المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بودرة او كبسولات حذف الريش , هل لها اضرار على الشاهين؟؟ ادخل وشارك.

المري
29/04/2007, 07:57 AM
السلام عليكم .. اخواني الاعزاء

حبيت نتناقش حول قرناس الشاهين البحري .. ماهو المناسب لها في وقت المقيض مثل العلف مثل التكييف وووو الخ.

ايضا : البودره او الكبسولات التي تعطي الشاهين وذلك لحذف الريش , هل فيه احد استخدمها من قبل ؟

اذا كنت قد استخدمتها ماهي سلبيات هذه البودره او العلاج لرمي الريش؟؟

وسلامتكم

اخوكم - المري

قلب ذيب
29/04/2007, 09:15 AM
مرحبا يابومعيض 0
طرح جيد لموضوع ممتاز 0
نعم انا أستخدم البودره لاسقاط ريش الشاهين وقد حذف ريشه بنجاح , لكن الريش في بعض الطيور يطلع ضعيف قابل للكسر وليس كل الشياهين
اما طريقة الاستخدام فيجب أستخدام البودره قبل أن يحذف الطير ريشه اي في اول الربطه , واذا حذف الطير اي من ريشه لايعطى بودرة حذف الريش ايدا 0
تنثر البوده بمفدار راس قفشه صغيره على العلف لمدة 16 يوم على ما عتقد , اما الحبوب فلها طريقه أخرى حيث يعطىاربع حبوب في بداية الكورس لمدة عشرة أيام ومن ثم حبتين للفترة نفسها وبعد ذلك حبه واحده لنفس الفتره , من الافضل مراجعة البيطري حيث ان حجم الحبوب أختلفت وكذلك أنواعها 0 تقبل تقديري 0

المري
29/04/2007, 09:55 AM
تسلم اخوي قلب ذيب وماقصرت على التوضيح والشرح..

وفي انتظار باقي الاخوان.. اللي جربوها..

وشكرا

nasser_ali
29/04/2007, 11:17 AM
شكرا على طرح الموضوع الطيب من رجال طيب
انا جربت حبوب حذف الريش العام على فرخ شيهان ولكن الشيهانه رقعت بالامواس وجربتها السنه وقام يحذف اشكال والوان ريش ما له داعي...حذف الامواس من اسبوعين ...اهم شي تزيد للطير كمية الفيتامين ويكون موزون,,,يعني انت ذالحين سرعة عملية طرح الريش ونمو ريش جديد ولكن على السرعه هذي لايمكن للطير انه ينبت ريش سليم من الفيتامينات الموجوده بجسم الطير من العلف بس ولكن لازم تضيف علبها فينامينات زياده ...وهذا ماعندي

الزاجل الازرق
29/04/2007, 11:23 AM
هلا ابو معيض حاول بقدر ماتستطيع تجنب الكبسولات

سالت واحد صقار شايب عن الكبسولات على اني اعطيها الفرخ لني مدخله متاخر للمقيض قالي انحش بتخليه يحذف ولكن ترى الطير بيتغير عليك طياره والريش الجديد بيكون ضعيف ويقول حتى بعض الريش راح تحصلها ملتويه شي بسيط وبعض الشواهين يقولون انه اذا اعطيتها اكثر من 6 ايام تحصل الطير نفسيته للعلف ماهي هكا الدرجه وينزل من وزنه ********

وفيه ناس جربوه ويقولون ممتازه وبالعكس طيورنا حذفت من احسن مايكون ولاتغير طياره وكما هو ماتغير شي

اما للبودره اول مره اسمع فيها ياابومعيض وانصحك بصفار بيض الدجاج البلدي ترى يساعد وممتاز

والله اعلم

الله يبارك فيك على الموضوع الممتاز ونتمنى الاجابات على الي جربو

اخوك ابودغيم

المري
29/04/2007, 11:32 AM
اخوي ناصر علي

كيف حذف الامواس؟؟؟؟؟؟؟؟؟ المفروض انه يحذف الريش اللي قبل الامواس؟؟؟؟؟

اخوي الزاجل الأزرق ((( متى اشوف اسمك الحر الاشقر))

ماقصرت وصحيح البيض زين للطير وايضا توجد عندي فيتامين للريش ممتاز درجة اولى استعمله لجميع اطيوري في المربط..

وانصح الاخوان بأستعماله وهو مجرب جدا حتى انه يعطي الريش نظره رائعه ويعد الطير بشكل سريع جدا وأي نقص

وسوف أنزل موضوع خاااص بهذا الفيتامين..

