المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اين خبرااء الطقس لمكشات حالة كسوف نادرة على الاطلاق حسب مصادر رسميه

راع الابل
15/06/2007, 08:49 AM
اين خبراء طقس مكشات

حسب مصادر جريدة الوطن السعوديه

لأننا والقمر جيران وفي حراسة زحل "الأنيق" و"المشتري" العملاق
كسوف نادر جميل لكوكب الزهرة في المملكة الاثنين المقبل
بريدة: عايض المطيري

المواطنون والمقيمون بالمملكة على موعد يوم الاثنين المقبل مع كسوف نادر وجميل لكوكب الزهرة يمكن رؤيته ليلاً. ويقول الباحث الفلكي السعودي عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك خالد صالح الزعاق إن مشاهدة هذا الكسوف من المملكة ستكون هي الأوضح على مستوى العالم خاصة عندما يقع القمر بين أرض المملكة وبين كوكب الزهرة بشكل نادر وبديع. كما سيشاهد الحدث من أوروبا وشمال غرب آسيا والشرق الأوسط حتى غرب الهند، لكن المملكة ستحظى بالفرصة الأوفر على مستوى العالم وخاصة الأجزاء الجنوبية منها.
ومما يزيد هذا الجمال ـ كما يضيف الزعاق ـ وجود كوكبي زحل الأنيق والمشتري العملاق من الشرق، وستبدأ الظاهرة قبيل أو مع مغيب الشمس من الجهة الغربية حسب الموقع الجغرافي، وستمتد إلى قبيل مغيب قرص القمر.
ويوضح الزعاق أن الكسوف أو الاحتجاب أو الاستتار هو حالة مرور جرم سماوي بيننا (الأرض) وبين جرم سماوي آخر فيحجبه عنا جزئياً أو كلياً وتعتبر هذه الظواهر من أجمل وأروع الظواهر الكونية المشاهدة على الأرض.
ويلفت الباحث السعودي إلى أن الاحتجابات أو الاقترانات ليس لها تأثير علينا سكان الأرض سوى ما يحدث أثناء كسوف الشمس الكلي بصورة غير مباشرة، حيث يسود الظلام الأرض لبضع دقائق، وتظهر بعض النجوم، وتأوي الطيور إلى أوكارها، وهو مظهر يسير يتمثل في حدث غير عادي نسبياً، أما أقرب الأجرام السماوية إلينا فهو جارنا القمر.
والثابت علمياً كما يقول الباحث الزعاق أن للقمر تأثيراً على المد والجزر في الدرجة الأولى، وله تأثيرات أخرى غير مباشرة منها ما يتعلق بالسلوكيات الإنسانية

راع الابل
15/06/2007, 09:10 AM
إن مشاهدة هذا الكسوف من المملكة ستكون هي الأوضح على مستوى العالم خاصة عندما يقع القمر بين أرض المملكة وبين كوكب الزهرة بشكل نادر وبديع

اما يوحي هذا الكلام بشي ايها خبرا الطقس ..؟

اما يوحي بأنة بات وشيكاً تغير الاجوا في الجزيرة العربيه..؟

لماذا الاختصاص بالقرب بهذا الكسوف للمملكة دون سواها ..؟

امل من خبرائنا الاعزاء الاجابه على هذه التسائلات

اجمل التحايا من اخوكم راع الابل ههههههههه اثر علي تقرير ابو امل

السهل 494
15/06/2007, 09:24 AM
تسلم راع الابل على النقل الجميل لهذا الموضوع وهذه من ايات الله عز وجل وننتظر خبراء الطقس
تقبل تحياتي

أبــوريـــان
15/06/2007, 09:33 AM
هلا اخي راع الابل

والله انا مالي بالفلك

وخبراء الطقس ليس لهم علاقة بالفلك

امس تقولون خبراء الفلك ليس لهم علاقة بالطقس ;) واليوم يحدث العكس;)

بنسبة لمايحدث من كسوف فاعتقد ان ليس لها علاقة ابداً بتغير الطقس

بنسبة لحالة الكسوف القادمة فقد افتاء فيها الدكتور الزعاق فهو صاحب اختصاص في هذا المجال

شكراً اخي راع الابل على النقل

اخوك ابوريان

راع الابل
15/06/2007, 09:57 AM
كلامك يالسهل دائماً سهل والله يسهل الدرب دنيا واخرررره

عين الصواب كل شي بارداة الله عز وجل

الشكر وفي انتظار خبرااااااااااائنا الاعزاااااااااء

لحظة إنتظار
15/06/2007, 10:02 AM
هلا اخي راع الابل

والله انا مالي بالفلك

بنسبة لحالة الكسوف القادمة فقد افتاء فيها الدكتور الزعاق فهو صاحب اختصاص في هذا المجال

اخوك ابوريان

مشكور أخي الكريم راع الإبل على طرح الموضوع .

و كلام أخي أبو ريــان صحيح ,حيث لا علاقة لخبراء الطقس بالفلك و لكن هذا في الحقيقة إستتارا و ليس كسوفا (الإستتار هو مرور أي كوكب أو نجم خلف القمر و العبور هو مرور عطارد أو الزهرة أمام الشمس و الكسوف هو مرور القمر أمام الشمس و الخسوف هو توسط الأرض بين الشمس و القمر و الإقتران هو إقتراب أو تلامس كوكبين مع بعضها البعض),و لا أعتقد أن له تأثير على أجواء المملكة و هي حادثة فلكية شبه نادرة لذلك شكرا لك ثانية على هذا التنبيه و سوف نتابعها بإذن الله و نستمتع بالمنظر الفلكي الرائع .

