المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نبي نسجل لمكشات براءة اختراع رقم (1)

طيرحوران
22/05/2007, 08:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حي الله الربع جميعا

في راسي أفكار وأختراعات وبلاوي كثيرة الله يكفينا شرها ولكن هنا نبي نعرض عليكم فكره تنفع للطيور وتعلومها ولكن اريد منكم المشاركة حتى نتوصل لأفضل الطرق وأقلها تكلفه وقوم تعاونو ماذلو

المهم سوف تكون مسلسل أختراعات بإذن الله

الأختراع الأول الذي نريد منكم التركيز عليه وإعطائنا اي معلومات او أي فكره عن كيف نتوصل لأغراض الأختراع

بسم الله نبداء

تعرفون ان كل واحد يتمنى أن يشوف حبارى علشان يهد عليها ونخسر الأموال الطائلة حتى يتحقق الهدف

ولكن هناك مشكله للي يبي يشوف حبارى ويصيدونها له اخوياه علشان يعلم طيور معه أما فروخ ولا وحوش ولا مجهول والخ

يجول في راسي اختراع مجسم حبارى بالضبط ويركب بداخلها جهاز يجعلها تسير وأن امكن أن تطير

حتى نستطيع تعليم طيورنا على هذا المجسم

لأنك لو استطعت تعليم الطير على مجسم حبارى بالضبط وتكررت العمليه مرارا سوف تجد بأن الطير يهد على الحبارى من الروض بإذن الله

وايضا تستطيع تعلوم الطير على الطلع فإذا ذهبت للمدعى ودرجت له المجسم من مسافات متفاوته فبذلك يتعلم الطير الطلع ويحرص عليه حرص شديد

عموما انا اتوقع لو اذهب إلى الصين وأشرح لهم الطريقه والتركيبه أتوقع انهم يصنعونها لي بالتمام ومن البلاستيك المغطى بريش حبارى من البلاستيك حتى لا يتلف من كثر الأستعمال

وأن امكن أن تطير لو مسافة مائة متر وارتفاع متر عن الأرض فستكون قمة في الروعه

المهم على ماأعتقد ان الفكره قد اتضحت

وأريد منكم المشاركة بتطوير الأختراع ووضع بعض الأضافات عليه حتى نخرج بفائدة تعم الصقاقير ونفكهم من مشترى حبارى بذيك القيمه علشان يعلمون طيورهم عليه واحيانا تموت ماعلمو والخ

أريد أن أوضح أختراع لأحد الشباب الصقارين حتى لا نتعدى على حقوقه ولا احد يجيب لنا فكرته

هذا الصقار جاب له مجسم حبارى محنطه على مأعتقد وركب تحتها جهاز سياره صغيره حقت البزران ام ريموت وبدا يحرك الحبارى يمين ويسار وقدام ورا وتدور بنفس مكانها والفكره صراحه حلوه ولكن لانريد التعدي على الغير

نريد مجسم صناعيا وكذلك محركات تكون غير واضحه ولا لها صوت قوي

ومن يستطيع الأستفسار عن طريق النت من الشركات الصينيه أو من يذهب إلى هناك يفيدنا بهذا الشيء نكون له من الشاكرين

آمل انها اتضحت الفكرة

وسوف نزيد من الضافات عبر المشاركات

ملاحظة (أهل الغرب دائما يتفوقون علينا بكل شيء لأنهم عندهم العزيمه والصبر ومن المؤسف والذي اشاهده بهذا الوقت اننا ومن الاف السنين نحن اهل النخيل ومن المفترض ان لا يكون احد أعلم بها اكثر منا نحن ولكن للأسف الشديد انهم ولعدة سنوات بدأو يهتمون بالنخيل وبدعوا بها أكثر منا نحن ياأهلها وبدأو يشرحون لنا كيفية استخداماتها والخ :confused:

