المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المناطق الباردة والمعتدلة الحرارة في الجزيرة العربية صيفاً ادخل وشارك

نار بن عمار
25/05/2007, 02:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,اخواني اعضاء مكشات الجميع يعرف ان الاجازة الصيفية على
الابواب والكثير من الناس يسافر خلال الاجازة الى مناطق عديدة ويوجد مناطق وأماكن عديدة الجو فيها
معتدل نوعاً ما او اقل حرارة من المناطق الاخرىالتي يشتد فيها الحر وكثير من الناس لا يعرفها
لذالك طرحنا هذا الموضوع كي يتسنى للجميع معرفة الاماكن الباردة والمعتدلة صيفاً وتعم الفائدة امل منكم
المشاركة وابداء الرأي حول هذا الموضوع اترك لكم التعليق ...

ولكم خالص شكري وتقديري

مدار الجدي
25/05/2007, 02:20 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

أهلا وسهلا بأخي العزيز نار بن عمار بعد غيبة طويلة عن هذا المنتدى .. فعلا اخي الغالي افتقدناك كثيرا الفترة الماضية .. فعسى المانع خيرا بإذن الله .. ومرحبا بك من جديد بين اخوانك وأحبابك في هذا المنتدى الغالي .. منتظرين منك التألق والأبداع كما عهدناك دائما اخي العزيز ..

وبالنسبة لسؤالك اخي نار بن عمار حول المناطق المعتدلة الحرارة صيفا في الجزيرة العربية فلا أعتقد أنها ستخرج من المناطق التالية [[ منطقة عسير .. ومنطقة الباحة .. مرتفعات محافظة الطائف .. مرتفعات سلطنة عمان وخاصة صلالة ]]

ومرحبا بك مرة أخرى اخي العزيز ..

صالح الربيعان "برق السناف"
25/05/2007, 02:22 PM
أولا الحمدلله على السلامة يابن عمار على عودتك لنا بعد غياب طويل وبشر عن احوالك وعلومك وعساك بخير

ثانيا : سوف أتكلم عن المناطق المعتدلة صيفا والغير مشهورة لدى كثير من الناس أما عسير والباحة وجازان والطايف وشرق الإمارات وعمان واليمن فلن أتحدث عنهما

في تبوك يوجد جبال اللوز شمال غرب تبوك وكذلك حرة بني عطية جنوب تبوك وكذلك ساحل حقل
وفي العلا يوجد حرة عويرض غرب العلا
وفي الشمال يوجد القريات وطريف فهي غالبا معتدلة الحرارة
وفي حايل يوجد جبلا الأبيض وأبيض وهما منابع وادي الرمة فالحرارة لاتتعدى 33 في عز الصيف
وفي المدينة يوجد الفقرة وجبال رضوى ومنطقة العيص شمال غرب المدينة وجبل ورقان وجبل اقدس والمنطقة الواقعة جنوب المدينة بالقرب من محطة ساسكو وهجرة الشلالحة وهندية فهي هضبة مرتفعة ومطيرة في أواخر أغسطس
وفي الأحساء يوجد جبل قارة وحرارته لطيفة جدا في عز الصيف وهو معلم سياحي لعل لحظة انتظار يعزمنا عنده بعد شهر :D

شمال الخليج
25/05/2007, 02:24 PM
عودا حميدا اخينا العزيز نار بن عمار وموضوع طيب ووقته مناسب

مرفــأ
25/05/2007, 02:28 PM
عوداً حميداً وافتقدناك يالغالي

اعتقد من ابرد المناطق

السودة في ابها وقد لاتتعدى 17 العظمى
النماص في عسير والعظمى تكون حول 23
صلالة في عمان العظمى حول 22

الشفاء والهداء في الطائف حوالي 27
مرتفعات اليمن بشكل عام

هذه المناطق لا تتعدى الحرارة فيها 30

مدار الجدي
25/05/2007, 02:46 PM
اخي العزيز برق السناف .. ما شاء الله تبارك الله معلومات قيمة ومتكاملة .. ومناطق لأول مرة اعرف أن درجات الحرارة بها معتدلة نوعا ما .. وان كنت اختلف معك قليلا اخي ابو عبدالله فمناطق شمال المملكة كطريف والقريات تكون شديدة الحرارة ظهرا وقد تتجاوز درجات الحرارة فيها حاجز الـــ 40 درجة أما مساءا فأتفق معك اخي الغالي حيث تكون أجوائها معتدلة ورائعة جدا .. وعموما اخي ابو عبدالله مشاركتك جميلة للغاية وتضمنت معلومات قيمة ومفيدة فبارك الله فيك يا " رحالة منتدى مكشات " :D

مدار الجدي
25/05/2007, 02:48 PM
أخي العزيز مرفأ ..

للتصحيح " النماص في منطقة الباحة " وليست في منطقة عسير ;)

بارك الله فيك اخي الغالي :good:

جمران
25/05/2007, 02:49 PM
مواضيع هادفة ومفيدة للرحالة في فصل الصيف والبعض لايعرف إلا الجنوب واليمن وصلالة

صيفا ولكن هناك العديد منها غير مشهور عند البعض منها على سبيل المثال

الديسة فمن جربها صيفا سوف يعود لها سنويا

وادي الجزل المشهور وحرة بني عطية (الرهاة)ذكر لي احد رجال بني عطية انهم يتغطون بالبطانيات ليلا

وايضا جبال اللوز ومنطقة الزيتة والظهر وعلقان الكشتة فيها في ظل الجبال كانك في الربيع,,,

شكرا أخي نار بن عمار على هذا الموضوع ولاتحرمنا من إبداعاتك

والموضوع يثبت لاهميته في هذه الفترة

بارك الله فيك

@أبو زيد@
25/05/2007, 02:54 PM
عــــودا حميدا .... والعــــود أحمـــد

ومن طول الغيبات جاب الغنائم .... فعطنــــا غنائمـــك يا نار بن عمار ;)

..........

بالنسبة للمناطق ... فيوجد أيضـــــا جبال فيفا التابعــــة لمنطقة جازان

وتتميز بجمال وروعة الجو وخضرة وطبيعة لا توصف بجمالها ..

@أبو زيد@
25/05/2007, 02:57 PM
أخي العزيز مرفأ ..

إداريــــــــــــا ,,,, تتبع لمنطقـــــة عسيـــــــر

لحظـــات وأنزل الخريـــطة

النصوح
25/05/2007, 03:04 PM
بالفعل النماص تابعة لعسير وتقع شمالها بحدود 150 كم في المنتصف تقريبا بين أبها والباحة

صوت الحق
25/05/2007, 03:30 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,اخواني اعضاء مكشات الجميع يعرف ان الاجازة الصيفية على

الابواب والكثير من الناس يسافر خلال الاجازة الى مناطق عديدة ويوجد مناطق وأماكن عديدة الجو فيها
معتدل نوعاً ما او اقل حرارة من المناطق الاخرىالتي يشتد فيها الحر وكثير من الناس لا يعرفها
لذالك طرحنا هذا الموضوع كي يتسنى للجميع معرفة الاماكن الباردة والمعتدلة صيفاً وتعم الفائدة امل منكم
المشاركة وابداء الرأي حول هذا الموضوع اترك لكم التعليق ...

