المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجموعة أسئلة تبي جواب؟؟

أبو سلمـــان
20/06/2007, 02:22 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أخواني أعضاء و زوار موقع مكشات

أسعد الله أوقاتكم بكل خير
الصراحة أنا لي أكثر من سبع شهور و أنا أتابع موقع مكشات و الصراحة المواضيع اللي موجودة فيه من أجمل المواضيع اللي قريتها بما أنها مختصة في الصقور و المقناص و غيرها
و أبدعتوا ماشاء الله تبارك الله على الطرح الجميل في المواضيع
و أنا الصراحة من محبي الصقور و الصيد و لكن ما حصلت فرصة أني أطلع رحلة صيد .
عندي بعض الأسئلة يا ليت تتحملوني شوي

السؤال الأول <<<< الأخ يكتب ورقة أمتحانات :):):)
هل الطيور اللي يصلح صيدها بالصقور مقتصرة على الحبارى و الكروان و الخرب وإلا في طيور يصلح صيدها بالصقور ؟؟؟؟

السؤال الثاني
هل في أماكن القنص مثل الصحن و الصمان و غيرها تحصلون الحبارى بكثرة مع أن المعروف أنها ماهي متواجدة بكثرة في المملكة و هي حول ما تنقرض (صعب وجودها )؟؟؟؟

السؤال الثالث

المعروف أن في الصقور في الأصلى من ناحية الأنتاج و فيه صقور من أنتاج مزارع ما هو الفرق بينهم و هل يختلفون في أدائهم بالصيد (مع العلم أن هناك فارق كبير في السعر )و ما هو الأفضل ؟؟؟؟

و أخيرا طلب صغير يا ليت اللي يقدر عليه يسوية فضلا و ليس أمرا

أنا قبل فترة حملت صورة طير كان موجود صورته في المنتدى و الصراحة بحثت عنه في المنتدى و لم أجدة و الصراحة الصورة من أجمل الصور اللي شفتها يا ليت اللي قدر يجيبها ما يبخل علي

و أنا الصراحة ما أعرف للصقور من ناحية الأنواع لكن الطير اللي شفت صورته هو حر أسود كان واقف على الكرسي حقة <<<أتوقع أن أسمه كرسي ترى ما أدري وش أسمه :):)
و كان يناظر المصور وجهها لوجه و فارد جناحينه شوي اللي يقدر يجيبها ما يقصر

تقبلو فائق تقديري وأحترامي
أخوكم
أبو سلمان

هادي ال عمار
20/06/2007, 02:54 PM
السلام عليكم انا بحاول اني اساعدك والشباب ما يقصرون
السؤال الاول جوابه
تقدر تصيد بالطير الحبارى والارنب والكروان والبط والوز المهاجر والنوارس والغرانيق

جواب السؤال الثاني
اماكن القنص على الساحل الشرقي مثل الجبيل والفاضلي
وقريه وصلاصل والحبل وراس ابو قميص

جواب السؤال الثالث
بالنسبه لي افضل الاصيللان الاصيل طار من عشه وصاد بنفسه وتماسح مع طيور في الجو
اما الجير وجنو العش على حسب المزرعه في مزارع تهد طيورها وترجع تشبكها وفي مزارع طيورها من اقفاصها الى السوق وهذا التبع ابرك منه وسامحونا على القصور

بو غازي
20/06/2007, 03:29 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مرحبا اخي الكريم F.B.I-635 بو سليمان حياك الله وابشر بالاجوبة الاخوان باذن الله ماراح يقصروون
الجواب ألأول: مثل ماتفضلت تصيد بها الحباري والخرب هو نفسه من طيور الحباري بس خرب يعني ذكر الحبارى والكراوين والارانب والبط والوز المهاجر بعض طيور البحر بحالة ان يكون الطير معلم عليها يعني لازم انك تعلمه على الصيدة وبعض الطيور يهد على الصيدة المطلوبة من غير تدريب وهذا نادر بعض الشي او تهد له حمام بتنبسط خصوصا انه الصيد غير متوفر لاكن اكثر الطيور شهرة باصطيادها بالصقر هي الحبارى او الكروان ولكن اصبحت الان من اندر الطيو وشي طيب اذا صدت بالسنة وحدة اذا كنت مبتدئ.
الجواب الثاني:البر اكثره مقناص بس وقت عبور الحبارة يكون في البداية على السواحل بعد ذالك ترتفع الى الصمان والخ والخ والخ قصة طويلة
الجواب الثالث:طيور الي على قولتك اصلي يعني هذي تكون متواجدة بالطبيعة ويتم صيدها فتكون قوية عارفة اللكاعة وعارفة السنع اما طيور المزارع يعني يجوبون طيور ويزاوجونهم وينتجون فروخ صغار ويربونهم الى ان يكبروا بعد ذاك يعلمونهم على الصيد و و و و الخ وتختلف الاراء في ان هذا احسن او هذا احسن كله ريش بس معروف ان الطير الاصلي افضل عند الصقار.
بو سلمان بالنسبة للطير مدري وش تقصد لانه الطيور كثير بس على وصفك اعتقد انو هذا الطير الي تقصده.

