المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أعزائي أعضاء مكشات ،،، (( أبيكم بكلمة راس )) ...

فايز العامر
27/04/2007, 02:23 AM
يعطيك العافية

تقبل مروري

مشكوووووور

عبارات كثيرة جداً ... لا يخلو موضوع منها .. بعضها صادقة وبعضها الله أعلم به،،،

أعضاء مكشات عشرات الآلاف وهذا بفضل الله ثم بجهود (بعض) الأعضاء اللي شالوا المنتدى على كتوفهم، سواء بإدارته، أو بالمواضيع والمشاركات المميزة، وأجزم أن فيه أعضاء سجلوا في مكشات بسبب سمعته الجبارة بين المنتديات المتخصصة..

من مميزات مكشات، التخصص،، وهذا قد يخالفه اللي انحذف له كم موضوع، ولكن المصلحة الكبرى أهم من كم موضوع شاطح،،، وبصراحة لي كم موضوع انحذف وأمس أنحذف لي موضوع عن الجيوب اللي تسحب بعض، بس مافيه مشاكل، وعتبي ليش ما أحد علمني من المشرفين...

نجي لموضوعنا الأساس،،،

الكلمات اللي في أول الموضوع، كلمات قد تكون لسبب ما، ولكن حنا لنا الظاهر، وبصراحة هي تحطيم في تحطيم لصاحب الموضوع، خصوصاً إذا كان تعبان عليه...

واحد من الشباب يقول: أعرف مهندس فيديو ثري دي 3d محترف بمعنى الكلمة، عرض خدماته على أحد المواقع القوية في تقديم شروحات التقنيات والبرمجيات، وأعطاهم نماذج من أعماله، وعلى طول فتحوا له قسم للثري دي وحطوه مشرف، وقام الرجال يقدم دروس في التصاميم والانتاج، وكل مايكتب موضوع، يردون عليه الأعضاء مشكووووور يعطيك العافية،،،،،!!!! بعد فترة أعتقد اقل من شهر،،، سحب عليهم،،، وراح لمنتدى ثاني فيه أعضاء يقدرون اللي يقدم لهم خدمات مجانية...

نرجع لموضوعنا

قلت لعلي أبحث ليش تكثر هذي الردود العقيمة!!

بعد بحث ماهو طويل، اكتشفت أن هناك ثلاث أسباب رئيسية :::

الأول (والله أعلم) :

لأن كثير من المنتديات (الخشاش) اللي ماتقدر تقرا مواضيعهم إلا بتسجيل الدخول، وبعضهم ماتقدر تدخل المنتدى بكبره إلا بعد تسجيل الدخول، هذي المنتديات هي سبب من أسباب تعويد كثير من الأعضاء على هالأسلوب، (إيضا) فيه منتديات (وهذي أردى من الخشاش) ماتقدر تكتب موضوع أو تحمل مرفق إلا لازم ترد بخمس طعش رد، والشباب تعودوا على مشكوووور،،، واللي مسوي فيها فاهم،، وإنه عضو مهم يكتب جاري التحميل،،، لكن مايرفع ضغطي أكثر من اللي يكتب (لي عودة) طيب إذا كان لك عودة ليش تكتب وتتعب نفسك؟ ..

السبب الثاني (والله أعلم) :

أن الموضوع يكون أعجب العضو، ويبي يشترك فيه عشان إذا دخل على لوحة التحكم يحصله في أي وقت، وهذي لها حل بسيط ( هنا ) (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=84004) ...

السبب الثالث (والله أعلم) :

هناك أعضاء يحبون أن تصبح مشاركاتهم بالآلاف ولو كانت مشاركات (خشاش) خصوصاً بعد تغيير للرتب الجديدة، والمفروض من إدراة المنتدى تضيف زر تحت كل موضوع لاختصار الرد، تضغط عليه ويرد عنك مرة مشكووووور ومرة يعطيك العافية ومرة تسلم لي ..

من يقدر يفسر لي أوقات المشاركات التالية:

يعني يقرا الموضوع ويرد عليه في أقل من دقيقة !!!

