المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ياجماعة عافور مافيه الى العافية؟؟؟!!!

راعي الحلوة
05/06/2007, 09:17 PM
ضخم اكثركم من خطورة اعصار جونو وانا اقول لإننا ناس ما تعودنا على الأعاصير فهلعنا
وكأن الذي يحصل حرب 91 م الخليجية صدقوني يمكن ان اكثر الأجانب في عمان والإمارات طاقين الشورت ويتمشون على الشواطئ:D :D لا ويمكن يمارسون رياضة ركوب المواشي:D لإنهم على معرفة بالأعاصير وهم اللذين دائما يتضررون منها وإن شاء الله مافيه الى العافية هذا عرس السكن مو جونو والأيام بينا وراح نشوف ومالكم الي الله كاتبه لنا لكن الأحظ انه مافية اهتمام من القنوات الغربية ومحطات الأرصاد العالمية فقط الي يغطي الحدث قناة عمان بحكم ان العافور بيمرهم
خخخخخخخخخ وقناة العبرية والجزيرة القليل من التغطية روحوا نامو واهكبو الي يبي يشوف الأعاصير يروح لشواطئ اريزونا في هالصيف ولا يروح لـــ اسكـــــــتلندا ولا الصين واليابان والي حولها وإن جاء الإعصار للمنطقة الوسطى فتراه بيمر الربع الخالي وبيضف الغبار ويكثة على وجيهنا اما المطر فيجيب الله المطر وعلى فكرة الي فهمته إنه نحن بعيدين عن الإعصار

ودمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتم بــــــــــــــــخير

طبيب بيطري
05/06/2007, 09:21 PM
كل شئ بقدرة الحكيم العليم

ومشكور ياراعي الحلوة على الاسلوب الظريف

ابوسعود99
05/06/2007, 09:27 PM
اسلوب غير موفق الله يهديك0

راس الجبل
05/06/2007, 09:43 PM
أي وربي أنك صادق، فقعوا روسنا بهالعافور

من شوي في تلفزيون عمان ، شباب صافين على البحر يلعبون ولاهمهم شي وحنا فيذا شوي وبننهبل هههههههههههه

راجي حب ربه
05/06/2007, 09:54 PM
الله يستر علينا من الكلام اللي ماله داعي
بالله هذا كلام ينقال
استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم

الصفراوي
05/06/2007, 09:59 PM
قال تعالى{فَلَمَّا رَأَوْهُ عَارِضاً مُّسْتَقْبِلَ أَوْدِيَتِهِمْ قَالُوا هَذَا عَارِضٌ مُّمْطِرُنَا بَلْ هُوَ مَا اسْتَعْجَلْتُم بِهِ رِيحٌ فِيهَا عَذَابٌ أَلِيمٌ }الأحقاف24
تفسيرها ((فلما رأوا العذاب الذي استعجلوه عارضًا في السماء متجهًا إلى أوديتهم قالوا: هذا سحاب ممطر لنا, فقال لهم هود عليه السلام: ليس هو بعارض غيث ورحمة كما ظننتم, بل هو عارض العذاب الذي استعجلتموه, فهو ريح فيها عذاب مؤلم موجع.))
ومنهاقال ابو هريرة : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :
(( الريح من روح الله تعالى ، تأتي بالرحمة ، وتأتي بالعذاب ، فإذا رأيتموها فلا تسبوها ، واسألوا الله من خيرها ، واستعيذوا بالله من شرها )) ابو داود
فالعواصف والرياح هي جند من جنود الله لاينبغي أن نسخر منها بل نسأل الله من خيرها ونعوذ به من شرها بالمناسبة الأعصار لم يصل الى عمان الا الساعة تقريباً 12 وما يحصل الأن هو مقدمات له نسأل الله أن يلطف بإخواننا في عمان وأن يحفظهم

ALSAHAB
05/06/2007, 10:00 PM
صحيح أن الموضوع أعطي أكبر من حجمه ....

بس أهم شي أنه رجع لنا أعضاء مكشات ألي المفروض
الوقت هذا في سبات عميق ...

وبعدين خل الناس تونس وتكتسب خبرات ..!!!!

