المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبي معلومات عن صيد السمك

alamer020
24/05/2007, 05:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله

أعزائي أولاً أحييكم في مكشات الصيد وأبي أسئل عن صيد السمك يا أخوان أشتريت سنارة بـ80 ريال مع المكينة حقتها المهم يا طوال الأعمار لي الحين ستة شهور ولا صدت نص سمكة وش رايكم وجربت جميع أنواع الأطعمة للسمك المهم ولا سمكة تنصاد وش الحل .يقولون عطها ربيان لاكن اذا حطيت في الشنكار ربيان طبعاً أقطعة وأحدط حبة حبة تاكل الطعم وتروح .

المهم اليوم شريت سنارة ثانية بـ250ريال طولها مترين وسبعين سنتي المهم ودي أروح بعد المغرب البحر ( الكورنيش ) وأصيد مع العلم أن ما عندي طعم عندي فقط طعم صناعي .

أبي مشورتكم ونصايحكم خاصة اللي له خبرة في تركيب الطعم بعدين ما ادري كيف أركب الطعم هل ٌوم بإدخال الطعم في آخر الشنكار ويكون الطعم معلق في الشنكار ؟ أو يكون في رأس الشنكار ؟

خالص الشكر من أخوكم

صياد متهور
24/05/2007, 05:29 PM
تحياتي أخوي على تسجيلك في مكشات وانشاء الله يعجبك

تأكد من مقاس الشنكار يمكن كبير وتأكد من طريقة تركيبك للطعم وانشاء الله يردون عليك اخواني اللي خبرتهم اكبر مني
تقبل مروري
وشكرا:D

jwan
24/05/2007, 05:33 PM
حبيب انسى الطعم الصناعي عند الكورنيش نصيحة

وخليك مع هذه الروابط حتساعدك بأذن لله

بلنسبة للطعم

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=75126

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=65589

وبلنسبة للقصبة خليك مع هذا الرابط
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=86586

alamer020
24/05/2007, 05:49 PM
تحياتي أخوي على تسجيلك في مكشات وانشاء الله يعجبك

تأكد من مقاس الشنكار يمكن كبير وتأكد من طريقة تركيبك للطعم وانشاء الله يردون عليك اخواني اللي خبرتهم اكبر مني
تقبل مروري
وشكرا:D

السلام عليكم

الله يحفظك يا رب ( صياد متهور ) ؟؟؟؟

والله معجبني مكشات من زمان لاكن لما بدت رغبتي في صيد السمك قبل ثمان شهور حاولت اجد معلومات عن الصيد و السمك وغيرة والحين اليوم بالذات قررت أني اسجل ما أبي أجلس أقرأ لآزم أشارك وأناقش ...

حبيبي ( صياد متهور ) عموماً معلوماتك جداً رائعة بالنسبة لمقاس الشنكار مو كبير وماهو صغير يعني متوسط ومناسب لاكن أعتقد ان السمك في الجبيل ذكي .لأنني في الجبيل ...مأثر علية غاز الشركات :D ...

شكراً لمرورك وأشكرك مرة أخرى .... دمت بألف خير ...

alamer020
24/05/2007, 07:46 PM
حبيب انسى الطعم الصناعي عند الكورنيش نصيحة

وخليك مع هذه الروابط حتساعدك بأذن لله

بلنسبة للطعم

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=75126

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=65589

وبلنسبة للقصبة خليك مع هذا الرابط
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=86586

السلام عليكم

الله يحفظك يا رب jwan الله يوفقك والله قالولي الطعم الصناعي أفضل لآكن ما أدري ...

لاكن السنارة اللي عني والله شاريها بـ250ريال صناعة يباني تجميع كوري هذي صورة الماكينة

http://www.mekshat.com/pix/upload/images36/mk53117_image(311).jpg

وهذي أسم السنارة وعلامتها

http://www.mekshat.com/pix/upload/images36/mk53117_image(312).jpg

أرجو إفادتي هل السنارة لها دخل في عدم تمكنني من صيد الأسماك ؟

مع العلم أن هذه هي السنارة الثاني لي اللي أشتريها ....

