المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مليار لاجئ حول العالم بسبب التغيرات الجوية



صوت الرعد2007
15/05/2007, 02:23 PM
http://www.mekshat.com/pix/upload/images35/mk46448_alwatan_logo.gif












مليار لاجئ حول العالم بسبب التغيرات الجوية











لندن: رويترز

حذرت وكالة "كريستيان أيد" للإغاثة أمس من أن ظاهرة الاحتباس الحراري ستتسبب في مليار لاجئ على الأقل بحلول عام 2050، إذ يدفع نقص المياه والمحاصيل الناس لترك منازلهم مما يؤدي إلى اندلاع حروب محلية بسبب السعي للوصول إلى الموارد.
وفي تقريرها "الموجة البشرية.. أزمة الهجرة الحقيقية" قالت الوكالة إنه إذ كان العالم المتقدم مسئولا عن معظم التلوث الذي يؤدي إلى تغييرات مناخية فعليه أن يتحمل العبء الأكبر في تكاليف مـــساعدة الفقـــراء الذي يعـــدون الأكثر تأثرا بالتغيـيرات المناخية.
وقال جون دافيسون رئيس المجموعة التي كتبت التقرير "نعتقد أن الهجرة الإجبارية هي الآن أكثر تهديد ملح يواجه الفقراء في العالم النامي".
ويتكهن علماء بأن يرتفع متوسط درجات الحرارة بين 1.8 و 3 درجات مئوية خلال القرن الحالي من جراء انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري مما يؤدي إلى فيضانات ومجاعات ويعرض ملايين الأرواح للخطر.
وقالت لجنة شكلتها حكومات لبحث التغييرات المناخية إنه بحلول عام 2080 سيعاني ما يصل إلى 3.2 مليارات فرد أي ثلث سكان الأرض من نقص في المياه كما سيعاني ما يصل إلى 600 مليون فرد من نقص في الغذاء وسيواجه ما يصل إلى 7 ملايين فرد فيضانات.
ويخشى خبراء أمنيون ألا تؤدي موجة الهجرة الإجبارية إلى تأجيج الصراعات القائمة فقط وإنما قد تؤدي إلى صراعات جديدة في بعض أجزاء العالم الأكثر فقرا وحرمانا

""الشاهين""
15/05/2007, 02:43 PM
اللهم رحمتك

جزاك الله خير على الموضوع.