أبوأمل
15/06/2007, 10:34 AM
راع الابل

يوم الأثنين ماراح أنام راح أطلع البر

بس خايف من البرد الي يقولون عليه جاي :D :confused:

وعلى فكره في إرتباط بين الأعاصير والفلك;)

والدليل ;)

هذي الصوره:D

The Whirlpool Galaxy

سبحان الله

مشكور هذي من الفرص النادره

جبل مشرف
15/06/2007, 10:48 AM
مشكور الله يعطيك العافيه....الان سوف اقوم بتسجيل وقت الحدث على الجوال حتى لا ننسى
رعاك الله

ذيب ولد ذيب
15/06/2007, 10:59 AM
يقولون بأن الصقيع راح تضرب السعودية يوم الاثنين القادم هل ياترى بأن هذا الضاهره لها دخل يقولون بأنها راح يسون مقابلة في الاخبارية على حسب المصدر ومشكوووووووووووووورين

النصوح
15/06/2007, 11:18 AM
هلا اخي راع الابل

والله انا مالي بالفلك

اخوك ابوريان

أحسنت يا بو ريان 00:good:

لحظة إنتظار
15/06/2007, 11:20 AM
يقولون بأن الصقيع راح تضرب السعودية يوم الاثنين القادم هل ياترى بأن هذا الضاهره لها دخل يقولون بأنها راح يسون مقابلة في الاخبارية على حسب المصدر ومشكوووووووووووووورين

أخي الكريم هذا كلام فارغ من الصحة و عاري عن الحقيقة .

لحظة إنتظار
15/06/2007, 11:23 AM
سيكون دخول كوكب الزهرة خلف القمر عند الساعة السادسة و ثمان و أربعين دقيقة مساءا بتوقيت السعودية يوم الأثنين القادم إن شاء الله و سيكون خروج الكوكب من الإستتار عند الساعة السابعة و خمس و خمسين دقيقة مساءا بتوقيت السعودية إن شاء الله ,و لا تنسون المراقبة و المتابعة لهذه الظاهرة النادرة(لا تفوتكم) و الشكر موصول لراع الإبل و دمتم بخير .

ابرق العزاف
15/06/2007, 11:25 AM
راعي الابل

فوبيا فوبيا فوبيا

يقولون بتضربنا موجة صقيع

فوبيا
يعنى ر حنا فيها السنه هذه

لاتمر الحسا ولا تمر المدينه

ماكو خلاص ماكو روثانه

فوبيا فوبيا فوبيا فوبيا فوبيا

يعنى خمسه كيلو تمر 5000 ريال

فوبيا

ياراعي الابل

راع الابل
15/06/2007, 11:34 AM
هلا اخي راع الابل

والله انا مالي بالفلك

اخوك ابوريان

عافاك الله يابو ريان وفعلاً معلمين واساتذه ونستفيد منكم في كل لحظة ولكن هل يوجد نوع من التباين بين طرحك هذا وطرح االاستاذ ابو امل او هناك غير ذلك

اتقبل شكري واحترامي

والصلاة يا اهل الرياض

نكمل بعد الصلاة

راع الابل
15/06/2007, 01:19 PM
مشكور أخي الكريم راع الإبل على طرح الموضوع .

و كلام أخي أبو ريــان صحيح ,حيث لا علاقة لخبراء الطقس بالفلك و لكن هذا في الحقيقة إستتارا و ليس كسوفا (الإستتار هو مرور أي كوكب أو نجم خلف القمر و العبور هو مرور عطارد أو الزهرة أمام الشمس و الكسوف هو مرور القمر أمام الشمس و الخسوف هو توسط الأرض بين الشمس و القمر و الإقتران هو إقتراب أو تلامس كوكبين مع بعضها البعض),و لا أعتقد أن له تأثير على أجواء المملكة و هي حادثة فلكية شبه نادرة لذلك شكرا لك ثانية على هذا التنبيه و سوف نتابعها بإذن الله و نستمتع بالمنظر الفلكي الرائع .

اخي والاستاذ لحظة انتظار الشكر من الاستاذ الى الطالب يعد نجاحاً للاستاذ والطالب لان استوعب الدرس

ولكن ما تعليقك على ما طرحة الاخ العزيز ابو امل هل هناك تبيان او غير ذلك

الشكر والتقدير والاحترام

لحظة إنتظار
15/06/2007, 01:31 PM
اخي والاستاذ لحظة انتظار الشكر من الاستاذ الى الطالب يعد نجاحاً للاستاذ والطالب لان استوعب الدرس

ولكن ما تعليقك على ما طرحة الاخ العزيز ابو امل هل هناك تبيان او غير ذلك

الشكر والتقدير والاحترام

لا ترفعني فوق يا راع الإبل فأنا لست إستاذا :no2:

و أما ما طرحه الاخ ابو أمل فإن كنت تقصد البرد القادم يوم الأثنين فهذا لا تعليق لي عليه إلا (حدث العاقل بما لا يليق فإن صدق العاقل فلا عقل له).