شكراً

jwan
24/05/2007, 10:11 PM
الصورة وضحت اول شئ مالها علاقة الماكينة بلصيد او القصبة اذا كنت ترمي من على الشاطئ الكورنيش يلزملك قصبة قوية اول شئ

والي واضح بلصورة الخيط الي حاطه اعتقد انه مقاس 50 اول اقل منه وهذا النوع لا ينفع واعتقد انه الخيط هذا جا ويا المكينة اذا ما خاب ظني
اشتري خيط ملون افضل ويكون مقاسه 50 اذا كانة المكينة عندك وسط واذا كانة مقاس كبير اشتري مقاس الخيط يكون 60 طبعا لاتنسى الوصلة او الي نسميها التسميكة يعني خيطك 60 تحطله في الاخر وصلة مع تسميكة مقاس 70 -80 عشان اذا ظرب معاك شئ كبير تقدر تجيبه بدون ما يروح الخيط عليك

واذا كنت في بداية صيدك سوف اخدمك بطريقة تريح راسك غدا انزلك صورة على الموضوع نفسه هذي خدمة بس عشان تدعيلي

alamer020
25/05/2007, 01:12 AM
الصورة وضحت اول شئ مالها علاقة الماكينة بلصيد او القصبة اذا كنت ترمي من على الشاطئ الكورنيش يلزملك قصبة قوية اول شئ

والي واضح بلصورة الخيط الي حاطه اعتقد انه مقاس 50 اول اقل منه وهذا النوع لا ينفع واعتقد انه الخيط هذا جا ويا المكينة اذا ما خاب ظني
اشتري خيط ملون افضل ويكون مقاسه 50 اذا كانة المكينة عندك وسط واذا كانة مقاس كبير اشتري مقاس الخيط يكون 60 طبعا لاتنسى الوصلة او الي نسميها التسميكة يعني خيطك 60 تحطله في الاخر وصلة مع تسميكة مقاس 70 -80 عشان اذا ظرب معاك شئ كبير تقدر تجيبه بدون ما يروح الخيط عليك

واذا كنت في بداية صيدك سوف اخدمك بطريقة تريح راسك غدا انزلك صورة على الموضوع نفسه هذي خدمة بس عشان تدعيلي

مرحبا أخوي والله ما أدري وش أسوي أوكية القصبة اللي عندي كويسة كبيرة ومتينة يعني تصيد إلين حد 10 كيلو مافية مشكلة ...

يعني القصبة والماكينة مالها علاقة هذي النقطة فهمتها الله يوفقك ويحفظك من كل سوء ...

أوكية الشي الثاني بالنسبة للخيط الخيط اللي مركب على هذي الماكينة فعلاً مقاس 50 وأنا اللي أخترت المقاس مع العلم أن صاحب المحل قال مقاس 60 أو مقاس 70 كويس على هذي الماكينة مع العلم أنها جيدة جداً ,,,

وش ( الوصلة او الي نسميها التسميكة ) وش هذي مافهمت عليك معليش دوختك بالأسئلة ....

بعدين إذا حطيت الطعم أحس السمك لما ياكله ولما أسحبه ما أصيدة طبعاً طريقتي أني أرفع السنارة إلى الأعلى مع لف الخيط عن طريق ذراع الماكينة هل هذي الطريقة صح أو أفدني الله يوفقك ,,,,

ياخي كان أمس بعد العشى فلبيني جالس قرب الكرسي اللي أنا جالس فية المهم ما أدري وش يحط الطعم والله من أول ما جلست جنبة وهو كل 10دقائق يطلعلة سمكة مرة صغيرة ومرة كبيرة وما ياخذ وقت لاكن بالنسبة لي جلست من الساعة 8,30 إلين 11 ما صدت ولا حبة ما أدري وش المشكلة مع العلم أني أحط الطعم حقي ربيان ...