وسلامتك

اخوكم - المري

nasser_ali
29/04/2007, 11:41 AM
اي بالله هذا اللي صار
المفروض يبدا من داخل الجناح لمن يوصل للموس...يمكن لانه مرقع بالامواس العام

ولكنه السنه هذي ما قط شي من الجناح الا الامواس مع ريش صغار وهذا بعد ماعطيته حبوب فارس

المري
29/04/2007, 11:46 AM
هذا الصحيح اكيد انه مرقع بالموس..

دامك تكلمت عن حبوب فارس فيه نوعين : اي منها اللي استعملت؟

وهل تعطيه الحبوب ام انك تدقها حتى تصبح مثل البودره؟

وتسلم يالغالي..

اخوك - المري

شبراق
29/04/2007, 11:58 AM
بالخير اخوي ابو معيض

بالنسبه للحبوب واحد منالربع له 3 سنوات يجربهن على شياهين ونجحن معه ولا نقد على الطيره بي شي وعلى فكره كل سنه شيهانه يجرب وابشرك انجحن والسنه ذي انا جربت على شيهانه عراقية وجير شيهان اسود وحرين والله يوفق وابشرك ماشيات على احسن ما يكون بس نقت عليهن ان الطير ما يقدر يقل روحه ثقل اشوي اطياره بالعشه مادري وره بس انشاء الله يزينن اذا صفن ويقولي زميلي عادي مع الحذف مايقوى يطير الطير زين :(
بنسبه لطريقته الحبوب الخضر اول يوم وحده بعدين 2 بعدين 3 بعدين 4 بعدين 5 بعدين 5 بعدين 4 بعدين 3 بعدين 2 بعدين 1 وينتهي الكورس

nasser_ali
29/04/2007, 12:01 PM
نوع يجي في كرتون ابيض صغير اجيب لكم اسمها انشاء الله

وانا الصراحه اتبعت نفس الطريقه اللي قال لي عنها فارس يالضبط مع ان بعض الشباب يغيير يعني يعطي الطير 3 حبات يوميا لمدة شهر ...ماجربتها اخاف احصل الطير نايم على جنب! انا اعطي الطير الحبوب كامله وعلى الوصفه ...
واخذت له سائل فيتامينات يعطى له مع الوجبات
ونفس الحبوب تنفع للحرار

المري
29/04/2007, 12:27 PM
شبراااااااق

ماقصرت وعزالله انك كفيت ووفيت يابعدي..

**

اخوك ناصر علي .. صحيح اتباع وصفة الدكتور ابرك من غيرها..

**

وتسلمون جميعا..

اخوكم - المري

شبراق
29/04/2007, 01:20 PM
اخوي المري بالنسبة لطريقه الي قلته هذي النشره الي تجي مع الكرتون طريقة اخذ العلاج

المري
29/04/2007, 01:35 PM
ماقصرت اخوي شبراق..

ذا الحين طلعنا أن حبوب فارس نوع من انواع علاج حذف الريش, هل توجد انواع اخرى؟

وسلامتكم

اخوكم - المري

صقر قطر
29/04/2007, 07:09 PM
مشكور يا بو معيض على مواضيعك الشيقه اللي تنفع الصقاقير و تسليهم في وقت الربطه

و الله يجزاك الف خير عليها

ام بخصوص البودره ان ما حب استعمالها بتاتا لان لها عدد من العوارض اللي تضر الطير

فمثالا الطير اللي يعطونه بودره يفح (يلهث) كثيرا فالدعو اول الوقت فالحر

ثانيا ريشه الطير تجيك مريضه لا فيها لمعه و يجيك فيها بياض

انا عن نفسي اشيل طيوري الاباكير مرقعه

و ثاني سنه بعضها يغسل

و هذي ضريبه السبق

لو الشواهين تغسل مثل الحرار كان ما في حد نقل الحر

ابو عايد
29/04/2007, 09:58 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أبو معيض منك نتعلم يعطيك ألف عافية على طرح مثل هذه المواضيع

أحد الربع جرب هذه الكبسولات في طيرته عطاها في شهر 12 وحذفت على طول مابقى الا 3*3

ولكن مطيرها تردى عقب المقيض جداً وريشها تكسر وجاء شهر 12 السنه هذه قامت تحذف فتندم على هذه الحبوب

أنا شخصياً كنت بستخدمها ولكن ردوني الشيبان ولكن الحمد لله طيورنا تطلع أول الوقت

عليك بالعصفور والجربوع وسلامتك يا طويل العمر

مران
29/04/2007, 11:59 PM
شكرا للاستاذ ابو معيض تقبل مروري

الزعـبي
30/04/2007, 02:01 AM
لو الشواهين تغسل مثل الحرار كان ما في حد نقل الحر

قصدك لو الشواهين تغسل مثل الحرار وتقاوم الامراض مثل الحرار

وريشها ما يتكسر مثل الحرار وما تتنكر مثل الحرار كان ما في حد نقل الحر

على فكره تراني ما انقل الا شواهين .....