ولكم خالص شكري وتقديري

هلا ومرحبا بالغالي نار بن عمار والحمد لله على السلامة

عودا حميدا وموضوع مهم وجاء في وقته

لكن لن نعلق قبل أن تعلق أنت فأنت صاحب الموضوع ننتظر تعليقك ومالديك من معلومات حول هذا الموضوع

بارك الله فيك وسدد على الخير خطاك

مدار الجدي
25/05/2007, 03:37 PM
اخي العزيز السمحان

اخي العزيز النصوح

بارك الله في جهودكما .. بالفعل اتضح لي أن مدينة النماص تابعة لمنطقة عسير .. فالمعذرة أحبتي .. والاعتذار الأكبر لأخي العزيز مرفأ ..

قد اكون إستعجلت في إبداء رأيي ..

وللجميع فائق محبتي وتقديري ..

مرفــأ
25/05/2007, 03:38 PM
أخي العزيز مرفأ ..

أخي العزيز متاكد من انها تتبع لعسير 100%
وبارك الله لك

النصوح
25/05/2007, 03:41 PM
اخي العزيز السمحان

اخي العزيز النصوح

بارك الله في جهودكما .. بالفعل اتضح لي أن مدينة النماص تابعة لمنطقة الباحة .. فالمعذرة أحبتي .. والاعتذار الأكبر لأخي العزيز مرفأ ..
قد اكون إستعجلت في إبداء رأيي ..

وللجميع فائق محبتي وتقديري ..

مدار الجدي وش فيك اليوم مستعجل بلحيل00 برضه تقول النماص تابع للباحة :D

حادي المنشأ
25/05/2007, 03:47 PM
اشكرك أخي العزيز بن عمار على موضوعك القيم

بالنسبه للأماكن المذكوره من جميع الاعضاء السابقين مشكورين بعض هذه الأماكن لا تنفع الا للعزاب :)

ولا تنفع للعوائل لعدم وجود ادنى الخدمات فيها . مثال ذلك

جبل ادقس يقع جنوب المدينه بثماني كيلو قرب هجرة (( اليتمه)) ويرتفع حوالي الفين متر والطريق الى اعلى الجبل غير معبد ولا يحتوي على اي خدمات يعني ماينفع الا للعزاب

جبل اللوز ايضآ منطقه بارده ولكن لا تحتوي على الخدمات العامه

الديسه منطقه جدآ رائعه وتنفع للعزاب والعوائل وتقع بين ضباء وتبوك ويوجد بها بعض الخدمات.

الفقره منطقه بارده وتحتوي على المسكن ولا يوجد بها وسائل الترفيه لأطفال.

جبل ابيض وابيض (( عزاب فقط )) وبقوه

أما ماذكره الاخوان عن منطقة الباحه وابها والطايف فلا يحتاح لأحد ان يشرح عنها .

جميع الاماكن الخاصه والمذكوره آنفا للعزاب أي شخص غير ملم بموقعها ويريد ان يعرف اكثر فليسئل

وإن شاء الله ان اضع له الإجابه كامله

دمتم برعاية الله وحفظه

تقبل تحياتي اخي العزيز بن عمار وعودأ حميدآ

((جميع ماذكر ليس تقليلآ بالاخوه الكرام ولكن هناك من لا يعرف هذه الأماكن ومكشات لن يقصر على إفادة أي عضو))

مدار الجدي
25/05/2007, 03:48 PM
مدار الجدي وش فيك اليوم مستعجل بلحيل00 برضه تقول النماص تابع للباحة :D

اخي العزيز النصوح ..
كلامك سليم واضح أنني مستعجل كثيرا هذا اليوم :type:
أعتقد أن الحل المناسب التوقف عن المشاركة والعودة غدا بإذن الله :burnout2:

ملاعب الريح
25/05/2007, 04:00 PM
موضوع روعه بكل ما تحمله الكلمه من معنى إستفدت منه كثيراً ونويت على عدة رحلات من خلال هالموضوع الرائع......

تحياتي لكم (ملاعب الريح)

عقـــــــــاب
25/05/2007, 04:11 PM
وفي العلا يوجد حرة عويرض غرب العلا

بالنسبه لحرة عويرض يأخي الكريم برق السناف فعلى أسمها حرة
وهي مكان مرتفع وشاهق وجوه لطيف جدا جدا يميل للبروده ليلا في عز الصيف..
ويصلح لهواة الكشتات والقنص ===>مع إني ماودي أدلكم عليها علشان ماترثعون
الصيد :D

وادي الجزل المشهور

مشرفنا الغالي جمران
وادي الجزل غير مرتفع عن سطح الأرض وهو عبارة كثبان رمليه توجد بها بعض المزارع وجوه لطيف ولكن لايقارن بالأماكن الثانيه مثل

جبال الورد غرب العلا ...
وأيضا مكان مشهور جدا جدا جدا لسكان العلا
وهو الشفا
ويقع شرق العلا وغرب تيماء
وهو عبارة عن سلسلة جبال شاهقه الإرتفاع جوها في الصيف بارد
وهو من الأماكن الخاليه من السكان سوى من بعض البدو الرحل أصحاب الحلال .
ولا يخلو من القناصه خصوصا أهل حايل والقصيم :mad:
وكل هذه الأماكن
حرة عويرض
وادي الجزل
الشفا
أكون متواجد بها بشكل شبه دائم في كل صيف
وأفضلها عندي للكشته

الشفا

جمران
25/05/2007, 04:47 PM
أخي عقاب انا لم أذكر ان الجزل مرتفع قلت جوه مقبول ومعتدل وارتفاعه مقبول بين 1000 إلى1400 في اعاليه
واوديته العلوية رتامة والرس والظلفة وابو طينة وغيرها وقراه العلوية ايضا أبو راكة والفارعة والنشيفة والنجيل وغيرها
وايضا هناك جبل مشهور وبارد لكنه وعر هو جبل الورد جنوب غرب النشيفة فهو مشهور ومرتفع وقد ذكر لي انه معتدل
(ولم ازره)لعلنا نتقابل فيه هذا الصيف
ولكن هل وقفت على فوهة جبل عناز وابو خشارم بعويرض
ورايت إعتدال جوها
تقبل تحيتي
*اخي نار بن عمار نحن بشوق لعرض بعض المناطق لديك
كما ذكر اخي صوت الحق

لحظة إنتظار
25/05/2007, 08:02 PM
مرحبا بك أخي الفاضل و العزيز نار بن عمار و عودا حميدا إن شاء الله و صيدا موفقا .

لن أتكلم عن مناطق التصييف في الجزيرة العربية لأن الأخوان لم يقصروا أولا و لأن خبرتي في هذا المجال متواضعة و قليلة ثانيا.