أفيدوني الله يوفقكم ... دمتم بخير ....

sl6an
25/05/2007, 02:10 AM
أخوي
جدي دوم يقول لي الصيد توفيق من الله
وانا مثلك تعذبت مع الصيد وكل مرة اروح اتحمس للصيد وفي الأخر ارجع للبيت زعلان لاني ماصدت شي
لاكن بفضل الله وبفضل نصيحة أمي الله يطول في عمرها كانت تقولي الصيد ياولدى يعلم الأنسان الصبر
فعليك بالصبر
المهم ما اطول عليك لاني قصصي كثيرة ومالها حد :
اسهل طريقة واسرع طريقة لصيد السمك واتحدي اكبر صياد يقول عنها موب صحيحة

انك

تروح للفرضة سوق السمك وتشتري كم سمكة وتفك نفسك من هالعبالة كلها :))

واسمح لي اذا رفعت قيجاتك وضغطك بس حبيت اللطف الجو

أخوك سلطااااااااااااااااااان :)

صياد متهور
25/05/2007, 02:22 AM
موضوع شيق وتسلم أخوي عماد بانظار الصوررر

cobrraa
25/05/2007, 03:44 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أخوي الأمير 020 أعتقد إني عرفت المشكله وين ..
أولا حاول الطعم يكون حجمه مناسب للميدار ( الشنكار ) ويغطي الميدار كامل وما يكون متدلي حتى لا تخطفه الاسماك .بعدين بعد ما ترمي السناره حاول ما يكون خيطك على الارض يعني ما يكون مرتخي ,, خليه مشدود شوي .
ثانيا أعتقد إنك أول ما تحس السمك ينقر على سنارتك تسحبها بسرعه صح ؟؟
بهذي الطريقه اخوي رح تشرد السمكه ,, إنت لما تحس السمكه تاكل الطعم إستعد بس لا تحرك الخيط ولا السناره إصبر شوي ورح تحس إن السمكه فعلا أكلت الطعم وقاعده تشد الخيط .. ذيك الساعه إسحب السناره .. ولا تنسى الصبــــــــــــــــــــــــــــــر .. وكمان لا تنسى تدعيلي لما تصيد أول سمكه إدعيلي الله يفرجها على وعلى كل أمه محمد صلى الله عليه وسلم . وإنشاء الله بتبشرنا قريب .
وأكيد الموضوع اللي بينشره أخوي عماد ( jwan) رح يفيدك ويفيدنا جميعا .
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أخوك أبو عمر

alamer020
28/05/2007, 11:26 AM
أخوي
جدي دوم يقول لي الصيد توفيق من الله
وانا مثلك تعذبت مع الصيد وكل مرة اروح اتحمس للصيد وفي الأخر ارجع للبيت زعلان لاني ماصدت شي
لاكن بفضل الله وبفضل نصيحة أمي الله يطول في عمرها كانت تقولي الصيد ياولدى يعلم الأنسان الصبر
فعليك بالصبر
المهم ما اطول عليك لاني قصصي كثيرة ومالها حد :
اسهل طريقة واسرع طريقة لصيد السمك واتحدي اكبر صياد يقول عنها موب صحيحة

انك

تروح للفرضة سوق السمك وتشتري كم سمكة وتفك نفسك من هالعبالة كلها :))

واسمح لي اذا رفعت قيجاتك وضغطك بس حبيت اللطف الجو

أخوك سلطااااااااااااااااااان :)

السلام عليكم

مساك الله بالخير عزيزي مرة كذا قلت يا ولد أنت بتروح تصيد صح نعم صح ...

