المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر للاردن مرورا بالسعوديه

icebird101
22/05/2007, 01:14 PM
السلام عليكم

اخواني الاعزان انا انشالله مسافر للبنان بالبر من قطر اوووووووووووول مره وبكون مع اخوي الاصغر مني

ابي مساعدتكم ما عليكم امر اذا حد عنده خريطه الطريق من حدود قطر للاردن بكون ممنووووووووووووووووووونله

واذا بتكون للبنان بكون اكتر من ممنووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووون

ويعطيكم الف عافيه يا شباب

فـ(الجـوف)ـتى
22/05/2007, 01:16 PM
هلا

اخي هل تود الذهاب الى الاردن برا يعنى مرور بالحديثه عادي مايحتاج شىء .

icebird101
22/05/2007, 01:23 PM
تسلم اخوي على الرد

نعم انا ابي اروح من حدود قطر السعوديه "سلوى" إلي حدود السعوديه الاردن "الحديثه" وبعدين بكمل للبنان

انا خايف اضيع بالسعوديه وبعدين اموت من الجوع وتاكلني الذياب

فـ(الجـوف)ـتى
22/05/2007, 02:09 PM
اول شى دامك تبي تروح الى ارض السعوديه مارح

تموت من الجوع ان شاءالله وانت في ديار ابو متعب

اطال الله بعمره

بس شكلك تتمصخر انت وانا كنت ابي اخدمك

icebird101
22/05/2007, 02:13 PM
اول شي اسمحلي اذا ضايقتك انا ما كان قصدي اتمصخر كنت امزح مش اكثر ومافي داعي تاخد الموضوع بحساسيه كلنا اخوان.

ثاني شي حتى لو ما ساعدتي بعد شكرا ومجردردك على موضوعي شرف لي .

السلام عليكم

mutairsd
22/05/2007, 07:44 PM
لا احد يدله. القطريين سيئين في السواقه ذبحوا انفسهم والاخريين.

المتهادي
22/05/2007, 07:47 PM
الطريق سهل وما يحتاج دليل اخوي ....

وعليك بخرايط الفارسي او غيرها ....

تحياتي لك ...ولهل قطر الطيبين

رجل شرقي
22/05/2007, 08:10 PM
اخي الغالي/

انا من قطر ، والوصول اليها سهل جداً .

اولاً المرور ( سلوى - الاحساء - النعيرية - حفر الباطن - رفحا - عرعر - القريات - ثم الحديثة ) والحديثة طبعا قريبه جدا من القريات .

وانا سبق وان ذهبت بالسياره مرتين .

ولكن عليك اخي الذهاب الى نادي قطر للسواقه ، واخذ التريبت ، وهو بمبلغ 450 ريال تقريبا ، وهذا يسمح لك المرور على الاردن وسوريا ولبنان دون ان ياخذوا تامين على السياره .

فالمطلوب منك اخذ التريبت من نادي قطر للسواقه ، واخذ تامين دولي من اي شركة من شركات التامين ، لكي لا تتعطل في المراكز ، طبعاً التامين الدولي ل ( الاردن + سوريا + لبنان ) .

ولا تنسى اخذ الليسن الدولي ، وتستطيع ان تاخذه من سفريات علي بن علي بمبلغ 100 ريال .

وبالنسبه للخريطه ، لما تعمل التريبت في نادي قطر للسواقه ، راح يعطونك خريطة الطريق من الدوحة الى لبنان ، وفي الخريطة كافة المعلومات وخط سيرك ، ومحطات البنزين التي سوف تصادفها ، يعني لا تحاتي .

بس المشكله ان الطريق طويل واجد واجد ، لذا انصحك تاخذه على يومين .

وانا افضل تبيت يا اما في حفر الباطن او عرعر ، وتقوم الصبح وتسرح .

واهم شيء لما تسافر تكون ما خذ كفايتك من النوم ، واخذ بالك في الطريق ..!!