ولان بدأو بالطيور والتي أول من اشتهر بها العرب وبداو يبيعون علينا الطيور وايضا ضع مواصفات طيرك التي تحب وتصل اليك كما احببتها ونحن جيدين بدفع الريالات الطائلة وهم المستفيدين والأعجب انهم ليسو أذكى منا (يخسون) ولكن عندهم عزيمه وصبر فقط )تعبت من كثر الكتابة

والسلام عليكم

راع الابل
22/05/2007, 08:42 AM
يا هلا اخوي العزيز طير حوران

فكرة رائعة جداً ولكن لاتنسى اخونا اللي شارك معك اذا نجحت الفركة ودخلت دراهم من وراهاااا

ههههههههههههههه دعابة

ما لك بالطويلة حاج

جود واقضب العلم تري من زمان وان افكرة فيه لاخواني اهل الطيور

فيه طيارات صغيرة تجي من دبي وفيه طيارات موجودة عندنا تشتخل بالرموت كنترول وعلى مسافات بعيد وسرعات متفاوتع وتحليق عالي

فاخوك راع البل يقول شل بلاوي الطيارة وركب جسم او مجسم حبار او ريش حباري وخل الطير يطرد وراها حتى يتعب واذا شفته تعب قرب الطيارة هذي او جهها لك حتى يجي الطير وراها واذا جاء الطير حولك دخل الطيارة وطلع له الشلو

تقبل فكرتي لوهي عوجاعوجا

هههههههههههه

اشكر على هذا الموضوع الطيب

راعي الشبح
22/05/2007, 09:25 AM
مالك الا شيوخ القنص .. هم يضبطونك .. ويفزعون مع مشروعك :)

بالتوفيق يا عبقري ..

طيرحوران
22/05/2007, 09:29 AM
حياك الله ياراعي الأبل
الطيارات هذه جبتها من دبي ويالله دخلتها والباقي ماقدرت ادخله وارسلته للكويت وإلا الحين بالكويت
عموما الطيارات هذه ماتصلح لأن فيها مروحه لو ناشت الطير أعدمته ولها صوت مزعج
مشكور أخوي

المري
22/05/2007, 09:30 AM
والله انها فكرة طيبه وزينه بس وش الطريقة ؟؟

بخصوص مجسم الحبارى موجود وهو بهذا الشكل:

http://www.mekshat.com/pix/upload/images36/mk1168_houbar2%20(small).jpg

طيرحوران
22/05/2007, 09:30 AM
راعي الشبح تسلم على المرور والتعليق
وحنا شيوخ لو نستغل تفكيرنا صح ونخلي عندنا عزيمه لأن الأمر تافه ولا يحتاج إلى ميزانية كبيرة
مشكور

طيرحوران
22/05/2007, 09:34 AM
أبو معيض حياك الله
وتسلم على المرور المجسم هذا مايصلح لنه ثابت ولا يتحرك اقصد رفت الجناح وبعدين شكله ماهوب لم الحبارى
الطيور ذكية جدا أحيانا نجيب بط ونركب عليه جنحان حبار وغلب وكل شيء تحسبه حبارى ويهد عليها لكن إذا شافها بروض وكوبرت له جننننننننب
نبي طريقة تدريج الحبارى بالأرض اولا وبعدين الطيار
لاتقول يالمري وشلون فكر وارجع وقل لقيت طريقه لعلها تنفع
اشكر مرورك

nasser_ali
22/05/2007, 09:42 AM
طلبك صعب

e- Hubara

الوافي عزام
22/05/2007, 11:11 AM
طير حوران

والله انها فكره طيبه بالحيل من رجال اطيب

والمجسم شي ممتاز جدا خاصه لاصار بريموت وتخلي الحبارى تطير وتكوبر على الطير بتصير ناجحه جدا وفعاله للتعليم
وبعدين حتى لو صار سعرها غالي الواحد لاشراها بيعلم طيره وبعدها اخوياه كلهم بيعلمون طيورهم وبيقعد عنده المجسم سنين
وان بغى الواحد يشري له طير جديد وراعيه يقول انه صايد على طول وبنفس اليوم تجربه على الجهاز