أنا متأكد إن فيه أعضاء راح يقولون طيب وشلون نعبر عن شعورنا لصاحب الموضوع المتميز؟
أقول هذي ما يبي لها شرح...

يا أخوان،،،

باختصار،، وبالعربي :::

كل الكلام اللي فوق عشان نرتقي أكثر بمكشات، وياليت نشوف مشاركات وردود فعالة ومتميزة ...

رعاد ...

ناصح
27/04/2007, 12:50 PM
نعم أحسنت

أنا أتفق معك تماما وهذه أحد أهم المشاكل التي نواجها وهي كثرة الكتابة على غير فائدة تذكر بل أن الكاتب يكتب العبارة نفسها لموضوع صاحبها حضر لها في أشهر أو أسابيع ومدعمة بالصور وصاحب موضوع منقول وربما غير مفيد

وسوف أضع موضوعك هذا لأهميته من ضمن المواضيع المميزة لهذه الخيمة...

راعي الهـــدد
27/04/2007, 01:20 PM
الأخ الغالي رعاد

لقد وضعت يدك على الجرح ولعله يندمل بعد موضوعك المبارك هذا

حقيقة اقولها وبكل جرأة

اتعجب من البعض الذي ينسخ ويلصق

سواء مواضيع منقوله او ردود على المواضيع الموجودة هنا في مكشات

ليكن لك أخي شخصية مستقلة حتى في ردودك ومواضيعك

التقليد ممقوت

ونقل خبرات الغير هي تعتبر جيدة ولكن في مجالها وبحدودها

وبحسب الحاجة والمصلحة

والغيرة وحب الظهور اعمت كثيراً من النفوس

ودمرت شخصيات وهيئات ليست بالهينة

والعجب وحب الثناء اساس الداء وبدحره يكمن الدواء

إن مانشاهده في الموقع (( مكشات )) من البعض من الأخوة

والحمدلله ان من اتت للتبعيض فدلت على القلة وهذه نعمة من رب العالمين

فأسأل الله ان تكون من التبعيضية مرتبطة دوماً بمشاكلنا والظواهر المقيته حولنا

فنشاهد

نقل لمواضيع شتى ماهب ودب

هذا والله لهو قمة التبعية والعجز وذهاب الجدية

أخي الكريم مالذي ينقصك عن غيرك وتكتب وتتابع وترد

ويكون ذلك كله من مجهودك وتعبك

وترسم لك شخصية يقال هذه شخصية (( المعرف الفلاني ))

أخي الغالي رعاد ومشرفنا العزيز ناصح

آمل أن يكون في هذا الموضوع والرد الطيب من أمثالكم خير معين لبتر تلك الظاهرة واجتثاثها من جذورها

والله اني لأخجل أن ارد على موضوع لم أقرأه

او اتعجل بكلمات لاتوفي صاحب الموضوع حقه

فرسول الله صلى الله عليه وسلم قد قال واعطي كل ذي حق حقه

فهل اعطينا كل ذي حق حقه ... .؟؟؟

الغالي والنجم والبارع رعاد يامن احببته في الله ولله

جزاك الله خيرا على هذا الموضوع القيم

دمت بود ومحبة ياغالي

فايز العامر
28/04/2007, 09:35 AM
نعم أحسنت

أنا أتفق معك تماما وهذه أحد أهم المشاكل التي نواجها وهي كثرة الكتابة على غير فائدة تذكر بل أن الكاتب يكتب العبارة نفسها لموضوع صاحبها حضر لها في أشهر أو أسابيع ومدعمة بالصور وصاحب موضوع منقول وربما غير مفيد

وسوف أضع موضوعك هذا لأهميته من ضمن المواضيع المميزة لهذه الخيمة...

ولكن في المقابل هناك مواضيع، يعلم الله أني استفدت من الردود أكثر من الموضوع الأساسي نفسه..
أعطيك مثال،،، ادخل على الموضوع هذا:
أنتبه يالغالي...صدام العده..ما تدري وش وراه من بليه..أدخل و أحكم.. (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=82514)
شف رد أخوي راعي الهـــدد ،،، بصراحة خدمني وهو مايدري ، جزاه الله خير..

