المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (( ظاهرتي الحمل والفساد في البحر )) مهم

صادوه
04/06/2007, 10:50 PM
** من المعلومات المهمة التي يجب أن يعرفها صياد الاسماك المحترف ظاهرتي الحمل والفساد في البحر **

والمقصود بالحمل هو وجود تيارات مائية قوية تحت الماء (ليس الموج فوق الماء) والمقصود بالفساد هو وجود تيارات ضعيفة تحت الماء (حركة الماء في قاع البحر ليست سريعة) ، وأهمية معرفة هذه النقطة نابعة من كون الاسماك عادة تهرب من التيارات القوية (الحمل) والذي يكون عادة في المناطق الغزيرة أو العميقة إلى المناطق الضحلة غير الغزيرة بقرب الشاطئ والعكس صحيح فعندما تكون التيارات المائية ضعيفة (الفساد) يفضل السمك الابتعاد عن الشاطئ والاتجاه إلى المناطق الغزيرة أو العميقة .
فالصياد الذي يرغب في الصيد من الشاطئ بالتأكيد سيكون الوقت المفضل له هو الحمل (التيارات القوية) لأن الاسماك متواجدة قريباً من الشاطئ هرباً من الحمل ، بينما الصياد الذي يصطاد بالقارب اثناء الحمل لن يجد سوى الاسماك القوية والكبيرة التي تستطيع التأقلم مع تيارات الحمل
أما الصياد الذي يرغب في الصيد بالقارب في المناطق الغزيرة بالتأكيد سيكون الوقت المفضل له هو الفساد (التيارات الضعيفة) لأن الاسماك في هذه الفترة تعود الى المناطق الغزيرة بعد زوال التيارات القوية .

هنا يأتي السؤال المهم وهو متى تكون التيارات في قاع البحر قوية ومتى تكون ضعيفة ؟

إن التيارات المائية مرتبطة بالقمر مثلها مثل ظاهرتي المد والجزر ويمكن تلخيصها حسب الشهر الهجري (العربي) بالشكل التالي :

1- من يوم 5 إلى 11 تيارات ضعيفة (فساد) . الصيد من القارب ممتاز
2- من يوم 12 إلى 18 تيارات قوية (حمل) . الصيد من الشاطئ ممتاز خصوصاً في حالة المد
3- من يوم 19 إلى 26 تيارات ضعيفة (فساد) . الصيد من القارب ممتاز
4- من يوم 27 إلى 4 تيارات قوية (حمل) . الصيد من الشاطئ ممتاز خصوصاً في حالة المد

وبالتجربة يرى الكثير من الصيادين أن أفضل الايام للصيد هي الايام التالية :

3 - 4 - 11 - 12 - 17 - 18 - 26 - 27 .
الايام التى ذكرتها هي في الشهر العربي

أتمنى أن يكون هذا الموضوع مفيد لاخواني في هذا المنتدى الرائع .

((كالعاده ملطوش بس لطشه سريعه ))

صياد مغامر
04/06/2007, 11:00 PM
يعطيك العافية أخونا صادوه ومشكور يالنوخذه على هذا الموضوع والمعلومات الطيبة ، وانشاء الله راح نجرب ونطبق هذه المعلومات والرزق أولا وأخيرا بيد الله سبحانه وتعالى وما علينا إلا أن نجتهد .
وتقبل مروري البسيط ،،

صادوه
04/06/2007, 11:12 PM
مشكور يا صياد مغامر وبالعكس مرورك يسعدنا اكيد واهم شئ الفائده وشكرا لك.

صياد متواضع
04/06/2007, 11:22 PM
مشكور اخوي على الافاده
وان شاء الفائده تعم على الجميع
اخوك
صياد متواضع
ولد الشرقيه

bahri
05/06/2007, 02:06 AM
يعطيك العافيه على المعلومه

الغوااااص
05/06/2007, 02:14 AM
تسلم اخي موضوووع قيم بالفعل تشكر عليه تقبل تحيااااااااتي

اخوك الغوااااص

سامي العنزي
05/06/2007, 05:20 AM
الله يعطيك العافيه اخوي صادوه على المعلومه المفيده

اخوي صادوه منور الصفحه بعد غياب . موفق خير .

jwan
05/06/2007, 05:48 PM
وحشتنا مواضيعك الحلوة منور مين صادك يا صادوه هههههههههههه منور

صادوه
09/06/2007, 02:43 AM
صياد متواضع

بحري

الغواص

سامي العنزي

عماد

شكرا لكم جميعا ويا رب تستفيدون والله يعطيكم الصحه والعافيه ومشكورين على هالمرور العطر.

اخوكم صادوه...

