المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحضير السردين كطعم

ابو جاسم5
23/06/2007, 09:34 PM
تحضير السردين كطعم

يعتبر السردين أبرز الأسمك المستخدمة كطعم للكثير من الأسماك الأخرى وتأتي أهمية السردين من الرائحة النفاذة التي يتمتع بها بالاضافة الى قوامه اللين الذي يؤدي لسرعة انغراز سن السنار في السمكة على العكس من لحم الحبار المستخدم كطعم

ولكن أبرز مشكلة تواجه مستخدم السردين كطعم هو قوام لحمه اللين الذي يجعل من الصعب جدا تثبيته في السنارة فيجده المستخدم ينحل من سناره بسرعة بمجرد دخوله الماء ولكي يتجنب الصياد هذه المشكلة عليه في البداية استخدام السردين الطازج حيث يكون لحمه أكثر ثباتا كما يجب على الصياد تحضير السردين قبل ذهابه للصيد بيوم حيث يقوم برشه بالملح وتركه معرضا للشمس مدة يوم فيقوم كل من عاملي الملح والشمس بتجفيف السردين جزئيا فيصبح أكثر تماسكا وبذلك لن تواجه المستخدم له أية مشكلات كما يجب الحرص عند استخدامه على تقطيعه بسكين حاد كما يجب أن تشتمل القطعة المستخدمة على جلد السمكة لتثبيت الطعم جيدا

صادوه
23/06/2007, 10:24 PM
مشكور ابو جاسم وتسلم وفعلا الساردين كطعم ما يحتاج

صادوه ،،

غواص المدينه
23/06/2007, 10:30 PM
يعطيك العافيه

احمدوعبود
23/06/2007, 10:44 PM
ماشاء الله ابو جاسم ويعطيك العافيه موضوعين بخمس مشاركات احسنت وبارك الله فيك

ادععععععععععععس الله يوفقك وعقبال وسام التميز

يوسف حوته
23/06/2007, 11:27 PM
الله يعطيك العافية على المعلومة المفيدة
لكن المشكلة عندي كل ما اروح ادور سردين ابغا اصيدو ما القاه لو مناطق في جدة فيها سردين تكفى بالله قولي

ابو جاسم5
23/06/2007, 11:48 PM
مشكورين اخواني الاعزاء الرد والمرور

الوعدالصادق
24/06/2007, 12:06 AM
الله يعطيك العافيه ابوجاسم بس لوشرح بالصوره كيف التطعيم

سامي العنزي
24/06/2007, 12:17 AM
معلومه جميلــــــــه . تسلم يالغالي .

jwan
24/06/2007, 01:00 AM
مشكور ما قصرت ولكن عندي ملاحظة يوم كامل كثير تذهب ريحة السردين عليك تكفي 4 ساعات وعند اغلاقه بكيس محكم وحفظه في الثلاجة سوف يقوم الملح على تقوية الطعم وجعله مثل اللستك مشكور مرة ثانية

الغوااااص
24/06/2007, 02:44 AM
مشكوووووور اخي على المعلووومه تقبل مروري ‘‘‘

ابو جاسم5
24/06/2007, 03:24 PM
مشكورين اخواني على المرور والرد

صياد متهور
24/06/2007, 05:36 PM
مشكور على المعلومة الرائعة...........

الكونتر
02/09/2008, 12:08 AM
مشكورررررررررين على النصايح الجميلة
وكل عام ونتم بالف خير

alhaidary
02/09/2008, 05:57 AM
بصراحة أنا ما جرَّبت الشمس
فقط كنت أضع على السردين وغيره من الطعوم
كميَّة من الملح وأضعه في الثلاجة في الفريزر
ويصبر معي إلى وقت الصيد وآخر حلاوة

ابو محمد رائد
02/09/2008, 03:49 PM
مشكور اخي على هذة المعلومات

هدير الموج
02/09/2008, 04:48 PM
تحضير السردين كطعم

يعتبر السردين أبرز الأسمك المستخدمة كطعم للكثير من الأسماك الأخرى وتأتي أهمية السردين من الرائحة النفاذة التي يتمتع بها بالاضافة الى قوامه اللين الذي يؤدي لسرعة انغراز سن السنار في السمكة على العكس من لحم الحبار المستخدم كطعم

ولكن أبرز مشكلة تواجه مستخدم السردين كطعم هو قوام لحمه اللين الذي يجعل من الصعب جدا تثبيته في السنارة فيجده المستخدم ينحل من سناره بسرعة بمجرد دخوله الماء ولكي يتجنب الصياد هذه المشكلة عليه في البداية استخدام السردين الطازج حيث يكون لحمه أكثر ثباتا كما يجب على الصياد تحضير السردين قبل ذهابه للصيد بيوم حيث يقوم برشه بالملح وتركه معرضا للشمس مدة يوم فيقوم كل من عاملي الملح والشمس بتجفيف السردين جزئيا فيصبح أكثر تماسكا وبذلك لن تواجه المستخدم له أية مشكلات كما يجب الحرص عند استخدامه على تقطيعه بسكين حاد كما يجب أن تشتمل القطعة المستخدمة على جلد السمكة لتثبيت الطعم جيدا

اخي ابو جاسم السلام عليكم

في رأيي مع احترامي لك ولرأيك لكن لو تملح السردين او اي لعف رخو ( لين )

وانحط بالفريزر يعطي نفس النتيجه لانك لو شمسته باليت الله يعينك على الحشرات

اللي راح تتجمع مع الريحه

واذا قريب منك قطاوة الله يخلف على اللعف

دمت بحفظ الله ورعايته