فايز العامر
28/04/2007, 10:02 AM
الأخ الغالي رعاد

لقد وضعت يدك على الجرح ولعله يندمل بعد موضوعك المبارك هذا

حقيقة اقولها وبكل جرأة

اتعجب من البعض الذي ينسخ ويلصق

سواء مواضيع منقوله او ردود على المواضيع الموجودة هنا في مكشات

ليكن لك أخي شخصية مستقلة حتى في ردودك ومواضيعك

التقليد ممقوت

ونقل خبرات الغير هي تعتبر جيدة ولكن في مجالها وبحدودها

وبحسب الحاجة والمصلحة

والغيرة وحب الظهور اعمت كثيراً من النفوس

ودمرت شخصيات وهيئات ليست بالهينة

والعجب وحب الثناء اساس الداء وبدحره يكمن الدواء

إن مانشاهده في الموقع (( مكشات )) من البعض من الأخوة

والحمدلله ان من اتت للتبعيض فدلت على القلة وهذه نعمة من رب العالمين

فأسأل الله ان تكون من التبعيضية مرتبطة دوماً بمشاكلنا والظواهر المقيته حولنا

فنشاهد

نقل لمواضيع شتى ماهب ودب

هذا والله لهو قمة التبعية والعجز وذهاب الجدية

أخي الكريم مالذي ينقصك عن غيرك وتكتب وتتابع وترد

ويكون ذلك كله من مجهودك وتعبك

وترسم لك شخصية يقال هذه شخصية (( المعرف الفلاني ))

أخي الغالي رعاد ومشرفنا العزيز ناصح

آمل أن يكون في هذا الموضوع والرد الطيب من أمثالكم خير معين لبتر تلك الظاهرة واجتثاثها من جذورها

والله اني لأخجل أن ارد على موضوع لم أقرأه

او اتعجل بكلمات لاتوفي صاحب الموضوع حقه

فرسول الله صلى الله عليه وسلم قد قال واعطي كل ذي حق حقه

فهل اعطينا كل ذي حق حقه ... .؟؟؟

الغالي والنجم والبارع رعاد يامن احببته في الله ولله

جزاك الله خيرا على هذا الموضوع القيم

دمت بود ومحبة ياغالي

أحبك الله الذي أحببتني فيه..

النجم البارع هو الذي يقدم الخدمة والمساعدة لإخوانه، سواء في مكشات أو غيره،،

وانت بمداخلتك الطيّبة ذكرتني بالبيتين اللي يقول الشاعر فيهن :

يارب افتح ثم اغمض وافتح ،،، واشوف انا كل المواضيع معقول
واحد يألف ثم يناقش وينقح ،،، وواحد له يعارض ،، ولا فيه منقول

رعاد ...

حنضله
28/04/2007, 04:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت اني اشارك في الموضوع

اولاً:اخوي رعاد الحين انت تقول هذي العبارات عقيمه يعني وش تبغانا نقول موضوعك بايخ وكنه وجهك ولا تبينا نعذرب في الموضوع وندور كل غلطة عليه

ثانياً: وش فيه غير مشكور ويعطيك العافيه وتسلم لي يعني قل لي وش فيه كلمه لأبراز اعجابي بالموضوع غير هذه العبارات التي تقول انت
عنها عقيمه

ثالثاً:اذا ما احد رد على المواضيع كيف تبي تلقى تفاعل والتفاعل هذاهوالي يشجع الأعضاء على كتابة المواضيع فلولا هذه الردود العقيمة كما اسلفت عنها اخوي رعاد كان كل الأعضاء تحطموا من قل التقدير ولا زم تجي عبارات الشكر تشجيعياً ولو بهذه العبارات العقيمه كما وصفتها انت

رابعاً:اخواني اعضاء منتدى مكشات اتمنى اني مازعلت او بالأصح ماجرحت احد بكلامي

وشــــــكـــــــراً

النائب
28/04/2007, 05:20 PM
فيه حركة حلوة تسويها بعض المنتديات وهي ما يسمى بالتحية الخاصة للموضوع أو الرد الجيد والاستياء للموضوع الرديء
كل ما على العضو هو ضغط زر تحية أو استياء ليعبر عن شعوره نحو النوضوع بدون إضافة رد
وتجد تحت الموضوع عدد الذين حيوا صاحب الموضوع وأسماؤهم أو الذين استاؤا من الموضوع بلون مختلف

وهذه تحية مني لك

...