Alaa Gh
09/06/2007, 10:45 PM
شكرا أخي العزيز على المعلومات الجميله

وهذه صور توضيحية لموضوعك وان شاء الله تعجبك وتعجب الاخرين

أخوك علاء غالب

ابو عاذر
09/06/2007, 10:49 PM
معلومات جداً قيمة ومهمة
تشكر أخوي ألف شكر على ذلك

مع تحيات اخوك ابو عاذر

ابوتركي1
09/06/2007, 11:33 PM
الله يبارك فيك اخوي صادوه علي المعلومات القيمه التي وحشتنا فيها من زمان الله يعطيك العافيه وبيض الله وجهك0000

DINAMIC
10/06/2007, 01:55 AM
معلومات جداً قيمة ومهمة
تشكر أخوي ألف شكر على ذلك

sailor
10/06/2007, 02:12 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكراً لك أخي ولقد طبعت الموضوع لتوزيعه على الزملاء بعد إذنك .

بالتوفيق للجميع

متيم غوص
10/06/2007, 01:43 PM
كلامك ممتاز ومفيد جداص.ألف شكر على اللطشة وكثر منها.

احمدوعبود
10/06/2007, 02:50 PM
اخوي ملطوش حسب كلامك انت رائع
يعطيك الف عافيه معلومات اكيد مفيده للجميع
وترا ممكن تصيد اي سمكه في اي وقت ومن اي مكان وبأي طعم اي لكل قاعده شواذ
(لايطلع لك واحد يقول انا صدت بعكس كلامك)
علاء غالب كل ماتطل تغطي على الكل انت دايم جاهز
واروع من رائع

صادوه
11/06/2007, 01:08 AM
علاء غالب

ابو عاذر

ابو تركي

ديناميك

سيلور

متيم غوص

............................

اشكركم جميعا وتسلمون

اما بالنسبه لك يا احمد وعبود اسلوبك للأسف غلط واي نعم موضوعي ملطوش عندك مانع تبي تستفيد خذ اللي ينفعك اما تعمل لي فتوه بالمنتدى ما اسمح لك كفايه اللي سويته في اخونا ( خادم الاسلام ) من الاتهامات الباطله وانت باين عليك اذا تبي تصيد بس تصفّر للسمك يجيك من احترافك يا اخي احترم المنتدى والاعضاء اللي موجوده فيه الله ما شفناه بالعقل عرفناه وما فيه علم من دون تعلّم وأظاهر انت ما تبي احد يعلمك ما ري كل هذا كبر يعني عموما ما أتشرف بوجودك في مواضيعي ولا انت مجبور يا طيب ووفر كلامك لنفسك .

احمدوعبود
11/06/2007, 01:56 AM
** من المعلومات المهمة التي يجب أن يعرفها صياد الاسماك المحترف ظاهرتي الحمل والفساد في البحر **

((كالعاده ملطوش بس لطشه سريعه ))
عفوا اخي صادوه علامك زعلان انا اخذت من آخر سطر لك كلمة ملطوش وفهمت انك تقصد نفسك لكن خل صدرك رحب وانا غشيم ولاعمري حطيت صوره او موضوع لاكن اوعدك اني رح اتابع الناس الطيبه والي منهم انت وخادم الاسلام حتى يجي الوقت الي اصفق للسمك يركب اللنش
وبعدين انا وش اتهمت خادم الاسلام باتهامات باطله وكأنني غلطت فيه( ياجماعه خادم الاسلام كتب موضوع ربط السناره بالصور بس مانزلت الصور وقلتله مافهمنا شي) أي اتهامات واي ادعائات ولا تبي تكتبون وتقرون لحالكم لأ والف لأ تبي تكتب تقبل كل الآراء او ارسل موضوعك برسايل خاصه لخوياك وخذ مدح للصبح يا أخي طالع المواضيع الي بالمنتدى اغلبها شي يبيض الوجه ومن كل المناطق وترا النيه صافيه وأولا وأخيرا مايصح الا الصحيح
(أنا اني قلت لخادم الاسلام موضوعك لغز لان الجميع سأل وين الصور سميته تهجم واتهامات باطله وكلامك هذا تراه عسل بس روق وسايس السمكه تاكلها)

