المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأجواء السائدة فيما تبقى من شهر مايو بإذن الله

لحظة إنتظار
18/05/2007, 07:38 PM
من خلال آخر المعطيات الجوية ستسود الجزيرة العربية بإذن الله تعالى أجواء مستقرة فيما تبقى من شهر مايو فيما عدا المرتفعات الجنوبية الغربية من اليمن و عسير حيث الفرصة مهيأة لتكون السحب الركامية الرعدية بعد الظهر خاصة في النصف الأول من هذا الإسبوع بمشيئة الله .
بل ستسود الأجواء المستقرة في كل أنحاء الشرق الأوسط بينما قد تتعرض مناطق من شمال بلاد الشام و جبال لبنان لبعض حالات عدم الإستقرار الماطرة.

و التغيرات التي ستحصل بإذن الله في هذه الفترة هي عبارة عن تغيرات في درجات الحرارة ما بين إرتفاع و بعض الإنخفاض البسيط أحيانا ,و تقلبات في إتجاه الرياح و قد تتعرض المناطق الشرقية و الوسطى لبعض الهبات الشمالية النشطة المثيرة للعواصف الترابية نتيجة تعمق لمنخفض الهند الموسمي ,و كذلك ظهور بعض السحب العالية و المتوسطة العابرة على الجزيرة العربية ,و هناك إحتمالية لتكون بعض النشوءات المحلية على بعض أنحاء من المناطق الوسطى و الغربية و لكنها ضعيفة بالنسبة لفرصة هطول الأمطار منها .

صوت الرعد2007
18/05/2007, 07:40 PM
بارك الله فيك

فـ(الجـوف)ـتى
18/05/2007, 07:44 PM
جزاك الله خير

عقـــــــــاب
18/05/2007, 07:49 PM
الأخ المبدع لحظة إنتظار .

ألا ترى أن منخفض الهند الموسمي هو السبب بعد تسخيره من الخالق لإستقرار الجو
في الفترات القادمه من هذا الشهر .

لحظة إنتظار
18/05/2007, 07:53 PM
الأخ المبدع لحظة إنتظار .

ألا ترى أن منخفض الهند الموسمي هو السبب بعد تسخيره من الخالق لإستقرار الجو
في الفترات القادمه من هذا الشهر .

بدون شك أخي الكريم عقـــــاب ..

عاشق المزن
18/05/2007, 08:31 PM
بارك الله فيك والله يجب الخير

تحياتي

الوتين
18/05/2007, 09:34 PM
بارك الله فيك اخي العزيز

لحظة إنتظار
18/05/2007, 10:39 PM
الأخوة الأفاضل :صوت الرعد و فتى الجوف و عقـــاب و عاشق المزن و أبو رويس مشكورين على مروركم الكريم على الموضوع .

و أنا أعلم أن موضوعي هذا قد يضايق البعض نتيجة ما يحمل بين جوانحه من توقعات الإستقرار الجوي ,و أن الكثير منا يحب أخبار الإثارة و توقع التقلبات العنيفة و الممتعة حتى لو كان فيها مبالغة أو كانت مجانبة للواقع, و لكني في الحقيقة أحب عرض الواقع المتوقع بإذن الله كما هو دون رتوش أو زيادات أو تحسينات أو تزيينات ,و يبقى التصرف المطلق في أمور الكون بيد خالق الكون سبحانه .

الهوى الغربي
18/05/2007, 11:17 PM
اخي لحظة انتظار

شكرا لك على الايضاح

ولكن ماهي المعطيات التي استندت عليها؟

وجعلتك تتوقع حالة استقرر

ارجو الافاده شاكرا

لحظة إنتظار
18/05/2007, 11:33 PM
اخي لحظة انتظار

شكرا لك على الايضاح

ولكن ماهي المعطيات التي استندت عليها؟

وجعلتك تتوقع حالة استقرر

ارجو الافاده شاكرا

أخي الهوا الغربي ,هناك معطيات أو عوامل كثيرة و لكن أول و أهم عامل هو التعمق المتوقع لمنخفض الهند الموسمي على المنطقة الشرقية و حتى الوسطى خلال ما تبقى من شهر مايو بإذن الله ,و هذا يعني أولا إنزياح مسار أي منخفض يدخل على البحر المتوسط نحو الشمال الشرقي أكثر يعني نواحي تركيا,و الثاني هو توقف أو ضعف إمتدادات منخفض السودان على الجزيرة العربية و تحول قيم ضغط منخفض السودان إلى مرتفع جوي مقارنة بمنخفض الهند الموسمي ,و أيضا حتى في حال إمتداد منخفض السودان على الجزيرة العربية يصبح عديم الفائدة بسبب عدم وجود أي هواء بارد يتلاقى معه هذا المنخفض السوداني .
فهذا العملاق الهندي يقلب كل العناصر الجوية التي كانت مسيطرة على الجزيرة العربية أثناء فصل الربيع و يستبدلها بأخرى تناسب وضعه و ذلك خلال الصيف ,و لكن العلم الحقيقي بالواقع عند الله وحده .