بدل ما ترجع وترجع متأخر وترجع بعد البيت خايب ويضحكوا عليك الشباب والأهل اللي في البيت رح سوق السمك وخذلك سمكتين وحدة صغيرة ووحدة كبيرة وعلقها في السنارة وإذا دخلت عليهم إلا السمكة معلقة في السنارة قال خالي والله سمكة حقيقية ؟ قلت أيه أنا صياد تراني يا خال ما تشوف السمك بعدين طازة هو هو هو نسيت أني قلت طازة ...
جيبها أشوف قلت وش بتشوف فيها قال جيبها أول الهم جبتها له وشافها قال يا حبيبي يا حبيبي وتضحك علينا بعد قلت وش لون أضحك عليكم قال يا حبيبي قبل شوي شفت في سوق السمك ومعاك كيس كذا رحت أنا في الطوشة مثل ما يقولو ههههههههههه .... جيت أصرفها يمين يسار ما فية فايدة وفي الختام قلت أيه شريت سمك عشان ما تضحكون علي خلاص قالو خلاص وأنتهينا .... الهم شوي قال خالي تراني ما شفتك ولا شي لاكن أنت اللى معترف بلسانك تقوم توها طازة حبيت أمزح معك وأنت علمتنا بكل شي .....
,,,,,,,,,,
ودي يا خوي سلطان نتسلى شوي مع الصيد ترى طلعة البر أو البحر تراها متعة والصيد تراه متعه وهواية ...

عموماً الله يحفظلك أميمتك ويطول بعمرها أخوي وترى نصايح الكبار تراها ذهب والله ذهب والله ثم والله ما راح يفقد الإنسان هالنصايح إلا بعد أن يفقد أحد والدية يحس أن كل كلامهم اللي قالوه له أنه صحيح وأنهم يبون مصلحته عموماً ربي يحفظك والدينك ووالدي المسلمين جميعاً والله يوفقك آمين يا رب .... ما عندنا إلا الصبر ونا خوك ...الصبر مفتاح الفرج ....

الله يحفظك وفي أمان الله ,,,

alamer020
28/05/2007, 11:27 AM
موضوع شيق وتسلم أخوي عماد بانظار الصوررر

السلام عليكم

صياد متهور والله الحديث معك ما ينمل بصراحة الله يحفظك يا عم .... بالتوفيق يا صيادنا المحترم ....

دمت وأشكرك

alamer020
28/05/2007, 11:36 AM
أخوي الأمير 020 أعتقد إني عرفت المشكله وين ..
أولا حاول الطعم يكون حجمه مناسب للميدار ( الشنكار ) ويغطي الميدار كامل وما يكون متدلي حتى لا تخطفه الاسماك .بعدين بعد ما ترمي السناره حاول ما يكون خيطك على الارض يعني ما يكون مرتخي ,, خليه مشدود شوي .
بهذي الطريقه اخوي رح تشرد السمكه ,, إنت لما تحس السمكه تاكل الطعم إستعد بس لا تحرك الخيط ولا السناره إصبر شوي ورح تحس إن السمكه فعلا أكلت الطعم وقاعده تشد الخيط .. ذيك الساعه إسحب السناره .. ولا تنسى الصبــــــــــــــــــــــــــــــر .. وكمان لا تنسى تدعيلي لما تصيد أول سمكه إدعيلي الله يفرجها على وعلى كل أمه محمد صلى الله عليه وسلم . وإنشاء الله بتبشرنا قريب .
وأكيد الموضوع اللي بينشره أخوي عماد ( jwan) رح يفيدك ويفيدنا جميعا .
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أخوك أبو عمر

كلامك صح وكنك معاي لما أصيد فعلاً هذا اللي دايم أسوية الله يحفظك ....

( ذيك الساعه إسحب السناره )

أسحب السنارة شوي شوي يعني أسحب بعدين أوقف شوي بعدين أوقف أو أسحب بسرعة وأستمر ما أوقف؟
أحسها دايم تكون هي تسحب الخيط بعدين أجي أنا أسحب عشان يمسك زيادة ( الميدار )لاكن شوي بعدين أحسها لما تترك الخيط وبعدين أجي أسحب الخيط مافية ولا شي ...

دايم في ردودي كلها أدعي للجميع الله يحفظك من كل سوء والله يوفقك وتصيد هامورة في بطنها جوهرة يا رب :) ....

دمت بخير ...

