المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسكين يا عوسق

رامى السيد
24/06/2007, 08:44 PM
خلال فترة تعملى مع الطيور وانا اجد الصقارة وقد غلب عليهم كرة العوسق(الشرياص) لا اعرف لماذا هل لانه صغير الحجم اام لانه رخيص ام لاانه يصعب تدريبه ولم يقف ذلك الكرة عند ذلك الحد بل حرموة من صفه صقر وانا اجد خلاف لذلك انه طائر جميل وسريع وذكى وانا كان الله قد حرمه من الحجم الكبير الا انه قد ميزة بغيرها من الميزات كما سبق وان اشرت وانه وبالنسبه الى حجمه فهو يقترب من الشاهين ولكن حظوظ

رامى السيد
24/06/2007, 08:45 PM
اسف تعاملى وليس تعملى

الوافي عزام
24/06/2007, 11:17 PM
المقصد يالغالي مهوب كره

وانما الصقار حينما يبحث عن الطير لاصطياد الفريسه المفضله للجميع وهي الحبارى فا الشرياص مايقدر يصيدها

واذا جيت للكراوين نفس الشي مايقدر

والحمام اللي بالسما الشياهين تلحقه وهو مايلحق

هذا هو السبب

وشكرا لدفاعك عن الشرياص

هادي ال عمار
25/06/2007, 12:30 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قلب شاهين
25/06/2007, 01:56 PM
بعطيك مثال ،،

أنت خذلك شرياص وانا باخلي صقر وكلهم وحوش وبعطيك مهله شهر وانا مهله 3 اسابيع مين يخلص اول ؟؟؟

وبعدين انا وانت بنطلع نهد حمام مين الي بيعلق الحمام ؟؟؟

وبعدين بنطلع انا وانت ونهد على ارانب مين الي بيطلب الأرنب ؟؟؟؟

وبعدين بنروح للكراوين مين الي بيهد على الكروان ؟؟؟

وبعدين الحباري مين الي بيهد على الحبارى ؟؟؟

وغيره اشياء كثيره يعني الشرياص لا يتقارن بالصقر حبيت اوضحلك فقط ،،

والحين يمكنك اقتنعت ،،

دالله يوفقك ،،

الوعيلي 711
25/06/2007, 02:20 PM
الشرياص ما يصيد حتى السمار (الفري)*
تقبلو مروووري

peregrine
25/06/2007, 10:51 PM
خوي رامي السيد يعطيك العافية ياغالي

الاخوة يعطيهم العافية اعطوك الاجابات الوافية
وبصراحة العوسق صقر لكن ياغالي حجمه صغير وماهو بذا السرعة يدرب مااقول لا!!
لكن سقفة الحمام واذا الحمامة علت ولو شوي تفلت منه
وثاني شي تقبل كلامي بروح رياضية "مو معقولة رجالة بشناباتها مدهلة طيور ولا المقناص شنو فئران وفري وعصافير
صغيرة وجراد"

ارجو اني اكون فدتك ياالغالي لانه هذا قصدي ياغالي

وتقبل مروري لكن بدون زعل

رامى السيد
26/06/2007, 10:44 PM
اخوانى الاعزاء شكرا على كل شئ اشكركم على ردودكم وانا لم اقصد ان اساوى بين العوسق والحر او الجير وانما اردت ان اعطى كل صاحب حق حقه فما قلتوة ليس بالامر الغريب او بالغائب عنى فانا اعلم انه لا يستطيع صيد الحبارى ولا الكروان ولا الحمام ولاالقطا ولا اى شئ من تلك الاحجام وانما هو بالنسبه لحجمه فهذة قدراته فالمشكله عندة هى الحجم فقط لاغيرة فتبع الشاهين لا يستطيع صيد ما تصطادة الشيهانه والسبب هوالحجم فهوكما نعلم اصغر من الشيهانه، اما عن تدريبه فانا والحمد لله قد دربته هو وغيرة من الصقور الجيد منها والردئ فبالنسبة لطول مدة التدريب فى بسبب نفورة لاحساسه انه صغير ولايخفى علينا ان الحر ياخذ هوالاخر مدة طويله واؤكد للمرة الثانيه انى لا اساوى بينهم فقد رفع الله كل الكائنات فوق بعضها درجات وهذة هى حكمه الله، وانما رايت انه يكفل له الاحترام كونه يصاد به الحر والشاهين الا يكفى ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ثم انى لا ادافع عن العوسق فقط فانا( واعوذبالله منها) عاشق للصقور بكل انواعها فعشقى لها تجاوزهوايه الصيد بها لدرجه انه يكفينى جلوسى مع صقر عن غيرة من الاشياء الاخرى اى كانت وارجو ان اكون قد وفقت فى عرض وجهه نظرى وشكرا للجميع المتفق معى فى الراى والغيرمتفق

مدرب الطير
27/06/2007, 01:14 AM
مشكور اخوي على طرح الموضوع لكن الشبوط ما يتقارن
مع الحر او الشاهين والله وفقك يارب وجميع المسلمين.

وتقبل تحيات اخوك مدرب الطير

عتيج الصوف
27/06/2007, 09:56 AM
شلك بهالطلايب طحت ومحد سمى عليك بس انا اقول اسم الله عليك تقبل مروري

عباااااادي
27/06/2007, 10:18 AM
الشرياص فية خير في الجرابيع انى كان عندي واحد مايخلي الجربوع يمغط ولتسلية في اخر الوقت