الحريق 2007
05/06/2007, 10:13 PM
ضخم اكثركم من خطورة اعصار جونو وانا اقول لإننا ناس ما تعودنا على الأعاصير فهلعنا
وكأن الذي يحصل حرب 91 م الخليجية صدقوني يمكن ان اكثر الأجانب في عمان والإمارات طاقين الشورت ويتمشون على الشواطئ:D :D لا ويمكن يمارسون رياضة ركوب المواشي:D لإنهم على معرفة بالأعاصير وهم اللذين دائما يتضررون منها وإن شاء الله مافيه الى العافية هذا عرس السكن مو جونو والأيام بينا وراح نشوف ومالكم الي الله كاتبه لنا لكن الأحظ انه مافية اهتمام من القنوات الغربية ومحطات الأرصاد العالمية فقط الي يغطي الحدث قناة عمان بحكم ان العافور بيمرهم
خخخخخخخخخ وقناة العبرية والجزيرة القليل من التغطية روحوا نامو واهكبو الي يبي يشوف الأعاصير يروح لشواطئ اريزونا في هالصيف ولا يروح لـــ اسكـــــــتلندا ولا الصين واليابان والي حولها وإن جاء الإعصار للمنطقة الوسطى فتراه بيمر الربع الخالي وبيضف الغبار ويكثة على وجيهنا اما المطر فيجيب الله المطر وعلى فكرة الي فهمته إنه نحن بعيدين عن الإعصار

ودمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــتم بــــــــــــــــخير

أخوي راعي الحلوة أعتقد مهوب عرس واحد هذا الله يحييك حفل أعراس جماعي , جعل الله أيامكم كلها أفراح وأعراس وتقبل تحياتي....

ملاحظة / نحتاج الى مترجم شقردي من أهل الحوطة يترجم للإخوان الكلمات الموضحة باللون الأخضر:D :D

نقا خريم
05/06/2007, 10:30 PM
اذا جاء امر الله ماله من رادع

ياخوان تفكروا في خلقه سبحانه ,, من الذي مسك هذه البحار والتي تفوق حجم اليابسه
ان تنكب عليكم وتغرقكم ,, هل الله عاجز عن هذا ,, لا وربي

ووقتها اذا حصل هذا لاسمح الله .. لا الاجانب اللي عليهم شورت ولا حنا تنفعنا التوقعات
التي لاتقرن بمشيته ,, *( وماكان الله معذبهم وهم يستغفرون )*

اللهم اكف عنّا وعن جميع المسلمين مصائب الدنيا ومكارهها
آميــــــــن ,, آميـــــــــن

روح ثرمداء
05/06/2007, 10:41 PM
الحريق افسر لك هذا كلام اهل القرى صحيح اهلنا مايتكلمونه لكن نعرف معناه
الي:هو
يكثه: يكبه
اهكبوا:ارتحوا
ركوب المواشي: ركوب الخيل او الجمال او اي حيوان له رجلين هههه لانه يمشي
العافور: الاعصار
مو: ليس
يضف: يشيل <وهالكلمه متداولة وومعروفه
انه نحن: يعني احنا_ نحن
يمر: يروح _ يذهب

الرمح
05/06/2007, 10:53 PM
ما ادري ليش تذكرت المثل الي يقول الي مايعرف للصقر يشوية
احتمال فية اروح سوف تذهب واملاك سوف تدمر وارزاق سوف تقطع لبعض الوقت بسبب هذا الاعصار المدمر حتى ولوكان في اماكن بعيدة عنا فيجب ان نحس باخواننا في عمان ونشاركهم همومهم وندعو الله ان يجنبهم الاخطار

نسمة ربيع
05/06/2007, 11:28 PM
اولاً كل شئ مقدر ومكتوب من الله

ثانياً يجب علينا التعامل مع الوضع من الناحية العلمية ومراقبة الوضع هذه ظاهرة طبيعية تحدث في الكثير من بلدان العالم وفي الكثير من المناطق ويتم التعامل مع هذه الظواهر الطبيعية بشئ من التصرف الحسن في التنبيه لمناطق الخطر المحتملة .
امريكا تعاني من هذه الاعاصير سنوياً ولكن يتم تنبيه السكان مسبقاً لذلك تكون الاضرار خفيفة للغاية ولا تكاد تذكر

المطلوب التعاطي مع الوضع بشئ من الحرفية في القول والعمل وترك التهويل والتخويف الذي أعتقد ليس له ما يبرره البته .