الشير
30/04/2007, 03:33 AM
مشكور ابو معيض على الموضوع الطيب
عندي شيهانتين فروخ بحريات عراقيات مادري الاخوان وش ينصحوني فيه قبل شهر ربطتهم وماعطيتهم اي علاج ابي رايكم يالربع انا من اول جربت حبوب الغده الدرقيه حوالي ثلاث سنوات بدون جدوى ابي رايكم وفزعتكم ابي افضل علاج او بودره واسمه اذا امكن وكيفيه الحصول عليه وطريقه استعماله وادري اني طولته بس تحملونا ومشكورين مقدماً وجزاكم عنا كل خير

الاشعل 316
30/04/2007, 08:28 AM
هل هي فيها اضرار على كل الطيور ؟

تقبل تحياتي

اخوك ابو سطام

صقر قطر
30/04/2007, 04:38 PM
قصدك لو الشواهين تغسل مثل الحرار وتقاوم الامراض مثل الحرار

وريشها ما يتكسر مثل الحرار وما تتنكر مثل الحرار كان ما في حد نقل الحر

على فكره تراني ما انقل الا شواهين .....

اي نعم

تخيل تشيل الشاهين في شهر 9 مصفي

بتهده على الكراوين و الحباري و غير السبق اللي بتحصله فالشاهين المصفي

حطاااااب
01/05/2007, 03:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور يالمري على الموضوع والاخوان على الردود وافادتنا
بالنسبه لي
الحبوب
1- الخضر مع الفتامينات الحمر
2-الحمر نفس الخضر بس اقل تركيز
طبعا قبل ماكنا نعرف فارس وماجاء لشرقيه الا قريب بس كنا ناخذها من البحرين محميه العرين
عند الدكتور علاء المصري
البودره
موجود عند فارس نوع واحد بس انا ماادري احد يمدحها لاني ماجربتها سبق وجربت نوع قديم
من قطر لاكن مضر جدا جدا لريش الطير وواضح بهات اللون بالريشه وضعفها
هذا اللي عندي بالنسبه للحبوب مهو كل طير يزين الحذف معه في طيور تشوف مفعولها بحذف الريش
وفي طيور تعيد الكورس عليها لاكن كل مازاد الكورس كل ماضعف قصبه الريش
ملاحظه0000 تاكد من تخزين الحبوب بمكان بارد او عدم انتها تاريخها
حصل لي مع طيرين بمقيض ماتت من الحبوب لرداوت حفظ الحبوب
تحياتي للجميع

المري
01/05/2007, 06:36 AM
بيض الله وجهك ياحطااااااااب

عزالله انك كفيت ووفيت ولاعاد عقب ردك تعليق

uae454ss
01/05/2007, 11:03 AM
السلام عليكم يا أخواني

اولاً، احب ان اشكر اخونا "المري" على هذا الموضوع وكل الاخوان الذين شاركو بتجاربهم كي تعم الفائدة بيننا.

بالنسبة لتجربتي مع حبوب حذف الريش، فهناك انواع مختلفه وكل نوع له طريقة معينة في الاستخدام لان بعضها الخفيف وبعضها القوي الذي قد تؤدي بموت الطير لا سمح الله اذا لم تستخدم بالطريقة الصحيحة.

جربت عدة انواع مع الشواهين واحسن نوع وآخر نوع كان من عند (المستشفى الامريكي بدبي) كبسولات خضر وللحر كبسولات بيج

الفائدة: يصف الطير ريشه في اول الوقت اي انقل طيرك وهده على خير الله من كراوين وحباري وبمعنى اخر (لن يفوتك هدد الصفري) طبعاً لصاحب الشاهين لان بلا شك الحر يصف في اول الوقت وبدون حبوب اذا انربط في وقته

العيوب:

- سوف يكون هناك تغيير بسيط عند الطيران ولكن ملحوظ بشكل عام (لان مادة الحبوب كيماوية وليس طبيعية واضرب لكم مثل... هل الانسان الذي ياخذ نوع من الحبوب أو دواء معين لفترة من الزمن يكون نشاطه بعد ذلك كما كان من قبل؟ طبعأً لا)