وفعلا فكره تستحق للتفكير والمثابره

وترى الدعوه سهله جدا الصين موجوده وعندهم استعداد لاي شي يسونه ما عندهم شي مستحيل في عالم الصناعه

وننتظر احد الاخوان لو كان سبق وراح للصين والا يعرف له احد هناك ويرتب الوضع
وشكرا جزيلا مره اخرى على الفكره

الاشعل 316
22/05/2007, 12:40 PM
ياجعلك سالم

اخوك ابو سطام

<عاشق الصمان>
22/05/2007, 12:48 PM
والله انها فكره طيبه بالحيل من رجال اطيب .

طيرحوران
22/05/2007, 04:17 PM
اشكر مروركم الكريم
وان شاء الله نتوصل لأختراع ممتاز
مشكورين

ابو سعد..
22/05/2007, 05:27 PM
والله انها فكره طيبه بالحيل من رجال اطيب .

فرخ الشياهين
22/05/2007, 05:53 PM
هلا ومرحبا يابوسعد..........

الفكره حلوه بالحيل بس انه صعبه انها تطير , بس انها تدرج سهله..

لان واحد من العيال كل يوم يشوف له شيهانه عندنا بالحاره وقال كل ماشفتها مامعي شي اجذبه

المهم راح اشترى لعبه صغيره وهي عباره عن صوص دجاج يدرج (يمشي) المهم ذبح سمانه وسلخها

ولبسها العبه وكانت الفكره جميله بس ما جربه على اي شي عقب الاختراع ماشاف الشيهانه , بس اعلمك الاختراع كان ناجح جداً ...

وبنسبه لفكرتك يابو سعد حلوه وانا ابعرض الموضوع على المخترع خوينا وابناضر وش يقول بس هل عند حبارى محنطه ؟؟

ودمت يابو سعد والله لايحرمنا منك.....

خيال الصبحا
22/05/2007, 06:02 PM
السلام عليكم
أخونا أبو سعد
أشكرك على أهتمامك
وكون المجسم يدرج هذي سهله
ولكن الموت هو أنه يكوبر
وشكرًا

بو غازي
22/05/2007, 07:01 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اولا ومن خلال هذا الموضوع احب ان اعرفكم على نفسي اخوكم بو غازي من المنطقة الشرقية ومن هواة الصيد بالصقور (صقار) طبعا لي الشرف ان تقبلوني اخا لكم ومشاركاً لكم بالسراء والضراء دمتم لنا سالمين وكثر الله من امثالكم لما فيه منفعة للامة الاسلامية.
:)

اما بالنسبة لرأيي بالموضوع انا اشوف ان الفكرة رائعة بس والله غير انثى ديك الرومي لادور مداوس واتكبر للطير بس مهوب مثل الحبارى بس تفي بالغرض لا واحب افيدكم نسر على ظهرها لاتذبحها انا عندي وحدة من العام والله للحين وهي عندي قوية وتتحمل ناقصها بس الطيران وتكمل وعسى الله يوفقك ياخوي طير حوران فكرت ثم ابدعت ولايهونون الربع وتقبلوا تحياتي ولكم جزيل الشكر
<=-=-=-==اول مرة يتحدث العربية:D

[/img]

تواق
22/05/2007, 08:41 PM
ابو سعد

اتفق معك اننا يجب ان نحاول ونجتهد من اجل هوايتنا

وقولك ان الغرب متوفقين فهذي تعود الى ان لايوجد بينهم من يضبط عزيمتهم بل هناك من يساعد ان يعدل في فكرتهم حتى تظهر بشكل

جيد اضف الى ذلك ان هناك شركات تخدمهم وتساعدهم من اجل الحصول على حق حصري في اختراعهم

ولا ننسا دور القطاع الخاص من المخترع السعودي صاحب كاسيت البلتوث عندما رفضوه وذهب الى الصين وحقق هناك مبالغ طائله

