المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحقيقة صعبة ...والواقع مضحك ..... !! موضوع للجميع

ALBDRANE
21/06/2007, 08:59 PM
الحقيقة صعبة ....والواقع مضحك ...

هذا ما نستهل به موضوعنا اليوم قررت أطلع كشته لأحد الشعبان أو الاوديه القريبة

من الرياض والله وأمر على أبو فلان وقبل يحط رجله في السيارة...... يدفع القطــــة

( 23 ) ريال !!مشينا ومرينا بقاله وكملنا الإغراض طبعاً إلي تكفي يوم واحد .... تدرون حقت الغداء فقط ....

وشرينا حبتين دجاج ( بدون ذكر النوع ) مقاس ثمانية ريال (( وشهوله التبذير ))

شوي ولاينا في الشعيب وقربنا الدافور وركبنا على الدجيجات ولا خلينا شي الا ما

صورناه ( البريق والبيالات والفناجيل تقطيع الدجيجات وحمس البصيلات وبعد ماكبينا

الرز تعال يابو فلان صورة بسرعة ويوم زان وفتحنا الكاتم بعدصورة ويوم غرفناه

في الصحين هات صورة ) الحمدالله شبعنا ...

مشينا نصور الشجروالحصى ..... وخذ ياصور للشجر والارض ... صلينا المغرب

وقبل لا تظلم ظفينا العزبةوهات صورة للعزبة من ورى ومسكنا السريع وعلى بيت

أبو فلان ونزلته ثم رحت لبيتنا وقبل لا أسلام على أحد أشغل الكمبيوتر يوه الغرفة

حاره متى يبرد المكيف شوي ويبرد فيما يفتح معي الموقع المفضل((مكشات ))

أيه الحين ابيلي موضوع قوي ......!! كل من قراه على طول يدخل .... والله وقوم

وانزل الصور بس والله أنها كثيرة !! تدري الغي عشر من الصور يكفي ثمان طعش

صورة المهم الموضوع طلع ممتاز والدليل عدد الزوار والردود الزينة إلي يكتبونها

الزوار وياطيبهم ...... مغير يثنون على الموضوع جزاهم الله خير

وإلى طلعة قادمة ....وصور أكثر وأجمل... والمره الثانية بنغيّر نوع الدجــــاج .

كل ماكتبته في الموضوع هو الواقع لبعض الكتاب وفقهم الله والسؤال إلي يطرح خويه ..؟

متى ترتقي الذائقة لدى الكاتب والمتلقي ... فالمواضيع تتشابه ....والطرح يتشابه.... ولا جديد في أكثر الأحيان .

وللأمانه فيه من الأعضاء منهم متميزون وفي غنى عن شهادتي وأقدم لهم كل تقدير

لما يقدمونه من مواضيع وبدون ذكر أسماء فالكل يعرفهم ويقدمون مواضيع متميزة

ومتنوعة وجديدة وبيض الله وجيههم والسامع .

وفي النهاية هذه خاطره وأحببت أن أكتبها في المنتدى العزيز على قلوب الكثيرين

وننتظر مشاركاتكم وتفاعلكم بكل رحابة صدر وتحياتي .

دغيم1
21/06/2007, 09:37 PM
السلام عليكم

حياك أخي الكريم :

الحقيقة تصورت في البداية أنك تكتب عن رحلتك - ولكن تبين في النهاية أنها عبارة عن رصد - او ملاحظة - او شواهد .

أخي الكريم : ماذكرته صحيح - ولكن يبقى أمرا هاما وهو نوعية الكاتب ودرجة ثقافته وعمره وطريقة أسلوبة في صياغة الحدث

الناس تختلف باختلاف طباعها -

فالبعض يكتب بجدية بعيدا عن السخرية أو الإثارة أو الإطالة .

والبعض يكتب بأسلوب فكاهي يحاول جذب القارىء وإعطاءه مساحة كافية من المرح خلال توقفه في محطة الموضوع .

والبعض الآخر يفتقد لكل الطريقتين . فتكون كتاباته عبارة عن صور صامته مع بعض التعليقات التي قد لاتذكر ولا تعطي الموضوع حقة .

ويبقى أمرا هاما وهو :

( لولا إختلاف الأذواق لبارت السلع في الأسواق )

ولعل هذا المثل ينطبق على ماقصدته في حروفي .

فكذلك القارىء يتوافق مع الكاتب - ولكل كاتب جمهور يتعايش مع أسلوبة وطريقة عرضة وطرحة .

فلا بد من التشجيع مع بيان بعض النقد الهادف والبناء الذي يفيد الكاتب ويساعده في تخطي الملاحظات في موضوع آخر .