و إن كنت تقصد الإرتباط بين الأعاصير و الفلك ,فالإرتباط الوحيد هو بينها و بين حركة تعامد الشمس و مقدار أشعتها و التسخين الحاصل منها,و أما ما عدا ذلك من كسوف أو عبور أو خسوف أو مرور كوكب أو نجم أو مذنب فلا علاقة ألبتة بين هذه الظواهر و الأحداث الفلكية و الأعاصير و الله أعلم ..

راع الابل
15/06/2007, 01:57 PM
عزالله انك تفتح مخ الواحد يا الاستاذ وما كنت اقصد هو الارتباط بينهماااااااا

قد اجدة لنا بارك الله فيك ولك

مدار الجدي
15/06/2007, 02:11 PM
أخي الغالي راعي الابل ..

أولا : ما سوف يحدث يوم الإثنين القادم ليس كسوفا وإنما إستتارا كما ذكر ذلك أخي العزيز لحظة إنتظار ..

ثانيا : متابعة هذه الظواهر والأحداث من إختصاص علماء الفلك فقط .. أما خبراء الطقس فليس لهم أية علاقة ..

ثالثا : ليس لهذه الظاهرة أية علاقة بتغير الأجواء في شبه الجزيرة العربية حاليا أو مستقبلا بإذن الله ..

وإن كنت أرى أن موضوع " التغيرات المناخية " قد أخذ أكبر من حجمة في الآونة الأخيرة .. والخطأ الأكبر أن بعض الإخوة قد ربط بين " إعصار جونو ــ والتغيرات المناخية " وهذا خطأ كبير فإعصار جونو لا يدل على تغير المناخ .. وليست هي المرة الأولى التي تتأثر بها سلطنة عمان بمرور الإعاصير .. فقد سبق هذا الإعصار عدة أعاصير منها إعصار 1992م الذي وصل حتى الأجزاء الجنوبية لمنطقة الرياض .. وكذلك إعصار عام 1977م ..

* الــــفــر قــــد *
15/06/2007, 02:20 PM
[QUOTE=لحظة إنتظار]مشكور أخي الكريم راع الإبل على طرح الموضوع .

و كلام أخي أبو ريــان صحيح ,حيث لا علاقة لخبراء الطقس بالفلك و لكن هذا في الحقيقة إستتارا و ليس كسوفا (الإستتار هو مرور أي كوكب أو نجم خلف القمر و العبور هو مرور عطارد أو الزهرة أمام الشمس و الكسوف هو مرور القمر أمام الشمس و الخسوف هو توسط الأرض بين الشمس و القمر و الإقتران هو إقتراب أو تلامس كوكبين مع بعضها البعض),و لا أعتقد أن له تأثير على أجواء المملكة و هي حادثة فلكية شبه نادرة لذلك شكرا لك ثانية على هذا التنبيه و سوف نتابعها بإذن الله و نستمتع بالمنظر الفلكي الرائع

الأخ راع الأبل

مشكور على التنبيه للحاله النادره التي سوف تحدث يوم الأثنين

لكسوف الزهره النادر

الأخ لحظه أنتظار كلامك عين الصواب

الحالات التي تحدث من كسوف وخسوف ليس لها علاقه

بالطقس ولاتؤثر عليه

أنما الذي يؤثر في تقلبات الطقس من أعاصير وأمطارغزيره

مرور المذ نبات الأنفجارات الشمسيه والشهب و النيازك

كلها عامل تزود الغلاف الجوي بالتراب الكوني المكون

من المعادن والغازات والتي تساعد البخار على التكثيف

والحديث يطول ....... والله أعلم

راع الابل
15/06/2007, 02:23 PM
أخي الغالي راعي الابل ..

أولا : ما سوف يحدث يوم الإثنين القادم ليس كسوفا وإنما إستتارا كما ذكر ذلك أخي العزيز لحظة إنتظار ..

ثانيا : متابعة هذه الظواهر والأحداث من إختصاص علماء الفلك فقط .. أما خبراء الطقس فليس لهم أية علاقة ..

ثالثا : ليس لهذه الظاهرة أية علاقة بتغير الأجواء في شبه الجزيرة العربية حاليا أو مستقبلا بإذن الله ..

وإن كنت أرى أن موضوع " التغيرات المناخية " قد أخذ أكبر من حجمة في الآونة الأخيرة .. والخطأ الأكبر أن بعض الإخوة قد ربط بين " إعصار جونو ــ والتغيرات المناخية " وهذا خطأ كبير فإعصار جونو لا يدل على تغير المناخ .. وليست هي المرة الأولى التي تتأثر بها سلطنة عمان بمرور الإعاصير .. فقد سبق هذا الإعصار عدة أعاصير منها إعصار 1992م الذي وصل حتى الأجزاء الجنوبية لمنطقة الرياض .. وكذلك إعصار عام 1977م ..