بعدين الكرسي الي تقول اسمه بلغة الصقار وكر واتمنى اكون قد افدتك بشئ قليل وشكرا وانشالله تكون هي الصورة الي تقصد بس هذا اعتقد انه جير مو حر وشكرا لك وماراح يقصرون الشبااب باذن الله.

أبو سلمـــان
20/06/2007, 04:59 PM
السلام عليكم انا بحاول اني اساعدك والشباب ما يقصرون
السؤال الاول جوابه
تقدر تصيد بالطير الحبارى والارنب والكروان والبط والوز المهاجر والنوارس والغرانيق

جواب السؤال الثاني
اماكن القنص على الساحل الشرقي مثل الجبيل والفاضلي
وقريه وصلاصل والحبل وراس ابو قميص

جواب السؤال الثالث
بالنسبه لي افضل الاصيللان الاصيل طار من عشه وصاد بنفسه وتماسح مع طيور في الجو
اما الجير وجنو العش على حسب المزرعه في مزارع تهد طيورها وترجع تشبكها وفي مزارع طيورها من اقفاصها الى السوق وهذا التبع ابرك منه وسامحونا على القصور

مشكور أخوي هادي ال عمار على الأجوبة كفيت و وفيت لكن بالنسبة للجواب الثاني أنا أقصد هل توجد الحبارى بسرعة في المملكة و إلا إنها صعب أيجادها ؟؟

يعطيك العافية ماقصرت عساك على القوة يارب
أخوك
ابو سلمان

أبو سلمـــان
20/06/2007, 05:02 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مرحبا اخي الكريم F.B.I-635 بو سليمان حياك الله وابشر بالاجوبة الاخوان باذن الله ماراح يقصروون
الجواب ألأول: مثل ماتفضلت تصيد بها الحباري والخرب هو نفسه من طيور الحباري بس خرب يعني ذكر الحبارى والكراوين والارانب والبط والوز المهاجر بعض طيور البحر بحالة ان يكون الطير معلم عليها يعني لازم انك تعلمه على الصيدة وبعض الطيور يهد على الصيدة المطلوبة من غير تدريب وهذا نادر بعض الشي او تهد له حمام بتنبسط خصوصا انه الصيد غير متوفر لاكن اكثر الطيور شهرة باصطيادها بالصقر هي الحبارى او الكروان ولكن اصبحت الان من اندر الطيو وشي طيب اذا صدت بالسنة وحدة اذا كنت مبتدئ.
الجواب الثاني:البر اكثره مقناص بس وقت عبور الحبارة يكون في البداية على السواحل بعد ذالك ترتفع الى الصمان والخ والخ والخ قصة طويلة
الجواب الثالث:طيور الي على قولتك اصلي يعني هذي تكون متواجدة بالطبيعة ويتم صيدها فتكون قوية عارفة اللكاعة وعارفة السنع اما طيور المزارع يعني يجوبون طيور ويزاوجونهم وينتجون فروخ صغار ويربونهم الى ان يكبروا بعد ذاك يعلمونهم على الصيد و و و و الخ وتختلف الاراء في ان هذا احسن او هذا احسن كله ريش بس معروف ان الطير الاصلي افضل عند الصقار.
بو سلمان بالنسبة للطير مدري وش تقصد لانه الطيور كثير بس على وصفك اعتقد انو هذا الطير الي تقصده.

بعدين الكرسي الي تقول اسمه بلغة الصقار وكر واتمنى اكون قد افدتك بشئ قليل وشكرا وانشالله تكون هي الصورة الي تقصد بس هذا اعتقد انه جير مو حر وشكرا لك وماراح يقصرون الشبااب باذن الله.

كفيت و و فيت أخوي بو غازي في الأجابات و ماشاء الله أنتم دكاترة في هذي الأشياء و حنى نتعلم منكم
بس للإسف أخوي بو غازي الصورة مهيب اللي أقصدها و إن شاء الله الله يعقل طيري :):):)
ما قصرت
تقبل فائق تقديري وأحترامي
أخوك
أبو سلمان