احمدوعبود
11/06/2007, 02:31 AM
اما بالنسبه لك يا احمد وعبود اسلوبك للأسف غلط واي نعم موضوعي ملطوش عندك مانع تبي تستفيد خذ اللي ينفعك اما تعمل لي فتوه بالمنتدى ما اسمح لك كفايه اللي سويته في اخونا ( خادم الاسلام ) من الاتهامات الباطله وانت باين عليك اذا تبي تصيد بس تصفّر للسمك يجيك من احترافك يا اخي احترم المنتدى والاعضاء اللي موجوده فيه الله ما شفناه بالعقل عرفناه وما فيه علم من دون تعلّم وأظاهر انت ما تبي احد يعلمك ما ري كل هذا كبر يعني عموما ما أتشرف بوجودك في مواضيعي ولا انت مجبور يا طيب ووفر كلامك لنفسك .
اقرا وشوف ياصادوه مواضيع ربط السناره وقولي بويش اتهمت خادم الاسلام (اقرا الموضوعين)
لا تصير............ولا بلاش لاتروح تزعل بعد

بوعابد
11/06/2007, 04:17 AM
والله ماقصرت وبيض الله وجهك

صادوه
11/06/2007, 05:48 PM
مشكور ابو عابد ويسرني تواجدك بالموضوع

صادوه،،،

صادوه
11/06/2007, 06:07 PM
اولا يا احمد وعبود ولو حطيت اسم سابع جد كان شخصت بالمنتدى المهم اللي ابي اوصله التعليقات الوقحه منك هي اللي تحطك بموقف ( الغبي ) لان اصلا ما صار فيه احترام حتى الناس اللي موجوده بالمنتدى وهذا ما يدل الاّ على قلة الاحترام والتدبير ، وانت هايج علينا بسبب اشياء لا تمت للموضوع بصله وكانك المتعالم الي يدعي المعرفه فانت شخص سلبي ورافض ففارقنا بالتي هي احسن لان جميع المشاكل غير قابله للحل وبعضها واكثرها لا يستحق الحل فانت عندك مشكله في الفهم وينقصك شئ كبير وهو آداب التعامل مع الناس

مع احتراماتي لجميع الاعضاء دون هذا المدعو ( احمد وعبود ) لان وجوده خطأ في هذا المنتدى لا احترام ولا تقدير وفوق ذالك كلام شوارع يا طيب احنا اولاد قبائل ونعرف الغلط من الصح ومتربين احسن تربيه وسمعتنا في البلد مثل المرايه وفوق ذالك متعلمين وكبار وعقال لاكن لكاعة الشوارع مأثره عليك وواضحه سلااااااااااااااام ؟؟؟؟؟

احمدوعبود
11/06/2007, 08:38 PM
صادوووووووووه
ردك هذا يدل انك ليس وقح ولاغبي وانك مؤدب جدا
وولد قبايل (معن هذي مالها دخل بالموضوع)
وانك منت ولد شوارع وانك متعلم وانك كبير
لكن انك عاقل لا لا لا هذا ماهو رد عاقل
انا قاعد ببيتكم عشان افارقك ياخوي انت لاعاد تلطش مواضيع
وتحطها بالخيمه

( برى بحرى)
12/06/2007, 01:42 AM
انا اقول ذكروا الله

وصلوا على الحبيب المصطفى

صادوه
12/06/2007, 03:29 AM
بري بحري لا اله الا الله محمد رسول الله وشكرا لك ونورت الروم

صادوه،،،

احمدوعبود
12/06/2007, 03:36 AM
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ بري بحري ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لا اله الا الله محمد رسول الله ولا حول ولا قوة الا بالله
والله يكثر من امثالك الي مايحاولون يصطادو بالماء العكر
لأن الصيد فيه سهل

عاشق بحر
12/06/2007, 08:36 AM
يا جماعه ليش الموضوع زاد عن حده أحمد وعبود انت اكبر من انك ترد على الناس هذي وتري تعطيه وجه اذا رديت عليه اتركك منه

وذا هذا المنتدى له خله يطرد اللي يبغى يحسب نفسه صاحب المنتدى خلاص احمد وعبود اقفل على الموضوع

صادوه
12/06/2007, 09:55 PM
عاشق بحر اذا انت فاهم الموضوع خلك محضر خير ولا موضوعي بابه يوسع جمل وخل احمد وعبود ينفعك

الحمد لله على نعمة العقل بس

احمدوعبود
13/06/2007, 01:23 AM
عاشق بحر اذا انت فاهم الموضوع خلك محضر خير

بس
صادوه جزاك الله خير وماصار الا الخير ولا تزعل نعم نحن هنا للفائده مافي داعي للفزعات
وصدقني انه فاهم خطأ
(والمنفعه والمضره من الله )

صادوه
16/06/2007, 06:10 PM
الحمد لله على نعمة العقل

نجم حفرالباطن
16/06/2007, 10:59 PM
يعطيك الف عافيه اخوي صادوه يامبدع

صادوه
17/06/2007, 01:25 AM
مشكور يا نجم حفر الباطن وان شاء الله تستفيد .