نعم الكلام الصائب ونعم الثوابت العلميه ونعم التوضيع البين للجميع ونعم امتداتك لما لاحظة الاستاذ لحظة انتظار وابو ريان وابو امل وباقي الاخوان

فعلاً توضيحك قد بسط وسهل لنا كل الامور وجاء على حسب بساطة علمنا في هذا العلم الواسع

تقبل الشكر

راع الابل
15/06/2007, 02:43 PM
راع الابل

يوم الأثنين ماراح أنام راح أطلع البر

بس خايف من البرد الي يقولون عليه جاي :D :confused:

وعلى فكره في إرتباط بين الأعاصير والفلك;)

والدليل ;)

هذي الصوره:D

The Whirlpool Galaxy

سبحان الله

مشكور هذي من الفرص النادره

ابو امل بيض الله وجهك بيض البرد والشاش على هذه الافادة والمعلومات الراقيه جداً والصور التي لم نشاهدها من قبل

تقبل الشكر من اخوك

راع الابل
15/06/2007, 03:05 PM
مشكور الله يعطيك العافيه....الان سوف اقوم بتسجيل وقت الحدث على الجوال حتى لا ننسى
رعاك الله

يا هلا جبل مشرف والله يعافيك

وقت وقت وعطنا العلوم بعد المشاهده ولكن الظاهر يبي لك ميكرسكوب

الشكر

المسيجيد
15/06/2007, 03:09 PM
السلام عليكم .....
انت تتحدث يأخي عن كسوووووف كوكب نراه نحن كالنجمة من على الارض ...!
وهذا حدث عادي جدا جدا جدا ... فلن ترى المصلين يذهبون الى المسجد لكي يصلون صلاة الكسوف من أجل كسوف كوكب الزهرة .والكسوف مسمى يطلق لكسوف الشمس .
ولا نستيع ان نقول ان كسوف نجمة ( عرفنا انها كوكب الزهره في الوقت الحديث ) تأثر على مناخ الارض ...
ليس لها تأثير جاذبية ولا تأثير حراري يؤثر على المسطحات المائية ...وإنما هي افوائد معروفه وهي الاستدلال بها في الأتجاهات أو كما قال الله في محكم اياته {ِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ} [الصافات : 6]
وقال تعالى {َقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَى فِي كُلِّ سَمَاء أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظاً ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ }[فصلت : 12]
وقال تعالى {َلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُوماً لِّلشَّيَاطِينِ وَأَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابَ السَّعِيرِ} [الملك : 5]
وجزاكم الله خير الجزاء
:)

الرذرذ
15/06/2007, 03:20 PM
السلام عليكم
أتفق مع أخي ابو ريان فيما قال
وكما قال أخي لحظة إنتظار ماهي إلا استتار فقط
تقبلوا تحياتي
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ألا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليكم

راع الابل
15/06/2007, 03:21 PM
ذيب ولد ذيب خلك ذيب وتحمل صفاته لا يغرك المطبلين في التوقعات كلها بدع وهم ما طلمعوا بان ربعك توهم داخلين في عالم الاعاصير قالوا خلونا نجرب هل في رجال صناديد مثل خبراء مكشات والا ما بالحمض احد ويمررون ما يبون على كيفهم

الشكر

راع الابل
15/06/2007, 03:37 PM
راعي الابل

فوبيا فوبيا فوبيا

يقولون بتضربنا موجة صقيع

فوبيا
يعنى ر حنا فيها السنه هذه

لاتمر الحسا ولا تمر المدينه

ماكو خلاص ماكو روثانه

فوبيا فوبيا فوبيا فوبيا فوبيا

يعنى خمسه كيلو تمر 5000 ريال

فوبيا

ياراعي الابل

ابرق العزاف يا هلا وين الغيبات

ما عدنا نخاف جانا تطمينات قوية من اخونا مدار الجدي والا كان اعلوم

ولا تخاف لا فووووووبيا بعد اليوم مع خبراء الطقس

ومنهم الاستاذ لحظة انتظار وبرق السناف ومدار الجدي وابو امل وابو ريان وهام السحايب والنصوح وجبل مشرف والسهل وابرق العزاف والله يخارجنا وذيب ولد ذيب والرذرذ

والشكر لهم كلهم

راع الابل
15/06/2007, 03:47 PM
[QUOTE=لحظة إنتظار]مشكور أخي الكريم راع الإبل على طرح الموضوع .

و كلام أخي أبو ريــان صحيح ,حيث لا علاقة لخبراء الطقس بالفلك و لكن هذا في الحقيقة إستتارا و ليس كسوفا (الإستتار هو مرور أي كوكب أو نجم خلف القمر و العبور هو مرور عطارد أو الزهرة أمام الشمس و الكسوف هو مرور القمر أمام الشمس و الخسوف هو توسط الأرض بين الشمس و القمر و الإقتران هو إقتراب أو تلامس كوكبين مع بعضها البعض),و لا أعتقد أن له تأثير على أجواء المملكة و هي حادثة فلكية شبه نادرة لذلك شكرا لك ثانية على هذا التنبيه و سوف نتابعها بإذن الله و نستمتع بالمنظر الفلكي الرائع

الأخ راع الأبل

مشكور على التنبيه للحاله النادره التي سوف تحدث يوم الأثنين

لكسوف الزهره النادر

الأخ لحظه أنتظار كلامك عين الصواب

الحالات التي تحدث من كسوف وخسوف ليس لها علاقه

بالطقس ولاتؤثر عليه

أنما الذي يؤثر في تقلبات الطقس من أعاصير وأمطارغزيره

مرور المذ نبات الأنفجارات الشمسيه والشهب و النيازك

كلها عامل تزود الغلاف الجوي بالتراب الكوني المكون

من المعادن والغازات والتي تساعد البخار على التكثيف

والحديث يطول ....... والله أعلم

بارك الله فيك اخي العزيز ولا املك الا ان اقول صدق من قال ان العلم نور
وان العلم يرفع بيتاً لا عمد له
استفدنا الكثير منكم والله يسهل دربكم دنيا واخره

