المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال : كيف نستخدم ثقل (رصاص)ابو بلحه من غير ما يأثر على الخيط او المصفر؟

شعور
15/06/2007, 07:01 PM
مرحبا شباب

اعتقد يعرف كثير من الصيادين ان الثقل اللي زي البلحه هو الاقل في التصخير (مايعلق بالصخور بسهوله)

لذلك يستخدمه الصيادين لكن ماهي افضل طريقه لربطه

طبعا انا اقصد النوع اللي يكون مقفل ماهو مفتوح وشكرا مسبقا :good:

أبو صندوق
16/06/2007, 12:55 AM
أخي الكريم : شعور

الطريقة الأفضل : أدخل الرصاصة في الخيط واكبس طرفيها بأسنانك أو بزرادية ( كماشة ) بس لا تشد على الخيط حتى لا يضعف ..
طريقة أخرى : يعقد الخيط قبل الرصاصة وبعدها وتصير الرصاصة محبوسة بين العقدتين .. بس العقدة تضعف الخيط .
طريقة أخرى : تثني الخيط وتدخل الجزء المثني داخل الرصاصة ثم تدخل الطرف اللي فيه الجلب من داخل هذا الخيط وتشد الجلب ( إن شاء الله واضحة ) وهذه الطريقة كذلك تضعف الخيط .

احمدوعبود
16/06/2007, 03:30 AM
[QUOTE=شعور]لازم نجرب البحر قبل مانحكم
لكن اتوقع انه اذا كنا ننزل الخيط وما يجينا سمك مو معناته ان البحر فاضي ممكن تكون الاسماك شبعانه واذا مالقيت هنا روح هناك[/
هذا كلام خبير يعني جاوب انت
خلنا نستفيد منك وشكرا لك

Google
16/06/2007, 08:48 AM
ممكن توضيح بالصور

أنيس البر
16/06/2007, 12:25 PM
السلام عليكم
تنبيه ضروري بخصوص ادخال الثقل اللي من مادة الرصاص في الفم انتبهوا منه وكذلك غسل الأيدي جيدا بعد استخدام الرصاص ويفضل لبس قفازات اثناء التعامل مع الرصاص تروه خطير جدا خصوصا على المدى الطويل لأن ترسيبه في جسم الأنسان بطي جدا ويسبب الأمراض السرطانية وقانا الله واياكم منها لذا وجب التنيه

Abdullatif
16/06/2007, 04:54 PM
أخي الكريم : شعور

الطريقة الأفضل : أدخل الرصاصة في الخيط واكبس طرفيها بأسنانك ..

مثل ما قال أخونا أنيس البر

معدن الرصاص و أملاح الرصاص سم زعاف

إياك ثم إياك أن تضعها في فمك

الرصاص و أملاحه تؤدي إلى شلل النظام العصبي - خصوصا الأطفال - و إعتلال الدم و الدماغ

و يعتبر مادة مسرطنة و هناك دراسة و توصية لمنع إستخدام الرصاص نهائيا في الإتحاد الأوروبي (باستثناء المنتجات التي تحوي الرصاص بشكل معزول, مثل بطاريات السيارات المحكمة الغلق)

و يعتبر الرصاص من أخطر المواد المسببة للعقم عند النساء, حتى أن بعض الجامعات تمنع الطالبات في قسم الكيمياء من إجراء تجارب تحتوي عنصر الرصاص أو مشتقاته (يعني خلي بالك من أم العيال)

هذه المعلومات من ويكيبيديا

http://en.wikipedia.org/wiki/Lead#Health_effects

bahri
16/06/2007, 11:01 PM
يعطيك العافيه يا زين الاحجار بلا رصاص بلا مرض

احمدوعبود
17/06/2007, 02:05 AM
ههههههههههههههههههههههههههه
حلوه يابحري بعدين حجر فلات لا رصاص ولا شي
بس انا ملاحظ شعور مختفي حط السؤال وراح البحر

شعور
18/06/2007, 12:50 PM
هلا بالشباب الطيبه كلهم

ابو صندوق ... وهذا سبب كتابتي للموضوع كل هذه الطرق تضعف الخيط ومع الاستخدام ماتدري الا وهو مقطوع ... لكن بعض الناس نفسهم طويل لازم يغيرون الجلب كل فتره ....كمان في حالة السحب القوي من السمكه ممكن يطق الخيط

احمد وعبود ..... هلا بك كلنا هنا لنا خبره في شي معين لكن الكمال لله مانستغني عنك ياعبود :good:

GOOGLE ... هلا اعتقد ماتحتاج المسأله صور لانها واضحه وياريت يكون الاخوان ماقصرو معاك

انيس البر .. شكرا جزيلا على تنبيهك اللي في محله وفي الزمن هذا مابقى شي مايضر انه من الدخان والمصانع والزيوت اللي تنكب في البحر الخ وربنا يعين الجميع

عبداللطيف ... مرحبا وانا معاك ارجو من الاخوان عدم وضع الرصاص في الفم ابدا خصوصا اخونا ابو صندوق مافي داعي لاستخدام الانواع اللي تحتاج للعض والدق ويفضل الانواع الجاهزه افضل ... لكن سؤالي ماذا يمكن استخدام بديلا عن الرصاص اللي ينباع في المحلات ... كل الصيدين اللي اعرفهم يستخدمونه وكمان هذا معدن فهل يضر لمسه فقط وشكرا جزيلا

بحري ... هلا فيك بحري ذكرتني بلما كنت صغير وما الاقي ثقل كنت احط حجره واربطها ربط بدل الرصاص ..... لكن هذه الطريقه مع القصبه اللي بدون مكينه ... لكن لما احب اصيد من على الشط وارمي بعيد مافي افضل من رصاصه رقم 4 او 5 لان الحجر مايخارج ... لكن ايش نسوي لو كان يضر وما اخترعو لنا البدائل الظاهر مالنا الا الحجر :D