المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساعدوني .... انا اشتريت سناره ولي يومين اطلع على شاطي البحر .. وما صدت ولا حبه

ابو اسامه 2
18/05/2007, 03:09 PM
السلام عليكم

هذي اول مشاركه لي في هذا المنتدى وانشاء الله استفيد منكم

اشتريت قصبه بمكينه وبديت اصيد بس المشكله ما صدت ولا شي

جنبي اندونيسيين يصيدون وانا انتفرج عليهم يا حسره هههههه

ولمن جو على الشاطي لا جابو طعم ولا شي اول ما وصلوا على طول قاعدين يمسكون ابو مقص بايديهم ويسوون من الفخذ طعم ؟؟ وكل ما خلص جابو وانا اللي جايب طعم سلمون من البنقله ما صدت ولا نفر سمكه هههههههه

المهم ابدا في موضووووووعي

*القصبه بطول مترين وثمانين سانتي وعباره عن قطعتيت تتصل بعضها ببعض عن طريق صاموله اعتقد عرفتوها

*الجلب المستخدم 60 ملم ما ادري ينفع للقصبه ابو مكينه ولا كاني بالغت شويه في الرقم هل خمسين افضل للسناره او اربعين ولا ايش ؟

*تعلمت طريقة الربط عن طريق هذا المنتدى بس عيبي ما اعرف متى يكون الثقل ومتى تكون السناره وكم المفروض يكون الثقل 2 ولا 2.30 ولا 1.30 ولا كم ؟؟ والسناره اللي استخدمها رقمها 4 ؟؟ بس كل من شافها يقول كبيره الفروض صغيره طيب كم ؟؟

داااايما كل رميه ارميها واجي اسحب يقوم الثقل يصخر وتنشب بين الشعب او الصخور ، حتى لمن استخدم ثقل خفيف برضه تصخر

المكان اللي اصطاد فيه على كورنيش جدة - بعد دوار النورس المسجد اللي على اليسار واحيانا السقاله اللي قريبه من الشلال ومره وحده رحت على الجسر اللي قدام فندق وستون وبرضه مسكت السناره في الشعب

ايش الطعم المفضل ؟؟ جنبري ولا حبار ولا ايش بالضبط علما باني اخر مره كان الطعم سلمون وجابلي المرض خفيف وهش وغصب يمسك في السناره وينأكل بسرعه

انا اشوف اللي يصيد على الشاطي مركز بنظره على منطقه وحده ( اللي يرمون قريب ) السوال وين يركز هل في اقصى راس السناره ؟ ولا يطالع في حركت الجلب ولا ايش ؟ وذا انا برمي قريب كيف اقدر اصيد بسهوله وكيف تكون تركيبة السناره وكم المقاسات الخاصة بالثقل والسنانير وكم سناره احط في القصبه ؟

اذا انا برمي بعيد كم يكون متن الجلب وكم يكون رقم السناره ورقم الثقل وايش الطعم وكيف يتم وضعه

ما ادري كيف تقدرون تساعدوني اتمنى الاقي اكثر من اجابه وياريت الشرح يكون مدعم بالصور عشان افهم اكثر

وتقبلو مني الشكر والتقدير والله يوفقهم يا رب في منتداكم الروعه هذا

بحر الجروح

Alhzzen
18/05/2007, 03:42 PM
هلا والله اخوي

اسمعني انا ماني عارف نوع السمك الي عندكم في جدة
انا من الشرقيه
خيطك 60
استخدم ثقل 2ونص او 2
طبعا اذاا كانت المنطقة في صخر وخايف تتعلق السنارة
نهاية الخيط حط الثقل
اما مافي حط نهايته ميدار

استخدم ميدار 12 او 11
مضبوط هاذاا

شوف انت الطعم انا اقول الحبار علشان يمسك في الميدار
بس الربيان عليه الضرب اكثر
حاول اذاا كنت بتستخدم الربيان يكون متماسك ولا يطيح من الميدار

اتمنى اني افدتك بشي

شكرا

jwan
18/05/2007, 05:19 PM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=86586

ادخل هذا الرابط ممكن يفيدك

ابو اسامه 2
19/05/2007, 10:52 PM
مشكور الحزين
ومشكور يا جوان

والله يعطيكم العافيه

نافخ نفيخه
20/05/2007, 11:52 AM
هلا والله اخوي

اسمعني انا ماني عارف نوع السمك الي عندكم في جدة
انا من الشرقيه
خيطك 60
استخدم ثقل 2ونص او 2
طبعا اذاا كانت المنطقة في صخر وخايف تتعلق السنارة
نهاية الخيط حط الثقل
اما مافي حط نهايته ميدار

استخدم ميدار 12 او 11
مضبوط هاذاا

شوف انت الطعم انا اقول الحبار علشان يمسك في الميدار
بس الربيان عليه الضرب اكثر
حاول اذاا كنت بتستخدم الربيان يكون متماسك ولا يطيح من الميدار

اتمنى اني افدتك بشي

شكرا

ابو اسامه 2
21/05/2007, 10:04 PM
نافخ نفيخه

مشكور وما قصرت

ويعطيك ربي الف عافيه

وتصدقون عاد والله اني انذبحت سويت كل الطرق والسناره برضه تمسك في الصخور واضطر اقطعها
ايش الحل يا عالم