الشكر

راع الابل
15/06/2007, 04:01 PM
السلام عليكم .....
انت تتحدث يأخي عن كسوووووف كوكب نراه نحن كالنجمة من على الارض ...!
وهذا حدث عادي جدا جدا جدا ... فلن ترى المصلين يذهبون الى المسجد لكي يصلون صلاة الكسوف من أجل كسوف كوكب الزهرة .والكسوف مسمى يطلق لكسوف الشمس .
ولا نستيع ان نقول ان كسوف نجمة ( عرفنا انها كوكب الزهره في الوقت الحديث ) تأثر على مناخ الارض ...
ليس لها تأثير جاذبية ولا تأثير حراري يؤثر على المسطحات المائية ...وإنما هي افوائد معروفه وهي الاستدلال بها في الأتجاهات أو كما قال الله في محكم اياته {ِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ} [الصافات : 6]
وقال تعالى {َقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَى فِي كُلِّ سَمَاء أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظاً ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ }[فصلت : 12]
وقال تعالى {َلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُوماً لِّلشَّيَاطِينِ وَأَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابَ السَّعِيرِ} [الملك : 5]
وجزاكم الله خير الجزاء
:)

اخوي الله يخارجنا فعلا نطلب الله ان يكون لنا جميعاً من اسمك نصيباً يوم القيامه
وفعلاً العجله جعلتنا نقل الحدث او الخبر من مصدره كماهول دون ان نقننه دينياً حسب الشرع لان كل خبر ينقل كما كان

وبارك الله فيك على توضيحك

بان لا كسوف ولا خسوف الا للشمس والقمر كما اشرت وعللت وعطرة هذه المشاركة بكلام الله عز وجل

اقدم لك اعظم الشكر والدعاء لك بالسداد في الدنيا والاخرة

راع الابل
15/06/2007, 04:07 PM
السلام عليكم
أتفق مع أخي ابو ريان فيما قال
وكما قال أخي لحظة إنتظار ماهي إلى استتار فقط
تقبلوا تحياتي
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ألا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليكم

يالله حي الرذرذ

وعليكم السلام

مشكور على التعليق والكل يتفق مع اخونا ابو ريان صاحب التعليق السديد من البدايه والذي اضاف عليه الاخوان اما اضافه بسيطة او تعليق طيب وشكر وثناء

تقبل الشكر

تكفيني الذكرى
15/06/2007, 04:19 PM
مشكورين على هذه الملعومات القيمه
لكن هل يشاهد هذا الحدث بالعين المجرده والا نحتاج اجهزه لذلك .
تقبلوا تقديري

mms
15/06/2007, 04:37 PM
مشكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــور

لحظة إنتظار
15/06/2007, 06:34 PM
تقبلوا تقديري

من بعد إذن أخي راع الإبل ,المشهد سيكون واضح جدا بالعين المجردة و لا حاجة لأي أجهزة ,فقط إنظر ناحية الغرب مساء يوم الأثنين ترى نجم لامع جدا (هو كوكب الزهرة) و ترى القمر قريب منه ثم عند الساعة السادسة و ثمان و أربعين دقيقة مساءا ستشاهد الزهرة يختفي أو يستتر خلف القمر بإذن الله لمدة تزيد قليلا عن الساعة ,هذا كل شيء أخي الفاضل .

راع الابل
15/06/2007, 06:44 PM
خوي العزيز لحظة انتظار

بيض الله وجهك يالاستاذ الكبير والموضوع تحت امرك وكل مواضيعي
مفتوحة للجميع

ومشكورررررررر

راع الابل
16/06/2007, 12:16 AM
مشكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــور

وانت بالمثل

راع الابل
16/06/2007, 12:22 AM
تقبلوا تقديري

اخي العزيز تكفيني الذكرى

الشكر موصول لك

والاجابه يمكنك الرجول الى اعلا وقراءة تعليق الاستاذ لحظة انتظار

الشكر

الرويشد
16/06/2007, 12:30 AM
لكن ياإخوان يوم الاثنين الفمر صغير (هلال) وجهة ناحية الغرب

يعني ماراح يطول

أبوأمل
16/06/2007, 02:33 AM
الإرتباط الي قصدت في ردي رقم 7 هو الشكل بس
http://www.agu.org/report/hurricanes/Katrina_big.jpg http://www.stormcenter.com/media/050425/image1.jpg

الإعصار يشبه مجرة

سبحان الله

وبعيدين في أحد لسا مصدق انو في برد جاي

طيب على اي أساس نصدق

1 أنا في الرياض الجو حار وانتو في أماكن مختلفة في احد جاه برد مين هذا الي سجل درجات منخفضه على حد قول المصدر

نمشيها احنا غلطانين خلاص متعودين على البرد صرنا ما نحس فيه

2 فين الدليل على اي أساس فين الخرائط و المعلومات التي أستند عليها

ولا كذا البرد جاي من( الباب لطاقه)

نمشيها الأخ يبيها مفاجأة

3 إذا كانت الموجه الباردة جايه على الجزيرة بس جايه عندنا بس اهااااا
عشان كذا العالم كله ساكت

لأنه ماراح يجيه شي نقول يمكن ونمشيها

4 ( المصدر) معقولة البرد جاي قريب والعالم ساكت وين العربية والجزيرة ساكتين ماحد قال شي هذولي مايخلون شي

كيف نمشيها ؟؟ اللحين

ولا يمكن الحراره المنعكسه من الزهره راح يحجبها القمر يمكن هيا السبب؟:confused:

كل واحد يسمع اي خبر اول شي لازم يتأكد منه

أما لما يكون الخبر غير منطقي يكون مشوق ؟؟

لأنه غير منطقي مايحتاج تتأكد منه ؟؟!!!