دغيم1
28/04/2007, 05:39 PM

حياك الله أخي الكريم : رعاد

وحي الله كل قارىء كريم وأسعد الله أوقاتكم بالخير والمسرات وجعلها عامرة بذكرة

ينقسم كل قارىء لهذا الموضوع الجيد إلى فريقين . مؤيد - وغير مؤيد .

ولكل واحد منهم وجهة نظر يحتفظ بها والكل على حق مادام ان ذلك في إطار الحوار الصحيح .

كلامك أخي الكريم صحيح ولكن ليس على إطلاقه ، فما ذكرت من عبارات يصلح ذكرها لبعض المشاركات - ولا تصلح للمواضيع الأخرى .

وكما ذكر أخي الفاضل : حنضلة : صعب تجاهل المشاركات والإكتفاء بالمرور فقط .

ولكن لعلي أدلو بدلوي فإن أصبت فمن الله وفضلة وحمده - وإن أخطات وهو الأقرب فمن نفسي والشيطان - وأعتذر لكم سلفا . ولعلي أجد لنفسي العذر بمحبتكم ومشاركتكم للوصول لما فيه الخير والفائدة .

* إذا كانت المشاركة - أو الموضوع - المطروح يحتاج في رده لمتخصص فأ نا أوافق أخي الحبيب : رعاد .

لأن البعض يرد بكلمات ليس لها علاقة بالموضوع وإنما إضافة لزيادة المشاركات كأن يقول : لعل في الأخوة من يفيدك - أو ماشابهه .

* وإن كانت المشاركة عبارة عن طرح لرحلة أو إضافة عمل جديد كاختراع بسيط أو اكتشاف مكان أو غيره :

فأعتقد أن المشاركة دعوة أو شكر لها مايبررها - وهي أن الدعوة هي أعظم من المكافأة أو الأجر على العمل .

* والأهم من ذلك هو دور إدارة هذا المنتدى الطيب وفقهم الله في توعية بعض الأعضاء من خلال متابعتهم في طريقة المشاركات والردود ، على الطريقة الصحيحة في وضع الرد وأهميته .

وأما ماذكره أخي الغالي : راعي الهدد : فإدارة المنتدى سدد الله خطاها قد بينت موقفها من المشاركات المنقولة مهما ذكر المشارك بالمصدر الذي تم النقل منه وأن ذلك يعطل دور المنتدى وتفعيله من قبل الأعضاء ولايخدم التطوير ولايفتح مجال الإبتكار والموهبة .

وأما ماذكرت في أوقات المشاركات بأنها متسلسلة فأعتقد أنها ليست لمشارك واحد وهذا شيء طبيعي أن تكون متوافقة أو بفارق ثواني بسيطة لأن الدخول حق مشروع لكل عضو بأن يشارك في أي خيمة يريدها وأن يرد حسب رغبته - وبعض المواضيع التي تواكب الحدث يكون المرور عليها مكثف وخاصة في مواسمها وعندما يكون الموضوع جاذب .

آمل من الله أن أكون قد وفقت إلى بعض التوضيح ، وإبراز بعض جوانب مايتعلق بهذا الموضوع .

وأقدم شكري لك أخي : رعاد على طرح هذا الموضوع لأهميته .

ولتفاعل أخي الكريم المشرف ناصح - معه

وفق الله الجميع لما يحب ويرضى .

