المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : GPS III Plus

الواعد
17/06/2003, 08:53 PM
السلام عليكم اخواني ورحمة الله وبركاته ..........

أنا عضو في منتداكم الغالي .. أتمنى إنكم ترحبون فيني اولا ..........

أود أن أشكر جميع الاعضاء أولا في هذا المنتدى الرائع من خلال كل ماقدموه من مواضيع هامة جدا .. تمنياتي لكم بالمحبة والتوفيق ....

وعندي طلب يا جماعه اتمنى انكم تردون عليه ... وهو إني عازم على شراء GPS III وبشتريه ان شاء الله من الخبر .. ذلك لاني ان شاء الله رايح انزل الخبر لزيارة اهلي هناك وانا حاليا اعيش بالكويت .. وسمعت ان هناك وكيلا يبيع هذه الاجهزة وهو دار موجة ..

وقد زرت موقع دار موجة من خلال هذا المنتدى الغالي ولكني ما عرفت اطلع المعلومات اللي ابيها ،، والمعلومات أنا اريدها كالتالي :

1. بكم سعر الجهاز عندهم؟
2. اريد كاتلوج عربي لهذا الجهاز (مع أني قرأت شرح أخي السمح بارك الله فيه لهذا الجهاز) بس أنا حبيت أيضا مع الصور. (((وهذي أهم نقطة))) حتى لو ما حصلت الجهاز الحين أهم شي أحصل الكاتلوج.
3. وين بالضبط يصير مكانهم؟

أفيدوني .................................................. ..................... رحم الله والديكم

اخوكم .. الواعد

akhan
17/06/2003, 10:27 PM
اخي الغالي الواعد يمكنك الحصول على + GPS III من لدى الكيل دار موجه وهذا رقو التليفون في الخبر Tel/Fax: (03) 8678054.
اما سعر ال + GPS III فهو 1250 ريال ويأتي معه توصيلة كيبل بين الكمبيوتر وال GPS فقط اما الأكسسوارات فتباع كلاً على حدى مثل power cable.
وهناك نوع جديد وهو GPS V وسعره 1950 ريال وهذا السعر يشمل الأتي:
-power cabl ( شاحن بطاريه )
-data cable ( وصلة الكمبيوتر )
-قاعدة تثبيت للجهاز
-بعض ال CD
ولمزيدمن المعلومات يمكنك الاتصال بالوكيل.

بالنسبه للكاتالوج فانه يأتي باللغه الأنجليزيه فقط ولكن شرح المشرف السمح فانه يغطي الأشياء المهمه التي يجب ان تعرفها عن الجهاز. اما الشرح فسيكون بسيط جداً ولا يحتاج الى صور اذا كان ال GPS بين يديك وكل ما عليك سوى ان تتبع خطوات الشرح وانا مجربها و هي سهله جدا. ويمكنك ان تعمل نسخه من شرح المشرف السمح كمرجع لك.

القماري
18/06/2003, 08:04 AM
حياك الله يالواعد ، بخصوص الوكيل بالخبر ( دار موجه ) موقعه في شارع الملك فهد التقاطع السادس فيما أظن ، بقيه المعلومات كما تفضل بها akhan

السعلو
18/06/2003, 09:44 AM
لم يترك اخي الكريم akhan اي شيء الا وقام بتغطيته سلمه الله فله الشكر على المشاركة الفعالة والشكر موصول لأخي القماري ايضاً

ولكن اكرر نصيخة الاخ الكريم akhan بأن لا تشتري gps III حيث ان هذا الموديل قديم نوعاً ما ولكن بامكانك شراء gpsV بدلا عنه

مع العلم انك ستحصل على الكيبل وبرنامج مابسورس مجانا مع gps V

بالاضافة الى ذلك اعتقد ان دار موجة لديهم كتالوجات جميع الاجهزة باللغة العربية الأن

اخوك
السعلو

الواعد
18/06/2003, 03:26 PM
أشكر أخواني:
akhan
القماري
ومشرفنا السعلو

ما قصرتون يا حبايبي .. والله يخليكم ذخر لنا

عندي بعد استفسار .. انتوا الحين غيرتوا وجهة نظري .. أنا كنت ناوي اشتري الثري بلس .. بس نصحتوني بالـ v ،،، طيب هل في فرق بين الاثنين ،،، وهل شرح أخوي الغالي السمح يصلح له بعد ،،، لاني بصراحة شفت اشكالهم متشابهين بدرجة 99% ،،، لاني خايف اشتريه وما احصل من يدلني على استخدامه ...