- الريش يكون ضعيف (إذا لم يُعتنى به عند العلف بالفيتامينات)

- يبهت لون الريش (إذا لم يُعتنى به عند العلف بالفيتامينات)
- سوف يرقع ببعض الريش أو تطول فترة القرنسة أو يضعف الطير (أذا لم تتبع الطريقة الصحيحة للكورس (كمية الكبسولات لكل طير) ونصيحة يا أخوان ان تأخذون الطريقة الصحيحة من عند البيطري الي بتشترون منه الكورس)

بالنسبة لطريقة الحبوب الي ذكرتها في الاعلى (الخضر) هي كالآتي:

1. تعد الطير (ترفع وزنه الى اعلى حد بالنسبة ِلحجمه)
2. وبعد ذلك اذا كنت تعطي الطير في اليوم فرية كاملة أو اي علف اخر...... البرنامج سوف يكون كالتالي (تعطيه يوم فرية كاملة بدون كبسولة وفي اليوم التالي نصف فرية مع كبسولة حتى تلاحظه ينثر ريشه بشكل كبير وبخلال فترة قصيرة....على الاقل اربع ريش من كل جناح
3. ثم توقف الكبسولات حتى يظهر الريش الي حذفه
4. وتغذية غذاء كامل في هذه الفترة مع الفيتامينات والبروتينات حتى يصل الريش الى النصف على الاقل
5. وتستمر بعد ذلك بنفس الطريقة (رقم 2) حتى يخلص الكورس كاملاً

(وعليكم بحبوب زيت السمك الذي يباع بالصيدليات وخاصة بعد ظهور الريش الجديد لانه يقوي الريش ويعطيه لمعة .....هذا مجرب وبعد نصيحة البيطري)

وان شاء الله سوف يصف الطير في اول الوقت وريشه يكون من احسن ما يمكن

تحياتي لكم واسمحولي لأني طولت عليكم

nasser_ali
01/05/2007, 11:27 AM
الله يجزاك خير يا Uae
ممكن تقول لنا وشلون نحصل على الفيتامينات هذي في السعوديه.؟

المري
01/05/2007, 11:46 AM
ماقصرت اخوي من الامارات

بل هل هذه الحبوب الخضر نفس اللي عند الدكتور فارس في السعودية.؟

وسلامتك

uae454ss
01/05/2007, 09:33 PM
السلام عليكم

اخوي nasser_ali بالنسبة للفيتامينات ما أدري وين بتعينهم في السعودية ولكن في الامارات نحنا انعينهم عند محلات البيطرية الي يبيعون ادوية الطيور والحيوانات وانتم في كرامه بالاضافة الى مستشفيات الطيور

اخوي المري: ما عندي علم اذا نفس الحبوب لاني ما شفت حبوب فارس

اخوكم uae454ss (أبو محمد)

الاشعل 316
01/05/2007, 10:57 PM
السلام عليكم

عندي سؤال

هل استعمل الحبوب او البودره في اول ما ابتدي في المقيض او حتى لو الحين استعملها عادي ؟

انا عندي وكري هل فيها اضرار على الوكري انتم طبعا خصصتم للحر والشاهين والوكري هل له حبوب خاصه

او استعمل نفس اللي تستعملونها للحر؟

وتقبل تحيات

اخوكم / ابو سطام

borsh
02/05/2007, 03:41 AM
اي نعم انا عندي جير شاهين وعطيته . ولا منه اي ضرر .

الاشعل 316
03/05/2007, 06:00 AM
السلام عليكم

عندي سؤال

هل استعمل الحبوب او البودره في اول ما ابتدي في المقيض او حتى لو الحين استعملها عادي ؟

انا عندي وكري هل فيها اضرار على الوكري انتم طبعا خصصتم للحر والشاهين والوكري هل له حبوب خاصه

او استعمل نفس اللي تستعملونها للحر؟

وتقبل تحيات
اخوكم / ابو سطام

سألت ولا حد رد وش السالفة

uae454ss
06/05/2007, 11:13 AM
السلام عليكم

1-اخوي الاشعل 316....بالنسبة للبودرة (طبعاً بودرة حذف الريش لا حد يفهمني غلط :)) ما عندي علم بها ولا استخدمتها ....والحبوب ابدأ فيهن هذا الشهر (شهر 5 ميلادي).

2- صحيح استعمل حبوب الحر للوكري ...وانا شخصياً (اعوذ بالله من كلمة انا) جربتهن على وكري وظهر كأنه حمامه ما خلى ريشه الى وبدلها

ونتمنى لك التوفيق وان شاء الله اني افدتك