وانا معك - يجب ان نرتقى في طرحنا وكتاباتنا ونبحث عن الأسلوب الأمثل والأفضل الذي يناسب الجميع

والأذواق المختلفة .

وقبل الخوض في الكتابة يجب قرأة الكثير من المواضيع حتى يكون لدينا تشبع وتصور كامل يؤهلنا للبداية .

شكرا لك مرة أخرى وتقبل تحياتي ودعائي

صقر جنوبي
21/06/2007, 11:30 PM
أنا اثني على كلام الأخ البدراني وأرى أن كثيرا مما يكتب لايفيد القارىء بشيء وليس كل طلعة تستاهل النقل والحديث عنها
نحن نتمنى من الجميع المشاركة ونشر تجاربهم ومرئياتهم ومشاهداتهم ولكن يجب مراعاة الاختيار للمواضيع الهادفة والمفيدة
ليس الحديث موجها لشخص بعينه بل لنا جميعا ونتمنى أيضا من كل الذين يمرون على الموضوعات ابداء الرأي بصراحة وموضوعية
حتى نستفيد من تجاربنا
تحية للجميع ولصاحب الموضوع

شبح الصحراء
21/06/2007, 11:50 PM
ما يهم المواضيع متشابهه أو لا أصلاً مستحيل كل واحد يكتب موضوع فريد في نوعه لابد من التشابه ثم مثل هذه المواضيع ممتعة جداً للقراء ويكفي انك عندما يتضايق صدرك وتفتح مكشات وتدخل على خيمة الرحلات البرية وتوسع صدرك بالصور والرحلات الممتعة وتكتب رد جميل وتحس انك طلعت معاهم في رحلتهم لأن كثير من الناس عنده ظروف تمنعه من الخروج للبر وماله إلا مكشات وخيمة الرحلات البرية يوسع صدره بالصور .

سلطان العوني
22/06/2007, 12:00 AM
اخوي البدران
على ما فهمت من كلامك
ان المواضيع متشابهه و وين الجديد في هذا
انا اقولك ان اكثر الزوار تطرد ورا موضوع شخص له مكانه عندهم
واغلب المواضيع تعتمد على عنونا الموضوع وكاتبه وردوده

ابرق العزاف
22/06/2007, 12:48 AM
اخي معروف المكشات

هذا هو

ونرتقي بالعمل والطرح والبرامج فهذا مطلب

الجميع اعطنا مقترحاتك000000

=========

ALBDRANE
09/07/2007, 10:18 PM
المقترحات هي أن ياتي كاتب الموضوع بشي جديد قدر الامكان وتحياتي للجميع

جلمود الجبيرى
10/07/2007, 12:29 AM
الجديد مطلوب ولااكن كل واحد ومجهوده ولوانتظرنا لين يجيب واحد موضوعً جديد ابمكان جديد كان اعلوم لااكن اكيدالطرح يختلف حتى لو كانت الوجه واحده -مجرد رائى

راعي كيف
10/07/2007, 09:20 AM
السلام عليكم
مواضيع مكشات للكشتات تجارب خبرات شواهد ...الخ هذا هو المنتدى
بعتقادي ولعل إعتقادي غير صادق إن شاء الله اخينا البدراني يريد طرح الموضوع للنقاش بعيد عن روتين الكشتات (بمعنى اثارة جدل ولفت إنتباه )
فشرب الماء هو شرب الماء واكل الطعام هو الأكل والكشته هي الكشته لكن تختلف بحسب الطرح والسرد ...الخ من علوم الكشتات .
(مجرد رئي يحتمل الصواب ويحتمل الخطاء فية )

راعي كيف
ابو ناصر

الســـاري
10/07/2007, 01:01 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههه

صدقت يا البدراني ..بعض المواضيع مكانها في خيمة الطبخ مهوب خيمة الرحلات البريه

مواضيع خيمة الرحلات البريه مفترض التركيز فيها على وصف المكان و مميزاته من تضاريس و بيئه ...و وصف حالة الجو وقت الرحله و الطريق الموصل للمكان مع بعض الملاحظات المفيده مثل وجود حطب ( رمث , ارطى ..الخ) و وعورة المكان من عدمها ...و لامانع من التحدث عن العزبه و الخيمه و الاكل لكن بشكل معقول

ALBDRANE
13/07/2007, 10:42 PM
جلمود وراعي الكيف والساري مروركم يسعدنا الساري كلامك عين العقل
أجل يطلع الواحد للبر ...... ويصور له دجاجة يكبس عليه وينزل موضوع وش كبرة عن رحلتة العجيبة .....وفي خيمة الرحلات طيب حطها في خيمة الكبسات والله لوه طابخ أرانب ولا وعل ولا فرق حجل ولا ولا ولا ولا .... تدري خلها على الله