شعور
28/05/2007, 09:46 PM
عارف ايش مشكلتك يا اخ امير ان المكينه تبعك ياباني تجميع كوري ... ان ماكانت ياباني صناعه وتجميح لاتفكر ان السمك راح ينخدع وينصاد معك .... انا شخصيا اعرف سمك في جده من عيال ذوات ماينصاد الا بالمكينه الامريكي فول اوتوماتيك

:no: ترى حبيت امزح معاك بس

ها بشر صدت ولا لسه ... معقول ثمانية اشهر ماصدت ولا سمكه :eek:

القبقب
28/05/2007, 10:05 PM
أول شىء ياخوى alamer020 الطعم الصناعى صعب الصيد
فيه من على الشاطىء وأفضل طعم الطبيعى هو الحبار
ويفضل وضع الطعم فى الشنكار بحيث يغطى الجزء العلوى بالكامل
وانصحك أن تشترى سنارة جديدة مقاس 360 سم ولازم تشترى
قاعدة للسنارة لكى تصيد بشكل جيد وبالتوفيق .

cobrraa
29/05/2007, 12:53 AM
أخوي الامير 020 : لما السمكه تاكل الطعم رح تكون سحبتها قويه ذيك الساعه إسحب بسرعه ولا توقف .
وشي ثاني أخوي .. صغر الميدار ( السناره أو الخطاف اللي تعلق فيه الطعم ) . وجرب ركب طعم حبار أو قطعه سردين صغيره من بطن السردينه يعني قص الذيل وقص الراس وخلي القطعه اللي في الوسط ركبها طعم . وإذا رح تصيد على السيف إختار يوم يكون البحر مد وما يكون في رياح قويه .
الله يحفظك ويوفقك ويرعاك
أخوك أبو عمر

alamer020
29/05/2007, 10:15 PM
عارف ايش مشكلتك يا اخ امير ان المكينه تبعك ياباني تجميع كوري ... ان ماكانت ياباني صناعه وتجميح لاتفكر ان السمك راح ينخدع وينصاد معك .... انا شخصيا اعرف سمك في جده من عيال ذوات ماينصاد الا بالمكينه الامريكي فول اوتوماتيك

:no: ترى حبيت امزح معاك بس

ها بشر صدت ولا لسه ... معقول ثمانية اشهر ماصدت ولا سمكه :eek:

السلام عليكم

حبيبي وشهي اليابان أو كوريا ترى راس مالاها عمارتين واقفة حاطينها ناطاحت سحب ويالله ليتها سالمة بعد كل يوم يجيها تهديد زلزال أو من كوريا الشمالية بيفكون السد عليهم وياخذ كوريا الجنوبية واليابان ,,, والله كويسة سنارتي مرة مرة كويسة ونوعية جيدة جداً ,,, أوف السنارات الأمريكية ميزتها الجووووووودة فقط ولا تفكر في غيرها بصراحة ,,, أو السنارة الفرنسية والله روووووعة مع الماكينة طبعاً شفتها أمس يا للحسوفة بعد ما شريت سنارتي شفت السنارة الفرنسية والله روووووووعة والماكينة رووووعة وخفيفة وناعمة ,,, لاكن حنا في الشرقية خلينا على الكوري ,,, والله يكون في العون ....

عموماً ثماني شهور ما صدت ولا نصف سمكة وش رايك بعد كذا جاني حالة نفسية الحين أشوف السمكة أعتبرها تمساح مو سمكة ,,,, ثماني شهور نعم لاكن مو كل يوم أطلع فقط أيام الأربعاء والخميس والجمعة ومت الأيام وطارت الطيور بأرزاقها يابو عبدالله ,,,شكلي في النهاية بروح اصيد ضبان في البران أحسن من السمك ,,,

تصبح بألف خير ,,,,ثانكس فور يو .,,.

alamer020
29/05/2007, 10:41 PM
أول شىء ياخوى alamer020 الطعم الصناعى صعب الصيد
فيه من على الشاطىء وأفضل طعم الطبيعى هو الحبار
ويفضل وضع الطعم فى الشنكار بحيث يغطى الجزء العلوى بالكامل
وانصحك أن تشترى سنارة جديدة مقاس 360 سم ولازم تشترى
قاعدة للسنارة لكى تصيد بشكل جيد وبالتوفيق .

