:56 AM
الأخ العزيز عابر المحيطات،

الإحداثيات في الوسط: 27,20 شمالاً و 49,40 شرقاً،

المساحة: بحدود 130 كيلومتراً مربعاً،

تقع "شبه" جزيرة ابوعلى إلى الشمال من مدينة الجبيل الصناعية، ومدخلها الأسفلتي الوحيد هو عن طريق المدينة الصناعية. وهي عبارة عن جزيرتنين (ابوعلي والباطنة)، وقد تم ربطهما بطريق اسفلتي يصل إلى نهاية الراس حيث تقع محطة تجميع النفط الخاصة بارامكو السعودية. المنطقة بشكل كامل تقع تحت حماية ارامكو وحرس الحدود والدفاع الجوي والحياة الفطرية، وهي بشكل عام متنزة جميل في الربيع وتحتوي على سواحل رائعة، ولكن يحظر الصيد فيها كونها ايضاً منطقة محمية تشرف عليها الحياة الفطرية بالجبيل، ويوجد جوالين يمسحون المنطقة بشكل دائم. وبما أن المنطقة تتعرض شواطئها الشمالية للرياح الشمالية لذا فإن معظم الشواطئ الشمالية عبارة عن صخور بفعل الأمواج العاتية. أما الشواطئ الجنوبية المحمية من الأمواج فهي عبارة عن مسطحات طينية مدجزرية تحدها سبخات مالحة كبيرة. وتتواجد في المنطقة بعض المرتفعات و الجروف الصخرية القليلة الأرتفاع ولكن لم اشاهد اي من الكهوف او دحول.

يسمح التنزة بالمنطقة خلال اوقات معينة من السنة، ولكن للتخييم يجب الحصول على إذن من حرس الحدود اولاً ويتم تحديد المنطقة لك "احياناً". كما أنه يتوجب عليك اخذ إذن بالغوص بالمنطقة ويمنع إستخدام بنادق الصيد تحت تحت الماء اثناء الغوص ويسمح لك استخدام السنارة او الخيط فقط.

عذراً على الإطالة، وإذا اردت المزيد فلا تتردد بالسؤال. متمنياً لك رحلة بيئية ممتعة،

أخوك / فطري

دمي بحر
29/04/2007, 10:13 AM
جزيرة ابو علي من افضل مناطق الحداق

شمال مدينة الجبيل الصناعية

شاعرالمليون
29/04/2007, 10:39 AM
الخ عا بر المحيطا ت بنسبة طريق جزير أبو علي هيأ تقع بعد الجبيل ونت جاي من الدما م السلك طريق الدما م الجبيل لين يجيك ثالث كبري مدخل الجبيل السكنية ثم خذ يمين مع المدخل ثم واصل سيرك لين تجيك أول أشارة طريق واحد مع الربعة أسم التقاطع ثمن خذ يمين بعد متاخذيمين تقا بلك أشا رة طريق الربعة مع طريق جزير ة أبو علي خذ يسارتمشي تقريبن ثلاثة 3 كيلو تقا بلك بواب سلاح الحدود علي مدخل الجزيرة أبوعلي وشكرا

عابر المحيطات
30/04/2007, 12:45 AM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم شباب

مشكوريييين على المعلومات القيمة

ماقصرتووو بيض الله وجههكم

انشالله السبوع الجاي انا رايح احد يخاويني

تـــــحــــيــــاتــــي

بالول
04/05/2007, 08:37 PM
والله ياخوك مشتهي اروح معاك

بس خايف من الجن الي بيها!!!

مشكور اخوي على ذا الموضوع

واذا حصلت ترخيص قلينا كيف خطوات استخراجه وكم يستغرق من وقت

انا ناوي اروح عصرية بس مو الى الليل.

VXR.8912
19/10/2011, 12:55 PM
لأهل الخبر ايش افضل موقع للحداق في ابو علي وايش افضل طعم استعماله في نفس المنطقه

وهل استعمال القرقور الصغير ممنوع والساليه للميد .. واذا كان ممنوع تتصدر من عندي وقت الدخل وترجع لي في نهايه الرحله ولا كيف النظام

راجيا منكم الإفادة ×

White_Shark
19/10/2011, 02:37 PM
أخوي : VXR.8912

حياك الله .. جزيرة أبو علي منعت قبل ستة أشهر تقريباً , وإذا عندك واسطة بتدخل معاك حتى طراد موبس شبك .. :)

بس أيام كانت التصاريح سهالات .. يمنع دخول أي وسيلة صيد غير الخيوط ( بكرة - سنارة - خيط مد اللي هي الشكة ) إلا إذا كانت عندك رخصة صيد رجلي .. وإن شافوها عندك غزول وقراقير وسالية في البوابة تخليها عندهم وإنت طالع يسلموك إياها .. وبالواسطة كل شي مسموح .

تحياتي .

حداق الخبر
19/10/2011, 06:03 PM
والله اني ناوي اطلع لها

لكن

مازانت الظروف

متى احسن وقت للصيد فيها ؟

VXR.8912
20/10/2011, 12:17 PM

حياك الله .. جزيرة أبو علي منعت قبل ستة أشهر تقريباً , وإذا عندك واسطة بتدخل معاك حتى طراد موبس شبك .. :)

بس أيام كانت التصاريح سهالات .. يمنع دخول أي وسيلة صيد غير الخيوط ( بكرة - سنارة - خيط مد اللي هي الشكة ) إلا إذا كانت عندك رخصة صيد رجلي .. وإن شافوها عندك غزول وقراقير وسالية في البوابة تخليها عندهم وإنت طالع يسلموك إياها .. وبالواسطة كل شي مسموح .

تحياتي .
يجيب الله خير انا جايها اليومين هذي واكتفي بالحداق .. والله يجزاك خير على الافاده

المقنع666
20/10/2011, 12:32 PM
السلام عليكم

جزيرة ابو على من المناطق الجميل فيه الصيد لاكن تعقيد الدخول تكرهك فيها فا احسن لك استأجر طراد وصيد داخل البحر احلا واونس

صياد البلوش
20/10/2011, 09:27 PM
ياشباب انا شخصين افظل النقرورية على جزيرة ابو علي

اكسنت كول
28/10/2011, 04:43 AM
هي تقع في نهاية الجبيل الصناعية

xmx202
28/10/2011, 09:35 AM

تحياتي .

ككلامك في متمه ياخوي

عجزنا نطلع تصتريح، ممنوع ممنوع ممنوع

لكن واحد من اخويانا، طلع تصريح بالواسطه، والحداق فساكر على كيف كيفك