و لكني سأتكلم قليلا عن جــبل القــارة في الأحساء و الذي ذكره الفاضل برق السناف في مشاركته .

طبعا جبل القارة كما يسميه السكان الآن أو جبل الشبعان كما يسمى في الأزمنة السابقة هو في الحقيقة و حسب التعريف الجغرافي التضاريسي عبارة عن تل يرتفع 70 متر عن الأراضي المجاورة أو عبارة عن هضبة بسبب إستواء سطحه الواسع و عدم وجود قمم حادة أو عالية فيه ,و هو يبعد عن مدينة الهفوف تقريبا 12 كيلومتر إلى الشرق منها,و يقع داخل غابات النخيل الخضراء .

و الجو فوق الجبل و حوله طبيعي و عادي و لكن الجو البارد هو داخل كهوف و مغارات هذا الجبل الضيقة و المتعرجة و أكبرها غار النشاب و هو المؤهل للزوار حاليا ,و الحرارة داخل الكهوف ما بين 24 إلى 30 درجة مئوية في جو تقارب درجة حرارته الـ50 مئوية في الخارج .

شبكة الكهوف داخله مخيفة حقا و الصخور المعلقة فوق الرؤوس تجعل الكافر يؤمن بالله ,و يخيم الظلام على كل شيء داخله عدا بعض الأشعة التي تدخل من الشقوق الموجودة في السقف .

و قد هيئته البلدية للزوار سابقا و لكن للأسف الإهمال واضح هناك الآن ,حيث الأنوار الكهربائية في الداخل متكسرة و لم تستبدل ,و النظافة غير متوفرة دائما و البلدية لا تقوم بتنظيفه بعد الزوار إلا على فترات متباعدة فترى أحيانا الأوساخ مرمية ,لذلك يبدو الوضع فيه غير مريح مئة في المئة و لكن يبدو أن هناك بعض الترتيبات حاليا للصيانة و التبديل.

و لكن رغم ذلك فالمكان يستحق الزيارة حقا ,و قد نصب الملك عبد العزيز مدفعيته فوق هذا الجبل في حربه مع العجمان بينما العجمان كانوا معسكرين فوق جبل كنزان في حرب كنزان المشهورة عام 1333هـ .

و شبكة الكهوف و المغارات المعقدة فيه مخيفة حقا و لم يتم إكتشافها كلها حتى الآن ,و قد تهور بعض الأشخاص و غامروا بالدخول إلى كهوف ضيقة لم تكتشف من قبل و لكن للأسف ضاع بعضهم و لم يرجع ,و قد قال عنه أحد الزوار الغربيين أن منظر و تراكيب صخوره تشبه صخور جبال أريزونا و لكنها أشد روعة في جبل القارة و أكثر فتنة.

و الحمد لله رب العالمين .

لحظة إنتظار
25/05/2007, 08:17 PM
و هاتان صورتان للجبل المذكور ..

صوت الحق
25/05/2007, 08:28 PM
و هاتان صورتان للجبل المذكور ..

أخي لحظة انتظار شوقتنا لزيارة الأحساء فقد توافرت فيها أسباب الزيارة رجال أمثالك ومناظر طبيعية رائعة

فهل تعذرنا بعد اليوم بعدم زيارة منطقتكم؟

لكن سؤالي ماأفضل الشهور في الصيف لزيارة الأحساء؟

لحظة إنتظار
25/05/2007, 08:54 PM
أخي لحظة انتظار شوقتنا لزيارة الأحساء فقد توافرت فيها أسباب الزيارة رجال أمثالك ومناظر طبيعية رائعة

فهل تعذرنا بعد اليوم بعدم زيارة منطقتكم؟

لكن سؤالي ماأفضل الشهور في الصيف لزيارة الأحساء؟

أهلا و سهلا بك أيها الغالي في أي وقت ..

و بالنسبة لأفضل الأشهر سأذكر لك مواصفات كل شهر عندنا و أنت إختر ما تريد .

شهر يونيو :شهر حار و جاف عندنا و درجة الحرارة العظمى تتراوح بين 43 و 48 مئوية ,و يتميز بهبوب رياح البوارح المثيرة للعواصف الترابية ,لذلك تكثر فيه العوالق الغبارية في الجو,و هو شهر شديد الجفاف .

شهر يوليو :شهر حار جدا تتراوح فيه الحرارة العظمى عندنا بين 47 و 52 درجة مئوية ,و يتميز بهبوب الرياح و جفافها في بدايته و سكونها مع بعض الرطوبة النسبية الحارة في نهايته .

شهر أغسطس :شهر حار و رطب تتراوح فيه الحرارة العظمى بين 46 و 51 مئوية ,و تهب فيه الرياح الشرقية الجالبة للرطوبة المرهقة و التي تزيد الإحساس بالحرارة و الجو ثقيل و خانق أحيانا في الليل و قد تظهر به بعض السحب .

شهر سبتمبر : شهر حار نسبيا و تتراوح فيه الحرارة بين 41 و 46 مئوية و تحل فيه الرطوبة ضيفا ثقيلا و مرهقا أحيانا و ليس دائما .

حكيم العامري
26/05/2007, 12:44 AM
اخي العزيز نار بن عمار

الحمدلله على عودتك

ليس لدي ما اضيفه لان الاخوان ما قصروا

لكن حبيت اسلم عليك

حيث سألت عنك عبر هذا الرابط وننتظر باقي الغائبين والذين انقطعت اخبارهم ولا ندري

اين هم اما الاخوان الذين في المنتديات الاخرى

فنعلم انهم بخير ولكن نرجوا عودتهم ايضاً

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=87605

نار بن عمار
26/05/2007, 11:14 AM
شكري وتقديري لكم جميعاً وابشركم انني بصحة وعافية ولله الحمد مشاغل الدنيا لا تنتهي أعاننا الله واياكم

الموضوع أعتقد ان الاخوان بارك الله فيهم ما قصرو معلومات رائعة وليس لدي اضافة تذكر سوى منطقة زرتها عدة مرات وهي على ساحل البحر الاحمر على خليج العقبة منطقة(مقنا) وهي رائعة وانصح بزيارتها حيث لا تتجاوز درجة الحرارة صيفاً(30)

وسأنزل الخارطة كي تكون واضحةً وعذراً على كبر حجم الصورة

دغيم1
26/05/2007, 11:50 AM
السلام عليكم

حياك أخي الكريم : ناربن عمار
الحمد لله على السلامة - وأسال الله لك الإعانة والتوفيق - والجميع يارب
موضوع جيد وتشكر على طرحة .
بالنسبة لمدينة الرياض وماجاورها فأنا أعتقد أن منطقة نساح هي أفضل الأماكن لفصل الصيف وذلك لوجود الجبال الشاهقة والأودية الكثيفة الأشجار الكبيرة - ولضيق الأودية يجعل من هبوب الرياح قليل ووجود الظل في جميع الاتجاهات .
وكذلك منطقة شعيب الحيسية بالقرب من مركز سدوس
من أعلاه .
وكذلك شعيب حريملاء والمناطق المجاورة لوجود الأشجار الكثيفة والأودية الضيقة والتي تنحصر فيها أشعة الشمس وحرارة الجو .
تقبل تحياتي - دغيم 1

