المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المقيض

راعي عقاب
10/06/2007, 06:53 PM
سلام الله عليكم مافيدة مقيض الهدد وماسلبياته خاصه اذا عندي طيور كثيره

nasser_ali
11/06/2007, 09:53 AM
احسن من الناحيه النفسيه لان الطير راح يكون على راحته مو مقيد
ولكن من عيوبه انتشار مخلفات الطيور في كل مكان مما يصعب عملية التنظيف مع انه فيه طريقه انك تحط طربال او قماش خلف المكا ن اللي راح يوقف فيه الطير وهذا يسهل عملية النتظيف شوي :)

شبراق
11/06/2007, 11:33 AM
طبعن على ماقال اخوي ناصر علي اريح للطير من الناحيه النفسيه وبنفس الوقت يتطلق اشوي اذا كان المربط كبير ولا ينعقد جناحه مره

لكن فيه حل لمروش الطير تكرمون وجربناه السنه ورتحنا والله كثير

وهي حاطين تحت الشبات الي يوقع الطير عليه سراميك بحيث ان العامل يومين يمسح عليه مرتين وبعد ما ينظف يمسح بديتول حتى يكون المكان معقم .

نايف قطر
11/06/2007, 07:12 PM
يكون الطير ماخذ راحته اكثر من الرباط ويطلق جنحانه وشكرااا

راعي عقاب
11/06/2007, 11:28 PM
الله يعطيكم العافيه كلكم

عبدالله هدد
18/06/2007, 04:53 PM
اخي الكريم الهدد هو الطلق
مميزات انه يطلق جناح الطير
مهو مثل الربط
والشين فيه ان الطير يوم يطلع
من الربطه تكون فيه نكاره شوي
بس مع الشناذر والقصر عليه شوي
يزبط

ولك خالص تحياتي

راعي عقاب
18/06/2007, 04:56 PM
مشكور يا سهيل 12

المري
18/06/2007, 09:23 PM
والله الطيور اللي طلق مايعاقبها تلة السبق وخااصة الطير اللي يكفخ ... وتطير على راحتها بس اتوقع أن حالتها النفسية ماهيب مثل

المربوط لان اللي مقيض ربط تجده مرتاح جدا وتجده يتفلى ودائما تحصله منبطح على بطنه.. عكس الطير اللي مهدود تجده خايف

من الطير اللي في جنبه وخاصة وقت العشاء.

ايضا أكثر الطيور اللي مقيضه طلق تجده عند النقلة اضعاف اشوي لانها تأاخذ طاقة في الطيران عكس الوحش , لان الوحش اكثر

الايام يأكل وجبتين غداء وعشاء .. لانه يستغرق طاقة كثيره في الطيران..

ايضا اذا مرض اكثر الطيور ماتدري عنه الا اذا كانت حالته متردية..

وسلااااااااامتكم

اخوكم - المري

الوافي عزام
18/06/2007, 10:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك على موضوعك الجميل والذي سوف يتبادل كثير من الاعضاء من خبرتهم وتجاربهم لما فيه الشي المفيد

اما من ناحيتي فعندي تعليق على النوعيين الاثنيين بالربطه

الربطه طيار :
1 - ماله علاقه باللياقه لان الطير اكثر وقته راكد الا اذا بغى الماء والا العلف اخذ حاجته ورجع بسرعه بس وباقي الوقت موكر
2 - يكثر فيه المشابط مع الطيور الاخرى حتى ولو هي صنيعه ( السبب ان الطيور فاضيه وتبي المشابط )
3 - الطير يصير بعيد عن عين الصقار ولا يشوف علوم الريشه والمده اللي ساقت بها الريشه
4 - الخوف على الريش من اي ضرر يمكن ان يصير بالاصطدام باالشبك او غيره
5 - الطير الراكد وغير الراكد بعد الربطه تجد صعوبه بالتعامل معه وتلقاه وقت النقل يناضر فوق يدور المواكر اللي تعود عليها وقت المقيض
6 - لو جاه مرض من اي الامراض ماتدري عنه بسرعه الا اذا استفحل الامر

اما بالنسبه للربطه على الوكر بالارض

فجميع ما ذكرته لا يحدث ان شاء الله بالربطه الارضيه

وبالنسبه للياقه انا اقول مالها علاقه وان كان هناك فرق فهو فرق بسيط لايذكر والصقار على كل حال بيجرد الطير بكلتا الحالتين

وكلا وله وجهت نظر

وبالتوفيق

خيال الصبحا
18/06/2007, 10:18 PM
والله الطيور اللي طلق مايعاقبها تلة السبق وخااصة الطير اللي يكفخ ... وتطير على راحتها بس اتوقع أن حالتها النفسية ماهيب مثل

المربوط لان اللي مقيض ربط تجده مرتاح جدا وتجده يتفلى ودائما تحصله منبطح على بطنه.. عكس الطير اللي مهدود تجده خايف

ايضا أكثر الطيور اللي مقيضه طلق تجده عند النقلة اضعاف اشوي لانها تأاخذ طاقة في الطيران عكس الوحش , لان الوحش اكثر

وسلااااااااامتكم

اخوكم - المري
السلام عليكم
دكتور يابو معيض
ماشاء الله عليك ، انا
أشهد أنك جبت العلم الاكيد
وشكرًا

ابو عايد
18/06/2007, 10:47 PM

وسلااااااااامتكم

أنا مع ابو معيض 100% وخير الدليل البرهان أنا يا ابو عايد مقيض هذه السنه طيور طلق وتندمة ياليت ربطه

راعي عقاب
19/06/2007, 03:22 PM
الله لايهينكم ابوعايد خيال الصبحا الوافي عزام المري