عُمان منطقة ساحلية بقربها بحر العرب المرتبط مع المحيط لذلك تكون درجة التأثير مباشرة عليهم
اما بقية دول الخليج المطلة على الخليج لا أعتقد بأنها سوف تعاني مثل عُمان بسببب مياه الخليج الضحلة اي ليس لها ذلك العمق والرياح تلعب دور مهم في اتجاه ألاعصار

الشئ المطلوب وبأختصار التروي والمراقبة وعدم المبالغة والتخويف

الله العالم بأننا سوف نعيش حالات مشابهة في السنين القادمة بسبب أختلاف الاجواء

وكذلك تصديقاً لحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم

((لن تقوم الساعة حتى تتحول جزيرة العرب إلى مروج وأنهار ))

مزن الوسم
05/06/2007, 11:59 PM
أخي رأس الجبل لعلنا لانغفل عن هذه الآية ((أَفَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَن يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا بَيَاتاً وَهُمْ نَآئِمُونَ{97} أَوَ أَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَن يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا ضُحًى وَهُمْ يَلْعَبُونَ{98}
أليس بلإمكان ان لانغفل عن حديث النبي صلى الله عليه وسلم وماذا كان يفعل حينما يرى االسحاب . وكان بأبي هو وأمي صلوات الله وسلامه عليه . يتغير وجهه خوفاً أنها عذاب . ويسأل الله أن يجعلها رياح ولا يجعلها ريح .

::: ألف تحية للأخ رأس الجبل وللأخوة الأعضاء الأحبة :::

(( اللهم الطف بعبادك ولا تعاملهم بما يستحقون . وعاملهم بما انت أهله فأنت أهل العفو والمغفرة ))

الرذاذ
06/06/2007, 12:26 AM
شف وأنا أخوك إذا جاك ذيك الساعه الأعصار وطيرك ذيك الساعه تعال وتمشى على البحر

على فكره هذا الأعصار أقوى من كاترينا فكيف تبينا نتمشى على البحر؟؟؟؟؟؟؟

روح ثرمداء
06/06/2007, 12:29 AM
على فكره هذا الأعصار أقوى من كاترينا
الرذاذ

كيف يكون اقوى من كاترينا وبيوصل السواحل بدرجتين ؟ وهو الان درجتين

؟؟وكاترينا ضربهم بخمسه على السواحل

الرذاذ
06/06/2007, 12:34 AM
الرذاذ

كيف يكون اقوى من كاترينا وبيوصل السواحل بدرجتين ؟ وهو الان درجتين

؟؟وكاترينا ضربهم بخمسه على السواحل
لا وأنا أخوك قبل ما وصل سواحل عمان بـ 500كم كانت سرعته 280 وبدرجه الخامسه وأكثر المواقع تشير إلى أنه بيضرب السواحل على هذا المستوى و كاترينا أقل من هذا الأعصار

راعي الحلوة
06/06/2007, 07:19 PM
هلا وغلا بالجميــــع ترحيبة السيل وغونو

الحقيقة احب ان أشكر جميع اللذين قامو بالرد والى اللذين إنتقدوني ويظنون أني قاعداتمسخر على الإعصار؟؟ كلنا شاهد مالذي حصل بالعكس لو كنت أعرف كان قطعت تذكرة لعمان
ورحت اتمشى واشوف السيول الي عندهم والخير الي جاهم من رب العالمين وهذ درس للذين يؤمنون بالتكنلوجيا ولايؤمنون بالله عز وجل فكل هذا تلاشى اما اللذين انتقدوني فأقول أنا قلت كل شي بمشيئة رب العالمين
ودققوا في كلامي اما كلمــــــــــــة ((عافور)) او عويفير؟؟ فنعم الذي حصل ان الحدث ضخم اكبر من حجمة وانا سمعت كلام المذيع العماني يقول( هذا ضيف ثقيل علينا ارحل ودعنا بسلام) هل هذا كلام ينقال؟؟وانا لي مصادر في عمان واصدقاء كل 6 ساعات اتصل عليهم وآخذ الخبر لذلك انا على علم جيدا؟؟من عاش في الصــــــــــين او اميركا سيعرف حجم الدمار الذي يخلفة الإعصار بعكس ما رأينا فالذي شاهدته قد حدث في الرياض قبل أشهر!!!!!!!!!! وارجعو الى المنتدى وشاهدو الصور وسترون؟؟

اخي الحريق2007 شكرا لك وشكرا للذي قام بالترجمة والله لو اني هندي:D وترى كلمة ركوب المواشي خاطئة والصحيح ركوب الأمواج كتبتها لإني كنت مسرعا

ودمتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم بخــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــير جميعا