نحتاج هنا فقط الى الدعم والتشجيع من مجتمعنا وسوف يركضون خلفكم الكل

طيرحوران
22/05/2007, 09:38 PM
فرخ الشياهين حياك الله
خويك هذا حط سمان مصلوخ فوق اللعبه طيب افرض ان الشيهانه حولت عليه ونشته وطارت فيه ماستفدنا شيء الا اذا كان حاط به شبك وسبب
عموما فكرته ذكيه جدا
استفسر منه وشف لعله يحصل لنا على أختراع جيد
جزاك الله خير

خيال الصبحا
تسلم على المرور وتشوف المجسم إلا درج عد انه كوبر وإلا كوبر عد انه طار ولكن خلنا نسلط الضوء على المجسم
الف شكر اخي

بو غازي
مرحبا الف وحياك الله بين اخوياك واهل الشرقيه كلهم ربوعنا
بالنسبه لأنثى ديك الرومي فهي كبيرة الحجم وقويه جدا يعني مخطور الطير يكون ضحيه ولا كل طير يهد عليها لأنها إذا كوبرت هبلته
أشكر مرورك وتعليقك ولكن اريد منك الأجتهاد بالتفكير في كيفية صنع مجسم للحبارى
وإن شاءالله نتوصل لأختراع يثلج الصدر

مرحبا اخوي تواق وشمسك عليها غيوم
مالك شوفات
عموما ترى الشغله ماتبغى لها ميزانية كبيره ولكن تبغى لها تفكير كيفية صنع مجسم الحبارى
أولا أني الحين بالصين كان ماأجي الا ومعي الختراع كامل
لكن الحمد لله على كل حال
أشكركم جميعا
وركزو على كيفية صنع المجسم سواء من البلاستيك أو المطاط أو اي شيء آخر

عاشق صفاره
22/05/2007, 11:35 PM
السلام عليكم اخي الغاالي والحبيب..

انا ودي اضيف شي بسيط لعل وعسى ان ينفعكم ولو بشيء..

انا عندي طريقه نخلي المجسم يكوبر..هو صعب شووي،ولكن انا بقولك وش هي الفكره وعليكم عاد الباقي في التفكير

الحين شفت اللي يحطونها بعض الناس او اغلب الاحيان مع الغربيين الل عن الشمس او عن المطر..

هذيك لو دبرنا منها وحده صغيره مرره..او نصنع مثلها..ونوصلها مع رقبة المجسم(مجسم الحباره)..طبعا هذي المظله فيها زر..طبعا إذا ضغطت الزر تنــفتح المظله بشكل مفاجئ..لها شبه كبير لمكوبرة الحباري

اللي ابيكم تفكرون وشلون نخلـي الزر ينضغط وانتم بعيدين عنه..وطبعا المظله نرووح نكسيها برييش ميب عايقه ان شاءلله..

تقبل مروري اخي الحبيب...انا ماتشغلني إلا الدراسه ولا كاان حاولت ابربس :)

طارق الحربي
23/05/2007, 11:25 AM
مجسم الحبارى موجود وهو اللي عرضه ابو معيض وطبق عليه فكرة راعي البل وتصير فكره مشتركه :

شبراق
23/05/2007, 11:54 AM
الله يوفقك
فكره طيبه والله

تواق
23/05/2007, 08:14 PM
انت بس مخمخ على الفكره والصين امرها بسيط اذا عزمت عليها لكل حادثه حديث

طيرحوران
26/05/2007, 09:28 AM
الأخ عاشق الصفاره
حياك الله وتسلم على المرور
وفكرتك رائعه جدا وحلوه بالحيل ولكن نبي أن حصل شيء افضل من الشمسية فيكون افضل بكثير
أشكرك على المداخله والفكره