وموفق ان شاء الله .

icebird101
23/05/2007, 12:17 AM
اخوي "رجل شرقي" ما بعرف كيف اشكرك جد جد جد كفيت ووفيت وما عليك زود تسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسلم والله ما كان ببالي موضوع الليسن الدولي وشكرا لانك ذكرتني فيه وجزاك الله كل خير

واخوي المتهادي شكرا على تخفيف الموضوع عليي لاني فعلا متوتر من السفر خصوصا لاني بكون لحالي مع اخوي الاصغر مني.

اما الاخ "mutairsd" اول شي انا مش قطري انا فلسطيني، وثانيا مشالله مشالله شباب قطر من اكثر الشباب درايه بالسواقه عيني عليهم بارده ما بنكر في ناس مجانين سواقه وعقولتك ذبحو نفسهم والاخرين بس هذول المجانين موجودين بكل مكان مش صح انك تخصص قطر انا شفت امثله بالامارات والسعوديه وقطر وهاذا شئ موجود بكل مكان، وعلى كل حال تسلم على المرور .

ابن عوسج
23/05/2007, 01:10 AM

اي بالله مغير يركب البالون وما تشوف إلا تخييط هالشوارع الله يهديهم هذي ظاهرة فيهم لكن ليس كلهم الله يصلح الشباب لأن عندنا وعندهم خير

icebird101
23/05/2007, 08:29 AM
يا شباب قولو انشالله الوضع يهدأ بلبنان اصلا عشان اقدر اسافر حاسس انو الوضع حيتأزم مثل الصيف الماضي وتصير حرب والناس تتبهدل، حسبي الله ونعم الوكيل.

المتهادي
23/05/2007, 07:40 PM
عاد تبي نصيحتي .....

خل عنك لبنان ......وحياك الله بالرياض كم يوم ....وبعدين لا يردك الا ابها ...

براد وسعة صدر ....وراحة بال ....والاسعار ...(لك عليها )

خاصة إذا كانت روحتك سياحة ...

تحياتي لك

عمون
23/05/2007, 09:39 PM
اذا تريد مساعدة في الاردن انا جاهز
المهم الطريق في الاردن
الحديثة
المفرق
حدود منطقة جابر
جابر (الحدود السوريا الاردنية)
ثم
سوريا والى لبنان

al-malki
23/05/2007, 09:46 PM

هذا من طيب اصلك

مـدحـدر
24/05/2007, 01:24 AM
لاتعممون عندنا وعندهم خير اللي يسمعك اخوي يقول اننا يالسعوديين ما عندنا تفحيط

و لا عندنا شباب يمشون على الدايري 200 كم

والا مواكب التفحيط اللي اخر الليل يمرك صرووووووخ ومعه الف سياره كككككككككك

يا حليل تفحيط اهل الخليج تخميس والا يمشون السياره على كفرين

اما شبابنا يفحطون على سرعه تصل 200كم عشان تظبط سلسله وعكسيه وغيرها وافلام التفحيط والبلوتوثات تشهد

ترى عندنا بنزين نوعين عليك بالرخيص 45 هلله شي

والله يعينك على التحويلات (الخط تحت الصيانه )

تحياتي للجميع

icebird101
24/05/2007, 08:42 AM
اخوي الهادي تسلم تسلم والله ما قصرت وما عليك زود يا وجه الخير والله لا يحرمنا منكم يا شباب مكشات, على فكره انا مشترك بمليون منتدى بس عمري ما كتبت موضوع او رديت على موضوع بس اشترك عشان توصلني ايملات حلوه بس والله هاي اول مره اشترك بمنتدى واصير اول ما اصحى الصبح قبل ما اروح الدوام افتح النت اشوف اذا في ردود او اشياء جديده

اححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححححلى تحيه للقائمين على المنتدى و صباح الفل والعود والعنبر على شباب مكشات الطيبين

اخوي fottoh الف الف الف شكر الله يعطيك الف عافيه وما عليك زود والله كفيت ووفيت

اخوي ال al-malki روق اعصابك ما فيها زعل ترى كلنا شباب و mutairsd ما يقصد شي وما اقلك بس شباب الخليج يفحطون ومكسرين الدنيا والله الموضوع ماله علاقه بجنسيه او باشخاص الموضوع مرتبط بفئه الشباب مش اكثر انا عينه منهم لا انا قطري ولا سعودي ولا خليجي اصلا والنعم فيهم كلهم انا فلسطيني و مقضيها سباقات وهبل والمشكله ما ادعم غير تكاسي كروه او ميرندا "بااااااااااااااال والله وين ايام تكاسي الميرندا" ههههههههههههه