فهمتو شي ؟؟؟!!!!:confused:

سحاب شقراء
16/06/2007, 01:42 PM
لكن ياإخوان يوم الاثنين الفمر صغير (هلال) وجهة ناحية الغرب

يعني ماراح يطول

انا معك وانا اخوك

راع الابل
16/06/2007, 04:30 PM
الإرتباط الي قصدت في ردي رقم 7 هو الشكل بس

http://www.agu.org/report/hurricanes/Katrina_big.jpg http://www.stormcenter.com/media/050425/image1.jpg

الإعصار يشبه مجرة

سبحان الله

وبعيدين في أحد لسا مصدق انو في برد جاي

طيب على اي أساس نصدق

1 أنا في الرياض الجو حار وانتو في أماكن مختلفة في احد جاه برد مين هذا الي سجل درجات منخفضه على حد قول المصدر

نمشيها احنا غلطانين خلاص متعودين على البرد صرنا ما نحس فيه

2 فين الدليل على اي أساس فين الخرائط و المعلومات التي أستند عليها

ولا كذا البرد جاي من( الباب لطاقه)

نمشيها الأخ يبيها مفاجأة

3 إذا كانت الموجه الباردة جايه على الجزيرة بس جايه عندنا بس اهااااا
عشان كذا العالم كله ساكت

لأنه ماراح يجيه شي نقول يمكن ونمشيها

4 ( المصدر) معقولة البرد جاي قريب والعالم ساكت وين العربية والجزيرة ساكتين ماحد قال شي هذولي مايخلون شي

كيف نمشيها ؟؟ اللحين

ولا يمكن الحراره المنعكسه من الزهره راح يحجبها القمر يمكن هيا السبب؟:confused:

كل واحد يسمع اي خبر اول شي لازم يتأكد منه

أما لما يكون الخبر غير منطقي يكون مشوق ؟؟

لأنه غير منطقي مايحتاج تتأكد منه ؟؟!!!

فهمتو شي ؟؟؟!!!!:confused:

اخوي ابو امل

الله يعطيك العافيه على هذا التوضيح وفعلاً اعصاران ولكن مختلفان التكوين والعناصر والحجم

اشكرك على الشكر على التوضيح هذا

وبالنسبه للبرد ترى الجماعة ما يقلون برد يقلون صقيع صقيع ة،ة

يعنى الدنيا بيضا

ويمكن هذي نوع من انواع العدسات يلبسونها وتلون الجو عليهم

والا يمكن يقصدون ساحة التزلج في مركز فال
ههههههههههههههه

ما اقول الا العقول في راحه

تقبل شكر

راع الابل
16/06/2007, 09:24 PM
اخوي الرويش حياك الله

اخوي سحايب شقراء حياك الله

الخبر اليقين عند الخبراء ولعلي فهمت من الاخوان بان القمر لا دخل له بالسطوع ولكن الزهرة سوف يسطع ويكون واضح السطوع حول القمر ولا تغيير في القمر

وننتظر الخبراء للافادة

الشكر

سحاب شقراء
17/06/2007, 03:00 AM
اخوي الرويش حياك الله

اخوي سحايب شقراء حياك الله

الخبر اليقين عند الخبراء ولعلي فهمت من الاخوان بان القمر لا دخل له بالسطوع ولكن الزهرة سوف يسطع ويكون واضح السطوع حول القمر ولا تغيير في القمر

وننتظر الخبراء للافادة

الشكر

يعطيك العافية اخوي

راع الابل
17/06/2007, 08:16 AM
ي اهلا اخوي سحايب شقراء
ولاتنسى اليوم الاثنين الموعد بهذا الخبر

وعلى الجميع المتابعة والافادة
وشغلوا كميراتكم العاليه الجودة
والشكر

مكشات 2007
17/06/2007, 01:32 PM
عزيزي راعي الابل اعتذر منك لاني نقلت خبرا مثل خبرك ويعلم الله انني لم اشاهد مشاركتك حتى نبهني احد المشرفين جزاه الله خيرا واكرر اسفي ياعزيزي لك وللمشرفين ولللاعضاء الكرام كذلك للزوار

راع الابل
17/06/2007, 02:48 PM
اخي مكشات 2007 اشكرك على هذا الكلام الطيب والذي لايمكن ان يصدر االا من رجل ذو بيئه طيبه واخلاق عاليه وهكذا تربا فيها وتعود عليها.

وكما تمنيت اخي العزيز لو انك ارسلت لي رساله على الخاص بدل هذا الكلام
وكتبت لي هذه الكلام لانني لا اريد احد ان يقراء هذا الكلام غيري وحفاظاً على الخصوصيه بيننا

وامل منك ان تعدل على مشاركتك هذه وتكتب فقط الشكر
اذ امكن ولك التقدير والاحترام وفقك الله

كما اشكر المشرف الذي يتصرف بمثل هذه الحكمة

اجمل التحايا

راع الابل
17/06/2007, 11:33 PM
غداً اليوم الموعود هل ستتابعوووووووووون هذا الحالة

الاتكال على الله

راع الابل
18/06/2007, 08:15 AM
من بعد إذن أخي راع الإبل ,المشهد سيكون واضح جدا بالعين المجردة و لا حاجة لأي أجهزة ,فقط إنظر ناحية الغرب مساء يوم الأثنين ترى نجم لامع جدا (هو كوكب الزهرة) و ترى القمر قريب منه ثم عند الساعة السادسة و ثمان و أربعين دقيقة مساءا ستشاهد الزهرة يختفي أو يستتر خلف القمر بإذن الله لمدة تزيد قليلا عن الساعة ,هذا كل شيء أخي الفاضل .