النصوح
18/05/2007, 11:37 PM
بارك الله في جهودك أخي الكريم 00

سنا البرق
18/05/2007, 11:43 PM
السلام عليكم
الصراحة شي طيب وأحيي فيك هذا التقرير
بس الاستقرار سؤالي فيه شي واحد
الامطار اللي جت يعني الاسبوع الفائت واللي قبله أين الاستقرار فيه أم قصدك الاستقرار بعدفتره من الوقت أي بعد شهر أو فيما تبقى من شهر مايو على حد قولك
وأكيد إن شاء الله ماقلت إلا من علم تعلمته

مرفــأ
18/05/2007, 11:45 PM
بارك الله لك في جهودك الواضحة ويبدوا ان الموسم انتهى والله يعين على فصل الصيف

لحظة إنتظار
18/05/2007, 11:48 PM
السلام عليكم
الصراحة شي طيب وأحيي فيك هذا التقرير
بس الاستقرار سؤالي فيه شي واحدر
الامطار اللي جت يعني الاسبوع الفائت واللي قبله أين الاستقرار فيه أم قصدك الاستقرار بعدفتره من الوقت أي بعد شهر أو فيما تبقى من شهر مايو على حد قولك
وأكيد إن شاء الله ماقلت إلا من علم تعلمته

أخي سنا البرق أنا أقصد بالطبع و كما هو عنوان موضوعي ما تبقى في شهر مايو أما ما فات فهو حالات من عدم الإستقرار بكل تأكيد .

و أتمنى أن تكون توقعاتي هذه خاطئة و تأتي حالات أخرى من عدم الإستقرار ننعم فيها بالأجواء الطيبة ,و لكن ما باليد حيلة .

و لكن هذا لا يمنع من بعض التكوينات البسيطة أحيانا و التي قد لا يكون منها إلا رشات خفيفه أو غيوم عابرة .

سنا البرق
18/05/2007, 11:54 PM
أخي سنا البرق أنا أقصد بالطبع و كما هو عنوان موضوعي ما تبقى في شهر مايو أما ما فات فهو حالات من عدم الإستقرار بكل تأكيد .

و أتمنى أن تكون توقعاتي هذه خاطئة و تأتي حالات أخرى من عدم الإستقرار ننعم فيها بالأجواء الطيبة ,و لكن ما باليد حيلة .

و لكن هذا لا يمنع من بعض التكوينات البسيطة أحيانا و التي قد لا يكون منها إلا رشات خفيفه أو غيوم عابرة .

شاكر لك
ونأسف لأزعاجك
لما قلت ماتبقى من شهر مايو كنت أحسبه يشمله أول شهر مايو لأنه من ضمن الشهر
كل يوم نتعلم ونكشف كل يوم إني جاهل عما قبله من أيام
على كل حال نكرر الاسف
أخوك سنا البرق

الهوى الغربي
18/05/2007, 11:59 PM
و أيضا حتى في حال إمتداد منخفض السودان على الجزيرة العربية يصبح عديم الفائدة بسبب عدم وجود أي هواء بارد يتلاقى معه هذا المنخفض السوداني ..

كلامك المقتبس اخي يناقض آرائك السابقه

من اين يأتي الهواء البارد الذي يلتقي مع المنخفض السوداني عادة؟

اليس من الجبهات الهوائيه المصاحبه لمنخفضات البحر المتوسط؟

والتي ذكرت انها ستكون موجوده وستنحرف شمالا وبالتالي يصعب التقاء هوائها البارد مع منخفض السودان , لكي يؤثر بحالة عدم استقرار

هذا يعني ان منخفض السودان متأثر وليس مؤثر والدليل كلامك المقتبس عاليا

وهذا ما كنا نعرفه والفضل يعود بعد الله للخبير ابو محمد ( خالد العوض)

وفقه الله ووفقنا لكل خير

وجزيت خيرا اخي على الايضاح السابق

عبدالرحمن2007
19/05/2007, 12:05 AM
بارك الله في جهودك أخي الكريم 00

لحظة إنتظار
19/05/2007, 07:15 AM
شاكر لك
ونأسف لأزعاجك
لما قلت ماتبقى من شهر مايو كنت أحسبه يشمله أول شهر مايو لأنه من ضمن الشهر
كل يوم نتعلم ونكشف كل يوم إني جاهل عما قبله من أيام
على كل حال نكرر الاسف
أخوك سنا البرق

أهلا و سهلا بك أخي الكريم سنا البرق .