النقطة الثانية : بتقولون هذا الاخ كلش مو ويانا على الخط
من خلال قراءتي لشرح اخوي السمح :::: شلون تطلع الخريطة في الـ GPS وشلون تطلع في الماب سورس ،، يعني مثلا لو أنا طلعت في الصحراء مثلا أو البر ،، هل ان الـ GPS سيرسم لي خريطة في الموقع الذي أنا فيه ؟؟؟

أتمنى أنها وضحت الصورة لكم
شكرا أخواني على تفاعلكم في خدمة المنتدى وخدمة أخوانكم
اخوكم : الواعد

akhan
21/06/2003, 07:06 AM
GPS V قد لا يختلف عن GPS III + من حيث الشكل و لكن قد يختلف في بعض الوظائف او طريقة ادراج الخبارات.
- GPS V يقوم بعرض القائمه الرئيسيه على شكل " سطح المكتب " كما في الكمبيوتر الشخصي وبه ستة ايقونات وذلك لسرعة وتسهيل التعامل مع الوظائف او الخيارات . هذه الطريقه لا توجد في GPS III + حيث تظهر القائمه الرئيسيه على شكل قائمه وجميع الاختيارات مدرجه الواحده تلوى الاخرى.

- تم اختصار عدد صفحات الوظائف الرئيسيه الى ثلاث صفحات في ال GPS V بدلا من ستة صفحات كما GPS III + . والسبب في ان عدد الصفحات قليل وذلك لأن بعض الصفحات قد تم دمجها مع احد الصفحات الرئيسيه الثلاثه, او ان تظهر تلقائيا عند اختيار وظيفه او اختيار ما. مثل صفحة البوصله.

- تم اضافة وظيفه جديده وهي صفحة ارشاد الطريق و التي تظهر تلقائيا اذا اخترت وظيفة GOTO والتي تشرح كيفية الوصول الى المكان المطلوب مع سرد اسماء الشوارع والاتجاه اما يمين او يسار او غيره. وهذه الوظيفه لا توجد في GPS III +.

- يمكنك تسمية اى موقع ( waypoint ) في حد اقصى 15 حرف بينما في GPS III + الحد الاقصى للتسميه هو 6 احرف

- اضيفة خاصيه جديد في GPS V وهي الكي بورد حيث يمكنك الكتابه من خلال نافذة الكي بورد واختيار الحروف المطلوبه. على عكس الطريقه المستخدمه في PGS III + حيث اذا اردت ان تكتب الحرف H فانه غليك المرور بجميع الأحرف ابتدءا من A حتى تصل الى الحرف المطلوب.

- ايضا لقد تم اضافة قائمه جديده وهي ACCESSORIES و هذه القائمه تحتوي على عدة وظائف منها: الأله الحاسبه – العاب – التقويم – SUN AND MOON . و خاصية SUN AND MOON يمكنك من خلالها معرفة وقت شروق الشمس و وقت غروبها بالاضافه الى اظهار صورة لشكل القمرفي احدى مراحله.

لذلك فانني انصحك ب GPS V لاحتوائه على ميزات كثيره لا توجد في GPS III + . وهذه الميزات تسهل عملية التعامل مع الجهاز حتى ولو كان المستخدم لديه فكره بسيطه عن ال GPS . واذا احتجت الى اي مساعد فاننا سوف نكون سعداء للرد علي استفسار.