ذيب ادقس
14/07/2007, 06:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي البدراني اما انا عكس الاخوان فا موضوعك جميل وانت حر
اما على قولت الاخوان الكلام متشابه هي الدنيا اصلا‘ كذا مافي جديد

بس لو تقول كلام من راسك وانت ما سويته كان صدقوك صح ولا لأ

(محمد العبري)
14/07/2007, 10:01 AM
بداية احب اشكر اخوي البدراني على طرحه، والنقد اللي أكيد القصد منه الرقي بمكشات وأعضائه
اخواني من وجهت نظري ان اي مشارك يبداء صغيراً وموضيع تكون عادية والوقت وردود العضاء ترتقي بالكاتب
ومن ثم نجد ان كاتب الأمس تقدم إلى الأمام خطوات .......فلا ضير من وجود مشاركات بسيطة في البداية والعبرة في الخواتيم
كذالك هناك من أعطو موهبهه في الكتابة فتجد مواضيعهم من اول مشاركة إلى أخر مشاركة متقاربة المستوى وهذا يخدم الكاتب المبتدئ بعد الإحتكاك والممارسة
وأنوه إلى أمر قد تكون غفلت عنه وهو في بعض المواضيع العادية في طرحها تجد ان الردود جائت بتسائلات عن مثلا(المكان ، طريقة الطبخة ......) وهلم جر من إستفسارات , ثم تجد رد كاتب الموضوع ورغم قلت حيلته في الإسلوب بداء بالتجاوب ووضع التفاصيل
ويعد بإدراج موضوع خاص عن هذا الشيء أو ذاك وتكمن هنا الفائده المرجوه للطرفين (الكاتب والمتلقي ) .
تحياتي للجميع

الربذي
14/07/2007, 02:26 PM
السلام عليكم
اخوي البدرين فيه طرق ماتتغير في يوم وليله تبي يقول وحنا نركب الجمل ونمر مزرعتنا وناخذ تمر وكان معنا طحين
ولا يقول وبعد وضع جميع الاغراض بطائرتي الخاصه اقلعنا وبعد 18 دقيقه وحنا بوسط غياهب الصحراء الجميله
هذة هي الطلعه وش نبيهم يقولون انت اطلع بنفسك وقص علينا سالفة الطلعه اكيد مثلهم مافيه جديد ولاتبخس الناس حقهم بعضهم تعب وقطع مئات الكليومترات لكي يجلب الصور بمكشات ولمكشات وتجي وتسفهه بموضوعك هذا
ولا تبيه يقول واخترنا المريخ نكشت فيه
هون هون هون على الناس يارجل واشكر شخصك لكن طرحك جانب الصواب

ALBDRANE
14/07/2007, 04:32 PM
ذيب أدقس حلو الاسم وجميلة مشاركتك

النقي كلامك في محله

ALBDRANE
14/07/2007, 04:49 PM
الربذي حياك الله

أولاً أسمي Albdrane وليس البدرين
وثانياً أنا لم أسفه أحد كما ذكرت
وأخيراً وجهات نظر الافضل أحترامها .

تحياتي

ربيع الكشته
14/07/2007, 05:03 PM
كل طلعة بر وكل دحاجة تطبخ في البر لها طعم خاص ونكهة نتلدد بها من خلال كلمات الاعضاء مهما كانت
المعدرة , مالقيت حرف الدال اللي بنقطه في لوحة المفاتيح والا انا مو التغ :)
مشكورعلى الموضوع ووجهة نظر تحترم .

سرهيد
14/07/2007, 05:14 PM
الاخ الكريم البدراني

كلامك هذا يدل عن وعيك واهتمامك

ولكن اخي الكريم الكاتب الجديد كيف يرتقي اذا لم يبدأ بهذه الطريقة

يا اخي الكريم كلنا ذاك المحب بان يصف رحلته ، ولا يعني ذلك اننا مللنا بل نحن نطلع بهذه الطريقة على ثقافات الآخرين في الكشتات بوصف كل واحد لطريقته

هذا رأي وهو غير ملزم

تقبل كل الاحترام

ALBDRANE
14/07/2007, 05:26 PM
ربيع الكشتة ياجعل أيامك كلها ربيع
سرهيد الساحات العربية شاكر لمشاركتك وأنا لا اقصد الكتاب المبتدئين أبداً فانا أعذرهم وبالعكس أشجعهم عند أي مشاركة
وكلامك في محله

ALBDRANE
14/07/2007, 05:38 PM
كيف أنتقل موضوعي من خيمة الرحلات البرية الى خيمة المواضيع المكشاتية المتنوعة طيب عطونا خبر كذا بس !!