المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يأهل الخبره .......

صياد متواضع
29/04/2007, 03:10 PM
الســــلام عليكم :D
ياهل الخبره ابغى فزه .....:(
ابغى احد يقلي كيف اصيد السلس ومتى والطعم ايش يكون ...؟ :rolleyes:
الميد مافي طريقه اقدر اصيده بالسناره :rolleyes:
(وسلامـــــــتكم)

maysarh
29/04/2007, 03:36 PM
ان شاء الله الشباب يفيدوك

عاشق الميدار
29/04/2007, 04:42 PM
وانا اضيف شغله كيف اصيد الدويلمي

jwan
29/04/2007, 05:41 PM

هذا السلس يتم صيده بطرقتين
1- الاحجام الكبيرة سمكة ميد -او سردينة صغيرة طبعا بدون ثقل وسنرة مقاس 14 مع الطفاحة وبكل سهولة
- الاحجام الصغيرة مثل الي بلصورة مالك غير كشاف ومشك تلاقيه طايف على الماء في الليل اظربه على وجه الماء من فوقه تلاقيه يطوف ويموت بكل سهولة

- الميد طبعا الصغير ماينصاد الا بطريقة واحدة الى تكون معاك شبكة مدورة وكشاف قوي وفي الليل تحصل كثير منه يتقلب على الامواج في الشواطئ الرملية اكثر شئ طبعا الحجام الوسط يكون معاك خيط مقاس 40 وسنارة مقاس 14 وما يضرب الا على العجين طبعا على العائم لازم تستعمل طفاحة للصيده

الغوااااص
29/04/2007, 07:32 PM
اضافه اخرى بسيطه قم بربط سنارتين ورى بعض قريبة من بعض بمسافة لا تتجاوز 1 سم وركب الطعم عليهم ويكون الطعم ممدود بالطول على السنارتين ومعليش ممكن تحط طعم مثلاً رجل اخطبوط رقيقة وخفيفة الوزن او جلد دجاجه او غيرة بس لازم يكون خفيف الوزن علشان يبقى الطعم عايم ومافيش مانع من التسحيب البسيط علشان يبقى الطعم عايم والرميه لازم تكون بعيد وموقع الرمي والصيد افضلها الموانئ الى فيها انوار . يعني بجوار الارصفة والكسارات ،،،

بحار رابغ
30/04/2007, 12:44 AM
تلقاه بالشواطئ الرمليه غالبا خلي معاك اتريك ومخدجه اذا كان اسراب بتعين خير واذا لحاله بالمخطفه اسهل ..وانا احطه بالمجرور وأعين خير
تقبل مروري

بالرمله قناص
30/04/2007, 12:49 AM
أنشدني والله أنة دسم خاصة وهو مشوي

يعطيك العافية

الموج العالي
30/04/2007, 08:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من باب التجربة وليس الخبره

طريقة صيد السلس

الأدوات :

طفاحة يخرج منها خيط طولة 25 سم وحجم الخيط لايزيد عن 30 مربوط فيه أصغر ميدار بالسوق / قصبة صيد بمكينة

الطعم :
عجين / ربيان

طريقة الصيد :

1- اختر المكان المناسب
2- أنثر طحين في البحر خاصة اذا كانت الرياح متجه للبحر
3- غط الميدار فقط بالعجين ( يعني عجينة على قد الميدار بس ) صغيره مره لا تروح تحطلي عجينة أكبر من راس السلس
4- ارم الطفاحة في البقعة التي تكونت من الطحين واسحب عن طريق المكينة بشويش
5- إذا صادة بتعرف

ملاحظة : الميد لايمكن اصطياده بالسناره أبدا عن طريق الشبك فقط

أما بخصوص صيد الدويلمي

لابد أن يكون الطعم لماع

وأنصحك في ما يلي من السمك :
الجواف - اميد - الدويلمي فروخ - البدح - السلس

تحياتي لكم

أخوكم أبو عبدالحمن