فارس الشمال
26/05/2007, 01:23 PM
عوداً حميدا

اخي نار بن عمار

وفي الحقيقة الموضوع رائع وشيق ويستحق البحث والكتابة عنه

حتى هذا التاريخ وكتابة هذا الرد في يوم السبت 9/5 ( 26 مايو )

لا زال اهل البادية في منطقة تبوك وخاصة في مرتفعات حرة بني عطية يلبسون الملابس الشتوية

ولا يستغنون عن الفري خاصة بعد ان تسدل الشمس ستارها معلنة بدأ ليلة جديدة

حيث تنخفض درجات الحرارة وتصل في المعدل إلى اقل من 10 درجات

هذا الوضع في حرة بني عطية فكيف اذاً جبال اللوز والتي اكاد اجزم ان درجات الحرارة تصل فيها إلى 3 او اربع درجات فجراً

لي عودة مفصلة ان شاء الله للحديث عن هذا الموضوع الرائع والقيّم

اخوي جمران

تأكيداً لكلامك هذه صورة احتفظ بها في سجلاتي لاحد ايام الصيف قبل سنتين

حيث اننا ننام باللحافات والاجواء فجراً باردة

سندباد الخليج
26/05/2007, 01:40 PM
هلا بك اخوي نار ابن عمار

مشتاقين لك وللمواضيع الطيبه

الحمد لله ان ديرتنا فيها كل ماتبغى مناطق المرتفعات الجبليه مثل عسير والباحه والطائف ولله الحمد

تدخل وتطلع لاجوازات لامشاكل وامن وامان بس المشكله لو الحكومه تلتفت للأسعار شوي كان ماتلقى احد يطلع برا

تحياتي للجميع اخوكم ابو مشاري

sameer_1798
26/05/2007, 02:25 PM
بالنسبة للمدينة أفضل منطقة مناسبة للعوائل هي الفقرة وطريقها مسفلة إلى قمة الجبل وموجود بها جميع الخدمات من كهرباء واتصال جوال ومطعم وسوبرماركت وفيلل لأيجار وبها ألعاب أطفال , في الليل مليئة بالمتنزهين في أعلى الجبل , أما النهار تكاد تكون خالية لقلة الأشجار لكن تحتاج وجود الخيام , بالنسبة في الليل الجو بارد وبعض الليالي لابد من البطانيات .

راعي الروضة
26/05/2007, 02:27 PM
ما يثلج الصدر ان كل اعضاء هذا المنتدى سنافية ويحطون على الجرح ويبرا 000 الكثير من مناطق المملكة والاماكن السياحية تعرفنا عليها من خلال الشقردية اللي عطونا تقارير وصور عن رحلاتهم الله لايحرمنا منهم 000 امين

بواردي الدلم
26/05/2007, 02:51 PM
شبكة الكهوف داخله مخيفة حقا و الصخور المعلقة فوق الرؤوس تجعل الكافر يؤمن بالله ,و يخيم الظلام على كل شيء داخله عدا بعض الأشعة التي تدخل من الشقوق الموجودة في السقف .
:no2: :j
و قد هيئته البلدية للزوار سابقا و لكن للأسف الإهمال واضح هناك الآن ,حيث الأنوار الكهربائية في الداخل متكسرة و لم تستبدل ,و النظافة غير متوفرة دائما و البلدية لا تقوم بتنظيفه بعد الزوار إلا على فترات متباعدة فترى أحيانا الأوساخ مرمية ,لذلك يبدو الوضع فيه غير مريح مئة في المئة و لكن يبدو أن هناك بعض الترتيبات حاليا للصيانة و التبديل.
:no2: :j

بواردي الدلم
26/05/2007, 03:03 PM
معليش ياخوي ماعرفت اقتبس الصراحه اني سمعت كلام واجد عن هالجبل ولازم اخت عليكم اشوفه واتمشى في نفس الوقت
لاكن معليش ولو اني ابطلع من صلب الموضوع
ماتلاحظ ان البلديه نوروه وصلحوه وماقصرو
الا ان فيه عندك طبقه متخلفه ولا ودها تنظبط مع انهم يعرفون الصح من الغلط هم اللي كسرو اللمبات ووسخو المكان واللسان
فلذالك لاتلوم البلديه اذا كان مافيه وعي عند 60بالمئه من شعبك
للاسف البعض منهم يخجل من وضع النفايات في مكانها المخصص
والاخر يسرق الحاويات من مكانها ويضعها عند حوشه او منزله
ياخي اعقلو الله يصلحكم
وعلى فكره انا اتكلم غصب علي لاني شفت بعيني امور ادهى وامر ولافكرت انصح
تعرف الواحد ماهوب ناقص مشاكل (تفقيع وجه)
على العموم لاحد يفهمني غلط انا مانيب ضد الشعب لا انا معهم ولانيب اقصد احد منكم ياخوان انا اتكلم عن الواقع وبس
ارجو اني ماكون ثقلت عليكم وشكرا

لحظة إنتظار
26/05/2007, 03:56 PM
معليش ياخوي ماعرفت اقتبس الصراحه اني سمعت كلام واجد عن هالجبل ولازم اخت عليكم اشوفه واتمشى في نفس الوقت
لاكن معليش ولو اني ابطلع من صلب الموضوع
ماتلاحظ ان البلديه نوروه وصلحوه وماقصرو
الا ان فيه عندك طبقه متخلفه ولا ودها تنظبط مع انهم يعرفون الصح من الغلط هم اللي كسرو اللمبات ووسخو المكان واللسان
فلذالك لاتلوم البلديه اذا كان مافيه وعي عند 60بالمئه من شعبك
للاسف البعض منهم يخجل من وضع النفايات في مكانها المخصص
والاخر يسرق الحاويات من مكانها ويضعها عند حوشه او منزله
ياخي اعقلو الله يصلحكم
وعلى فكره انا اتكلم غصب علي لاني شفت بعيني امور ادهى وامر ولافكرت انصح
تعرف الواحد ماهوب ناقص مشاكل (تفقيع وجه)
على العموم لاحد يفهمني غلط انا مانيب ضد الشعب لا انا معهم ولانيب اقصد احد منكم ياخوان انا اتكلم عن الواقع وبس
ارجو اني ماكون ثقلت عليكم وشكرا

كلامك صحيح أخي/أختي بواردي الدلم و أطفالنا للأسف الشديد جارحون و الكبار لاهون و في حق مجتمعهم مقصرون بل هم في الجريمة أحيانا مشتركون ,و يا ليت يكون عندنا من الوعي الإجتماعي و الحضاري الموجود عند الغرب و لو عشر معشار وعيهم .

و لكن منذ متى تكسرت تلك الأنوار و لم تستبدل ؟؟

ربما مر عليها عدة سنوات و هي كما هي ..