بالنسبه لاستفسارك الثاني فان خريطة العالم مخزنه في ال GPS لذلك فانه اذا شغلت ال GPS في منطقه لا تصل اليها اشارات الأقمار الصناعيه فانه يمكنك رؤية اي خريطه لأي دوله ولكن من دون تحديد موقعك ويكتفي ال GPS باظهار اخر موقع كان على اتصال بالأقمار الصناعيه. ونفس الشيئ مع MAPSOURCE حيث ان الخريطه جاهزه مع البرنامج و هي تعمل حتى لو كان ال GPS ليس متصل بالكمبيوتر. حيث يمكنك ان تختار اي دوله و التجول داخلها. و عندما تقوم بنقل المعلومات من ال GPS الي الكمبيوتر فان البرنامج يقوم باظهار المواقع على الخريطه المخزنه في البرنامج.

اتمنى ان اكون قد اجبت عب استفسارك اما اذا لم اكن فاتمنى ان تشرح لي اكثر وانني سوف اكون سعيد لمساعدتك.:D :D :D :D :D :D

القماري
21/06/2003, 07:59 AM
كلما كان الجهاز أحدث كان أفضل ( عندي GPS 3 PLUS) وأظن أن الفايف بلس أفضل بحسب ما ذكر الشباب من قبل وبحسب ما تفضل به akhan من تفاصيل. الفرق بالسعر وميزانيتك. توكل على الله وخذ الفايف بلس

السعلو
21/06/2003, 10:50 AM
لا شك ان الشرح الوافي الذي قدمه مشكوراً الاخ الفاضل / akhan يغني عن اي اضافة حيث تطرق لأهم الاختلافات بين موديل gps V و gps III ولكن لعل في الاضافة افادة :

اهم الاختلافات من وجهة نظري :

الذاكرة 19 ميغابايت مقابل 1.4 ميغابايت فقط
الاسماء 15 حرف مقابل 6 احرف
وضوح الشاشة لا تحضرني النقطية ولكنها في موديل V اعلى بكثير من موديل III

اخوك
السعلو

akhan
21/06/2003, 02:44 PM
مشكور اخوي السعلو على اضافتك حيث انه لم اكن على علم بحجم الزاكره في الجهازين.

الواعد
21/06/2003, 08:21 PM
اشكركم احبائي على التفاعل معي في الرد على الموضوع

اشكركم اخواني akhan والقماري والسعلو(مشرفنا) وما قصرتون بصراحة ...

واريد اخبركم اني اشتريت جهاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااز جددددددددددددديد

Garmin GPS 3 PLus

والله كان بدي اشتري V لكن للأسف الميزانية ما غطتني .. وثانيا الراجل اللي كان يبيع هناك يقول لي بعد ما في فرق ترى بين الاثنين .. سوى اشياء بسيطة .. وهذا ما يؤكده اخي وحبيبي AKHAN ...

عموما باركوا لي بالجهاز الجديد ..
وأحب أذكركم اني استخدمت شرح اخي السمح (الله يسمح عنه دنيا وآخرة) وتمت الاعدادات في الجهاز كما هي .. وان شاء الله اطور نفسي في عملية استخدامه وأبدا بطرح مواضيع فعاله فيه ..

شكرا احبائي مجددا....

القماري
22/06/2003, 07:47 AM
مبروك الجهاز الجديد ، أهم شيء أنك تسوي له setup وتجربه في البلد قبل ما تطلع فيه في المناطق النائية ، حتى تتأكد من عمله وحتى تكون ملم بمحتوياته وبالتوفيق

akhan
23/06/2003, 06:25 PM
اخوي الواعد مبروك على الجهاز. كما انصحك كما نصحك اخي العزيز القماري ان تتعرف على كيفية اسخدام الGPS جيدا قبل الذهاب الى اماكن نائيه. و اذا اردت اي مساعده فنحن في الخدمه و لك تحياتي.

الواعد
23/06/2003, 09:03 PM
شكرا اخي وحبيبي Akhan على الرد .. انت واخي السعلو ... وما قصرتون ..

والله انا من أخذت الجهاز الى الحين .. ونا مو مفارقنه .. على طول في يدي .. اريد اتعلم كل صغيرة وكبيرة فيه .. وجهزوا انفسكم للأسئلة :confused: :confused: :what: :what: اذا تحيرت في استخدامه ...

شكرا لكم مجددا
اخوكم الواعد