الدبلوماسي
25/05/2007, 02:31 PM

مشكور على كلامك لأخوانكم القطريين ، وهذا من طيب اصلك ، والعتب مو عليك على الإدارة الي تشوف نفس هذا التهجم وساكته :mad:

اول شى دامك تبي تروح الى ارض السعوديه مارح

تموت من الجوع ان شاءالله وانت في ديار ابو متعب

اطال الله بعمره
بس شكلك تتمصخر انت وانا كنت ابي اخدمك

ياخي انا يوم قريت رده صراحة ضحكت ، لان السعودية معروفه بكثرة الذيابه والضبعان ، الرجال خاف يسلك طريق غلط ويدخله طريق صحراوي وتخترب عليه السيارة ويتوهق .. هذا الي فهمته من كلامه ، لكن انت خذتها بحساسيه اكثر من اللزوم ، المملكة عزيزة علينا .. والكل يعرف ان حجمها كبير جداً .. ومب اي واحد يدلها :good:

icebird101
25/05/2007, 07:20 PM
تعقيب بسيط

اخوي الدبلوماسي وضح بالضبط ايش كان قصدي، يعطيك الف عافيه يا الغالي، ومدام الموضوع فيه ذيابه ووضبعان اروح بالنقل الجماعي واقلص سيارتي بالباص احسنلي :-) ههههههههه

يعطيكم الف عافيه

عبادي2
25/05/2007, 08:30 PM
يا اخوان هدو بالكم و ما فيه للعصبية و لا ذكر هذا قطري و لا سعودي و لا .......
كلنا مسلمين و عرب هذا في البداية . و في النهاية كلنا بشر خلقنا رب واحد .

أنا قد سافرت مرة من الدمام إلى سوريا بالسيارة . و أنصحك بالمرور على الدمام طريق( الدمام-أبوحدرية) صحيح هو في تحويلات لكن أفضل من طريق (جودة - النعيرية ) و إليك التفاصيل .
من سلوى إلى الدمام ( 320 كلم ) تقريبا مو متأكد .
من الدمام إلى حفر الباطن ( 450 كلم )
من حفر الباطن إلى رفحا ( 290 كلم )
من رفحا إلى عرعر ( 280 كلم )
من عرعر إلى طريف ( 245 كلم )
من طريف إلى الحديثة ( 165 كلم )
من الحديثة إلى المفرق-الأردن- ( 160 كلم )
من المفرق-الأردن- إلى درعا-سوريا- ( 45 كلم )
من درعا-سوريا- إلى دمشق-سوريا- ( 105 كلم )
و إلى لبنان عليك لأني و الله ما رحت .
ما عليك من اللي يقول أن الطريق طويل و ممل و الله أنه متعة .
بس كل ما عليك إلا أن في كل مدينة توقف و تعبي بنزين مو معنى الكلام أن الطريق مقطوع من المحطات
لا ترى كل 50 كلم تقريبا توجد محطة . و الوقوف من أجل تغيير وضعية الجلوس و القيادة لكي لا تتعب و يجيك النوم
أنا جربتها و قطعت المسافة كلها خلال 14 ساعة و القيادة كانت لوحدي . كان معي خويي بس .

الله يوفقك بالسفرة دي و توصل بالسلامة .

عبد الله الفايز
25/05/2007, 11:42 PM
يا اخوان هدو بالكم و ما فيه للعصبية و لا ذكر هذا قطري و لا سعودي و لا .......
كلنا مسلمين و عرب هذا في البداية . و في النهاية كلنا بشر خلقنا رب واحد .