لحظة إنتظار
19/05/2007, 07:23 AM
كلامك المقتبس اخي يناقض آرائك السابقه

من اين يأتي الهواء البارد الذي يلتقي مع المنخفض السوداني عادة؟

اليس من الجبهات الهوائيه المصاحبه لمنخفضات البحر المتوسط؟

والتي ذكرت انها ستكون موجوده وستنحرف شمالا وبالتالي يصعب التقاء هوائها البارد مع منخفض السودان , لكي يؤثر بحالة عدم استقرار

هذا يعني ان منخفض السودان متأثر وليس مؤثر والدليل كلامك المقتبس عاليا

وهذا ما كنا نعرفه والفضل يعود بعد الله للخبير ابو محمد ( خالد العوض)

وفقه الله ووفقنا لكل خير

وجزيت خيرا اخي على الايضاح السابق

أخي الهوا الغربي .

يبدو أنك لم تفهم كلامي ,أنا أقصد بوجود هواء بارد على الجزيرة العربية يعني بعد تأقلم الكتلة الهوائية الباردة و مكوثها فترة على أجواء جزيرة العرب ,أما أول ما تدخل الجبهة الباردة فالمعروف أنه تزيح كل حالات عدم الإستقرار و تأثير منخفض السودان نفسه نحو الجنوب الشرقي و هذا الشيء يعرفه الجميع و يقر به الجميع حتى الأخ خالد العوض .
فهل رأيت في حياتك أن حالة عدم الإستقرار مثلا تبدأ على جزيرة العربية بعد دخول الجبهة الباردة ؟؟

أليس دخول الجبهة الباردة يعني دخول مرتفع جوي ثقيل ؟؟

نعم بعد دخول الجبهة الباردة بفترة و بعد تفكك المرتفع الجوي الداخل و عند تحرك منخفض السودان بعدها تحصل بإذن الله حالات من عدم الإستقرار ,و ليس شرطا دخول جبهة باردة حتى يحصل وجود هواء بارد على الجزيرة العربية,بل في فصل الشتاء حتى الهواء المحلي كافي لحصول حالات عدم الإستقرار حيث أن برودته ليست بسيطة .

عاصفة الصراء
19/05/2007, 08:23 AM
شاكر لك اخوي على الايضاح ،، فيما بقي ،، وان شاء الله نرى بعض التقلبات العنيفة ،، (( الطيبة طبعا )) شاكر ومقدر ،،

لحظة إنتظار
19/05/2007, 01:14 PM
منخفض جوي حراري جاف يؤثر على شمال غرب مصر هذا اليوم أدى إلى هبوب رياح جنوبية من الصحراء الكبرى محملة بالأتربة و الغبار دخلت الأجواء المصرية .

مدار الجدي
19/05/2007, 01:28 PM
بارك الله فيك أخي العزيز لحظة إنتظار على هذا الجهد الكبير وهذا التقرير الوافي ..

مع خالص دعائي لك بدوام التوفيق والسداد .. والشكر موصول أيضا لجميع الإخوة المشاركين في هذا الموضوع

صالح الربيعان "برق السناف"
19/05/2007, 04:46 PM
الأخوة الأفاضل :صوت الرعد و فتى الجوف و عقـــاب و عاشق المزن و أبو رويس مشكورين على مروركم الكريم على الموضوع .

و أنا أعلم أن موضوعي هذا قد يضايق البعض نتيجة ما يحمل بين جوانحه من توقعات الإستقرار الجوي ,و أن الكثير منا يحب أخبار الإثارة و توقع التقلبات العنيفة و الممتعة حتى لو كان فيها مبالغة أو كانت مجانبة للواقع, و لكني في الحقيقة أحب عرض الواقع المتوقع بإذن الله كما هو دون رتوش أو زيادات أو تحسينات أو تزيينات ,و يبقى التصرف المطلق في أمور الكون بيد خالق الكون سبحانه .

كلام من ذهب 00 الله يحرم وجهك والمسلمين من ذات لهب قل آمين