لاننسى اليوم هذه الظاهر

اشكر اخي لحظة انتظار

على تحديد التاريخ ولوقت

سحاب شقراء
18/06/2007, 11:51 AM
جهزوا الكاميرات يااخوان

لحظة إنتظار
18/06/2007, 01:03 PM
تنبــيــه /أردت أن أوضح هنا أن هناك فارق زمني لا يزيد عن أربع دقائق في توقيت دخول الزهرة خلف القمر و ذلك من شرق الجزيرة العربية و حتى غربها .

راع الابل
18/06/2007, 01:27 PM
تنبــيــه /أردت أن أوضح هنا أن هناك فارق زمني لا يزيد عن أربع دقائق في توقيت دخول الزهرة خلف القمر و ذلك من شرق الجزيرة العربية و حتى غربها .

بارك الله فيك اخي العزيز والاستاذ القدير لحظة انتظار

هل يكون التوقيت الساعة السادسه واثنان وخمسين دقيقه مساءاً بتوقيت السعودية وسوف يبدا من الشرق بنفس التوقيت

امل الافادة والشكر

لحظة إنتظار
18/06/2007, 01:39 PM
بارك الله فيك اخي العزيز والاستاذ القدير لحظة انتظار

هل يكون التوقيت الساعة السادسه واثنان وخمسين دقيقه مساءاً بتوقيت السعودية وسوف يبدا من الشرق بنفس التوقيت

امل الافادة والشكر

أخي الكريم راع الإبل سيكون دخول كوكب الزهرة خلف القمر كالتالي :

الساحل الشرقي عند الساعة السادسة و ثمان و أربعين دقيقة .

الرياض عند الساعة السادسة و خمسين دقيقة .

مكة المكرمة عند الساعة السادسة و أربع و خمسين دقيقة .

ملاحظة :من فاته هذا الحدث الفلكي الهام هذه الليلة فلن يراه ثانية إلا عام 2036م يعني بعد 29عاما .

لحظة إنتظار
18/06/2007, 02:01 PM
و الإختلاف لا يكون مقصورا بين الشرق و الغرب و لكنه حتى بين الجنوب و الشمال من الجزيرة العربية ,حيث أن ظاهرة الإحتجاب تكون مبكرة كلما إتجهنا شمالا ,و هذه مواعيد الإحتجاب لبعض مدن المملكة .

مكة المكرمة: بداية الاحتجاب 6:54– نهاية الاحتجاب 8:01م يحدث الاحتجاب قبل غرب الشمس بـ 10 دقائق

- المدينة المنورة: بداية الاحتجاب 6:47م – نهاية الاحتجاب 7:57م يحدث الاحتجاب قبل غروب الشمس بـ 25 دقيقه

- الرياض: بداية الاحتجاب 6:50م – نهاية الاحتجاب 7:59م

- بريده: بداية الاحتجاب 6:45م - نهاية الاحتجاب 7:56م يحدث الاحتجاب قبل غروب الشمس بـ13 دقيقه

- حائل: بداية الاحتجاب 6:41 م – نهاية الاحتجاب 7:53م يحدث الاحتجاب قبل غروب الشمس بـ 39 دقيقه

- الدمام: بداية الاحتجاب 6:49م – نهاية الاحتجاب 7:57م

- جيزان: بداية الاحتجاب 7:07 م – نهاية الاحتجاب 8:07م

- نجران: بداية الاحتجاب 7:05م – نهاية الاحتجاب 8:07م

- الهفوف: بداية الاحتجاب 6:51م – نهاية الاحتجاب 7:59م

- القطيف: بداية الاحتجاب 6:49م – نهاية الاحتجاب 7:57م

- جده: بداية الاحتجاب 6:54م – نهاية الاحتجاب 8:00م سيحدث الاحتجاب قبل غروب الشمس بـ 13 دقيقه

و بعض مدن الخليج العربي .

المنامة : بداية الاحتجاب 6:50م - نهاية الاحتجاب 7:57م

الدوحة: بداية الاحتجاب 6:52م - نهاية الاحتجاب 7:59م

الكويت العاصمة: بداية الاحتجاب 6:42م – نهاية الاحتجاب 7:52م يحدث الاحتجاب قبل غروب الشمس بـ 7دقائق

مسقط: بداية الاحتجاب 7:58م - نهاية الاحتجاب 9:01م بتوقيت مسقط

ابوظبي: بداية الاحتجاب 7:55م – نهاية الاحتجاب 9:00م بتوقيت ابوظبي

نوحان
18/06/2007, 02:24 PM
ماشاء الله عليك يابوهادي
عضو نشيط فعلاً
بارك الله فيك

مراسل/مكة
18/06/2007, 02:36 PM
جزاكم الله خير

الليله الانظارالى الغرب نرى ابداع الخالق وكيف يسير الكواكب

سبحانك ربنا ما ابدعك من خالق
سبحانك ربنا خلقت فابدعت
سبحانك ربي بيدك ملكوت السموات ولارض

مستغرب
18/06/2007, 02:40 PM
موضوع رائع وجدير با التثبيت وهام جدا جدا "وحدث تاريخي" وغريب أن يهمش ويثبت مواضيع

أقل أهمية بمراحل "عجبي" .وأنا "مستغرب" من هذا الامر كثيرا لأنني "مستغرب" .