السلام عليكم ورحمة الله

يا حبيبي الله يحفظك يا رب والله الطعم الصناعي قالي أبو هنود اللي باعلي السنارة قال الطعم الصناعي أحسن يوم قالي كذا قلت والله يا بو هنود كأنك من جنبها صح قال أية صح وبعدها غسلت أيدي من أبو هنود أن ما عندة ما عند خدامتنا اللي في المطبخ ,,,

المهم تركت الطعم الصناعي بعد ما قالولي الشباب هنا الله يوفقك ويوفقهم جميع ,,,,

بالنسبة للحبار من وين أجيب حبار حصلت مرة في محل وقالي أبو هنود هذا خمسة يوم موجود هنا في محل قلت طيب عطينة بلاش قال ها ها ها مافية مشكل جيب 50ريال بعدين شيل قلت الله لا يكثر خيرك يا بو هنود أوكية بأعطيك 20ريال وعطنية قال لا لا لا أنا أكل الحين إدا أنت ما تبي أنا أكل قلت روح اكل الله جعلة ياكلك هو ....أو يبخ عليك حبر أسود ان شاااااااااااااااء الله قل آمين قال آمين ومشيت وتركتة ,,,, وبعدها ما عاد دورت علية بصراحة ,,,

بالنسبة لتغطية الشنكار بصراحة ما كنت أغطية إلين قالولي الشباب هنا وجربت غطيته ورميت الطعم وبصراحة كانت بتصيد ذيك المرة لاكن للأسف ما صادرت فكت على طول وكأني حسيتها حاولت حاولت ألين فكت الطعم من فمها ما أدري هي كانت ماسكة الطعم ولما سحبت فكتة أو الشنكار هو كان ماسك في فمها وحاولت لفت ودارت إلين فك الشنكار ما أدري حسيت أنها سحبتني شوي بعدين فك الطعم ...

يالله ربك كريم يا عمي الله يوفقك يا رب قال آمين ,,,,,,,, بالنسبة أني أشتري سنارة ثانية والله ما طرالي أشتري سنارة ثانية يا عمي أول مرة قالولي يا بوية اشتري ب80ريال وهي نفس الشي بتصيد بتصيد في الأخير ’’’

شريت وحدة جديدة بـ250ريال والحين يمكن توها جديدة مالها شهر معاية الله يكون في العون يا بوية ,,, وش القاعدة اللي لازم أشتريها ما أعرفها ,,,

أعتقد أن السمك اللي عندنا في الجبيل سبيطي ما ينصاد بالسهولة قايلي واحد من سكان الجبيل قال في هالوقت اللي هو من شهر 3 عربي إلين شهر 6 عربي موسم التكاثر السبيطي وتراه ذكي ما ينصاد بسهولة يبيلك تصبر ألين تطلعلك وحدة على الأقل خلال أسبوع وما أدري بصراحة حسيت الآدمي فاهم وعارف في السماك والأنواع ودي ايش وبعد يقوم لا عادي أن كان فية مد وجزر ورياح شديدة عادي جداً لأن الطعم يتحرك يمين وشمال وبكذا السمك ينخدع أكثر من أن يكون البحر هادي لأن إذا كان البحر هادي يتأكد السبيطي أن هذا مو طعم عشان ينصاد بعدين تحصلة ينقر الطعم فقط ما يمسك على طول مثل الهامور وغيرة ,,,, لاكن ربك كريم يا رجال ,,,,
هذا موضوع قريتة في المنتدى وعجبني بصرحة موضوع عن السبيطي ,,

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=47588 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=47588)

V
V
V
V
V
V

آمين

أنك تصيد سمكة معاها 100بنت وولد دفعة وحدة وتحصل لؤلؤه في بطن آخر وحدة صغيرة ,,, قل آمين ربك كريم ,,,,

دمت بخير ,,,, وأشكرك

القبقب
30/05/2007, 12:03 AM
تسلم ياالامير وهذه صورة القاعدة