و النظافة العامة أليس من المفروض أن يتم تنظيف المكان بعد الزوار في كل مرة ؟؟ و أن يكون له هيئة نظافة خاصة به .

و توعية الشعب و الجمهور يحتاج إلى وسائل معينة و معروفة و لو أرادت الجهة المسئولة فعل ذلك لإستطاعت و لكن لا توجد محاولات و كف اليد أفضل ..

صدى الهاوي
26/05/2007, 04:04 PM
السلام عليكم
الله يعطيكم العافية ومجملين
أعقب على كلام مدار الجدي بالنسبة للنماص انا من الباحة عشان لاحد يختلف النماص تتبع عسير ويوجد محافظه اسمها شرى قبل النماص بـ130كم تقيربا كانت لعسير ولكن لقربها من الباحة ضموها اليها ربما انك لخبطت بينهم ويعطيك العافية على كل حال
بالعودة الى الموضوع اظن بعض الاعضاء كانوا مبالغين شوي بدرجة الحرارة 3م في عز الصيف كثر منها والله ولا موسكو
بعدين اللي بيطلع البر اكيد بيلبس لحاف في الباحة في ابها في اي مكان مرتفع ولكن لا يدل على برودة الجو الشديدة
وفيه مناطق سياحية جميلة مثل شدا الاعلى-بس لاتروح مع العايلة-لان طريقها جووووور التي اختلف في ارتفاعها فقيل انها أعلى من السودة واللي يبغى صورها يروح فوق بحث في المنتديات ويكتب شدا الأعلى واللي كتب الموضوع الاخ صقر جنوبي يعطيه العافيه
ولا فيه اودية بالباحة شهيره مثل وادي ثراد الذي يشتهر بمائه الذي لا ينقطع وشلالاته الدائمة الجريان وكثرة الأرانب فيه والوباره والحصانيه ولاكن المكان خطير شوي ومايصلح الا للشباب بسبب بعض الزوار من كثرة الرمي بالرشاشات والسوجن الخ...وكثرة المهربين بسبب وعرة المسلك اليه
وايضا وادي الجنابين :بس اعدموه المصيفين بالزبايل وانتو بكرامه وتلقى اللي فيه في الصيف السيارات اغلبها لوحة قطر الكويت
الامارات من الخليج كافة والظاهر انهم حتى هم ما يقصرون اعدموا الوادي
وبلادنا فيها كل خير
واعتذر عن الاطاله واتمنى اني شرفت ولا كلفت
والسلام............................

باترول 4×4
26/05/2007, 04:35 PM
الله يعافيكم جميعا .
أخوي لحظة انتظار الله يقويك مافيه إحداثية لجبل قارة
مع أن الوصف واضح لكن خربتنا هالأجهزة .

لحظة إنتظار
26/05/2007, 05:07 PM
الله يعافيكم جميعا .
أخوي لحظة انتظار الله يقويك مافيه إحداثية لجبل قارة
مع أن الوصف واضح لكن خربتنا هالأجهزة .

تقريبا عند خط عرض 25 درجة و 24 دقيقة شمالا ,و 49 درجة و 43 دقيقة شرقا ..

عاشق البروق
26/05/2007, 11:56 PM
أولا الحمدلله على السلامة يابن عمار على عودتك لنا بعد غياب طويل وبشر عن احوالك وعلومك وعساك بخير

وفي المدينة يوجد الفقرة وجبال رضوى ومنطقة العيص شمال غرب المدينة وجبل ورقان وجبل اقدس والمنطقة الواقعة جنوب المدينة بالقرب من محطة ساسكو وهجرة الشلالحة وهندية فهي هضبة مرتفعة ومطيرة في أواخر أغسطس

1= افتقدناك يالغالي ان شاء الله المانع خير
2= كنت اريد ان اضيف ماضافة ابو عبد الله ولاكن كان لة السبق في ذالك

رمان
27/05/2007, 10:57 AM
عوداً حميدً يابن عمار
موضوع جيد تشكر عليه فعلاً هناك مناطق عديدة يجهلها الكثير من الناس ولقد استفدت منها انا شخصياً من خلال طرح الاخوان لهذه الاماكن التي لا اعرفها... تحياتي

مطر جدة
28/05/2007, 02:14 AM
ماشاء الله

الاخوان وفوا وكفوا

وحبيت اضيف ايضا

محافظة الوجه

تلك المدينة الساحلية على البحر الأحمر .. الحراره في الصيف اشوفها مقاربه لحراره مدينة الطائف ..

اذكر ان لي صديق يعمل في شركة الاتصالات في مدينة الوجه افاد باعتدال الاجواء صيفاً وبالبرودة النسبية شتاءً

ولكم تحيتي

فارس الشمال
28/05/2007, 03:01 AM
ماشاء الله

الاخوان وفوا وكفوا

وحبيت اضيف ايضا

محافظة الوجه

تلك المدينة الساحلية على البحر الأحمر .. الحراره في الصيف اشوفها مقاربه لحراره مدينة الطائف ..

اذكر ان لي صديق يعمل في شركة الاتصالات في مدينة الوجه افاد باعتدال الاجواء صيفاً وبالبرودة النسبية شتاءً

ولكم تحيتي

محافظة الوجه ..... قد اتفق معك انها معتدلة

لكن يعيبها الرطوبة حيث ان الرطوبة بها مرتفعة

وحسب خبرتي في ساحل تبوك فإن المناطق التي تتميز بالاعتدال تبدأ من رأس الشيخ حميد وحتى منفذ الدرة على الحدود الاردنية
هذه المناطق هي الأروع بالاجواء صيفاً

واخص بالذكر مقنا والذي يميزها ان الهواء لا يتوقف بها ( لا اعلم السبب )

اضف إلى ذلك انخفاض الرطوبة بها

والجو بها منعش ولا يمكن ان تتخيله

وتصلح كثيراً للعزاب

لي عودة بمشيئة الله

رمان
28/05/2007, 08:00 AM
ماشاء الله

الاخوان وفوا وكفوا

وحبيت اضيف ايضا

محافظة الوجه

ولكم تحيتي

صدقت والله انا زرتها من زمان في الصيف واعجبني الجو

محمد عبد القادر
28/05/2007, 11:04 PM
للأسف أغلب مناطقنا الجميلة وما أكثرها تفتقد للخدمات بل للطرق المعبدة

Tamim.cc
29/05/2007, 03:55 PM
ملاحظة أثناء عودتي من مكه المكرمة دخلت القويعية بعد العشاء تقريبا وكانت درجة الحرارة بالسيارة 26 وما أن دخلت الرياض حتى نطت درجة الحرارة الى 42 طبعا هالكلام بعزز الصيف بعد العشاااااااء

فارس الشمال
29/05/2007, 08:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بإعتقادي ان افضل المصايف في المملكة العربية السعودية هي كالأتي

المنطقة الجنوبية الغربية ( ولا يخفى على الجميع اجوائها صيفاً )