لك كل الشكر أخينا الحبيب "راعي الابل " وما قصرت .

راع الابل
18/06/2007, 03:09 PM
الشكر يقدم لاخي العزيز والقدير لحظة انتظار

لانه شعلة المنتدى في مجال الاحوال الجوية والان يبدع في مجال الفلك اسئل الله ان يسدد خطاه

وله الشكر والتقدير والاحترام

اما انا فناقل للخبر فقط

راع الابل
18/06/2007, 03:30 PM
ماشاء الله عليك يابوهادي
عضو نشيط فعلاً
بارك الله فيك

يستاهل الثناء ابو هادي

شعلة المنتدى للاحوال الجوية

لحظة إنتظار
18/06/2007, 03:37 PM
يستاهل الثناء ابو هادي

شعلة المنتدى للاحوال الجوية

أستغفر الله العظيم ,ما أنا إلا واحد منكم .

راع الابل
18/06/2007, 03:50 PM
موضوع رائع وجدير با التثبيت وهام جدا جدا "وحدث تاريخي" وغريب أن يهمش ويثبت مواضيع

أقل أهمية بمراحل "عجبي" .وأنا "مستغرب" من هذا الامر كثيرا لأنني "مستغرب" .

لك كل الشكر أخينا الحبيب "راعي الابل " وما قصرت .

مشكور على اخي مستغرب ولك الحق بان تاخذ من اسمك كثيراً لهذاا الموضوع

ولا اعتقد ان هناك تهمش من احد ولكن لربما كثرة المواضيع صعبت من المتابعة

وهذه الظاهر لن تدم كثيراً كلها اليوم وتنتهي وكم تمنيت لو ان من طرح هذا الموضوع احد مختصي الفلك او االاحوال الجويه

الشكر لك والاحترام لك على بادرتك الطيبه

فزاااع
18/06/2007, 04:05 PM
و الإختلاف لا يكون مقصورا بين الشرق و الغرب و لكنه حتى بين الجنوب و الشمال من الجزيرة العربية ,حيث أن ظاهرة الإحتجاب تكون مبكرة كلما إتجهنا شمالا ,و هذه مواعيد الإحتجاب لبعض مدن المملكة .

مكة المكرمة: بداية الاحتجاب 6:54– نهاية الاحتجاب 8:01م يحدث الاحتجاب قبل غرب الشمس بـ 10 دقائق

- المدينة المنورة: بداية الاحتجاب 6:47م – نهاية الاحتجاب 7:57م يحدث الاحتجاب قبل غروب الشمس بـ 25 دقيقه

- الرياض: بداية الاحتجاب 6:50م – نهاية الاحتجاب 7:59م

- بريده: بداية الاحتجاب 6:45م - نهاية الاحتجاب 7:56م يحدث الاحتجاب قبل غروب الشمس بـ13 دقيقه

- حائل: بداية الاحتجاب 6:41 م – نهاية الاحتجاب 7:53م يحدث الاحتجاب قبل غروب الشمس بـ 39 دقيقه

- الدمام: بداية الاحتجاب 6:49م – نهاية الاحتجاب 7:57م

- جيزان: بداية الاحتجاب 7:07 م – نهاية الاحتجاب 8:07م

- نجران: بداية الاحتجاب 7:05م – نهاية الاحتجاب 8:07م

- الهفوف: بداية الاحتجاب 6:51م – نهاية الاحتجاب 7:59م

- القطيف: بداية الاحتجاب 6:49م – نهاية الاحتجاب 7:57م

- جده: بداية الاحتجاب 6:54م – نهاية الاحتجاب 8:00م سيحدث الاحتجاب قبل غروب الشمس بـ 13 دقيقه

و بعض مدن الخليج العربي .

المنامة : بداية الاحتجاب 6:50م - نهاية الاحتجاب 7:57م

الدوحة: بداية الاحتجاب 6:52م - نهاية الاحتجاب 7:59م

الكويت العاصمة: بداية الاحتجاب 6:42م – نهاية الاحتجاب 7:52م يحدث الاحتجاب قبل غروب الشمس بـ 7دقائق

مسقط: بداية الاحتجاب 7:58م - نهاية الاحتجاب 9:01م بتوقيت مسقط

ابوظبي: بداية الاحتجاب 7:55م – نهاية الاحتجاب 9:00م بتوقيت ابوظبي

بارك الله فيك اخوووي كلام صحيح

راع الابل
18/06/2007, 04:30 PM
جزاكم الله خير

الليله الانظارالى الغرب نرى ابداع الخالق وكيف يسير الكواكب

سبحانك ربنا ما ابدعك من خالق
سبحانك ربنا خلقت فابدعت
سبحانك ربي بيدك ملكوت السموات ولارض

ما عاد فيها الليل رح شف موضوع صوت الحق سرق الاضوا قبل اليله
ولا حس ولا خبر