أنا قد سافرت مرة من الدمام إلى سوريا بالسيارة . و أنصحك بالمرور على الدمام طريق( الدمام-أبوحدرية) صحيح هو في تحويلات لكن أفضل من طريق (جودة - النعيرية ) و إليك التفاصيل .
من سلوى إلى الدمام ( 320 كلم ) تقريبا مو متأكد .
من الدمام إلى حفر الباطن ( 450 كلم )
من حفر الباطن إلى رفحا ( 290 كلم )
من رفحا إلى عرعر ( 280 كلم )
من عرعر إلى طريف ( 245 كلم )
من طريف إلى الحديثة ( 165 كلم )
من الحديثة إلى المفرق-الأردن- ( 160 كلم )
من المفرق-الأردن- إلى درعا-سوريا- ( 45 كلم )
من درعا-سوريا- إلى دمشق-سوريا- ( 105 كلم )
و إلى لبنان عليك لأني و الله ما رحت .
ما عليك من اللي يقول أن الطريق طويل و ممل و الله أنه متعة .
بس كل ما عليك إلا أن في كل مدينة توقف و تعبي بنزين مو معنى الكلام أن الطريق مقطوع من المحطات
لا ترى كل 50 كلم تقريبا توجد محطة . و الوقوف من أجل تغيير وضعية الجلوس و القيادة لكي لا تتعب و يجيك النوم
أنا جربتها و قطعت المسافة كلها خلال 14 ساعة و القيادة كانت لوحدي . كان معي خويي بس .

الله يوفقك بالسفرة دي و توصل بالسلامة .

هذا الكلام الصحيح

لاتنس دعاء السفر وتوكل على الله استرح يوم في فندق الهولدي ان في حفر الباطن

أهم شيء من عرعر لطريف لاتمشي إلا بالنهار الطريق متعب بالليل لكثرة المرتفعات والمنخفضات التي تحجب الرؤية

icebird101
26/05/2007, 12:51 AM
اخوي عبادي2 وعبدالله الفايز اشكركم جزيل الشكر والله لا يحرمني من الشباب الطيبين امثالكم

والله انا كتير كنت خايف ومتردد بالسفر بالبر بس والله من ردودكم متشجع لاني حاسس نفسي كإني مش اول مره بروح

من يومين كنت قاعد بحكي مع خالي عن الطريق وقعدت اوصف الطرق، خالي انصدم كيف اعرف كل التفاصيل وانا عمري ما مسافر بالبر علبنان !!!!

تسلمو يا شباب والله ما قصرتو

أ ب حداق
26/05/2007, 01:10 PM
شدعوه ياشباب
أحنا أخوان و عيال عم
والنعم بدار بومتعب وبهل دار بو متعب
وأنا الصراحه أقول أذا رايح سياحة روح السعوديه أزين لك
تبغي بر فيه
تبغي بحر فيه
تبغي برد فيه
تبغي حر فيه
تبغي دين فيه
تبغي مولات فيه
تبغي جبال فيه

تبغي خظار فيه
بقا شي ألي في خاطرك موجود

عبادي2
29/05/2007, 11:57 PM
اخوي عبادي2 وعبدالله الفايز اشكركم جزيل الشكر والله لا يحرمني من الشباب الطيبين امثالكم

والله انا كتير كنت خايف ومتردد بالسفر بالبر بس والله من ردودكم متشجع لاني حاسس نفسي كإني مش اول مره بروح

من يومين كنت قاعد بحكي مع خالي عن الطريق وقعدت اوصف الطرق، خالي انصدم كيف اعرف كل التفاصيل وانا عمري ما مسافر بالبر علبنان !!!!

تسلمو يا شباب والله ما قصرتو

لا و الله ما في داعي للشكر كلنا اخوان .
و أي استفسار أنا حاظر .
أنا راح أسافر بعد اسبوعين إلى سوريا إذا كانت لك نية تخاويني في الطريق .....

icebird101
30/05/2007, 12:23 AM
والله ما بعرف شو بدي اقول جد غمرتني بلطفك والله ياريت الاقي شب طيب مثلك يكون معي بالسفر بس والله للاسف اجازتي
بـ 1-يوليو-07 يعني بعد شهر تقريبا.

تروح وترجع بالسلامه يا رب وتيك كير على الطريق وانشالله تتهنى بالسفره