والمنطقة الشمالية الغربية عموماً ومرتفعات تبوك خصوصاً

هاتين المنطقتين تأتيان بالدرجة الاولى على مستوى المملكة

والمنطقة الجنوبية الغربية تتميز عن الشمالية الغربية بكثرة الامطار

وبما انني من ابناء المنطقة الشمالية الغربية فسوف اضع افضل الاماكن من ناحية اعتدال الجو

1- جبال اللوز : مرتفعات شاهقة تقع شمال غربي تبوك واعلى قمة بها تصل إلى قاربة 2600 متر

الاجواء في الصيف جميلة في جبال اللوز ودرجة الحرارة ظهراً في اعلى قممها لا تتعدى 26 درجة

اما في الليل فتنخفض في بعض الايام لتصل إلى اقل من عشر درجات

2- حرة بني عطية : حرة فوق قمم الجبال تقع جنوب تبوك واجوائها بالصيف باردة

ومعدل درجة الحرارة ظهراً لا يزيد عن 28 درجة اما فجراً فدرجة الحرارة بين الـ 10 و16 درجة

وتتميز بهطول الامطار في شهر اغسطس لمدة لا تقل عن 3 اسابيع

وهذه صور منها

هذه الصورة من مرتفعات حرة بني عطية والارتفاع في موقع الجيب قرابة 1800 متر

بالشتاء لا يمكنك الجلوس في هذا الموقع في عز الظهر لان درجات الحرارة في بعض الايام تقارب الصفر المئوي

والاجواء صيفاً في هذا الموقع مثل السودة بالجنوب إلا انه لا توجد به امطار

هذه الصور لأمطار الصيف في شهر اغسطس من العلم الماضي

واستمرت السحب الممطرة قرابة 3 اسابيع في تلك المنطقة

3- مرتفعات الظهر : بالقرب من الحدود الاردنية واجوائها بصفة عامة معتدلة في النهار وباردة ليلاً

هناك بعض الاماكن في تبوك تتميز بالاعتدال

وهي على سبيل المثال

جبال الدبغ : ثاني اعلى قمة في تبوك

جبال الشياطي : غرب حسمى

جبل شار : يشرف على ضبا من الشرق

جبل زهد : يطل على ساحل قيال من الشرق

حرة عويرض : جنوب شرق حرة بني عطية ( الرهاة )

جبلي الوتد والجولاء : جنوب حرة بني عطية ( الرهاة )

جبل الورد : بين العلا والوجه

أما على ساحل البحر فهناك :

مدينة حقل

مقنا

رأس الشيخ حميد

قيال

شرما

ضباء

جمران
29/05/2007, 10:42 PM
رائع يافارس الشمال رائع
أه أه على الحرة وسحرها
ممكن يبو خالد التعريف بالصورتين الأولى والثانية وأماكنها يالغالي
لابد من زرقة بهالصيف

هاوي الله
30/05/2007, 08:35 AM
فارس الشمال ...... مشاءالله مشاءالله مشاءالله لاقوة إلا بالله .... صراحه شوقتني وإنشاءالله إني أزورها أقصد منطقة تبوك بإذن الله ...

شكراً شكراً شكراً لك يافارس الشمال على هذا التميز والإبداع .. بالتوفيق

بالنسبه لي أشوف محافظة النماص جميله جداً ... سبحان الله

خوي السرور
30/05/2007, 09:06 AM
صور اكثر من رائعة وشرح وافي جزاك الله خيرا

بغيت اسأ لك كيف الطريق اليها معبد او ترابي وما هي اقرب مدينة اليها واكرر شكري لك

Cool and Mist
30/05/2007, 10:54 AM
منطقة وجبال ميسان العالية جنوب الطائف. معظم قممها أعلى من 2500 متر. أجواء باردة أثناء الصيف....درجة الحرارة لاتتعدى 28 مؤية.

الحريق 2007
30/05/2007, 11:18 AM
أهم شي يإخوان للي يذكرون بعض المناطق الصغيرة أن يوضحون إذا فيها مقومات السياحة أم لا حيث لا زلت أتذكر بعض الزملاء هداه الله يمدح لنا قريته وإنها من أفضل الأماكن السياحية في الجنوب ويوم رحت لها , الله لا يوريكم لا شقق زينة ولا مطاعم ولا بوفيهات وما هنا زود والقهر المشوار الطويل اللي قطعته , وواصل تبي ترتاح وتلقى المكان المناسب والمريح لكن شي من ذلك لم يحصل وتوبة من ذاك المكان...

عموماً يمدحون اليمن وطبيعتها ورخصها وخصوصاً "إب" ياليت أحد من الإخوان من اللي زاروا تلك المنطقة أن يعطينا إنطباعه عنها ....

فارس الشمال
30/05/2007, 11:21 PM
رائع يافارس الشمال رائع

أه أه على الحرة وسحرها

ممكن يبو خالد التعريف بالصورتين الأولى والثانية وأماكنها يالغالي

لابد من زرقة بهالصيف

هلا والله بابو عبدالرحمن

سعدت والله بردك ومتابعتك

وان شاء الله تكون لك فرصة لزيارتنا هذا الصيف ونتشرف بلقائك

بالنسبة لسؤالك عن الصورتين

فالأولى شمال الحرة في منطقة الزاوية وهذه المنطقة جمعت بين تشكيلات جميلة ومتعددة

منها الجبال البركانية والصخور الرملية والهضاب بجميع الوانها واشكالها ولا يمكن ان اصف لك المكان لروعته

والمنطقة على شفا مرتفع وتعتبر من مصايف البدو قديماً

وما يميزها كثرة الاثار الموجودة بها سواءاً كانت قديمة ام حديثة

خاصة المعبد الروماني في روافة

والكتابات الثمودية القديمة والقبور المجهولة التاريخ ومخازن البدو في رؤوس الجبال ومخازن المياه العجيبة

أما الصورة الثانية فهي في أعلى الحرة ونطلق عليها الحزيم كإطلاق عام على كل المناطق الواقعة على الشفا

والموقع الملتقط به الصورة يطلق عليه ذنيب عير وهو امتداد لوادي الفجيج بالقرب من قرية البيضاء الزراعية

ومن اهم الجبال المحيطة به جبلي داره ويطليس

وهو خطير على الكشاته الغريبون عن الديرة والذين يزورون المنطقة ليلاً لأنه عبارة عن جرف على مستوى الوادي وسبق ان توفي احد الاشخاص بعدما سقط من اعلى الجبال

فارس الشمال
30/05/2007, 11:46 PM
فارس الشمال ...... مشاءالله مشاءالله مشاءالله لاقوة إلا بالله .... صراحه شوقتني وإنشاءالله إني أزورها أقصد منطقة تبوك بإذن الله ...