محبكم : دغيم 1

فايز العامر
29/04/2007, 06:10 AM
حبيت اني اشارك في الموضوع
اولاً:اخوي رعاد الحين انت تقول هذي العبارات عقيمه يعني وش تبغانا نقول موضوعك بايخ وكنه وجهك ولا تبينا نعذرب في الموضوع وندور كل غلطة عليه
ثانياً: وش فيه غير مشكور ويعطيك العافيه وتسلم لي يعني قل لي وش فيه كلمه لأبراز اعجابي بالموضوع غير هذه العبارات التي تقول انت
عنها عقيمه
ثالثاً:اذا ما احد رد على المواضيع كيف تبي تلقى تفاعل والتفاعل هذاهوالي يشجع الأعضاء على كتابة المواضيع فلولا هذه الردود العقيمة كما اسلفت عنها اخوي رعاد كان كل الأعضاء تحطموا من قل التقدير ولا زم تجي عبارات الشكر تشجيعياً ولو بهذه العبارات العقيمه كما وصفتها انت

رابعاً:اخواني اعضاء منتدى مكشات اتمنى اني مازعلت او بالأصح ماجرحت احد بكلامي

وشــــــكـــــــراً
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله أخوي حنضله ،،،

أخوي، ماهي معقولة ان العضو، إما يكتب تعليق وتعقيب جاد، أو إنه يسب الموضوع ..
لابد من كلمات الثناء والشكر، لأن طبيعة وصياغة بعض المواضيع ما يصلح لها إلا الثناء على الموضوع وشكر صاحبه (إذا استحق) وبدون مجاملة ..
كتبت الموضوع، وقصدي فيه ان العضو لا يكثر من هذه العبارات،، لأنها غلباً تسيء للموضوع وصاحبه والمنتدى (على المدى البعيد وأحياناً القريب) ،،
أخوي أبغاك تاخذ جولة بسيطة لمدة نصف ساعة على المنتديات (الخشاش) وتشوف كيف أن المواضيع (منقولة) وفيه (سبعين رد) على كل واحد وكلها مشكووووور ويعطيك العافية ...
وفي المقابل خذ جولة ثانية على أقوى المنتديات على الشبكة (بدون ذكر أسماء)، وشف كيف الردود نادراً ماتجد مشكووووور ويعطيك العافية، وش السبب؟ السبب لأنهم لا يهتمون بعدد المشاركات أو المجاملات والله أعلم ..

رعاد ...

فايز العامر
29/04/2007, 06:20 AM
فيه حركة حلوة تسويها بعض المنتديات وهي ما يسمى بالتحية الخاصة للموضوع أو الرد الجيد والاستياء للموضوع الرديء
كل ما على العضو هو ضغط زر تحية أو استياء ليعبر عن شعوره نحو النوضوع بدون إضافة رد
وتجد تحت الموضوع عدد الذين حيوا صاحب الموضوع وأسماؤهم أو الذين استاؤا من الموضوع بلون مختلف
وهذه تحية مني لك
...

حياك الله أخوي النائب ..

الفكرة جميلة جداً وشفتها في أحد المنتديات، وأعتقد يُكتب تحت معرف العضو تم شكره كذا مرة والأعضاء الذين شكروه هم......... ،، وهذي الطريقة تفيد في الحد من رفع المواضيع القديمة جداً، لأجل الاشتراك في الموضوع ..

النائب ،، تم شكره من قبل العضو رعاد :)