الأخ طارق الحربي
حياك الله وتسلم على المرور
بالنسبه للمجسم لا يفي بالغرض لأنه يختلف عن شكل الحبارى المعروفه لدينا وحجمه صغير
ولكن لا يمنع ان يستفاد منها
بالنسبه للطائرة اجبت عنها في الردود الأخرى إلا اذا كان توجد طائرات اخرى غير اللي اعرف
تسلم على المرور

مشكووووووووووووور ياشبراق ويوفق الجميع ان شاءالله

مشكور ياتواق والمخمه تبي لها وقت وعسى الله يعين ويرزقنا الوقت والأغراض وابشر والله من يسوي مجسم يحبه قلبك
الف شكر للجميع

قلب شاهين
26/05/2007, 12:48 PM
والله فكرة جميلة جدا جدا واذا فكرنا اكثر راح تكون أحسن والحقيقة ياطير حوران انا كنت افكر على شي زي كذا من اول لكن ماعندي فكرة عن هذا الموضوع والي سويته اني كنت ابي اعلم وكريتي على ارنب ولقيت اخوي الصغير عنده لعبه ارنب وكأنه حقيقة وبري وريتها الوكرية وماطلبته لكن مع الأيام قمت اعلف الطير على ظهر الأرنب وبعدين راح عليه على طول وأعجبتني الفكره بأن الألعاف الأطفار تنفع تكون تعلوم للطير ،،

وفكرتك جميله وأنا ودي فيها الصراحه ،،

مشكور ولا عدمناك يالذيب ،،

فرخ الشياهين
27/05/2007, 05:53 PM
يابو سعد ؟؟

الفكره عندي وانشاء الله بتصلح ....

انا مستعد ان اخلي الحباره 1((الدميه)) تدرج وتكوبر وانا الي ابخترع هذا الشي بئذن الله ....

بس وفر لي خرب محنط وبشربها يابو سعد...

وانا مستعد من جد........

ابو عايد
27/05/2007, 07:32 PM

والله فكرة جميلة جدا جدا :good: يابو سعد

قلب شاهين
28/05/2007, 12:21 PM
لــــلـــــرفــــــــع

القناص الملثم
28/05/2007, 02:18 PM
مالك الا شيوخ القنص .. هم يضبطونك .. ويفزعون مع مشروعك :)

بالتوفيق يا عبقري ..

القناص الملثم
28/05/2007, 02:19 PM
والله فكرة جميلة جدا جدا :good:

طيرحوران
29/05/2007, 08:57 AM
اشكر الجميع على التفاعل والمرور الكريم
وأبشركم ان شاءالله ان الأختراع بداء يرى النور وكلها كم يوم ونعرضه لكم في مكشات بإذن الله
واشكر أخي فرخ الشياهين على تحمسه للموضوع وبدء العمل به
أشكر الجميع

أبو شعلان
29/05/2007, 09:18 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخوي طير حوران عساكم على القوة ... والفكرة حلوة بالحيل ...

لكن إحسب حساب الطير إذا ظربها وهو مسرع ... عشان ماتعورة ...

وبالتوفيق إنشاءالله ...

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, تحياتي لك ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

أبو رداد
29/05/2007, 10:49 PM
أريد أن أوضح أختراع لأحد الشباب الصقارين حتى لا نتعدى على حقوقه ولا احد يجيب لنا فكرته
هذا الصقار جاب له مجسم حبارى محنطه على مأعتقد وركب تحتها جهاز سياره صغيره حقت البزران ام ريموت وبدا يحرك الحبارى يمين ويسار وقدام ورا وتدور بنفس مكانها والفكره صراحه حلوه ولكن لانريد التعدي على الغير

ههههههههههههههههههه
عندنا مثل يقول
سرك بقهوه
عكس
سرك في بير
وانت يابو سعد سبقت راعي القهوه
سرك في الانترنت
هههههههههههههههههههه
على كل حال
انا سبق وان عرجت على هذا الموضوع
في احد المواضيع الي اثارها احد الاخوه
الفكره هذه ماتحتاج الحباره تكوبر ولاهم يحزنون