شكراً شكراً شكراً لك يافارس الشمال على هذا التميز والإبداع .. بالتوفيق

بالنسبه لي أشوف محافظة النماص جميله جداً ... سبحان الله

اخي العزيز

حياك الله في اي وقت

ونتشرف والله بخدمتك

فارس الشمال
30/05/2007, 11:50 PM
صور اكثر من رائعة وشرح وافي جزاك الله خيرا

بغيت اسأ لك كيف الطريق اليها معبد او ترابي وما هي اقرب مدينة اليها واكرر شكري لك

هلابك اخي العزيز خوي السرور

بالنسبة للصورة الاولى الطريق إليها غير معبد ويلزمك ان تمشي مسافة 25 كم عبر طرق رملية حتى تصل إليها

اما الصور الثانية فهي لا تبعد عن خط الحرة السياحي الجديد سوى 7 كم عبر طريق حجري

أما اقرب المدن إليها فهي مدينة تبوك قرابة 90 كم عن المنطقتين

مطر جدة
31/05/2007, 12:47 PM
محافظة الوجه ..... قد اتفق معك انها معتدلة

لكن يعيبها الرطوبة حيث ان الرطوبة بها مرتفعة

وحسب خبرتي في ساحل تبوك فإن المناطق التي تتميز بالاعتدال تبدأ من رأس الشيخ حميد وحتى منفذ الدرة على الحدود الاردنية
هذه المناطق هي الأروع بالاجواء صيفاً

واخص بالذكر مقنا والذي يميزها ان الهواء لا يتوقف بها ( لا اعلم السبب )

اضف إلى ذلك انخفاض الرطوبة بها

والجو بها منعش ولا يمكن ان تتخيله

وتصلح كثيراً للعزاب

لي عودة بمشيئة الله
[/center]

اخي الكريم ( فارس الشمال )
أنت أدرى بطبيعه وطقس مدينه الوجه بحكم قربك منها ومعرفك الطيبه عن المنطقة الشمالية الغربية ..
والحمد الله طلع انطباعي عن الوجه طيب .. بس يعيبها الرطوبه .. بس مب مثل رطوبه جدة :D

واشكرك على الإفادة ..

مطر جدة
31/05/2007, 12:49 PM
صدقت والله انا زرتها من زمان في الصيف واعجبني الجو
هلا ومرحبا
رمان
الحمد الله ان الاجواء اعجبتك .. بس يبيلك زياره مره اخرى .. وعمل مقارنه بين الماضي والحاضر من حيث الطقس وأيضا من التقدم العمراني . ;)

مطر جدة
31/05/2007, 01:03 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

وبما انني من ابناء المنطقة الشمالية الغربية فسوف اضع افضل الاماكن من ناحية اعتدال الجو

1- جبال اللوز : مرتفعات شاهقة تقع شمال غربي تبوك واعلى قمة بها تصل إلى قاربة 2600 متر

الاجواء في الصيف جميلة في جبال اللوز ودرجة الحرارة ظهراً في اعلى قممها لا تتعدى 26 درجة

ومعدل درجة الحرارة ظهراً لا يزيد عن 28 درجة اما فجراً فدرجة الحرارة بين الـ 10 و16 درجة

وهذه صور منها

باخذ جزء من ردك واقتبسه ..

فارس الشمال .. انت بالفعل فارس الشمال .. معلومات جدا قيمه ومفيده للي حاب الترحال والمغامره .. وايضا للتنزه والكشته .. سلمك الله دائما وأبداً .. ودمت معطاءاً لمكشات

Tamim.cc
02/06/2007, 03:41 PM
فارس الشمال الله يخليك لعين ترجيك ...... نزل كل الصور الي عندك
غير التلوج ..... لأنها عندي وطابعها بعد وأسمك عليه ........

رمان
02/06/2007, 04:21 PM
هلا ومرحبا
رمان
الحمد الله ان الاجواء اعجبتك .. بس يبيلك زياره مره اخرى .. وعمل مقارنه بين الماضي والحاضر من حيث الطقس وأيضا من التقدم العمراني . ;)

ان شاء الله وانت معي

فـ(الجـوف)ـتى
02/06/2007, 11:22 PM
اخواني الاعزاء

بالنسبه الى مدينه القريات صدقوني انك لاتستطيع ان تنام في الحوش باليل من شدة البرد او تنام بالبر ليلا لانه جو القريات بارد ليلا

والحمدلله واى شخص منكم يعرف احد بالقريات يسئله عن جو القريات حتى العصر الجو يبدأ بالبروده والحمدلله ولابد الكثير منكم ذهب الى الاردن او سوريا مرورا بالحديثه او القريات حيث الحديثه منفذ بري يالقريات .

وليكم هذه القصه حيث في احدي السنوات اتي رجلا من الرياض قاصد سوريا طبعا الرجال اتي عن طريق الباص ( النقل الجماعي ) وكان الرجال مصيف فقال له احد اصدقائي الذي ذكر لى القصه يارجال القريات برد وخصوصا نحنوا باليل فضحك ذاك الرجل يعنى بالعربي مو مصدقه المهم وصلوا الرجال ونزلوا من الباص ( النقل ) الا والرجال ذبحه البرد ههههههه يارجال ترا مو مزح وبلش الرجال بعمره المهم قاله صديقي الم اخبرك قال والله لم اصدقك وياحظكم بالجو لكن انا بردان وش الحل قال له صديقي رح خذ لك جكيت او دبر عمرك ههههههه دام موجود محل .

فذكرت لكم هذه القصه لان جو القريات رائع بالفعل

طائر المدينة
03/06/2007, 05:24 AM
والله صادق يا فتي الجوف أنا جلست في القريات سنة كاملة واعرفها زين في الشتاء موت برد وفي الصيف جو ولا في الاحلام

وان كنت بعض الايام أجلس في محطة التسهيلات ههههههههههههههههههه دعاية هههههههه خاصة في الليل يوم مايكون عندي دوام

لكن والله صدق الجو في القريات زي مقال اخوي فتي الجوف الله يعطية العافية

برق الشمال
03/06/2007, 01:04 PM
فارس الشمال ...... ابداع وجمال
صادق المقال.......كريم الخصال

جزاك الله خير ورحم الله والديك

مشرق الشمس
03/06/2007, 04:18 PM
مناطق بارده زرتها فى الصيف _____ 1 - تبوك معتدله وكذلك حقل
--------------------------------------------2- الطائف - المندق- الباحه -النماص- ابها -خميس مشيط

فـ(الجـوف)ـتى
04/06/2007, 11:42 AM
طائر المدينه

هههههههههههههههههه انا اشهد انك تعرف القريات ههههههههههههه

abu salim
04/06/2007, 04:44 PM
بالقرب من منفذ الحديثة بالقريات وفي عز الصيف فرشت فراشي جنب سيارتي وما قدرت أنام هذا ومعي بطانية
درجة الحرارة في القريات صباحا أقل من أبها

ذيب ادقس
04/06/2007, 10:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني يعطيكم العافيه على جهودكم

