تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : بحر العرب مــــــــــــــــــــاذا يــــخبئ لنـــــــــا ؟

مستبشر
08/06/2007, 10:45 PM
في سنوات مضت كنا نترقب المنخفضات الجوية من البحر المتوسط او من منخفظ السودان 000فماذا بعد اعصار
جونو 00هل يتحرك البحر الهادئ _بأذن الله_ بحر العرب لتتحرك معه المنخفضات الى بلادنا وبقية بلاد الجزيرة
ونرا معها الامطار المتواصلة والسيول الدائمة
سؤال نحتاج الى اجابته لسنوااااااااااااااااااااااااااات

النصوح
08/06/2007, 11:06 PM
يخبئ لنا كل خير بإذن الله
لكن المناطق الداخلية مثل الشمالية والوسطى لا تستفيد من منخفضات البحر العربي بل العكس قد تحل بنا كارثة الجفاف إذا ما استمرت
الأعاصير والمنخفضات على بحر العرب خاصة في موسم أمطارنا 00
لأن وقوع بحر العرب تحت تأثير مرتفع جوي أفضل لنا حيث تندفع الرطوبة للمناطق الداخلية ذات الضغوط المنخفضة سواء المحلية أو
السودان أو المنخفضات الحركية المتوسطية حيث أن الرطوبة تندفع من منطقة الضغط المرتفع في بحر العرب [ وهو المغذي الرئيسي ]
بإذن الله إلى مراكز الضغوط المنخفضة في جزيرة العرب وحتى شمالها وشرقها 00

سندي باد22
09/06/2007, 12:45 AM
انا مع كلام النصوح المنطقة الوسطى والشمالية لا تستفيد من البحر العربي لكن رحمة الله فوق كل شي

مستبشر
09/06/2007, 09:59 AM
اشكر الاخوة على مداخلاتهم وأرآئهم 00
وبالنسبة لعدم الاستفادة من منخفضات بحر العرب للمناطق الوسطى والشمالية فهذا كلام سليم وصحيح في الوقت الحالي 00ولكن لانعلم فقد يتغير الامر بأذن الله عز وجل

النصوح
09/06/2007, 11:32 AM
الله يكتب اللي فيه خير وصالح للمسلمين

مستبشر
09/06/2007, 12:16 PM
[quote=النصوح]الله يكتب اللي فيه خير وصالح للمسلمين[/quot

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين

مستبشر
18/05/2010, 04:27 PM
في سنوات مضت كنا نترقب المنخفضات الجوية من البحر المتوسط او من منخفظ السودان 000فماذا بعد اعصار
جونو 00هل يتحرك البحر الهادئ _بأذن الله_ بحر العرب لتتحرك معه المنخفضات الى بلادنا وبقية بلاد الجزيرة
ونرا معها الامطار المتواصلة والسيول الدائمة
سؤال نحتاج الى اجابته لسنوااااااااااااااااااااااااااات

هذا الموضوع كتب قبل ثلاث سنوات عن بحر العرب .. وهاهو بحر العرب اليوم يطل علينا بعاصفة استوائية جديدة تؤثر - والله أعلم- على اليمن وقد يمتد الى الأجزاء الجنوبية من بلدنا حرسها الله..
الســــــــــــــــــــــؤال :
هل ستتابع هذه المنخفضات وربما الأعاصير
لتؤثر على جزيرتنا الطاهرة

جبار 2
18/05/2010, 04:29 PM
كل شيء محتمل اخي مستبشر والله يكتب اللي فيه خير لنا

مرفــأ
18/05/2010, 04:32 PM
شاكرا لك اخي مستبشر

وأعتقد مثل هذا المنخفض العميق في مياه بحر العرب طبيعي ويحدث بشكل دائم

وتم تخصيص موضوع مثبت أعلى الخيمة خاص فيه

وخوفاً من تشتت الأعضاء بين المواضيع واختلاطها يغلق الموضوع والهدف من هذا تنظيمي