المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أهذا جزاء السلوقي

رجال أشاوس
10/05/2007, 03:53 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء وسيد المرسلين وبعد...

فإننا نلاحظ كثيراً في بعض الصور أن السلوقي يكون أقل شئ في بعض المناطق القذرة مثل مكان جمع النفايات أو... إلخ مما قد يؤدي إلى الأمراض المزمنة (لاقدر الله)للسلوقي مثل ديدان القلب التي سببها البعوض أو البراغيث أو... إلخ ومن ثم لايستطيع السلوقي الصيد ويهزل جسمه ويضعف ثم يرمى في أي مكان فما هو ذنب هذا الكلب المسكين الذي قضى سنة أو سنتين مع صاحبه بكل وفاء بل ويضحي بنفسه من أجله فلو أن كان الناس سوف يتصرفون مع هذا الحيوان المسكين هكذا فمن الأفضل والأجدر أن يمنع الصيد بهذه الحيوانات بل ويمنع إقتنائها فلو كان هذا الحيوان كالصقر مثلاً لايصيد إلا بعملية تجويع الصقر ولابد أن يتذوق من الفريسة وإن لم تعجبه الحياة معك هرب منك ومن ثم تتحسر على ما أنفقته عليه ولا تستطيع زجره بخلاف السلوقي تماماً يصيد لك وإن فشل مع محاولته زجر و وبخ وعوقب ولنرجع إلى الوراء قليلاً ونتذكر قصة ذلك الرجل الفاسق الذي وجد كلباً في الصحراء يأكل الثرى من العطش فوجد بئر اً فنزل فيه فنزع خفه فأسقى الكلب فغفر الله له فأدخله الجنة أليس هذا مثالاً يوجب علينا الرفق بالحيوان ولننظر في الرجل و لننظر في الكلب مع أن الكلب لم يحسن للرجل فأسقاه الرجل فغفر الله له فأدخله الجنة فكيف إذا كان الحيوان ممن أحسن إلينا فاهتممنا به وأحسنا إليه فماهي منزلتنا عند الله ولو أسئنا إليه وقد أحسن إلينا فماهي دركتنا عند الله فالله الله بالرفق بهذا الحيوان .هذا ماكان في نفسي فما أخطأت فمن نفسي والشيطان وما أصبت فمن الله هذا والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد.

أخوكم:
رجال أشاوس

الشمالي 5
10/05/2007, 04:18 PM
لاحول ولاقوة الابالله

هذا كل شئ اقدر اقوله

راعي الفلوجه
10/05/2007, 04:27 PM
اخوي رجال أشاوس ...
مشكور على هالموضوع الزين ..
والله انك صدقت وانا اخوك والله فيه بعض الناس الله يهديهم ماخذين السلق للتسليه فلذلك تجده يظرب الكلب ويعذبه وابي اظربلك مثال ( السلقه اللي في مقطع الجوال البلوتوث اللي البيضاء العربيه حاطينها فوق الرف على سطح العماره وبعدين دفوها من فوق العماره ) طيب ليش مو حرام كل هذا اللي يسوونه مقابل الضحك ( جعل بقعاء تضحك عليه ) الله لا يوفقه هذا ما يخاف الله ..

ذيب عتيبه
10/05/2007, 05:53 PM
السلام عليكم ورحمه الله
والله موضوع حساس وبحاجه للتفسير وخاصه من هؤلاء الذين يعاملون هذه الكائنات بهذه الطريقه
أتركونا من سلق أو غير سلق
هل هو كائن حي ؟؟
وهل هو من وصى الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم عن الرفق به ؟؟
كل عاقل يعني مااأقول
وهو أفهم مني بهذا المنطق والواجب عليه تجاه هذه المخلوقات
هي مثلنا تحس ويجب الرفق بها
وخاصه بالفتره الاخيره على كلام أخوي الله يعافيه راعي الفلوجه مقاطع الجوال اللي أنتشرت عن قصه السلقه اللي أنرميت من أعلى السور
هل هذا أنسان يامن يعاملها بهذه المعامله ؟؟
هذا ليس رفق هو عذاب
والله من سيحاسبه
وهو يريد من هذا كله
الضحــك
سبحان الله تعالى
يعصى الله ليضحك ويضحك من حوله ؟.؟
ولكن عقاب الله شديد
أرحموا هذا الحيوان
فهو فوق هذا كله كــائن حي وصى ربكم بالرفق به وعدم تعذيبه
رحمنا الله واياكم
وأشكرك يامتميز على هذا الموضوع بالذات
دمت فخر لهذا المنتدى والجميع
:::::::::::::::::::::::::::::
تقبل مروري

عاشق السيل
10/05/2007, 06:31 PM
أخوي راعي الفلوجة : أنا شفت البلوتوث أكثر من مرة وكل ماشفته أقعد أدعي على النذل اللي دف الكلب ،، حسبي الله عليه ..

عزيزي : رجال أشاوس بيض الله وجهك على الطرح وتقبل مروري ...

عاشـقhttp://www.mekshat.com/pix/upload/sign/images/mk49539.gifالسيل

ابو صاالح
10/05/2007, 07:46 PM
اخوي رجال اشاوس كثر الله من امثالك ومن هالمواضيع الزينه ، الله يعطيك العافيه

عبادي 91
10/05/2007, 07:50 PM
كلامك

100%

راعي الفلوجه
10/05/2007, 08:20 PM
اخوي ذيب عتيبه ...
اخوي عاشق السيل ...

انتم شفتو اللي انا شفته ... الله لا يوريه فرح في حياته ويجعلها من كدر في كدر هذا ما يخاف ربه هذا خبيث وش نقول وش نخلي الله بيعاقبه على فعلته ..

طير قحطااااان
10/05/2007, 11:38 PM
اسلام عليكم ورحمت الله وبركاته
الله يعطيكم الف خير وشكركم كلكم صراحه وما قصرتو الله يرحملي شيبانكم
عندي ملاحظه ! يا راعي الفلوجه ياخوك كنك بتدعي ادعله بل هدايه ياذيب عساء الله يهديه ويثبته مو تدعي عليه يمكن ارجال تاب او شي من ذالك ونا اعيد ياخوك ان تستغفر وتعوذ من اشيطان وتدعي له بل هدايه ان الا نسان ليساء معصوم من الخطاء لكن لا ينساء ان الله شديد العقاب انا لا اريد ان اكثر في كلامي وخير الكلام من قل ودل اشكركم مره اخراء ويا الله ترحمناء برحمتك يارب
اخوك: طير قحطاااااااااااااااااااااااااان:heart: :good2:

راعي الفلوجه
11/05/2007, 01:03 AM
اخوي طير قحطان ...
الف شكر على هذه الملاحظه او ( النصيحه ) بس مالي حيله عقدوني اللي يسوون هالسوايا والله مالك عليه يمين اني اعاني منهم عموما" الله يهديهم ويصلحهم ..

(القناص)
11/05/2007, 02:28 AM
ما نقول الا الحمد لله على العقل

هاوي سلق
11/05/2007, 03:08 AM
مااقول الا حسبي الله ونعم الوكيل
وعلى من يرى مثل هذي الحاجات عند بعض الناس انه ينصحهم ويمنعهم
ويبين لهم الخطا لانهم ممكن مايعرفون شي من الامور هذي
والله يوفقك الجميع
وتسلم على طرحك للموضوع اخوي رجال اشاوس

سلطان العوني
11/05/2007, 07:55 AM