المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طرق انواع الطبخات بالقدر الكاتم

عقله
19/05/2007, 08:55 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اعذروني يا اخوان واخوات على هذا الموضوع بس انا الحقيقه مغرم بالطبخ بالقدر الكاتم (كن ماحد عنده قدر الا انا هههههههها) ولا اعرف الا طبختين بس ولا اضبطهم بعد ( الكبسه و المطازيز) ... ارجو من الجميع عدم تكرار الطبخه و اضافه طبخه جديده لكي تعم الفائده... والله يحفظكم ان شاء الله ... تحياتي للجميع

الوافي عزام
19/05/2007, 09:23 AM
اخوي الغالي

عندي لك معلومه تجاوب على استفسارك وهي ( القدر الكاتم نفس القدر العادي ولاكنه اسرع بالطبخ ) فقط لا اكثر ولا اقل

والمده اللي يستغرقها القدر العادي يختصرها لك الكاتم
وكمية الماء اللي بالقدر العادي دائما اكثر من كمية الماء بالكاتم بنسبة 65 بالمئه
ونستلخص من هالكلام اللي ( تعرف تطبخه بالقدر العادي تقدر تطبخه بالكاتم )

وبالتوفيق

عقله
19/05/2007, 10:23 AM
بارك الله فيك ياخوي الوافي ... اجابه سريعه وشامله.. بس ما تصلح للعليميه الي مثلي... القدر المفتوح كل شوي تطل عليه وتذوقه وتحكم عليه بس الكاتم مثل الجحه يا ابيض يا احمر والرزق على الله ... تحياتي

نبوت سيف
21/05/2007, 01:49 PM
حلوة مثل الجحة .. بصراحة توصيف دقيق .. كلام الوافي عزام صحيح 100% .. واسمعني اقول لك شي وتراني راعي راي صويب لين جت الشغلة للطبخ .. اتحدى اطلق طباخ تنجح معه الكبسة في كل المقاسات .. يعني اللي يزبط اربع كاسات رز على دجاجتين ماتطلع معه النتيجة بنفس الكفاءة على 6 كاسات رز وثلاث داجاجات .. وحتى لو تغير الرز راح فيها .. لو خلاه مشخول وهو في العادة يكبس على اللحم راح فيها بعد .. يعني يبي لك عدة تجارب على كل مقاس ونوع رز مضغوط

نافخ نفيخه
21/05/2007, 07:46 PM
حلوة مثل الجحة .. بصراحة توصيف دقيق .. كلام الوافي عزام صحيح 100% ..

عقله
30/05/2007, 12:20 PM
حلوة مثل الجحة .. بصراحة توصيف دقيق .. كلام الوافي عزام صحيح 100% .. واسمعني اقول لك شي وتراني راعي راي صويب لين جت الشغلة للطبخ .. اتحدى اطلق طباخ تنجح معه الكبسة في كل المقاسات .. يعني اللي يزبط اربع كاسات رز على دجاجتين ماتطلع معه النتيجة بنفس الكفاءة على 6 كاسات رز وثلاث داجاجات .. وحتى لو تغير الرز راح فيها .. لو خلاه مشخول وهو في العادة يكبس على اللحم راح فيها بعد .. يعني يبي لك عدة تجارب على كل مقاس ونوع رز مضغوط

مشكور يالعزيز بس مو المشكله كميه الارز المشكله عندي قياس الماء وبسببه سوف اعتزل الطبخ الاني حاولت اكثر من مره ويطلع مريسسسسسسسسسسسسسس . تحياتي للجميع

المتزن
31/05/2007, 11:04 PM
مشكور يالعزيز بس مو المشكله كميه الارز المشكله عندي قياس الماء وبسببه سوف اعتزل الطبخ الاني حاولت اكثر من مره ويطلع مريسسسسسسسسسسسسسس . تحياتي للجميع

حلو جدا

يعني يبيلك بعد المريس تجربتين أو ثلاث وتصير خبير

نقص الما ..... اقصر على النار ..... اضبط الوقت

تضبط معك الطبخه بنفس المقادير اللي بالبداية طلعت مريس

الوافي عزام
02/06/2007, 10:08 PM
كلنا وانا اخوك اول ما حاولنا الطبخ انواع المطرسه لا وبقدر عادي كل شوي نوايق فيه عاد لو اول ما بدينا بالكاتم كان رحنا فيها بتصر على قولكم جحه يا ابيض والا اسود

ولاكن مايمنع من المحاولات ويكون معك وانت تطبخ واحد يعرف للكاتم ويعلمك المقدار الكافي من الماء و.... الخ

وان شاء الله بتصير تعرفله مضبوط

وبالتوفيق

راعي الهـــدد
02/06/2007, 10:30 PM

أخي الغالي لاتياس

نحن في زمن يجب ان نروض أنفسنا على التدريب
واكتساب الخبرات

أخوي الغالي

الكلام يطول

ولكن خير معلم الصورة

شف ياغالي

الرابط هذا بتلقى فيه بغيتك

فيه طريقة إعداد الكبسة بقدر الظغط وبالصور وبالشرح والبيان

أصل الرابط عن رحلة في شعيب الأوسط

ومن ضمن ماطرح صور لإعداد الكبسة

تفضل الله يحييك

صيفيات ..... صيفيات ... لايفوووتك حركات الصيف .. رحلة في أعماق نـجـد .. راعي الهـــدد (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=87446)