تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال للدكاترة : عماد....ابو تركي ...السر الكبير

turki_am
25/06/2007, 12:49 PM
اخواني عماد ،،ابو تركي .. السر الكبير ...

حبيت أعرف من تجربتكم الكبيرة **ما شاء الله** في الصيد وفي أنواع الأسماك عن ( الكات فيش )
وياريت لو توضحوها بالصور لأنهم بيقولوا لي ان معظم الفــيليه بالسوق من الكات فيش مو هامور وخاصة في المطاعم يعني تأكل ولا أنت شايف واش اللي ينطبخ جوا
وهل سمك موسى أحد انواع الكات فيش أنا اقصد السمكة اللي بتيجي لون أبيض من احدى الجهات والجهة الأخر سوداء .
حبيت أعرف التوضيح منكم او من الاخوا ن الرائعين والمميزين بالمنتدى
والله يعطي العافيه لكل الشباب على مواضيعهم الجميلة

شلال البحر
25/06/2007, 01:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخي العزيز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

راسلني على هذا الابريد nwokat_12@yahoo.com (nwokat_12@yahoo.com)

اخوك

شلال البحر

شلال البحر
25/06/2007, 01:57 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي العزيز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احب اعطيك معلومة وهي ان كل شيء في البحر يؤكل الا الاسماك الضارة والسامة وهذا يعني ان نفس الانسان هي التي تحب ( تعود الى نفس الانسان وما تحبه ) والشم او الكات فيش ترى لحمه زين ويعود على الطباخ اللى يطبخه وانا مجرب ذلك وهولذيذ وكذلك الضلعه وكل نوع من الاسماك له طريقته في الطبخ واذا حاب افيدك راسلني وانا تحت امرك في اي شيء يفيدك ,,,,,,,,,,, وتقبل تحياتي
اخوك
شلال البحر

turki_am
25/06/2007, 02:05 PM
مشكور اخوي شلال البحر على المعلومات المفيدة
بس ودي تزودني بصورة اذا امكن عن الكات فيش

احمدوعبود
25/06/2007, 03:13 PM
هلا بيك ابو تركي دكاتره والله انك صادق
بس انت تحتاج دكاترت طبخ ونفخ خمس نجوم وشلال البحر عنده افاده زينه ليه مطنشه
وتراك نسيت دكاترة واجد وين
د\ابو صندوق ....وين د\الموج العالي........واول الدكاتره صادوه
وين كنكورد البحر وين..........وين ترا المنتدى مليان دكاتره بس مشاركاتهم خفيفه

البروفيسور

jwan
25/06/2007, 06:00 PM

هادي سمكة موسى صايدها احد الشباب لحمها جدا رائع وشهي ولكن ليس بمثيل لحم الهامور

اما الكات فيش فمنها نوع يسمى الجم ويصل الى احجام كبيرة وبصراحة فعمري ما اصدته على العموم هذا النوع من الاسماك يأتي باحاجم متوسطة وكبيرة ويحوي على شوارب مثل سمك السلور النهري
في بعض الي ما ياخفو الله من المطاعم الاسماك البحرية يعني الي يبيعه الفليه يفضلو انهم يشتروه ويبعوه على انه هامرو

على العموم للنصح اي قطعة فيله لا تشتريها الى وقشرتها الخارجية معاها وهكذا تستطيع تمييز اللحم عن غيره ولا تنسى يا صاحبي الطعم ترى طعم الهامور مميز وانت عارف

ابوتركي1
25/06/2007, 11:06 PM
الله يعطيك العافيه اخوي علي ثقتك الكبيره في ومشكور والاخ شلال البحر مقصر اعطاك معلومات احسن مني في هذا الموضوع بيض الله وجهه ورحم الله والديه والاخ احمد وعبود شكرآ لك بس خف علي ترني غشيم يعني تقول ممرض ادق ابر وبس0000

السرالكبير
26/06/2007, 04:24 AM
اهلا بك اخي الكريم (ينظر الاجابه في موضوع الاسئله والاجوبه).اخوك السر الكبير

Swordfish
26/06/2007, 08:49 AM
هلا بيك ابو تركي دكاتره والله انك صادق
بس انت تحتاج دكاترت طبخ ونفخ خمس نجوم وشلال البحر عنده افاده زينه ليه مطنشه
وتراك نسيت دكاترة واجد وين
د\ابو صندوق ....وين د\الموج العالي........واول الدكاتره صادوه
وين كنكورد البحر وين..........وين ترا المنتدى مليان دكاتره بس مشاركاتهم خفيفه

البروفيسور
والله زمن يا د.سوردفيش

turki_am
26/06/2007, 12:06 PM
اعتذاري للجميع انا كنت عارف ما شاء الله المنتدى مليء بالخبرات وأنا كنت أقصد ان الجميع كلهم بركة وخير ولا أحد يزعل منا
وانا جديد في المنتدى لكن اعتذاري للجميع والله يعطيهم العافيه

عجيب
26/06/2007, 12:17 PM
الكات فش او الشم عليه ريحة الله لايوريك مروح ولحمته قاسية ( ويمكن له طريقة في الطبخ مثل ماقال الأخوان ) هم ابخص لكن انتبه له شوكة في زعانفه لاتصيدك ماله اسنان يعني يمكنك من مسكه من فمه وتطلع الميدار بالنسبة لي انا اذا صدته رميته بحر وبعض الاحيان اخذ واحد او اثنين للسواق الاجانب يأكلونه خاصة الفلبينيين

شعور
26/06/2007, 03:04 PM
الكات فش وهو السمك اللي فيه شوارب طويله زي القطط فيه نوعين منه بحري ونهري

النهري موجود بكثره عند اصحاب مزارع السمك ويبيعونه حي زيه زي البلطي ... واعتقد هذا اللي قصدك عليه

اما النوع الموجود في البحار فيحتوي على شوكه سامه كما قال الاخوان ... وهو يعيش في اسراب ملتصقه جدا كل سمكه لازقه في الثانيه

وانا مره لقيت سرب سمك صغير على الشط فقلت اجيبه واسستخدمه طعم حي وكنت امسكه بيدي عادي ولكن حسيت بعدها بدوخه خفيفه والظاهر انه من الخواص السميه فيها لكن ربنا ستر لانه صغير

وصيده بالجلب حداق ما اعتقد انه ينصاد الا لو بخداجه ممكن

ولو لقيت صوره اجيبلك ... هو يكن اسود او بني غامق اقرب الى السواد في اغلب الاحان وماهو منقط زي الهامور

شعور
26/06/2007, 03:30 PM
http://www.9oar.com/up/uploads/2b9986d6df.jpg (http://www.9oar.com/up)

والسموحه اذا مصمم على الدكاتره احنا كلنا هنا اخوان ونحب دايما نساعد حتى لو ماكنا دكاتره

turki_am
27/06/2007, 04:29 PM
اخوي شعور تسلم تسلم على مشاركتك الحلوة صدقني استفدت منها كثير
واعذرني بعد كذا ما حنخصص أحد بلقب دكتور عشان لا أحد يزعل منا ....

والله يعطي العافيه للجميع ،،،،،،،،،،،،،،،،

jwan
27/06/2007, 05:56 PM
turki_am
يا صاحبي ترى شعور يتقصد بكلامه هههههههه الله يسعده ترى الشباب كلهم خير وبركة وكلهم دكاترة صيد انا اشهد على ذلك واتمنى لك صيد جميل اكلت ناجل قريبة بأذن لله

turki_am
28/06/2007, 12:11 PM
اشكر الجميع على ردودهم الرائعة ،،،