فايز العامر
29/04/2007, 07:06 AM

حياك الله أخي الكريم : رعاد
وحي الله كل قارىء كريم وأسعد الله أوقاتكم بالخير والمسرات وجعلها عامرة بذكرة
ينقسم كل قارىء لهذا الموضوع الجيد إلى فريقين . مؤيد - وغير مؤيد .
ولكل واحد منهم وجهة نظر يحتفظ بها والكل على حق مادام ان ذلك في إطار الحوار الصحيح .
كلامك أخي الكريم صحيح ولكن ليس على إطلاقه ، فما ذكرت من عبارات يصلح ذكرها لبعض المشاركات - ولا تصلح للمواضيع الأخرى .
وكما ذكر أخي الفاضل : حنضلة : صعب تجاهل المشاركات والإكتفاء بالمرور فقط .
ولكن لعلي أدلو بدلوي فإن أصبت فمن الله وفضلة وحمده - وإن أخطات وهو الأقرب فمن نفسي والشيطان - وأعتذر لكم سلفا . ولعلي أجد لنفسي العذر بمحبتكم ومشاركتكم للوصول لما فيه الخير والفائدة .
* إذا كانت المشاركة - أو الموضوع - المطروح يحتاج في رده لمتخصص فأ نا أوافق أخي الحبيب : رعاد .
لأن البعض يرد بكلمات ليس لها علاقة بالموضوع وإنما إضافة لزيادة المشاركات كأن يقول : لعل في الأخوة من يفيدك - أو ماشابهه .
* وإن كانت المشاركة عبارة عن طرح لرحلة أو إضافة عمل جديد كاختراع بسيط أو اكتشاف مكان أو غيره :
فأعتقد أن المشاركة دعوة أو شكر لها مايبررها - وهي أن الدعوة هي أعظم من المكافأة أو الأجر على العمل .
* والأهم من ذلك هو دور إدارة هذا المنتدى الطيب وفقهم الله في توعية بعض الأعضاء من خلال متابعتهم في طريقة المشاركات والردود ، على الطريقة الصحيحة في وضع الرد وأهميته .
وأما ماذكره أخي الغالي : راعي الهدد : فإدارة المنتدى سدد الله خطاها قد بينت موقفها من المشاركات المنقولة مهما ذكر المشارك بالمصدر الذي تم النقل منه وأن ذلك يعطل دور المنتدى وتفعيله من قبل الأعضاء ولايخدم التطوير ولايفتح مجال الإبتكار والموهبة .
وأما ماذكرت في أوقات المشاركات بأنها متسلسلة فأعتقد أنها ليست لمشارك واحد وهذا شيء طبيعي أن تكون متوافقة أو بفارق ثواني بسيطة لأن الدخول حق مشروع لكل عضو بأن يشارك في أي خيمة يريدها وأن يرد حسب رغبته - وبعض المواضيع التي تواكب الحدث يكون المرور عليها مكثف وخاصة في مواسمها وعندما يكون الموضوع جاذب .
آمل من الله أن أكون قد وفقت إلى بعض التوضيح ، وإبراز بعض جوانب مايتعلق بهذا الموضوع .
وأقدم شكري لك أخي : رعاد على طرح هذا الموضوع لأهميته .
ولتفاعل أخي الكريم المشرف ناصح - معه
وفق الله الجميع لما يحب ويرضى .
محبكم : دغيم 1

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخوي دغيم1 ،،،

أعتقد أني وضحت بعض الاشكالات في ردين سابقين..
لكن بالنسبة لأوقات المشاركات، ترى الصورة اللي في الموضوع لمشاركات عضو واحد فقط،،، وأنا أخفيت المعالم اللي إحتمال توضح منهو، حتى ماتكون غيبة ..

وفيه غيره ... لكن لعل الادارة تحدد مشاركاتهم عشان يعقلون :cool: ...

فايز العامر
22/05/2007, 05:54 PM
.

http://www.mekshat.com/pix/upload/images36/mk8796_sh_uo8e9f1ykb.gif

.

محمد الظاهري
14/11/2009, 08:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
صراحه مدري وش اقول ماقصرو
اخواني الاعضاء الله يعطيهم العافيه دايم سباقين على الطيب
واشكرك اخوي رعاد

@السيف@
15/11/2009, 02:55 PM
الجميع ما قصر واعتقد ان الرد يعتمد على شخصيه القارئ او المتلقي ولكن اود ان جميع الاعضاء ان يكتب ويطلب الاجر من الله سواء احد شكر بعباره عاليه المستوي او بعبارة مشكور واعتقد انه تكفي لانه قرا الموضوع وهذا هو الاهم انه استفاد من كلامك وارضاء الناس غايه لا تدرك