اما انا اتكلم عن جبل عظيم وكبير وشاسع فهوا جبل المغامرات جبل الاخضر

هوا جبل ادقس حاليا فاهوا من مصايف المدينه فهوا الاول في المدينه من المصايف

تبعد من المدينه الى اليتمه 75 ك
ومن اليتمه الى ادقس حوالي 30 الله اعلم

لاكن يكفك البراد الى فيه لاكن المشكله في الطريق ليس مزفلت لاكن ماهي مشكله

الاهم من ذالك انها ولله الحمد فيها انواع كثيره من الفواكه مثل التوت و التفاح والخوخ والمشمش والمانجو والبرشومي والرمان واناع كثيره الحمدلله على نعمه

اما تقول تعب فهذا دلع او تقول مافي خدمات طيب خذ معك كل شيء

احنا رايحين جبل المغامرات ما احنا رايحين للسوق ولا هايبر بنده
وفي الختام اقول وباصوت عالي (ادقس غيررررررررررررررررر)

اخوكم مجنون ادقس محمد الحربي القب با(ذيب ادقس)

خوي السرور
14/05/2008, 08:30 AM
اخواني الكرام بما اننا على ابواب الصيف نرجو اعادة هذا الموضوع ودعمه بمزيد من المواقع والصور

محمد عبد القادر
14/05/2008, 08:59 AM
جبل السودة قرب مدينة أبها يحتل المركز الأول بالنسبة لدرجة الحرارة في الصيف وجمال المكان وكثرة الأمطار والامكانيات السياحية بدون منازع

السلطان العاش
14/05/2008, 01:34 PM
أخي برق السناف شكرا على هذه المعلومات الجميلة ولكن العيص لاتعتبر بارده صيغا وإنما هناك منطقه غربها ب60 كم أسمها (الشبحه ) فهي باردة ومرتفعة وهناك أيضاجبل شمنصير شرق الكامل شمال منطقة مكة المكرمة فهو معتدل صيفا أما عن إشتهار أبها والباحة والطائف والمرتفعات الجنوبية إجمالا فليس إعتدال الجو وحده وإنما لكثرة أمطارها الصيفية مما جعل أجواءها أجمل وألطف.

خوي السرور
14/05/2008, 01:49 PM
واصلو وفقكم الله

مثل هذا الموضوع يعجبني كثيرا :good: :good:

مخايل الحوطه
14/05/2008, 04:19 PM
موضوع مفيد يستحق الرفع

سلطان ال حسيان
15/05/2008, 02:01 AM
مواضيع هادفة ومفيدة للرحالة في فصل الصيف والبعض لايعرف إلا الجنوب واليمن وصلالة

صيفا ولكن هناك العديد منها غير مشهور عند البعض منها على سبيل المثال

الديسة فمن جربها صيفا سوف يعود لها سنويا
وادي الجزل المشهور وحرة بني عطية (الرهاة)ذكر لي احد رجال بني عطية انهم يتغطون بالبطانيات ليلا
وايضا جبال اللوز ومنطقة الزيتة والظهر وعلقان الكشتة فيها في ظل الجبال كانك في الربيع,,,
شكرا أخي نار بن عمار على هذا الموضوع ولاتحرمنا من إبداعاتك

والموضوع يثبت لاهميته في هذه الفترة

بارك الله فيك

كلام اخي سليم

مكتشف الأمطار
15/05/2008, 02:30 AM
اعتقد من الطائف الى ابها
والجنوب بصفه عامة
هي افضل المناطق في الصيف من ناحية اعتدال الجو
وكثرة الأمطار

شماالي
15/05/2008, 03:05 AM
اجواء مدينة القريات

رووووعه وفي اليل بردددد

شماالي
15/05/2008, 03:08 AM
فـ(الجـوف)ـتى

وينك من زمااااااااااان ماشفناك عسى المانع خير

ظل السحاب
15/05/2008, 09:14 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

وهذه صور منها

هذه الصورة من مرتفعات حرة بني عطية والارتفاع في موقع الجيب قرابة 1800 متر

بالشتاء لا يمكنك الجلوس في هذا الموقع في عز الظهر لان درجات الحرارة في بعض الايام تقارب الصفر المئوي

والاجواء صيفاً في هذا الموقع مثل السودة بالجنوب إلا انه لا توجد به امطار

هذه الصور لأمطار الصيف في شهر اغسطس من العلم الماضي

واستمرت السحب الممطرة قرابة 3 اسابيع في تلك المنطقة

يعطيك العافية اخوي الغائب فارس الشمال على المشاركة الأكثر من رائعة

وبقية الإخوان على مشاركاتهم القيمة

algabry911
25/06/2010, 03:38 PM
نرجو من الإخوان ممن عنده معلومات عن درجات الحرارة والاماكن المميزة في العلا

* Storm *
25/06/2010, 03:56 PM
الموضوع قديم جدا من 3 سنوات

لبى قلوبكم يالي فالموضوع

الوبيري 1
25/06/2010, 04:08 PM
اخي العزيز برق السناف .. ما شاء الله تبارك الله معلومات قيمة ومتكاملة .. ومناطق لأول مرة اعرف أن درجات الحرارة بها معتدلة نوعا ما .. وان كنت اختلف معك قليلا اخي ابو عبدالله فمناطق شمال المملكة كطريف والقريات تكون شديدة الحرارة ظهرا وقد تتجاوز درجات الحرارة فيها حاجز الـــ 40 درجة أما مساءا فأتفق معك اخي الغالي حيث تكون أجوائها معتدلة ورائعة جدا .. وعموما اخي ابو عبدالله مشاركتك جميلة للغاية وتضمنت معلومات قيمة ومفيدة فبارك الله فيك يا " رحالة منتدى مكشات " :D

مناطق زرتها

احب اضيف .. بالنسبه لمنطقة العيص الحراره فيها شديده جدا في الصيف ..

جبل ورقان .. منطقة جبليه معتدله لكنها وعره .. غير صالحه للتنزه .. خاصه العائلات .. لم تجد اهتمام من الدولة

هناك في المدينه جبل صبح .. معتدله لكنه ايضاً منطقة وعره .. نفس الشي لا يوجد اهتمام بالمنطقة

رحال الحجاز
25/06/2010, 04:37 PM
بالنسبه للمنطقه الغربيه
لم ارى اجمل وابرد من ميسان جنوب الطائف

صقرالمدينة
25/06/2010, 05:11 PM
وفي المدينة يوجد الفقرة وجبل ورقان وجبل اقدس والمنطقة الواقعة جنوب المدينة بالقرب من محطة ساسكو وهجرة الشلالحة وهندية فهي هضبة مرتفعة ومطيرة
كلام صحيح الله يرزقها بالغيث

راعي الوبارة
25/06/2010, 11:52 PM
أخي العزيز مرفأ ..

تصحيح ليس إلا
منطقة الباحة في السراة تبدأ من مركز نخال شمالاًوتنتهي في مركز شرى جنوباً وبين شرى والنماص مسافة ومدن منها البشائروسبت العلايا .... وشكراً

النهار
26/06/2010, 12:23 AM
تسلم موضوع شيق الله يوفقك والشباب كفو الله يبرد علينا

كليب1
26/06/2010, 12:37 AM
بارك الله في جهودكما